الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل 10 مدن سياحية في ماليزيا

افضل 10 مدن سياحية في ماليزيا

افضل 10 مدن سياحية في ماليزيا؛ نجحت دولة ماليزيا خلال العقود الأخيرة في الاستفادة من كافّة مواردها الطبيعية وتاريخها الكبير وهويتها الثقافية المُميّزة في تحقيق نهضة اقتصادية استحقت بها احترام وتقدير العالم.

افضل 10 مدن سياحية في ماليزيا

1.مدن سياحية في ماليزيا كوالالمبور

كوالالمبور هي أكبر مدن ماليزيا وعاصمتها الأولى وواحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم، وهي افضل 10 مدن سياحية في ماليزيا، وتتمتع كوالالمبور بمكانة اقتصادية وسياحية وثقافية عالية بين أبناء الدولة والسياح من جميع أنحاء العالم.

فهي أهم مدينة سياحية في ماليزيا والوجهة الأولى للسياح منذ لحظة وصولهم. تعد كوالالمبور أيضًا مركز التسوق والسياحة في ماليزيا حيث تضم عددًا كبيرًا من مراكز التجارة العالمية الحديثة وأشهرها.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المتاحف والمباني الكلاسيكية والحديثة الهامة التي تجذب انتباه الناس للزيارة والتصوير ، مثل المتحف الوطني ، ومتحف الفن الإسلامي ، وبرج المدينة ، وأبراج بتروناس ، ومبنى البرلمان.

 كوالا تضم مدينة لامبور أيضًا بعض الأديان في ماليزيا من مناطق الجذب السياحي مثل المساجد الإقليمية ومسجد جامك ومسجد شانجليانج ، لذلك كوالالمبور تعد من افضل المدن السياحية في ماليزيا.

2.لنكاوى

هي واحدة من مدن سياحية في ماليزيا وأكبر وأفضل جزر ماليزيا ومن أجمل الجزر السياحية في العالم وأفضل جزيرة لقضاء شهر العسل. تتمتع الجزيرة بإمكانيات سياحية خاصة ، مثل الشواطئ الخلابة المناسبة للغوص والرحلات النيلية في غابات المنغروف الاستوائية ذات التنوع النباتي والحيواني الفريد.

ثم هناك الريف المناخي والساحر ، مما يتيح لك فرصة التنزه عبر حقول الأرز ، والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع ، والاختلاط بالقرويين الذين لا يزالون يعيشون في منازل خشبية تقليدية ، والجبال فوق السطح. توفر قمم الجزيرة لك طرق رائعة ومثيرة لتسلقها.

3.مدن سياحية في ماليزيا مدينة ميري ماليزيا

اختلطت مدينة ميري بالثقافة الصينية منذ البداية ويمكن القول بأمان أنها تدين بنموها إلى التجار الصينيين الذين خلقوا ثقافة مختلفة في هذه المدينة. تقع ميري في ولاية ساراواك وعلى جزيرة بورنيو ، وأقرب المعالم السياحية الشهيرة لهذه المدينة هو جبل كينابالو. إذا كنت تبحث عن شراء جولة رخيصة في ماليزيا ، فمن المستحسن زيارة مدينة ميري وشراء جولة في هذه المدينة. في هذه المدينة ، أفضل أماكن مدن سياحية في ماليزيا بأسعار معقولة جاهزة لخدمة السياح. منتزه Gunung Mulu و Niah Hill و Lambir Hill هي ثلاث مناطق جذب سياحي شهيرة في ميري

سبب شهرة مدينة ميري ماليزيا 

جميع أنواع الجولات في الطبيعة وجولات مشاهدة الطيور وجولات الكهوف وأنشطة الشاطئ ووجود الحدائق الوطنية الشهيرة مثل منتزه نياه الوطني ومنتزه جونونج مولو الوطني والكهف الشهير.

أفضل وقت للسفر إلى ميري ، ماليزيا

من أبريل إلى سبتمبر (من أواخر أبريل إلى أوائل أكتوبر)

4.مدينة كوتشينغ

تقع مدينة كوتشينغ في ولاية ساراواك بماليزيا. تُعرف هذه المدينة بأنها رابع أكبر مدينة في ماليزيا بعد كوالالمبور وإيبوه وكلانج وجوهور باهرو. معظم سكان كوتشينغ هم من الصينيين والماليزيين والهنود. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في كوتشينغ هو أنك إذا نظرت إلى الإعلانات السياحية لهذه المدينة أو تجولت في شوارعها ، فسترى العديد من التماثيل وصور القطط. على الرغم من التأكيد على استخدام رمز القط لمدينة كوتشينغ ، لا يوجد الكثير من القطط في هذه المدينة ، ويعتقد البعض أن هذه سياسة من قبل مسؤولي مدينة كوتشينغ لجعل هذا البلد مشهورًا.

سبب شهرة كوتشينغ

تماثيل ورموز القطط والمراكز التجارية والصناعية ومتنزهات بروناي الوطنية ومراكز تصميم الوشم وأطعمة الشوارع

أفضل وقت للسفر إلى كوتشينغ ، ماليزيا

أبريل إلى أكتوبر (أبريل إلى أوائل نوفمبر)

5.مدن سياحية في ماليزيا ملقا

مضيق ملقا أو ولاية ملقا (ملقا أو ملقا) هي مدينة مشهورة أخرى في ماليزيا ، وتقع في جنوب غرب ماليزيا وجزيرة مالايا. تم تسجيل هذه المدينة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008 ، ومنذ ذلك الحين جذبت اهتمامًا أكبر من السياح. إذا أردنا أن نذكر أهم ميزة لشعب ملقا ، فيجب أن نذكر موانئ الشحن وقوارب الصيد. حتى القرن الرابع عشر عندما كانت ملقا قرية صغيرة ، كان الناس يكسبون عيشهم من الصيد حتى تراجعت تدريجياً إلى كوالا لامبور.

سبب شهرة ملقا

أسلوب الطبخ في نيفيا ، والعمارة البرتغالية ، وجميع أنواع المأكولات البحرية ، وثقافة بابا ونيفيا من عهد أسرة مينج في الصين

أفضل وقت للسفر إلى ملقا ، ماليزيا

أبريل (13 أبريل إلى 11 مايو) ، مايو (12 مايو إلى 11 يونيو) وأكتوبر (10 أكتوبر إلى 10 نوفمبر)

شاهد ايضا”

أفضل فنادق في مراكش

أجمل 10 مدن سياحيه في مصر

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

6.كوتا كينابالو

تقع كوتا كينابالو في ولاية صباح شرق ماليزيا. كانت هذه المدينة مستعمرة بريطانية لسنوات عديدة ، ولهذا يمكنك أن ترى مزيجًا من الثقافة الماليزية والإنجليزية في حياة سكان كوتا كينابالو. هذه المدينة هي واحدة من أشهر المدن في ماليزيا بعد كوالالمبور وبينانغ. تعود معظم شهرة كينابالو إلى طبيعتها الجميلة. تقع هذه المدينة على حدود بحر الصين ومنتزه تونكو عبد الرحمن وجبل كينابالو الشهير ، لذا فهي خيار رائع لمحبي الطبيعة ومغامري السفر. نقترح ألا تفوتك الشوكولاتة المصنوعة يدويًا وزيت جوز الهند والحرف اليدوية لنسيج الحصير أثناء رحلتك إلى كوتا كينابالو ، والتي تعد من أشهر الهدايا التذكارية في هذه المدينة.

سبب شهرة كوتا كينابالو

السياحة الطبيعية ، منتزه وجبل كينابالو ، جزيرة ماري ماري

أفضل وقت للسفر إلى كوتا كينابالو

يناير ومارس (12 ديسمبر – 12 أبريل)

7.مدينة بوتراجايا

بوتراجايا هي العاصمة الإدارية لماليزيا ، وتقع جنوب كوالالمبور. يأتي بوترا جايا في لغة الملايو من جزأين ، بوترا يعني الملك وجايا ويعني الرتبة العالية ، والتي أخذت اسمها من اسم رئيس الوزراء تونكو عبد الرحمن بوترا. مناطق الجذب السياحي في بوتراجايا مشهورة جدًا ، أحدها مسجد بوترا الوردي . إذا كنت تخطط لشراء جولة رخيصة في ماليزيا ، فتأكد من زيارة بوتراجايا ومعالمها السياحية.

سبب شهرة بوتراجايا

السياحة الطبيعية ، مسجد بوترا الوردي ، مناطق الجذب السياحي الثقافية ، الحياة الليلية

أفضل وقت للسفر إلى بوتراجايايناير ومارس (12 ديسمبر – 12 أبريل)

8.مدن سياحية في ماليزيا جوهور باهرو

مدينة جوهور باهرو هي إحدى مدن سياحية في ماليزيا التي تقع في حي سنغافورة. ترجع معظم شهرة جوهور باهرو إلى معالمها السياحية الفريدة مثل ليغولاند ، ومسجد السلطان أبو بكر ، وأنجري بيردز ، وهالو كيتي ، ومدن الملاهي توماس تاون. بشكل عام ، يعد جوهور باهرو خيارًا رائعًا للمتعة والترفيه لجميع أفراد الأسرة ، وخاصة الأطفال والمراهقين.

سبب شهرة جوهور باهرو

مناطق الجذب السياحي الثقافية ، والحياة الليلية ، والمتنزهات

أفضل وقت للسفر إلى جوهور باهرو

أبريل (Farrudin 13 إلى 11 مايو) ، أكتوبر (10 أكتوبر – 10 نوفمبر)

9.مدينة الور ستار الماليزية

مدينة ألور سيتار هي عاصمة ولاية كيدا في ماليزيا وتقع في مقاطعة لانكاوي. كلمة ألور ستار في لغة الملايو تعني “مدينة وعاء الأرز الماليزي”. استطاعت هذه المدينة أن تحظى بسمعة طيبة لوجود العديد من مناطق الجذب السياحي. يعد مسجد ظاهر وبرج ألور سيتار وبيكان رابو من بين أشهر الأماكن ذات الأهمية في ألور ستار. بصرف النظر عن مناطق الجذب السياحي في Alor Star ، تعتبر هذه المدينة واحدة من مراكز العبور في ماليزيا ، ولهذا السبب ، هناك مرافق نقل عامة وتجارية مثل السكك الحديدية والطرق المجهزة جيدًا وميناء العبارات في Alor Star. تمر معظم حركة مرور البشر والشحن إلى المقاطعات الشمالية من ماليزيا مثل كيتا باهرو ولانكاوي وبخت عبر هذه المدينة.

سبب شهرة ألور ستار ماليزيا

برج أو برج Elor Sattar ، متحف Paddy ، حيث يتم الاحتفاظ بعينة نادرة من بذور الأرز وأنواع مختلفة من القوارب التقليدية ومعرض وجميع الاحتياجات اليومية للشعب الماليزي.

أفضل وقت للسفر إلى ألور ستار ، ماليزيا

أواخر ديسمبر إلى مارس (من ديسمبر إلى أبريل)

10.سيمبورنا

السبب الوحيد لإدراج سامبورنا في قائمة مدن سياحية في ماليزيا هو شواطئها الجميلة ومياهها الصافية . إذا كان لديك بعض الصبر والطاقة ، فلا تنس أن تتجول في هذه المدينة وترى شلالاتها . إذا كنت تحب رحلة اقتصادية مع الرياضات المائية ، في جولة ماليزيا بعد قولي هذا ، سيكون اختيار مدينة سيمبورنا هو القرار الأكثر حكمة.

خلاصة مدن سياحية في ماليزيا

جولة ماليزيا إن مكتشف ماليزيا هي واحدة من الدول الآسيوية القليلة التي تجذب السياح المسلمين وغير المسلمين على حد سواء. توفر معظم المدن السياحية في ماليزيا للمسافرين والسياح تسهيلات ممتازة وبأسعار مناسبة. ما عليك سوى اختيار المدينة التي ترغب في زيارتها بعد شراء جولة إلى ماليزيا. أي مدينة ماليزية تفضل السفر إليها: بينانج ، كوالالمبور أم لانكاوي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *