الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

هنا سنتكلم عن الاماكن السياحية في اوزبكستان التي تعتبر إحدى دول آسيا الوسطى و التي لها حدود مشتركة مع أفغانستان وطاجيكستان وتركمانستان وقيرغيزستان وكازاخستان ، وعاصمتها طشقند. بالتزامن مع انهيار الاتحاد السوفيتي ، أعلنت جمهورية أوزبكستان استقلالها في 1 سبتمبر 1991. سمرقند ، بخارى ، ترميز ، خوارزم وخوارزم هي مدن تاريخية تقع في أوزبكستان.

في عام 2017 ، قدر عدد سكانها بنحو 33 مليون شخص. يتكون جزء كبير من سكان البلاد من الأوزبك. الروس ، الطاجيك ، الكازاخيون ، التتار ، القرغيز ، والتركمان هم من بين المجموعات العرقية الأخرى التي تعيش في أوزبكستان ، والتي لديها على التوالي الحصة الأكبر من سكان البلاد.

17 من الاماكن السياحية في اوزبكستان

17. ميدان الاستقلال ، طشقند

ميدان الاستقلال ، أحد الاماكن السياحية في اوزبكستان ، يقع الآن في وسط مساحة خضراء كبيرة ، ويمكن رؤية تمثال لأم وطفل في وسطها. فوق تمثال هذه الأم والطفل ، وُضِع تمثال للأرض يعتبر رمزًا للأمل ومستقبلًا مشرقًا لأوزبكستان. أصبحت خريطة أوزبكستان أكثر بروزًا على هذا العالم لترمز إلى فخرهم الوطني. من المثير للاهتمام معرفة أن الأزواج الأوزبكيين الشباب ، في بداية حياتهم معًا ، يأتون إلى هذا المكان بباقة من الزهور احترامًا لاستقلال بلادهم الثمين.

16.الاماكن السياحية في اوزبكستان مرصد ألغ بيك في سمرقند

قام أمير تيموري ببناء مرصد أولوغبي في سمرقند. وفقًا للعديد من الخبراء ، يعد هذا المرصد من أفضل المراصد في العالم الإسلامي والأكبر في آسيا الوسطى. أجرى أعظم علماء الفلك في تلك الحقبة ، بمن فيهم غياس الدين جمشيد كاشاني وعلي غوشي ، أبحاثًا في هذا المرصد.

15. مدرسة ألغ بيك في سمرقند

من أشهر الاماكن السياحية في اوزبكستان مدرسة الأغ باي. الأغ باي ، حفيد تيمور ، الذي كان الملك نفسه ، أولى اهتمامًا خاصًا بتطور العلم والفن ، وكان بارعًا في علم الفلك والرياضيات ، وبينما كان شاعراً ، أعد أدق تقويم إسلامي في كتابه المسمى زيج الاغ باي. هو ، الذي كان مهتمًا بشكل خاص بنشر المعرفة ، أمر ببناء ثلاث مدارس في مدن بخارى وسمرقند وغجدفان. تقع مدرسة إيلغ بك ، وهي إحدى هذه المدارس الثلاث ، في سمرقند.

14.الاماكن السياحية في اوزبكستان قبر أمير (قبر تيمور)

قبر أمير هو قبر تيمور ، أول ملك جوركان ومؤسس هذه السلالة التي حكمت معظم آسيا. يقع قبر أمير في سمرقند بأوزبكستان اليوم. وعمارة هذا المبنى على الطراز الأذري. يُعد المبنى المعروف باسم قبر الأمير من أكثر الأعمال قيمة في أوزبكستان ، ويعتبر من أشهر الأعمال في كنوز سمرقند المعمارية نظرًا لارتباطه بمقبرة تيمور لانج.

شاهد ايضا”

أفضل فنادق في مراكش

أجمل 10 مدن سياحيه في مصر

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

13. مدرسة باراك خان طشقند

مدرسة باراك خان هي واحدة من أروع المعالم والاماكن السياحية في اوزبكستان ، وهي من مخلفات القرن السادس عشر الميلادي ونوروز أحمد خان ، حاكم طشقند في ذلك الوقت. في اللغة الأوزبكية ، يُعتبر باراك يعني محظوظًا ، ويعتبر سبب تسمية باراك خان بهذا الاسم مبشرًا ومحظوظًا في عهد نوروز أحمد خان. تم بناء هذه المدرسة في حي Hasti Mom ، وهو مكان يجتمع فيه دائمًا العديد من العلماء والنبلاء المسلمين.

12. حديقة طشقند اليابانية

من الاماكن السياحية في اوزبكستان ومناطق الجذب في مدينة طشقند الحديقة اليابانية ، وهي حديقة فريدة ومميزة تذكر بالثقافة الياباطق الجذب في مدينة طشقند التي تترك ذكريات حالمة للسياح.

11.الاماكن السياحية في اوزبكستان مدرسة شهار منار بخارى

من بين مناطق الجذب والمعالم السياحية في مدينة بخارى التي يمكنك زيارتها بجولة في أوزبكستان ، يمكنك ذكر مئذنة كاليان (أحد أهم رموز مدينة بخارى) ومقبرة سماني وقلعة بخارى ومئذنة كاليان ومدرسة شارمانار. تم بناء مدرسة شهار منار في عام 1807 من قبل الخليفة نيازجول وتبدو كمسجد.

10. ميدان الأمير تيمور

تعد ساحة الأمير تيمور أحد عوامل الجذب في مدينة طشقند ، وهي عمل مثير للاهتمام ونصب تذكاري له تاريخ مثير للاهتمام. حول تاريخ هذه الساحة ، قيل أن الترتيب الأول لهذه الساحة تم وضعه من قبل المهندسين المعماريين الروس بهدف إنشاء الحديقة المركزية الجديدة في طشقند ، وسميت بميدان قسنطينة ، ومنذ تلك الفترة ، كانت هذه التماثيل في الساحة الرئيسية بالمدينة تم تغييرها عدة مرات ، ولأول مرة تم وضع تمثال الجنرال كوفمان هناك ، وثم تمثال العمال الأحرار ، وثم تمثال الذكرى العاشرة لثورة أكتوبر ، و ثم تم وضع تمثال ستالين هناك بعد سنوات قليلة تم وضع تمثال كارل ماركس وتمثال الأمير تيمور ، وهو الآن أحد معالم المدينة ، وتعتبر طشقند.

9. متحف الأمير تيمور

يوجد حوالي 100 متحف في مختلف أنحاء ومدن هذا البلد ، ينتمي نصفها إلى طشقند ، عاصمة أوزبكستان ، وهي من بين مناطق الجذب في طشقند. كل من هذه المتاحف وحدها هي عالم من التاريخ والثقافة والآثار من الماضي لهذه المدينة. في قلب مدينة طشقند ، يوجد المتحف التيموري ، وهو متحف حكومي ، بقبة زرقاء كبيرة تستحضر قبة سمرقند القديمة ، وهذه القبة هي مظهر من مظاهر نمو المعرفة والفن خلال فترة الأمير تيمور.

مشاهد من أوزبكستان ، 17 منطقة جذب سياحي متنوعة في أوزبكستان

8.الاماكن السياحية في اوزبكستان مدرسة كوكل داش بخارى

تم تسجيل هذه المدرسة ، التي تعد واحدة من الاماكن السياحية في اوزبكستان و أكبر وأروع المعالم التاريخية في بخارى ، في قائمة التراث العالمي لليونسكو إلى جانب المعالم التاريخية الأخرى في بخارى.

7. قصر خديار خان خوقند

يقع Khodayar Khan Palace في واحدة من أكثر المدن التاريخية في أوزبكستان ، خوكند. هذا القصر ، الذي يعد من أكبر القصور في آسيا الوسطى ، يحظى بشعبية كبيرة بين السياح الأوزبكيين بسبب ديكوراته الجميلة. في العصور القديمة ،و كان هذا القصر يضم 114 غرفة و 7 أفنية ، ويمكن فهم عظمته من خلال عدد لا يحصى من الغرف ، بسبب هذه العظمة ، يُطلق على قصر خديار خان أيضًا اسم المدينة الرائعة.

مشاهد من أوزبكستان ، 17 منطقة جذب سياحي متنوعة في أوزبكستان

6. قلعة ايتشان (ايشان كالا) خوارزم

قلعة Ichan Kala أو قلعة Ichan هي واحدة من مناطق الجذب والمعالم السياحية في أوزبكستان .وتقع في مدينة Khiva (وسط Khwarezm). مدينة مهمة يُعرف جزءها التاريخي باسم قلعة إيشان. تعتبر قلعة Ichan فريدة من نوعها ومذهلة لدرجة أنها تم تسجيلها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

5.الاماكن السياحية في اوزبكستان مئذنة كاليان بخارى

إذا كنت تخطط للسفر بجولة في أوزبكستان . فتأكد من زيارة مئذنة كاليان كرمز لمدينة بخارى. مئذنة طولها 45 متراً كانت في يوم من الأيام أطول مئذنة في آسيا الوسطى. و هذا المبنى ، الذي تم بناؤه في عهد الأفراسياب وفي القرن الثاني عشر ، كان في الواقع فانوسًا يوضح الطريق إلى بخارى للقوافل والمسافرين.

4. مسجد بيبي خانم في سمرقند

مسجد بيبي خانم  أو  مسجد بيبي خاتون  هو أحد المباني المسماة سمرقند. بيبي خانوم كان اسم زوجة تيمور. قرر تيمور ، بعد حملته في الهند ، بناء مسجد كبير في عاصمة بلده سمرقند.

مشاهد من أوزبكستان ، 17 منطقة جذب سياحي متنوعة في أوزبكستان

3. قبر إسماعيل السماني

في طاجيكستان ،  يعتبر إسماعيل سماني مؤسس طاجيكستان ، ويعتبر  نصب  إسماعيل السماني  في دوشانبي أحد رموز هذا البلد. اهم جائزة علمية لهذا البلد تحمل اسم اسماعيل السماني وتساوي 2000 دولار امريكي.

2.الاماكن السياحية في اوزبكستان مدرسة سمرقند للصياغة

في قلب مدينة سمرقند التاريخية وفي ساحة ريجستان التاريخية ، توجد مدرسة رائعة ذات قبة ذهبية تسمى مدرسة تالاكاري. بدأ بناء هذه المدرسة في عام 1025 بعد الميلاد (القرن السابع عشر الميلادي) بأمر من يالانجتوش بهادور وتم الانتهاء منها بعد 14 عامًا. تم بناء هذا المبنى ، الذي يبرز الآن في الجزء الشمالي من ميدان ريجستان ، على أنقاض Elagh Beyk Caravanserai.

1.الاماكن السياحية في اوزبكستان منطقة البحيرة في بخارى

يعد بنك بركة أوزبكستان أحد أشهر الاماكن السياحية في اوزبكستان في مدينة بخارى التاريخية. هذه البركة هي واحدة من البرك القليلة المتبقية في قلب مدينة بخارى ، والتي تم بناؤها عام 1620 في وسط ساحة السوق الكبيرة بالمدينة من قبل شخص يدعى ديفان بايغي. يبلغ طول بحيرة أوزبكستان حوالي 46 مترًا وعرضها 36 مترًا وعمقها 5 أمتار ، وهي من أشهر الأماكن السياحية في بخارى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *