الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى تايلاند للعرب
نصائح السفر الى تايلاند

نصائح السفر الى تايلاند للعرب

نصائح السفر الى تايلاند للعرب

نصائح السفر الى تايلاند للعرب. للسفر إلى أي جزء من العالم ، من الأفضل الحصول على معلومات حول المكان مسبقًا ، يمكنك البحث عن أدلة السفر إلى تايلاند على مواقع موثوقة وتحسين معلوماتك عن تايلاند ، هذا البلد الجميل ، لمعرفة المزيد عن تايلاند وجميع قصصها

جمال تايلاند لا يُحصى . وخلال رحلتك إلى هذا البلد يمكنك مشاهدة الشواطئ الجميلة والجذابة والسباحة في المياه الفيروزية . بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية والمباني الدينية في تايلاند ، وتعتبر تايلاند من الاماكن السياحية تايلاند. التي تجذب العديد من السياح كل عام . في  تايلاند  يمكنك الحصول على أي شيء تريده ، فهذا يعني أن هناك الكثير من التنوع في كل شيء في هذا البلد بحيث يغطي كل الأذواق.في هذه المقالة ، والتي تسمى  دليل السفر إلى تايلاند ، سنحاول تحسين معلوماتك حول تايلاند وكل الأشياء التي ستكون مفيدة لك أثناء رحلتك بأفضل طريقة ممكنة ، لذا ابق معنا.

تايلاند أرض شاسعة وجميلة للغاية بها معالم جذب فريدة يجب أن تعرفها بشكل أفضل قبل السفر.

حول تايلاند

تصل تايلاند إلى خليج تايلاند في الجنوب وهي واحدة من الجيران الشماليين لماليزيا ، هذا البلد يجاور أيضًا بورما ولاوس في الشمال . بانكوك هي عاصمة تايلاند والمدينة الأكثر ازدحامًا والأكثر اكتظاظًا بالسكان في هذا البلد ،  يبلغ عدد سكان هذا البلد حوالي 70 مليون نسمة .ومن المثير للاهتمام معرفة أن تايلاند هي أرض قديمة في جنوب شرق آسيا يعود تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف عام مضت ، وعلى مر القرون ، دخل العديد من المهاجرين من بلدان أخرى إلى تايلاند وبقوا هناك. معظم المهاجرين هم من الصينيين الذين هاجروا إلى هذا البلد من جنوب الصين . واليوم تعد تايلاند واحدة من أكثر الدول شعبية بين الناس والسياح ، والعديد من السياح الذين يسافرون إلى تايلاند من الجانب الآخر من العالم لمشاهدة أكثر جزرها نقاوة.

 

نصائح السفر الى تايلاند أهم المعلومات 

اللغة الرسمية للشعب التايلاندي هي اللغة التايلاندية . ولكن إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية فلن تواجه أي مشاكل في تايلاند ، فالعملة في تايلاند هي البات أو البات التايلاندي .رمز الدولة لتايلاند هو 0066 ، وللشرطة 191 ، والإطفاء 199 ، والسياحي Police 1155 وأيضًا حجز الحافلة السياحية رقم 1188 Dial . تشمل مطارات تايلاند مطار Dan Mueang الدولي في بانكوك ومطار باتايا ومطار Phuket الدولي ، وكلها بها مرافق جيدة جدًا لرفاهية المسافرين.

نصائح السفر الى تايلاند الأمن في تايلاند

تايلاند بلد مزدحم ، فبالإضافة إلى عدد سكان البلد نفسه ، يتسبب عدد السياح الذين يدخلون إلى مدن هذا البلد في مزيد من الازدحام في تايلاند . معتبرين أن تايلاند نمت كثيرًا في صناعة السياحة فيها ، وتساهم هذه الصناعة في تحسين الاقتصاد التايلاندي .لكن الحكومة التايلاندية لديها مشكلة كبيرة مع الأمن في تايلاند ، في هذا البلد عليك أن تراقب عن كثب متعلقاتك لأن النشالين والنشالين يتربصون دائمًا والشوارع مزدحمة للغاية ، خاصة في بانكوك .

أنهم في الأفق ستفقدهم في عجلة من أمرهم وسيستغرق الأمر وقتًا للشرطة ، بشكل عام ، تايلاند ليست بلدًا آمنًا للغاية ، صحيح أن لديها العديد من الجمال ، ولكن عليك أن تكون حريصًا حتى حلاوة رحلتك تتحول إلى مرارة ، نقطة أخرى يجب أن تنتبه لها عن كثب. ، سائقي سيارات الأجرة في تايلاند . في هذا البلد ، سائقي سيارات الأجرة يأخذون السياح من مسافات طويلة إلى الوجهة المطلوبة للحصول على المزيد من الأجرة ، ولهذا السبب من قبل الصعود على متن الطائرة تأكد من المرور بالأجرة مع السائق حتى لا تتورط في مشاكل ، إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام مثل مترو الأنفاق أو الحافلة . فتأكد من العناية بحقائبك وجيوبك وممتلكاتك.

نصائح السفر الى تايلاند
نصائح السفر الى تايلاند

نصائح السفر الى تايلاند الطقس 

تتمتع تايلاند بمناخ استوائي ولأنها قريبة من البحر . فهي تتمتع بمناخ معتدل ومناسب في معظم أشهر السنة.في شمال تايلاند . سترى العديد من الجبال الحرجية وفي المناطق الوسطى من هذا البلد ، هناك هي حقول أرز خضراء ذات منظر جميل. بين  في يونيو الطقس حار وجاف في تايلاند ومتوسط ​​درجة الحرارة في هذه الأشهر هو 34 درجة مئوية . من يونيو إلى نوفمبر هو موسم الأمطار في تايلاند ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في هذا الوقت 29 درجة مئوية . وتجدر الإشارة إلى أن موسم البرد في تايلاند يبدأ من منتصف نوفمبر ويستمر حتى منتصف فبراير ، ويكون الطقس مواتيا للغاية في هذا الوقت ودرجة الحرارة أقل من 20 درجة مئوية.

نصائح السفر الى تايلاند للعرب أفضل وقت للسفر

أفضل وقت للسفر إلى تايلاند  في الموسم البارد لهذا البلد هو من نوفمبر إلى فبراير . لأن الرطوبة والمطر في أدنى مستوياتهما في هذا الوقت في تايلاند . وهو وقت جيد جدًا للمتعة ومشاهدة المعالم السياحية والذهاب إلى السهول والجزر والبحر. سيكون أيضًا في موسم الصيف بسبب مهرجان المياه في تايلاند في أكثر الشهور حرارة ، أبريل ، يمكنك الاستمتاع برحلة جيدة والحصول على تجربة حلوة.

نصائح السفر الى تايلاند تكلفة المعيشة 

إذا كنت ترغب في السفر إلى تايلاند لأول مرة . فمن الأفضل أن تسافر مع وكالات السفر حتى لا تواجهك أي مشاكل أثناء الرحلة ، كما أنه من الأفضل أيضًا أن تقيم في فندق وأن تكون على دراية قليلة بالمدن التايلاندية وثقافة وعادات الشعب التايلاندي

في المرة القادمة يمكنك بسهولة السفر بمفردك وفي هذه الحالة يمكنك اختيار الإقامة في النزل التايلاندية أو المنازل المستأجرة  والفنادق التايلاندية مقارنة بالفنادق في بلدان أخرى من العالم . فإن أسعارها جيدة ويمكنك بسهولة الإقامة في فندق جيد وبتكلفة منخفضة. ومن النقاط الإيجابية للإقامة في تايلاند عدد الفنادق وتنوعها في تايلاند . لذلك لديك الكثير من الخيارات.من بين الفنادق الجيدة في تايلاند التي يقدمها هذا الموقع لك منتجع هيلتون أركاديا بوكيت ، وفندق إنديجو بيرل . وليبوا آت ستيت تاور بانكوك ، وفندق بينينسولا بانكوك . وكلها بها وسائل راحة جيدة جدًا للمسافرين. كل أنواع الطعام اللذيذ في مطاعم هذه الفنادق.

 

 

شاهد ايضا”

افضل اكلات مشهورة في تايلاند

السياحة في جورجيا: افضل اماكن سياحية في تبليسي

افضل اوقات السفر الى الاردن

اوقات السفر الى تايلاند

افضل 10 فنادق في تبليسي

 

نصائح السفر الى تايلاند تكلفة الطعام والشراب 

الطعام في تايلاند رخيص جدًا ، لذلك لا تقلق بشأن وجباتك ، إلا إذا كنت منزعجًا أو مهووسًا ، لأن كلاً من نفقاتك سترتفع وستفقد طعام الشارع التايلاندي . وهو أمر رائع. إذا كنت ترغب في  ذلك تناول وجبة في مطعم رخيص . عليك أن تدفع 60 باهت ، ولوجبة لشخصين في مطعم متوسط . عليك أن تدفع حوالي 600 بات . فهي ألذ من طعام المطعم ، لذلك ستوفر الكثير من نفقات السفر ، زجاجة مياه معدنية في تايلاند سعرها 10 بات وسعر المشروبات الأخرى ليس مرتفعًا جدًا.

 

من بين الأطباق التايلاندية الجيدة . يمكننا أن نذكر Pad Thai ، وهو محضر من الأرز والمعكرونة والبيض وخثارة الفول والخضروات والدجاج والروبيان . ويمكن العثور عليه في كل مكان.كاري الجمبري هو أحد أطباق المأكولات البحرية التايلاندية اللذيذة. محضر من الارز والريحان والخضروات وصلصة الكاري والروبيان الطازج والمانجو والارز ايضا من الاطباق الشعبية والشهيرة عند الشعب التايلاندي وهي مصنوعة من المانجو والارز والحليب المكثف يجب تجربتها مرة واحدة توم يعتبر Yang Gong من أشهر أطباق الشعب التايلاندي . وهو حار جدًا . ولعل سبب شعبيته هو هذا البهارات المفرطة.يجب تناول الطعام اللذيذ في  المطاعم التايلاندية . يمكنك الذهاب إلى مطعم الزاوية ، Sam’s Steak and Grill ، Shatar في بانكوك . وكذلك المطعم التاسع في بانكوك ، والذي يعتبر أفضل 50 مطعم في العالم ، يمكنك البحث وتناول أفضل طعام هنا.

تكلفة الشحن في تايلاند

النقل العام في تايلاند وتشمل الحافلات وسيارات الأجرة والمترو والمركبات الأخرى ، والحافلات التايلاندية في بانكوك وفوكيت رخيصة جدًا ومتوفرة ولديها أنظمة تكييف وتبريد . ولن تلاحظ درجة الحرارة والرطوبة على الإطلاق في الطقس الحار . إذا كان بإمكانك التعرف على الطرق من الخريطة . الحافلة ستكون أرخص وسيلة مواصلات في تايلاند ، التوك توك هي مركبة أخرى لديها بالفعل ثلاث عجلات ويمكن رؤيتها في تايلاند والهند وتستخدم لمسافات قصيرة وتتكلف فقط 30 باهت بالطبع .

عليك أن تذهب من خلال السعر مع السائق ، كما أن سيارات الأجرة للدراجات النارية هي أيضًا واحدة من المركبات الجيدة والمفيدة جدًا في أوقات الازدحام المروري . وهناك أيضًا سيارات الأجرة النهرية في تايلاند ، وهي قوارب تسير على نهر تشاو فرايا في بانكوك ينقلون الركاب من الصباح الباكر إلى وقت متأخر من الليل . كما أن مترو الأنفاق والقطارات الجوية هي أيضًا مركبات جيدة ورخيصة جدًا.ومن الأفضل الحصول على خريطة للمدينة التي تقيم فيها وبعد القراءة بقليل من الصبر ، اتبع نظام النقل العام في تايلاند لأنه سيساعدك كثيرًا في تقليل التكاليف . وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة من تذكرة ذهاب فقط في تايلاند 30 بات وتكلفة التذكرة الشهرية 1000 بات . ورسوم دخول التاكسي 35 باهت . وهي تضاف 12 بات لكل كيلومتر ، وإذا انتظرت سائق التاكسي ، فلديك بدفع 120 بات مهم للمسافرين الراغبين باستئجار سيارة تكلفة البنزين في تايلاند 107 بات لكل لتر.

نصائح السفر الى تايلاند مناطق الجذب السياحي

تايلاند هي أرض الجمال الفريد الذي لا ينضب ، إذا أردنا الحديث عنها فعلينا الكتابة لأيام وأسابيع ، مدن تايلاند من بين المدن السياحية وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح في جميع أنحاء العالم . فوكيت هي واحدة من أجمل مدن تايلاند  التي  تعد وحدها من  مناطق الجذب السياحي في تايلاند وتعتبر من آسيا. بوكيت هي جزيرة صغيرة وجميلة في تايلاند ، وهي أغلى من باتايا وهي أيضًا وجهة مفضلة للأوروبيين . جزيرة Phi Phi هي نقطة جذب أخرى لتايلاند ، والتي تعتبر من أجمل الجزر الاستوائية في العالم.

في جميع أنحاء جزيرة Phi Phi توجد منحدرات من الحجر الجيري وشواطئ رملية وكهوف مخفية يمكن أن تكون ممتعة للغاية للمغامرين ، جزيرة جيمس بوند التي تمثل وجود الجميع .وفي وسطها يوجد منظر جميل جدًا الكهف الذي يمكن أن يكون مثيرًا للغاية للسياح . تعد مدينة باتايا الشاطئية من أشهر وأجمل مناطق الجذب في تايلاند ، والتي تجذب آلاف السياح كل عام . Jamtin in Pattaya هي منطقة جذب سياحي أخرى في تايلاند . وهي مشهورة وشائعة للغاية . حديقة Nong Noch Tropical ، بحيرة Silver ، الأسواق العائمة . المدينة التاريخية.Ayutthaya ، ومخيم الفيل المائي في شيانغ ماي ، وكهوف وشواطئ رايلاي ، ومقبرة كرابي شيل . وخليج مايا ، بالإضافة إلى الينابيع الساخنة كلانج تام هي أماكن جذب أخرى جيدة جدًا وممتعة في تايلاند . وكلها تستحق الزيارة.

نصائح السفر الى تايلاند
نصائح السفر الى تايلاند

المهرجانات التايلاندية

في تايلاند ، تقام العديد من المهرجانات على مدار العام ، ومن بين المهرجانات الأكثر جاذبية في  تايلاند  مهرجان الروح التايلاندية . الذي يقام خلال الأسبوع الأخير من الشهر السادس من العام . ومهرجان المصابيح في نوفمبر ، ومهرجان النباتيين. تايلاند في أكتوبر . ومهرجان Wonderfruit للموسيقى والفنون في ديسمبر ، ومأدبة Louboutin Monkey في نوفمبر ، ومهرجان Rocket . ومهرجان Buffalo Riding Festival ، ومهرجان Thai Candle ، والعام الصيني الجديد هي مهرجانات أخرى جيدة وجذابة في تايلاند.

 

مراكز التسوق في تايلاند

بالإضافة إلى كونها دولة جيدة جدًا لمشاهدة معالم المدينة والاستجمام .تعد تايلاند أيضًا بلدًا جيدًا للجودة والتسوق الرخيص ، خاصة في بانكوك . يمكنك التسوق جيدًا وبتكلفة زهيدة. حتى تتمكن من الاختيار والتسوق بسهولة ، من بين  مراكز التسوق في تايلاند  . سنترال فيستيفال مول في فوكيت ، جانغ سيلان مول ، بيج سي مول في بانكوك ، متجر بين تيب للكمبيوتر ، وأشار إلى مركز التسوق سنترال فيستيفال ومركز التسوق المنفذ. .

نصائح السفر الى تايلاند
نصائح السفر الى تايلاند

نصائح السفر الى تايلاند للعرب يجب اتباعها 

لا تشرب ماء الصنبور التايلاندي أبدًا لأنه غير صالح للشرب ، استخدم المياه المعدنية ، في المطاعم التايلاندية . يجلبون الماء في أباريق . لا داعي للقلق ، يمكنك شرب هذه المياه لأنها مطهرة وصالحة للشرب . إذا كنت تسافر إلى قرى تايلاند . تأكد من تحضير واستخدام زجاجات تنقية المياه . كما قلنا من قبل ، تايلاند ليست بلدًا آمنًا للغاية ، حتى في الفنادق وبيوت الشباب .

لا تترك أبدًا الأشياء الثمينة أو المال في الغرفة وتأكد من وضعها في الخزنة وتأكد من أن الخزنة مغلقة . واستخدم واقي الشمس والنظارات الشمسية عند الخروج أو أخذ حمام شمسي أو السباحة . واعلم أن البقشيش أمر معتاد في تايلاند وفي المطاعم أو في أي مكان آخر . تأكد من إرشادك إذا كنت راضيًا عن الخدمة ، فلا تثق أبدًا سائقي سيارات الأجرة التايلاندية واختيار طريقك الخاص . عند زيارة الأماكن المقدسة مثل المعابد.تايلاند ، تذكر خلع حذائك قبل الدخول .

يعتقد التايلانديون أن الرأس مقدس وأن لمس رأس شخص ما يعتبر شكلاً من أشكال عدم احترام التايلانديين . لا تختر فنادق 3 نجوم في تايلاند . لأنها ليست بجودة عالية جدًا ، وفرق الأسعار بين فنادق 4 و 5 نجوم ليس كثيرًا . لذلك من الأفضل أن تحصل على فندق 5 نجوم من البداية إلى اجعل رحلتك أكثر متعة ، في مراكز التسوق في تايلاند. وفي أسواق هذا البلد ، تأكد من المساومة لخفض الأسعار ، وشراء السلع بأسعار لا تصدق ، وكذلك استخدام طعام الشارع لتقليل التكاليف . وهذه الأطعمة 100 مرة أفضل وألذ من الوجبات السريعة وأطعمة المطاعم الباهظة الثمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *