الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

السياحة في الهند مزدهرة بشكل كبير . ويعود السبب في أن الهند هي أرض التناقضات النابضة بالحياة ، وهي بلد يضم 72 دولة وأفضل مثال على الجمع بين التقاليد والحداثة. الهند هي سابع أكبر دولة في العالم ومن حيث عدد السكان ، فهي ثاني أكبر دولة في العالم. دولة ذات تاريخ طويل وبعيد ومليئة بالآثار التاريخية المثيرة للاهتمام والمباني القديمة ، والتي تجذب الكثير من السياح كل عام. في ما يلي ، سوف نقدم 10 من أفضل أماكن السياحة في الهند .

السياحة في الهند – أرض مليئة بالأماكن المثيرة للاهتمام

الهند هي واحدة من أكبر وأغرب الدول في العالم ، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من مليار شخص . وتتميز بمناطق الجذب السياحي والطبيعية والتاريخية والأماكن التي تلبي جميع الأذواق. 

السفر إلى الهند أمر جيد ، قد يكون أيضًا متعبًا بعض الشيء . نظرًا لوجود العديد من مناطق الجذب والأماكن التي يمكنك زيارتها ، مما يجعلك بحاجة إلى رحلة لعدة أشهر لزيارتهم جميعًا!

الهند بلد المعابد القديمة والعادات الخاصة والديانات المختلفة والرقصات السعيدة وهناك العديد من الثقافات المختلفة التي يمكنك أن تجد فيها أكثر من 200 لغة مختلفة. يمكن مقارنة الهند والصين من حيث وجود أعمال تاريخية .

1-السياحة في الهند تاج محل أسطورة حب قديمة

مما لا شك فيه أن أحد أشهر المعابد في العالم هو تاج محل في أغرا. يجب أيضًا اعتبار تاج محل أشهر مثال على الحب. شيد هذا المبنى الإمبراطور شاه جهان لزوجته ممتاز محل وكان علامة على الحب والحنان لزوجته. بعد وفاة ممتاز محل عام 1361 م ، بدأ بناء هذا المبنى وأكمله 20 ألف عامل في فترة 22 عامًا.

معظم مواد بناء تاج محل من الرخام الأبيض مصحوبة بتطعيمات خاصة . كما تم استخدام جميع أنواع الأحجار الكريمة والقديمة في المبنى. أحجار مثل اليشم واللازورد والألماس واللؤلؤ والتي جلبت أجمل واجهة لهذا المبنى. المبنى عبارة عن مزيج من الفن والهندسة المعمارية الهندية مع التصاميم الإسلامية وله قباب على شكل بصل على جوانبه. 

2- مدينة فاراناسي المقدسة ، مدينة على ضفاف نهر الغانج

من أهم المراكز المقدسة للهنود مدينة فاراناسي المقدسة ، وهي مدينة تقع على ضفاف نهر الغانج ولا بد أنك شاهدت صورة لها. و كانت هذه المدينة القديمة مكانًا للعيش منذ إنشائها وحتى اليوم ، وتتدفق الحياة فيها دائمًا. يعود تاريخ المدينة إلى القرن الثامن الميلادي وتجري العديد من الممارسات الدينية بجانبها.

من بين أشهر المباني الواقعة بالقرب من هذه المدينة الدينية.، يجب أن نذكر معبد فيشوال كاشي ، وهو مذهل حقًا بمعابده السبعة. و بشكل عام ، يعد نهر الجانج أحد الأماكن الدينية في الهند وله أهمية كبيرة بين شعب الهند. يستحم المصلون الهنود في هذا النهر لممارساتهم الدينية وينخرطون في الممارسات الدينية في أماكن تسمى غاتس. تضم مدينة بيناريس أكثر من 100 غات وأشهرها يسمى ديشوم غات وهي واحدة من أهم غاتس في الهند.

3- هرماندير صاحب المعبد الذهبي للهند

من أهم الاماكن السياحة في الهند نصب هندي قديم مشهور آخر يجب أن تكون قد شاهدته هو معبد Harmandir Sahib أو المعبد الذهبي في أمريتسار.

 و تم بناء هذا المبنى في عام 1577 قبل الميلاد من قبل رام داس ويعتبر أحد أهم المراكز التاريخية والثقافية والدينية في الهند. تم افتتاح Harmandir Sahib للجمهور في عام 1604 ، ومنذ ذلك الحين أطلق عليه اسم المعبد الذهبي.

المعبد الذهبي هو أحد أكثر المباني قداسة في ثقافة السيخ وله أسلوب إسلامي هندي. الأجزاء الرخامية من المبنى مصحوبة بتطعيمات جميلة ومجموعة متنوعة من المجوهرات والأحجار الخاصة المستخدمة في الديكور. يصور تصميم القبة الذهبية للمبنى صورة زهرة اللوتس ، والتي تعد رمزًا للنقاء في ثقافة السيخ الهندية.

4- مدينة جايسالمر الذهبية وهي مدينة في صحراء القطران

تقع جايسالمر في منطقة صحراوية وتعرف بالمدينة الذهبية. بسبب الرمال الصفراء المحيطة بها والتي تتحول إلى اللون الذهبي في ضوء الشمس. في الماضي ، كان لهذا المبنى تطبيقات استراتيجية وعسكرية وكان منطقة حدودية. اليوم ، تستضيف هذه القاعدة الحدودية العديد من السياح ببواباتها الرائعة وقلعتها الذهبية ، ويعود تاريخ قلعتها الذهبية إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد.

مدينة جايسالمر الذهبية ، مدينة في صحاري القطران

يوجد 99 حصنًا وحصنًا مختلفًا في هذه المنطقة وهم في طريقهم إلى الساحة الرئيسية. في وسط هذه المدينة ، تصل أخيرًا إلى قصر المهراجا المكون من سبعة طوابق . والذي بدأ بناؤه عام 1500 قبل الميلاد واستمر حتى القرن التاسع عشر.

شاهد ايضا”

أفضل فنادق في مراكش

أجمل 10 مدن سياحيه في مصر

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

5- السياحة في الهند القلعة الحمراء

كما تم بناء هذا المبنى بأمر من شاه جهان عام 1648 وبسبب لون الرمل المستخدم فيه. التي هي حمراء اللون ، أصبحت مشهورة. بالطبع المبنى نفسه له هندسة معمارية خاصة وتبلغ مساحته كيلومترين مربعين. يوجد أيضًا خندق كبير حوله ، ومن أكثر أجزاء العمل إثارة للاهتمام بوابتين كبيرتين لاهور وبوابة دلهي . اللتين كانتا تستخدمان للاحتفالات الاحتفالية في الماضي.

أحد أكثر الأجزاء إثارة في Red Forts هو سوق Chat Chowk الداخلي. وهو مبنى يعود إلى القرن السابع عشر قبل الميلاد. لا يزال هذا السوق نشطًا ويمكنك أن تجد فيه جميع أنواع الحرير والمواد الغذائية والمجوهرات. إذا ذهبت لزيارة القلعة الحمراء ، فتأكد من زيارة القاعة الرخامية البيضاء.

6- درازة هند بناية تطل على بحر العرب

تقع بوابة الهند في مدينة مومباي وتم بناؤها بمناسبة وصول الملك جورج الخامس وزوجته الملكة ماري في القرن التاسع عشر ويقال إنه كان أطول مبنى في المدينة حتى عام 1924. مبنى بوابة الهند مصنوع بالكامل من البازلت الأصفر والخرسانة . والهندسة المعمارية المستخدمة فيه ذات تصميم هندي-ساراسناك ، وهو مشهور في العالم بأسلوبه الخاص في التصميم.

7-مسجد مكة ، أحد أكبر مساجد العالم

يقع مسجد مكة في مدينة حيدر أباد وهو أحد أكبر المساجد في العالم وأيضًا أحد أقدم المباني في الهند. بدأ تشييد هذا المبنى في عام 1614 من قبل محمد علي قطب شاه واستمر لمدة 80 عامًا. تبلغ سعة هذا المسجد حوالي 10000 نسمة ويوجد به 15 قوسًا وعمودًا ضخمًا من الجرانيت الأسود.

ويقال أنه تم جلب حجارة هذا المبنى إلى موقع البناء مع 1400 بقرة ، كما تم جلب الطوب فوق بوابة المدخل من مكة نفسها. وسبب تسمية المبنى وجود هذه الحجارة. من أهم مميزات المبنى بوابة المدخل والمربع الكبير وخزان المياه الكبير والكتابات القرآنية فوق الأقواس. 

8-السياحة في الهند قلعة أمير في مدينة جايبور

عامر فورت هي مدينة فاخرة في مدينة جايبور الهندية . وقصر فخم تم بناؤه عام 1592 من قبل مهراجا مان سينغ الأول وكانت عاصمة جايبور لسنوات عديدة. 

يقع القصر في Ki Kouh وأحد أجزائه الرائعة هو “The Interesting Chowk” وهو أول ميدان به أفيال منحوتة ومعبد شيلا ديفي. أو إلهة الحرب. تقع فيه.

القاعة العامة لهذا العمل الجميل مزينة بالقرود وفي قاعة يمكنك رؤية الحدائق المليئة بالزهور وقنوات الإمداد بالمياه. معبد النصر هو أيضًا أحد الأجزاء الرائعة الأخرى في قلعة عامر وله منظر جميل. أعلى قلعة عامر ، يمكنك أن ترى أكبر كرة بعجلات في العالم.

9-السياحة في الهند كهوف إلوارا ، أشهر المعابد البوذية

إذا توجهت غربًا من مدينة مومباي ، فسوف تصل إلى كهوف الوارا الشهيرة . التي بناها رهبان جاين البوذيون والهندوس في القرنين الخامس والعاشر قبل الميلاد.

 هذا المجمع المكون من 34 ديرًا هو مزيج من المعابد وأماكن العبادة المنحوتة المختلفة وهو مدرج في قائمة السياحة في الهند ومواقع التراث العالمي لليونسكو.

يوجد 12 تمثالًا بوذيًا و 17 تمثالًا هندوسيًا و 5 تماثيل جاين في مكان العبادة هذا . وهي علامات على التسامح في الديانات الهندية.

10-قلعة مهرانجار في مدينة جادهابور القديمة

يقع حصن مهرانجار بالقرب من مدينة جادهابور القديمة وهو أحد أكبر الحصون والتحصينات في الهند. تم بناء هذا المبنى في القرن الخامس عشر لحماية المدينة الزرقاء ، ويطلق عليه اسم المدينة الزرقاء لقربها من البحيرة الشهيرة. يقع حصن مهرانجار على قمة تل وهو تحفة فنية قوية في الهند ، مصحوبة بسبعة بوابات رائعة ومشهورة. ومن عوامل الجذب في هذا العمل زيارة الأفنية والقصور والمتاحف الخاصة ، وكلها كانت ملكاً للمهراجا.

خلاصة السياحة في الهند

الهند بلد جميل للغاية ولديها العديد من عوامل الجذب. حاولنا في هذا المقال تقديم بعض معالمها التاريخية والأماكن القديمة وإعطائك إياها.

1 فكرة عن “السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها”

  1. Pingback: السفر الى تركيا سياحة - Arab Tripper

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *