الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى تونس
نصائح السفر الى تونس

نصائح السفر الى تونس

نصائح السفر الى تونس

نصائح السفر الى تونس . لا تعتبر مياه الصنبور مياه شرب. في كثير من الحالات ، هذه ليست مياه عذبة نقية ، لكنها مياه بحر محلاة. على سبيل المثال ، يعد نقص المياه العذبة مشكلة كبيرة ، حتى حمامات السباحة بالفنادق هنا تفضل أن تمتلئ بمياه البحر.

في تونس ، لا يتم ضمان التركيب الكيميائي الآمن للمياه وغياب الكائنات الحية الدقيقة الضارة فيه. لا تشرب ماء الصنبور .

نصائح السفر الى تونس
نصائح السفر الى تونس

نصائح السفر الى تونس لا يمكنك أن تتجاهل الشمس

تونس بلد جنوبي ودافئ ، والشمس نشطة ومضرة. في الأيام الأولى ، من الأفضل الحد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة. ويجب عليك دائمًا ارتداء واقي من الشمس – SPF 20 أو أعلى للبالغين ، SPF 30 أو أعلى للأطفال.

 

نصائح السفر الى تونسكن حذرًا إذا كنت تأخذ الطعام إلى غرفتك

يُحظر تمامًا تناول الطعام من المطاعم في الفنادق الشاملة كليًا ، ومع ذلك ، نادرًا ما تمنع المحظورات السائحين لدينا ، الذين غالبًا ما “يبتعدون”. في الطقس الحار ، يفسد الطعام بسرعة ويمكن أن تصاب بتسمم خطير.

تذكر قاعدة 6 ساعات. إذا تم طهي الطعام منذ أكثر من 6 ساعات ، تخلص منه دون تردد! لا تخاطر به مقابل لا شيء ، فهناك المزيد في البوفيه.

لا تقلل من شأن الحساسية

في تونس ، لا ينتظر السائحون البحر والمناظر الطبيعية فحسب ، بل ينتظرون أيضًا العديد من الزهور والأطعمة التي لم يروها من قبل.

ويجب أن تكوني حذرة مع الوشم المؤقت المصنوع من الحناء. كانت هناك حالات كان فيها السائحون يعانون من حساسية تجاه هذا المزيج المعين ، فمن الأفضل عدم تخيل العواقب.

نصائح السفر الى تونس لا تشتري هدايا تذكارية في الأيام الأولى من العطلة

إن رجال الأعمال التونسيين بارعون في التعرف على السياح الجدد وهذه أولوية بالنسبة لهم. نصيحتنا – احذر من المتداولين في الأيام الأولى ولا تشتري أي شيء حتى تفهم الأسعار.

لحسن الحظ ، في السنوات الأخيرة ، يسافر المزيد والمزيد من السياح إلى تونس – إلى الشواطئ ذات اللون الأبيض الثلجي لأفضل الرمال ، والبحر اللازوردي ، والحدائق المزهرة ، ولكن من المؤسف أن المسافرين لا يعرفون كل شيء عن الثقافة والطبيعة. والتنوع التاريخي لهذا البلد.

السياحة في تونس

تونس بلد فريد من نوعه حيث التقاليد القديمة لقرون وطريقة الحياة الاجتماعية الحديثة ، المستعارة من أوروبا ، تندمج بشكل عضوي وغير عادي. تونس تمتلك كنوزا حقيقية من الماضي التاريخي. التنوع الطبيعي في تونس سوف يدهش حتى أكثر السياح سخرية. البحيرات والجبال المشجرة حديثًا ، والمنحدرات الضخمة فوق البحر والتلال والتلال التي لا نهاية لها ، وأحواض الزهور المورقة ، وكتل الياسمين والورود ، وحقول الخشخاش والبابونج ، وبساتين اللوز والزيتون التي لا نهاية لها ، والواحات الجنوبية التي تضم الآلاف والآلاف من نخيل التمر. ..

أهم سياحية في تونس هي شواطئها التي تبلغ مساحتها 1300 كيلومترًا ومناخها ، مما يجعل الاستحمام ممكنًا على مدار السنة تقريبًا. لكن هذا لا يجذب السياح فقط إلى تونس. متحف باردو ، أكبر متحف أثري في العالم ، يحتوي على واحدة من أغنى مجموعات الفسيفساء الرومانية ، ومسجد القيروان هو أقدم مسجد في شمال إفريقيا ، وأشجار النخيل في الواحات بالقرب من شط الجريدة تنتج تمورًا ممتازة. جزيرة جربة هي موطن لأهم موقع حج ليهود شمال إفريقيا – كنيس لا غاريبا.

يتوافق تنوع الطبيعة مع تنوع الثقافة: سحر شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​المرجانية ، والجبال شديدة الانحدار في هاي تل ، والسهول والهضاب التي لا نهاية لها ، والواحات الخضراء – وكل هذا في بلد صغير.

كل أولئك الذين حاولوا لمدة 3000 عام احتلال مناطق ساحلية معينة من البحر الأبيض المتوسط ​​جربوا أيديهم في تونس: الفينيقيون والرومان والوندال والعرب النورمان والأتراك والفرنسيون الذين دمروا وبنوا في تونس. لكن قلة فقط تركوا بصماتهم على البلاد: روما ، التي أنشأت الزراعة ، وبغداد ، التي حولت البلاد إلى الإسلام وجلبت الثقافة العربية ، وإسطنبول ، التي تألقت بالعمارة التونسية بفضل مهارة مهندسيها ، وباريس. التي جلبت اللغة الفرنسية ونظام التعليم الأوروبي. لقد وجد الغرب أرضًا خصبة في تونس: الثقافة الحديثة والبنية الاجتماعية للبلاد هما نتيجة مزيجهما المتناغم.

 

نصائح السفر الى تونس المواسم المناخية والسياحة

المناخ البحري المعتدل مع هطول أمطار نادرة يجعل الساحل الشرقي لتونس وجزيرة جربة مكانًا للسباحة على مدار السنة. بسبب الرطوبة المنخفضة ، من السهل نسبيًا تحمل الحرارة في تونس. حتى في أشهر الشتاء بين شهري نوفمبر ومارس ، نادرًا ما ينخفض ​​متوسط ​​درجة الحرارة هنا عن + 18 درجة مئوية ، على الرغم من أن البحر البارد في هذا الوقت من العام يجذب فقط الأشخاص القاسي. تتشابه طبرقة وشمال تونس من حيث المناخ مع ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب أوروبا. في الشتاء ، قد يكون الجو مزعجًا هنا وتتساقط الأمطار لفترة طويلة. يمتد موسم الذروة من يونيو إلى نوفمبر. في السهوب الوسطى وجنوب تونس ، تتجاوز درجة الحرارة في الصيف +40 درجة مئوية ، والتي لا يستطيع تحملها سوى الأشخاص “المقاومون للحرارة”. المواسم المثالية للسفر إلى الداخل وكذلك للسفر إلى الصحراء الكبرى هي الربيع والخريف مع أيام دافئة نسبيًا وليالي باردة.

اللوائح الجمركية

بالإضافة إلى منتجات التبغ والمشروبات الكحولية المعدة للاستهلاك الشخصي ، يمكن للسائح استيراد 100 سيجارة أو 400 سيجارة ، و 2 لتر من الكحول حتى 25٪ أو 1 لتر من المشروبات القوية ، بالإضافة إلى الهدايا القيمة. بلد بطيء لا تخضع معدات الصور والفيديو حتى 25 TD للرسوم الجمركية في حالة المعدات التقنية الأكثر تكلفة مثل الكمبيوتر الشخصي ، يتم إدخالها في جواز السفر عند دخول البلاد. تسري عقوبات على نقل أو حيازة أسلحة أو أجهزة راديو أو مخدرات أو منتجات فاحشة. قد يواجه السياح الذين اشتروا “قطعًا أثرية” (عملات معدنية ومصابيح زيتية) مشاكل عند مغادرة البلاد. لا تخضع معظم منتجات الحرفيين التونسيين للرسوم الجمركية. السجادة تخضع لضريبة القيمة المضافة.

وجهات سياحية في الجزائر

نصائح السفر الى تونس طبيعة

الحفاظ على الطبيعة في تونس نموذجية. في السبعينيات ، تم تنظيم العديد من المحميات ، حيث تم خلق ظروف مواتية لأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض. يحتاج معظمهم إلى تصريح خاص للزيارة.

عام تعتبر محمية بحيرة إيشكيلي ، جنوب غرب بنزرت ، الملاذ الأخير لجاموس الماء التونسي. عشرات الآلاف من الطيور المهاجرة تستريح هنا في الربيع والخريف. في جزيرتي زيمبرا وزيمبريتا ، الواقعتان أمام كيب بون ، توجد منطقة محمية وطنية تعيش فيها فقمة الفقمة. في جبال جبل الشمبي في وسط تونس ، يتم الحفاظ على مجموعة من الأغنام النادرة المتوج.

مثل بلد كروميري الجبلي في شمال تونس ، مع منحدراته المليئة بأشجار الصنوبر وأشجار البلوط ، كانت تونس بأكملها في عصور ما قبل التاريخ. اليوم ، هذه المنطقة هي منطقة صيد شهيرة للخنازير البرية والثعالب وابن آوى. تعيش مستعمرات طيور النحام الوردي والأبيض في الخلجان والمستنقعات المالحة الرطبة على طول الساحل الشرقي ، حيث تجوب المياه الضحلة بمناقيرها المنحنية بحثًا عن الطعام. في المياه الساحلية ، غالبًا ما يمكن رؤية الدلافين وهي ترفرف. أكثر غرابة من الحيوانات في جنوب البلاد ، نادرًا ما يشاهد المسافرون الغزال والضباع ، لكن من المؤكد أن يلتقي الجربوع ، وسنترالات الأذن (ثعالب الفانك) ، وأخيراً ، عازفو الطبول الذين يعجبون بقدرتهم على التكيف مع العالم العدائي من حولهم. . أنواع مختلفة من الأفاعي والعقارب ، بما في ذلك الأفاعي الخطرة والعقارب ذات الذيل السمينة ، تتجنب البشر. تصبح عدوانية فقط عندما تنزعج في بيئتها – تحت الصخور أو بالقرب من الماء.

تتمتع النباتات على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تونس بجمالها وتنوعها. الكركديه ، الورود البرية ، الجهنمية متعددة الألوان ورمز البلد – أزهار الياسمين في الحدائق وتسلق جدران المنازل. وفي الصيف يزهر الخشخاش في السهوب.

نصائح السفر الى تونس
نصائح السفر الى تونس

نصائح السفر الى تونس

كما هو معتاد في معظم البلدان ، الموظفون في المقاهي والمطاعم يقدمون بقشيش يصل إلى 15٪ من الفاتورة. يريد كل موظف تقريبًا أن يكافأ على خدماته أو مساعدته ، لذلك يجب أن يكون السائح دائمًا جاهزًا للتغيير. يجب دفع الإكراميات فقط في حالة الحصول على خدمة جيدة. تتراوح الرؤوس التي يمكن التخلص منها من 300 إلى 500 ملم إلى 1 دينار. سائق الحافلة بعد الجولة – 1 دينار. والنادل الذي خدمك اسبوع كامل في مطعم الفندق وقت الفراق – 5 دنانير. يمكنك ترك دينار واحد للخادمة.

الشواطئ والمسابح

تونس ، التي اكتسبت اسمها كجنة على الأرض ، تقدم للسباحين حوالي 1200 كيلومتر من الشواطئ الرملية الجميلة ، دائمًا تحت أشعة الشمس ، وصفًا من الفنادق المجهزة بشكل مثالي ، والنخيل الجهنمية الفريدة حقًا ونبات الجهنمية حول أحواض السباحة الكبيرة ، والمسارات يتعرج من خلال عبق الياسمين. شجيرات تؤدي إلى الشاطئ

تونس جنة لجميع أنواع الرياضات المائية والتزلج على الماء والإبحار والسباحة في المسبح أو في البحر والغوص وما إلى ذلك.

لا توجد شواطئ خاصة مغلقة في تونس ويمكن الوصول إليها جميعًا. لكن لكل فندق “منطقته” الخاصة به المسؤولة عن نظافته. الوصول إلى الشاطئ مجاني ، وعادة ما تكون أسرّة التشمس مجانية. الرسوم (حوالي 1 دولار) على بعض الشواطئ عبارة عن كراسي استلقاء للتشمس بلاستيكية مع مراتب. بجوار حمامات السباحة ، يوجد دائمًا موظف بالفندق سيحضر كرسيًا مجانيًا ومظلة بناءً على طلبك.

لا تأخذ المال والأشياء الثمينة إلى الشاطئ. قم بالتغيير فقط لشراء المشروبات. لا تشتري فاكهة على الشاطئ. إنها غالية الثمن هنا ويمكن غسلها بشكل سيء. إذا كنت ترغب في تناول مشروب ووجبة خفيفة ، فإن بارات الشاطئ في خدمتك. لا تستبدل العملة على الشاطئ. عند مغادرة الشاطئ ، اجمع كل القمامة في كيس واصطحبها إلى أقرب سلة مهملات.

نصائح السفر الى تونس ملابس

في تونس ، لا توجد شروط خاصة للملابس. لكن البلوزات أو الملابس التي تكشف الجزء العلوي من الجسم (شورتات وتنانير أو ملابس شفافة) لا ينبغي لبسها في الأماكن التي يظهر فيها المسلمون. عند زيارة المساجد ، يجب تغطية الكتفين والساعدين: في بعض الأحيان يمكنك الحصول على وشاح لهذا الغرض عند المدخل. في كنيس LaGriba في جزيرة جربة ، يجب على الزوار تغطية رؤوسهم (شالات وكيباه للرجال عند المدخل).

نصائح السفر الى تونس
نصائح السفر الى تونس

التصوير

الفوتوغرافي للجسور والوزارات ومراكز الشرطة والمعسكرات ممنوع. لكن في حالة انتهاك الحظر ، سيتم حظر الفيلم. يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص بالقرب من القصر الرئاسي في ضواحي قرطاج بتونس. لا يُسمح بالتصوير الفوتوغرافي للأشخاص إلا بموافقتهم. وحتى للمصلين تحت أي ظرف من الظروف. لا يمكن التصوير في المتاحف ومواقع التنقيب إلا بتصريح خاص عند المدخل. تتراوح تكلفة رخصة التصوير بجهاز من 1 إلى 3 TD.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *