الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى مصر
نصائح السفر الى مصر

نصائح السفر الى مصر

نصائح السفر الى مصر

في هذا المقال ، سوف نقدم لك نصائح السفر الى مصر. نأمل أن تكون أدلة السفر هذه إلى مصر مفيدة للسياح في هذا البلد. إذا كنت تنوي أيضًا السفر إلى بلد عالم الأهرامات ، فننصحك بقراءة هذه المقالة حتى النهاية. إذا كنت قد سافرت بالفعل إلى هذا البلد ولديك نقطة أخرى في الاعتبار إلى جانب النقاط أدناه ، فتأكد من مراسلتنا. تعد مصر من الدول المفضلة للعديد من السياح في العالم لأسباب مختلفة. من المؤكد أن مصر من تلك الدول التي لا تكفيها إلا زيارة واحدة. ومع ذلك ، قد تواجه أحد أصعب ظروف السفر. 
نصائح السفر الى مصر
نصائح السفر الى مصر

احصل على دليل مصري متمرس

إذا كنت مسافرًا إلى مصر بمفردك وترغب في تحقيق أقصى استفادة من رحلتك ، فتأكد من البحث عن دليل جيد وقائد سياحي. التخطيط لرحلة إلى مصر ليس بالسهولة التي قد تعتقدها مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. لأن هناك دائمًا الكثير من الأشياء غير المتوقعة التي تحدث وستتعامل مع مجتمعات محلية صغيرة. من تخطيط الإقامة إلى النقل إلى زيارة المعالم السياحية الشهيرة ، يساعد وجود قائد سياحي كثيرًا. حتى بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين اعتادوا السفر بمفردهم  ، نوصيك في مصر بالتأكيد بقضاء طرق البلد مع قائد سياحي. لأن مصر بلد فريد من نوعه ويصعب عليك السفر إليه ، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في السفر إليها. إذا كنت تشارك في جولة مصر ، فتأكد من أن جولتك تشمل تأمين السفر. تفكر العديد من وكالات السفر في تسهيلات مثل التأمين لركابها. بعد اختيار الجولة ، تأكد من قراءة شروط التأمين ومعرفة خياراته المختلفة فيما يتعلق بالصحة والأمتعة والممتلكات المفقودة ، إلخ. حاول شراء جولة تؤمن أيضًا ممتلكاتك. في هذه الحالة ، ستبدأ رحلتك بأمان أكبر ولن تقلق حتى بشأن سرقتها. مع بعض التأمينات ، ستتم أيضًا تغطيتك لجميع المشكلات الطبية والإصابات. في الأساس ، لا أحد منكم يريد إنهاء رحلتك في حالة مرضية. من الأفضل توخي الحذر بشأن تأمين السفر الخاص بك وأن تكون على دراية بكل عنصر وشروطه.
نصائح السفر الى مصر
نصائح السفر الى مصر

تعلم كيف تساوم

من نصائح السفر إلى مصر أن تكون ماهرًا في المساومة على الأسعار. من أهم المهارات التي تحتاجها لرحلة رائعة في مصر هي مهارات الاتصال والتفاوض. جميع الموضوعات والبضائع قابلة للتفاوض في مصر. لذلك لا تقلق بشأن عروض الخصم على الأسعار. من خلال القيام بذلك ، لن تسيء إلى أي شخص ، ولكن ربما يمكنك تجربة رحلة رخيصة إلى مصر بأقل تكلفة. من شراء زجاجة من المياه المعدنية في المتجر إلى شراء الهدايا التذكارية في السوق المصري التقليدي ، وسيارات الأجرة ذات العدادات ، وما إلى ذلك ، يُسمح بالتفاوض والمساومة.

أحضر أدوات النظافة الخاصة بك

من أهم النصائح للسفر إلى مصر حمل مستلزمات النظافة مثل المناشف الورقية في حقيبتك. لن تجد مناديل في أي مرحاض مصري. من الأفضل شراء منشفة صغيرة وصابون لنفسك من المتجر الأول الذي تصل إليه وتضعه في حقيبتك بقدر ما تحتاجه للاستخدام اليومي.

استخدم سيارات الأجرة على الإنترنت في القاهرة

هل تعلم أن تطبيق أوبر يمكن استخدامه أيضًا في القاهرة؟ تطبيقات مثل Uber لها مستخدمون في القاهرة أيضًا. في نصائح السفر في مصر ، يمكنك تثبيت أوبر على هاتفك. تذكر أنه إذا كنت تستخدم هذا التطبيق لأول مرة ، فستكون رحلتك الأولى مجانية. يمكنك استخدام هذه الرحلة المجانية في أي مكان تريده في مصر. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون نقل المطار مشكلة كبيرة. على الرغم من أن سيارات الأجرة آمنة للغاية ووفيرة في مدينة القاهرة ، إلا أن راحة بالك مع أوبر.
  شاهد ايضا”
اجمل وجهات سياحية في الاقصر  

 

 

احذر من المحتالين

احذر من تثق به في مصر. في نصائح السفر إلى مصر ، نؤكد أن الكثير من الناس يبحثون عن أموالك. يقال عمومًا أنه عندما تدخل في محادثة مع شخص ما ، فإنك تفهم في الدقائق القليلة الأولى نوع الشخص الذي أمامك وما إذا كان يمكنك الوثوق به أم لا. إذا رأيت شخصًا يتحدث كثيرًا عن المال ، فأوقفه. ومع ذلك ، ستجد العديد من الأشخاص الجديرين بالثقة من بين العديد من السكان المحليين. كل ما عليك فعله هو فتح محادثة معهم. ملحوظة : إذا اقترب منك أحدهم وقال إن لديه محل عطور أو قال الكلمة العربية هدية. قل له بالعربية “لا ، شكرا” التي تعني “لا ، شكرًا” واستمر في طريقك.
نصائح السفر الى مصر
نصائح السفر الى مصر

اسأل دائما عن السعر أولا

في نصائح السفر في مصر ، اسأل دائمًا عن السعر قبل شراء المياه والمشروبات الغازية والحلويات وأي شيء آخر ترغب في شرائه من المتجر. هناك دائمًا متاجر تبيع سلعها بسعر أقل. فقط تحدث مع البائع قليلاً عن السعر لخفض سعر بضاعتك. ومع ذلك ، فإن قضاء بعض الوقت في استكشاف السوق والمدينة سيمنحك مزيدًا من المعرفة حول الأسعار.

استخدم نظام مترو القاهرة

يعد نظام مترو القاهرة أحد الأنظمة الفعالة والمدهشة في هذه المدينة التي قد تفاجأ بمواجهتها. يوجد عدد قليل جدًا من السياح في المترو. نتيجة لذلك ، قد تفاجأ بإطلالات من السكان المحليين. هل تعلم أن مترو أنفاق القاهرة هو الأول من نظامي مترو تم بناؤهما عبر القارة الأفريقية؟

ارتدِ أحذية مريحة

ارتداء أحذية المشي أو الأحذية المريحة مثل الصنادل أمر إلزامي في مصر نصائح السفر. بالتأكيد ، يمكنك ارتداء الشبشب أو الصنادل من وقت لآخر ، لكن اعلم أن شوارع القاهرة ومعظم أنحاء مصر متسخة. لذلك ، في معظم الحالات ، من الأفضل إحضار أحذية مغلقة من الأمام.

ارتداء ملابس متناغمة مع البيئة

قبل السفر إلى مصر ، تأكد من البحث عن نوع التغطية في هذا البلد. يأتي الكثير من السائحين إلى مصر مرتدين نفس الملابس التي يرتدونها في بلادهم ، وهذا خطأ. نتيجة لذلك ، من الأفضل توخي الحذر في اختيار ملابسك. نصائح للسفر في مصر ، ننصح السيدات بارتداء ملابس محتشمة. مصر بلد مسلم ، ونتيجة لذلك . عند دخول المساجد ، يجب أن تحافظي على حجابك تمامًا.

الاهرام

لا يعرف الكثير من السياح مكان وجود الأهرامات الثلاثية في مصر. الرافعة وأبو الهول ليسا بعيدين عن مدخل محطة سيارات الأجرة. تقوم العديد من الجولات وسيارات الأجرة ومنظمي الرحلات بتكليف زملائهم في المنطقة لتشجيع السياح على ركوب الجمال لمدة ساعتين أو ركوب الخيل إلى الأهرامات. بينما يمكنك الوصول إلى مدخل الأهرامات خلال 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام.

نصائح أخرى:

  • اغسل يديك في كل فرصة تحصل عليها.
  • تناول الطعام في المناطق والمطاعم التي يأكل فيها السكان المحليون. بطبيعة الحال ، يعرف معظم السكان المحليين المطاعم التي تطبخ طعامًا صحيًا ولذيذًا.
  • احترس من قدميك. في الواقع ، العديد من الشوارع والأرصفة في القاهرة مليئة بالحفر التي قد تسقط فيها إذا لم تكن حريصًا ولا تنظر أمام قدميك. قم بتدوير كاحلك أو حتى الوقوع في الفتحة حتى ركبتيك. لذلك ، من نصائح السفر إلى مصر الانتباه لخطواتك.
  • كن حذرا عند عبور الشارع. شوارع القاهرة مزدحمة للغاية . بقليل من العناية ، يمكنك المرور بسهولة عبر السيارات. أيضًا ، إذا طلب منك شرطي بقشيش ، فاعتبره أمرًا طبيعيًا. ربما ساعدك ذلك الشرطي في عبور الشارع وبالتالي طلب منك إكرامية لمثل هذه المهمة البسيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *