الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في أبوظبي
وجهات سياحية في أبوظبي

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في أبوظبي

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في أبوظبي

هناك العديد وجهات سياحية في أبوظبي . عندما نتحدث عن السياحة في الإمارات العربية المتحدة ، يتبادر إلى الذهن معظم مدينة دبي الشهيرة ، ولكن هذه الدول لديها أيضًا مدن سياحية أخرى شهيرة ، إحداها أبو ظبي. أبو ظبي مدينة ذات معالم جذب فريدة جذبت السياح من جميع أنحاء العالم. تعتبر هذه المدينة العاصمة السياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة ولديها العديد من عوامل الجذب. في هذا المقال ، نقدم هنا وجهات سياحية في أبوظبي ومحيطها.

وجهات سياحية في أبوظبي
وجهات سياحية في أبوظبي

مدينة أبوظبي

في عام 2009 كانت تعتبر من أغلى مدن العالم بعد باريس ونيويورك. تم بناء فنادق فاخرة في هذه المدينة وتحسنت شواطئها بشكل كبير خلال الثلاثة وستين عامًا الماضية. تتوفر الرياضات الشاطئية باهظة الثمن على جميع شواطئها. هناك العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية في هذه المدينة ، وقد شُيدت فيها بعض المعالم الحضرية مثل الحدائق ومدينة الملاهي الكبيرة. تقع بعض مناطق الجذب في مدينة أبوظبي داخل هذه المدينة وبعضها يقع حول مدينة أبوظبي. تعتبر هذه المدينة المدينة الأكثر سياسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقام معظم المؤتمرات الدولية في المدينة. في ما يلي ، يتم تقديم مناطق الجذب في أبوظبي.

قصر الامارات

ومن وجهات سياحية في أبوظبي الأخرى في مدينة أبوظبي قصر الإمارات الذي بني داخل المدينة حيث تقام فرق الأوركسترا والأوبرا الشهيرة ومهرجانات أبوظبي السينمائية ، وفي كل عام يأتي إلى هذه المنطقة عدد لا يحصى من محبي الفن لمشاهدة العروض الثقافية والفنية. ذاهبون. يعد قصر الإمارات أيضًا جزءًا من الإقامة التي تعتبر واحدة من أفخم المساكن في الإمارات ويمكن للمسافرين اختيارها. هذا القصر بهندسة معمارية مقببة وذات قبة بها رحلات مقببة و 114 قبة.

مسجد الشيخ زايد هو أحد وجهات سياحية في أبوظبي

يعد مسجد الشيخ زايد من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي. تم بناء هذا المسجد بتأثير العمارة على الطراز العربي للمسجد وهو من بين المساجد التي لها صحن قائم. هذا المسجد كله مصنوع من الرخام اليوناني الأبيض ، وله حوالي 80 قبة بيضاء ويمكن رؤيتها من بعيد في المدينة. يضم مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي مآذن شاهقة الارتفاع يبلغ ارتفاعها 107 أمتار ، ويوجد حوالي أربع مآذن في زاوية جدار المسجد. في هذا المسجد ، تم استخدام أحجار زخرفية باهظة الثمن مثل العقيق اليمني ، واستخدمت اللآلئ والأصداف لتزيين المسجد. إذا سافرت إلى مدينة أبو ظبي ، يمكنك رؤية مسجد الشيخ زايد بهندسته المعمارية الرائعة.

قصر الحسن هو أحد أشهر وجهات سياحية في أبوظبي

قصر الحسن هو معلم جذب آخر يجب مشاهدته في أبو ظبي. يعد هذا القصر من أقدم مراكز مدينة أبو ظبي ، وقد تم تجديده عام 1973 ، وبقيت فيه العائلة المالكة في الإمارات لفترة من الوقت. يُعرف هذا القصر أيضًا باسم القلعة البيضاء والقصر الأبيض. اليوم ، هذا المجمع هو متحف قصر الإمارات العربية المتحدة ، حيث يتم الاحتفاظ بمجموعة من الوثائق التاريخية والثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتكون من سور به برجين مربعين وبرجي حراسة دائريين ، وتستخدم داخله أجمل الزخارف. يشير العديد من الباحثين إلى هذا القسم للاطلاع على وثائق مختلفة. إذا كنت مهتمًا بالأماكن التاريخية ، يمكنك وضع هذا المكان في قائمة زيارتك.

وجهات سياحية في أبوظبي ابراج الاتحاد

مدينة أبو ظبي ، مثل دبي ، بها أبراج شاهقة يحبها عدد لا يحصى من المسافرين التقاط صورة تذكارية. تقع أبراج الاتحاد أمام قصر الإمارات ، وإذا قمت بزيارة قصر الإمارات ، يمكنك أيضًا رؤية أبراج الاتحاد على بعد دقائق قليلة. عدد هذه الأبراج خمسة ، وهي من بين ناطحات السحاب في مدينة أبوظبي ، واستغرق بناؤها حوالي أربع سنوات. إذا كنت ترغب في رؤية منظر مدينة أبوظبي ، فعليك الذهاب داخل هذه الأبراج ومشاهدة مدينة أبوظبي من الطابق 74 ، وأفضل وقت للذهاب إلى هذه الأبراج هو عند غروب الشمس ، حيث يمكنك مشاهدة منظر جميل على شاطئ أبو ظبي.

وجهات سياحية في أبوظبي قرية التراث

مكان ثقافي آخر في أبو ظبي هو قرية التراث . تشبه هذه القرية متحفًا أنثروبولوجيًا يصور أسلوب حياة سكان دولة الإمارات العربية المتحدة قبل استخراج النفط ، وتتعرف على الحياة التقليدية ومهن الإمارات العربية المتحدة منذ حوالي 150 عامًا. هذا المكان مناسب لأولئك الذين يحبون الموضوعات الأنثروبولوجية والتاريخية.

متحف اللوفر الإمارات العربية المتحدة

يعد متحف اللوفر في الإمارات العربية المتحدة أحد المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في أبو ظبي ، وقد تفكر في المتحف الفرنسي عندما تسمع اسم متحف اللوفر. لكن من الجيد معرفة أن هذا المتحف مستقل عن متحف اللوفر الفرنسي وافتتح في عام 2017 بحضور الرئيس الفرنسي آنذاك إيمانويل ماكرون. تم شراء العديد من أعمال الفنانين العالميين والاحتفاظ بها في هذا المتحف ، ويمكنك مشاهدة أعمال لوحات مختلفة من العالم ومنحوتات جميلة. هذا المتحف هو أحد المراكز الثقافية الهامة في أبو ظبي.

 

شاهد ايضا”

معالم قطر السياحية

 انشطة سياحية في جدة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

 افضل اماكن سياحية في الخور

افضل اماكن سياحية في الوكرة

 

معالم السياحة الطبيعية في أبوظبي

لا تحتوي مدينة أبوظبي على أماكن تاريخية وثقافية فحسب ، بل إن معالم السياحة الطبيعية في أبوظبي مشهورة أيضًا بين السياح. تحتوي هذه المدينة على حوالي ثلاثة شواطئ كبيرة ومنتزه للحياة البرية عادة ما يذهب إليه السياح لزيارة هذه المناطق. تعتبر مدينة أبوظبي من المدن الساحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي نفذت مشاريع كبيرة على شواطئها وإمكانياتها السياحية لتتمكن من منافسة المدن الساحلية الأخرى في الدول المجاورة لها وجذب السياح الدوليين .

شارع كورنيش بيتش

إذا سافرت إلى مدينة أبو ظبي الحارة في الصيف ، فلا يمكنك الخروج أثناء النهار عندما يكون الجو حارًا جدًا. ولكن في الليل ، تمتلئ أبوظبي بالناس ، ومن هذه المناطق المزدحمة شارع كورنيش بيتش بوليفارد ، والذي يمكنك زيارته. يعتبر هذا الشاطئ في فصلي الخريف والشتاء من أجمل مناطق السياحة الطبيعية في أبوظبي. يوجد شارع أخضر على هذا الشاطئ به ممر كبير للدراجات إذا كنت تمارس رياضة ركوب الدراجات. حول منطقة الجذب الجميلة للبحر ، توجد العديد من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بالطعام الإماراتي الأصيل.

وجهات سياحية في أبوظبي
وجهات سياحية في أبوظبي

ياس بيتش هو أحد وجهات سياحية في أبوظبي

ياس بيتش هي واحدة من مناطق السياحة الطبيعية الأخرى في أبو ظبي . إذا كنت تبحث عن الرياضات الشاطئية مثل الإبحار وكرة الطائرة الشاطئية والتجديف بالكاياك وكمال الأجسام ، يمكنك اختيار شاطئ ياس للاستمتاع. بالقرب من شاطئ ياس ، يوجد مضمار سباق السيارات الثاني في أبوظبي ، والذي يجذب عشاق سباقات السيارات.

حديقة الإمارات للحياة

تقع أكبر حديقة حيوانات في الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي ، حيث توجد أنواع مختلفة من الحيوانات. على الرغم من أنه لم يعد يُنصح بزيارة حديقة الحياة البرية بسبب الاتجار بالحيوانات والحفاظ على الحيوانات ، إلا أن العديد من البلدان بها حدائق للحياة البرية يزورها السياح. يوجد هنا أكثر من 200 نوع من الحيوانات ، بعضها يقع في منتزه الإمارات للحياة البرية بأبو ظبي. عادة ما تكون هذه الأماكن جذابة للأطفال والمراهقين.

شاطئ السعديات

يقع شاطئ السعديات على بعد 7 دقائق من مدينة أبوظبي ، وإذا كنت ترغب في الاسترخاء على شاطئ نقي ، ينصح إيلي جشت بزيارة شاطئ السعديات من بين مناطق الجذب في مدينة أبوظبي. يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية على هذا الشاطئ. تتوفر أيضًا أماكن إقامة مختلفة بجوار شاطئ السعديات لإبعادك عن حياة المدينة. على هذا الشاطئ ، يمكنك رؤية السلاحف ذات الأنف النسر. على غرار هذه السلاحف ، يمكنك أيضًا رؤيتها في جزيرة قشم الإيرانية.

حديقة الدلافين في شاطئ السعديات في أبو ظبي هي بيئة سعيدة وممتعة للأطفال والمراهقين والبالغين لمشاهدة رياضات هذا المخلوق الجميل عن قرب. شاطئ السعديات هو أحد مناطق السياحة الطبيعية الأخرى في مدينة أبوظبي ، وقد تم تشييده كفندق للترفيه عن السائحين ، كما تتوفر فيه العديد من الرياضات مثل التزلج الهوائي وكرة الطائرة الشاطئية والتزلج على الماء وعشرات الأشياء الأخرى. لرؤية هذا الشاطئ ، تذكر أنه يجب عليك شراء تذكرة دخول منفصلة والمدخل ليس مجانيًا للجمهور.

تعد مدينة ملاهي فاراري واحدة من وجهات سياحية في أبوظبي

توجد أيضًا مرافق جيدة للأطفال والمراهقين في مدينة أبو ظبي.إذا كنت تتطلع إلى إسعاد طفلك ، فانتقل إلى Emirates Ferrari Game City في مدينة أبو ظبي واختر أفخم معدات اللعب لطفلك ولنفسك. هذه البيئة مناسبة لإنتاج الأدرينالين وخلق ذكريات سعيدة ومثيرة لنفسك.متنزه فاراري هي واحدة من مناطق الجذب التي صنعها الإنسان في أبو ظبي. من المثير للاهتمام معرفة أنه إذا كنت تحب السرعة ، فإن أسرع أفعوانية في العالم تقع في متنزه فيراري الترفيهي ، وتمنح نفسك الإثارة. بجوار مدينة ألعاب فيراري ، توجد العديد من المقاهي والمطاعم ، ويمكنك الحصول على وجبات سريعة من أفضل صالات الطعام في أبو ظبي.

حديقة ياس المائية

الحدائق المائية هي واحدة من البيئات المصنوعة يدويًا والتي تحظى بشعبية كبيرة في العالم. ياس ووتر بارك هي واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في أبوظبي ، حيث تحتوي على 40 من معدات اللعب ومنزلقات مائية كبيرة مناسبة للأطفال والكبار. عادة ما تكون الحدائق المائية أماكن يمكن للبالغين والأطفال فيها الاستمتاع معًا والاستمتاع بمساحة اللعبة. يحتوي هذا المجمع أيضًا على أفعوانية بطول 550 مترًا يمكن لمحبي السرعة والإثارة استخدامها.

مشرف سنترال بارك هي واحدة من وجهات سياحية في أبوظبي

من بين عوامل وجهات سياحية في أبوظبي التي تمنحك الهدوء حديقة مشرف سنترال بارك . من الممكن السير في هذه الحديقة ، وفي المساء تعزف موسيقى عربية مختلفة في الحديقة. عادة ما يأتي سكان أبو ظبي إلى مشرف سنترال بارك للاسترخاء وممارسة الرياضة. يوجد في هذه الحديقة ألعاب علمية تعليمية للأطفال والمراهقين ، والتي سوف تسليهم.

شاهينها

الصقر هو أحد الطيور الميمونة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة الناطقين باللغة العربية. في مدينة أبو ظبي ، لا يوجد فقط شاهين مول ، ولكن أيضًا مستشفى منفصل للعلاج يمكنك زيارته. بالطبع ، يذهب البعض أيضًا إلى مركز تسوق ومبيعات شاهين في أبو ظبي ويختبرون تفاعل الشعب العربي مع شاهين. في مستشفى شاهين ،  أحيانًا بإذن من المالكين ، يمكنك التقاط صورة تذكارية.

وجهات سياحية في أبوظبي صحارى أبوظبي

مناطق السياحة الطبيعية الأخرى في أبو ظبي هي الصحاري. تعد صحارى أبوظبي أفضل وجهة في الخريف والشتاء ويزورها عدد لا يحصى من المسافرين الأوروبيين. في هذه الصحاري ، يمكنك القيام برحلات السفاري وركوب الجمال. السفاري وركوب الجمال عالمان مختلفان ، أحدهما بسيارة وسرعة على رمال الصحراء ، والآخر أسلوب حياة الشعب العربي وبطء الإبل ، ولكل منهما جاذبية خاصة للسائحين.

استنتاج

في هذا المقال ، تم تقديم معظم وجهات سياحية في أبوظبي. تضم هذه المدينة كلاً من المعالم السياحية الطبيعية والمعالم التاريخية والأماكن الثقافية ، فضلاً عن مناطق من صنع الإنسان مثل مدينة الملاهي ، والتي تعد واحدة من مدن الشرق الأوسط الفريدة التي تم بناؤها في مدينة أبو ظبي. إذا كنت تخطط للسفر إلى هذه المدينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *