الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى السعودية
نصائح السفر الى السعودية

نصائح السفر الى السعودية

تتعدد نصائح السفر الى السعودية، وقد قمنا بتجميع آراء الزائرين السابقين للسعودية ونصائحهم للمقبلين على زيارة السعودية من بداية الحصول على التأشيرة لدخول السعودية وحتى المدن التي يجب عليك زيارتها والمعالم السياحية المشهورة فيها، وسوف نقوم بذكر تلك النصائح وأكثر من خلال السطور القليلة التالية، بالإضافة إلى الإشارة إلى كل المعلومات التي تحتاج معرفتها عن المملكة العربية السعودية قبل زيارتها، تابعونا.

نصائح السفر الى السعودية
نصائح السفر الى السعودية

نصائح السفر الى السعودية

هناك الكثير من النصائح التي ينصح بها المواطنين السعوديين والزائرين السابقين للمملكة، والتي يجب أخذها في الإعتبار عند التحضير للسفر للسعودية، وسنقوم من خلال النقاط التالية بالإشارة إلى أبرزها:

  • الآداب العامة في المملكة مشددة أكثر من غيرها من البلاد وقد تجدها غير مألوفة بالنسبة لك إذا كانت تعيش في بلد أوربية أو أجنبية، مع ذلك يجب عليك الإلتزام بها، مثل: وجود أماكن لجلوس الرجال وأماكن منفصلة للنساء.
  • المملكة العربية السعودية هي بلد إسلامية فيجب مراعاة الجانب الديني لها.
  • لا يمكنك تصوير العامة إلا بعد الحصول على إذن تصوير منهم.
  • يجب أن تقوم بتحويل المال من عملتك إلى الريال السعودي قبل السفر، وإذا لم تتمكن من ذلك قبل السفر فإن معظم الفنادق تحتوي على مكاتب صرافة توفر خدمة تحويل العملة دون عمولة وبأسعار منخفضة.
  • مراعاة أن يكون معك الميزانية الكافية التي تغطي فترة الإقامة بأكملها، وتبلغ الميزانية اليومية للفرد حوالي 480 ريال سعودي وتشمل غرفة مزدوجة في فندق متوسط، ووجبة عادية والتنقل بالحافلة.

بعض النصائح الأخرى

  • تتمتع المملكة بالطقس الصحراوي أي أن فترة الصيف تكون شديدة الحرارة وقد تتخطى درجة الحرارة 45 درجة مئوية، لذا لا يجب عليك أبدًا زيارتها في الصيف، فإن التأقلم مع جوها الصيفي مهمة صعبة حتى على السكان المحليين.
  • أفضل أوقات لزيارة السعودية هي من شهر أكتوبر وحتى مارس أو أبريل وذلك حسب نصائح السفر الى السعودية التي ينصح بها المواطنين المحليين.
  • يمكنك السفر للسعودية بعدة طرق مختلفة ولكن أفضلها هو السفر الجوي، حيث إن السفر البري يأخذ وقتًا طويلًا ومجهود كبير بسبب الطرق الغير مستوية.
نصائح السفر الى السعودية
نصائح السفر الى السعودية

الأوراق المطلوبة لدخول السعودية

من أكثر نصائح السفر الى السعودية أهمية التي تحدث عنها كل الزائرين للمملكة هي الأوراق والوثائق التي يجب تجهيزها قبل السفر، وسوف نقوم بذكرها فيما يلي:

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • نموذج طلب تأشيرة الدخول للمملكة.
  • صورة بحجم جواز السفر.
  • حجز مقر الإقامة وإمتلاك إثبات لذلك.
  • إمتلاكك لأموال كافية لتغطية مدة الإقامة وإمتلاك إثبات على ذلك.
  • وثيقة بخط سير الرحلة.
  • تذكرة العودة، يجدر بنا الإشارة إلى أن تلك الوثائق قد تختلف مع إختلاف نوع التأشيرة.

وسائل التنقل في السعودية

أثناء تحدثنا عن نصائح السفر الى السعودية يجب أن نشير إلى نصائح التنقل داخل السعودية، وهي مهمة للغاية عندما تكون مسافرًا للسعودية بهدف السياحة، وتريد زيارة عدة مدن وعدة أماكن مختلفة، حينها يجب عليك التفكير في أفضل طريقة للتنقل داخل البلد، وسنشير إلى وسائل التنقل المعروفة في النقاط التالية:

  • الطائرة: هي الوسيلة الأفضل عند الرغبة في التنقل من مدينة لأخرى، كما أن هناك العديد من المطارات داخل كل مدينة، تتيح لك فرصة التنقل بالطائرة.
  • استئجار سيارة: على الرغم من جودة تلك الوسيلة في الحصول على حريتك في التنقل وقتما تشاء، إلا أنها غير مناسبة لمن لا يعرف الطرق جيدًا ولا يستطيع التعامل مع خرائط جوجل.
  • الحافلات: هي وسيلة التنقل الموحدة في المدن الكبيرة، ولكن قد يتطلب الأمر بعض الوقت للوصول لمحطة الحافلات.
  • سيارة أجرة: تعتبر أفضل وسيلة للتنقل داخل المدن السعودية حيث يمكنك طلب سيارة الاجرة في أي وقت ومن أي مكان وستصلك حتى مكانك، ولكن يعيبها أنها باهظة الثمن.
  • الدراجات: من أكثر وسائل التنقل شهرة في السعودية، ولكنها لا تناسب التنقل لمسافات طويلة، ولا تتناسب إذا كنت تتنقل بعائلتك.
  • القطار: من وسائل التنقل المريحة والتي تساعدك في التنقل من مدينة إلى أخرى في وقتٍ قياسي، مع ذلك فأنك تحتاج إلى وسيلة أخرى تصلك لمحطة القطار.
نصائح السفر الى السعودية
نصائح السفر الى السعودية

أهم المدن السياحية في السعودية

بعد أن تحدثنا عن نصائح السفر الى السعودية، ننتقل الآن إلى نقطة أكثر أهمية، وهي الوجهة التي تقصدها، فحينما تسافر إلى المملكة العربية السعودية تجد الكثير من المدن والمعالم السياحية التي يجب عليك زيارتها خلال فترة زيارتك، وسنقوم بالإشارة إلى أبرزها فيما يلي:

1- مكة المكرمة

إذا اُتيجت لك فرصة السفر إلى المملكة فلا يجب عليك تفويت زيارة بيت الله الحرام والطواف بالكعبة، ويمكنك حجز عمرة من خلال المكاتب السياحية، حيث إن الحكومة السعودية قد شددت مؤخرًا على دخول الكعبة أكثر من ذي قبل، فيجب أن تمتلك تصريح للدخول.

2- المدينة المنورة

هي ثاني مقصد للزوار المسلمين بعد الكعبة المشرفة، حيث إنها تحتوي على المسجد النبوي الشريف الذي بنيّ على يد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وفيه قبره الشريف بالإضافة إلى قبر الشيخين أبي بكر الصديق وعمر ابن الخطاب، كذلك تحتوي المدينة المنورة على عدة أماكن سياحية أخرى كجبل أُحد ومسجد القبلتين وغيرها.

نصائح السفر الى السعودية
نصائح السفر الى السعودية

3- مدينة الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية ولم تخلوا نصائح السفر الى السعودية من نصيحة تؤكد على أهمية زيارة الرياض لكثرة المعالم السياحية والأماكن التي يجب زيارتها، مثل: برج المملكة وبرج الفيصلية، والمتاحف المتنوعة، والملاهي الكبيرة، مثل: ملاهي حكير لاند و الحديقة المائية ووتر سبلاش، وغيرها من الأماكن.

4- مدينة جدة

تلقب مدينة جدة بعروس البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية هذا بسبب أنها تطل على البحر الأحمر وتمتلك مجموعة من السواحل الجميلة، كما أنها مشهورة بكثرة ناطحات السحاب والأبراج، كما تحتوي على أكواريوم وهو الأول والأكبر في المملكة، ويحتوي على عدة أحواض مائية بمختلف أنواع الأسماك.

نصائح السفر الى السعودية
نصائح السفر الى السعودية

5- مدينة الدمام

هي أحد أجمل المدن السعودية والتي موجودة في قائمة الأماكن التي ينصح بزيارتها في نصائح السفر الى السعودية، مدينة الدمام هي الميناء الرئيسي للمملكة العربية السعودية وتقع في المنطقة الشرقية وتطل على الخليج العربي من ثلاثة جهات، وأكثر ما يميزها هو مناخها المعتدل بخلاف المدن السعودية الأخرى المعروف عنها بحرارتها المرتفعة أغلب أوقات السنة.

6- مدينة ينبع

هي أحد المدن السعودية التي تتمتع بواجهة بحرية جميلة، فهي تحتوي على عدة شواطئ كبيرة ونظيفة، وكذلك المنتجعات السياحية الفاخرة والأنشطة البحرية المتنوعة، كما أنها تضم أكبر نادي فروسية في المملكة.

نصائح السفر الى السعودية
نصائح السفر الى السعودية

7- مدينة أملج

يطلق المحليين على مدينة أملج بلقب مالديف السعودية هذا لتشابه شواطئها بشواطئ المالديف من حيث نقاء مياه البحر ونظافة شواطئها، كما تتميز بأنها تضم مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية من فصائل متنوعة ونادرة، ومن أشهر شواطئ مدينة أملج هي شاطئ رأس شعبان وشاطئ الدقم.

إلى هنا نكون إنتهينا من الحديث عن نصائح السفر الى السعودية التي يجب أخذها في الإعتبار من كل شخص مقبل على زيارة السعودية.

اقرأ أيضا:نصائح السفر الى فرنسا للعرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *