الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى الجزائر
نصائح السفر الى الجزائر

نصائح السفر الى الجزائر

نصائح السفر الى الجزائر

نصائح السفر الى الجزائر . دولة في شمال إفريقيا. تحتل المرتبة الأولى في القارة من حيث حجم المنطقة. تحدها المغرب وموريتانيا ومالي والنيجر وليبيا وتونس. تغسل الساحل الشمالي للبلاد بمياه البحر الأبيض المتوسط.

نصائح السفر الى الجزائر
نصائح السفر الى الجزائر

لماذا نذهب الى الجزائر

بين السياح ، هذه ليست الوجهة الأكثر شعبية: في العقدين الماضيين ، لم تكن أعمال الشغب وخطف الأجانب شائعة هنا ، مع التركيز على السياحة والعطلات الشاطئية.

لا يزال المسافرون الأكثر جرأة وخبرة في بعض الأحيان يقررون السفر إلى الجزائر: على الأقل من أجل تجديد حصالة بنكهم في بلد آخر. إنها توفر مجموعة متنوعة مذهلة من المناظر الطبيعية للصحراء وآثار الحضارات القديمة.

 

نصائح السفر الى الجزائر متى نذهب الى الجزائر

يمكنك الاسترخاء على الساحل طوال العام: حتى في شهر يناير ، لا يقل متوسط ​​درجة الحرارة اليومية هنا عن +11 درجة مئوية.لكن أحر شهر هو آب / أغسطس بمتوسط ​​درجة حرارة +27 درجة مئوية.

المناخ في المنطقة الجنوبية للبلاد المناخية صحراوي ، حيث تبلغ درجة حرارة الصيف الثابتة حوالي +40 درجة مئوية ، ولا يوجد أي هطول عمليًا. لذلك ، لزيارة الصحراء ، من المعقول اختيار فترات من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر.

الملابس الصيفة الخفيفة مريحة في غالبية العام. لا يلزم ارتداء سترة واقية أو سترة إلا في فصل الشتاء ، وغالبًا في المساء.لكن تعتبر أغطية الرأس والنظارات الشمسية والواقي الشمسي سمات لا غنى عنها لقضاء عطلة في شمال إفريقيا.

 

نصائح السفر الى الجزائر
نصائح السفر الى الجزائر

الإجازات وأيام العطل

  • رأس السنة الجديدة – 1 يناير ؛
  • عيد العمال – 1 مايو ؛
  • عيد الاستقلال – 5 يوليو ؛
  • ذكرى الثورة – 1 نوفمبر ؛
  • رمضان هو الشهر التاسع من التقويم القمري.
  • عيد الفطر – عطلة نهاية البريد ؛
  • عيد الأضحى – يوم النحر.
  • المولد النبوي هو مولد النبي محمد.

أيضا أيام العطلة في الجزائر كلها أيام الجمعة والسبت.

العملة

الوحدة النقدية هي الدينار الجزائري. يحظر تداول العملات الأخرى. يتم قبول بطاقات الائتمان فقط في العاصمة ، وحتى ذلك الحين ليس في كل مكان. يمكنك صرف العملة بشكل قانوني فقط في فروع البنوك ومكاتب الصرافة الرسمية. من الأفضل السفر بالدولار الأمريكي واليورو.

أجهزة الصراف الآلي منتشرة في كل مكان. يطلبون منك أحيانًا إدخال رمز PIN المكون من 6 أرقام. في هذه الحالة ، تحتاج فقط إلى طلب أول صفرين ، ثم الرمز المعتاد المكون من 4 أرقام.

نصائح السفر الى الجزائر الأسعار

تكلفة المعيشة في الجزائر العاصمة أقل قليلاً منها في المغرب المجاورة. بعض الأمثلة على الأسعار:

  • على سبيل المثال وجبات لشخصين في مطعم متوسط ​​المدى ، ثلاث دورات – 1100 ؛
  • كوكا كولا في علبة 0.33 لتر – 37 ؛
  • مياه معبأة 0.33 لتر – 13.5 ₽.

الشواطئ

بالكاد يمكن تسمية الجزائر العاصمة بأنها جنة لقضاء عطلة على الشاطئ. لكن على الرغم من طول الخط الساحلي الذي يقارب 1000 متر . لكن من الصعب العثور على فندق بخدمة جيدة وشاطئ لائق. تعتبر السباحة والحمامات الشمسية أكثر راحة في المغرب وتونس.

ولكن يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر الجميلة لسطح المياه في الجزائر: على ساحل الفيروز (كوت تركواز) وكيب سيدي فريج.

المنتجعات

المدينة الأكثر زيارة في البلاد هي العاصمة الجزائر ، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط. منتجعات أخرى ومدن مثيرة للاهتمام ببساطة من حيث السياحة: عنابة ، بجاية ، وهران ، سطيفه.

في الجزء الجنوبي من البلاد ، تقع حديقة تاسيلي الوطنية مع مسارات المشي لمسافات طويلة ، والمعسكرات ، والمناظر الطبيعية الصخرية والكهوف المغطاة برسومات ما قبل التاريخ.

 

وجهات سياحية في الجزائر

 

نصائح السفر الى الجزائر وسائل الترفيه

يتم تقديم السياح الأجانب في الجزائر:

  • جولات مشاهدة المعالم السياحية في جميع أنحاء المدينة ؛
  • جولات في الصحراء على الجمال وسيارات الدفع الرباعي ؛
  • الغوص والغطس.
  • رحلات القوارب وصيد الأسماك.
  • ركوب الأمواج والتزلج على الماء والدراجات النارية ؛
  • رحلات إلى المتنزهات الوطنية.

الحدائق المائية شائعة هنا أيضًا. يمكن استدعاء أكثرها إثارة للاهتمام Piscine Aquafortland.لكن أثناء وجودك في الجزائر العاصمة ، من الجدير بالتأكيد زيارة مدينة ملاهي بن عكنون. لمحبي الحياة الليلية هناك حانات ونوادي.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى التسوق بشكل منفصل: فالأسواق ومراكز التسوق الجزائرية الملونة هي عامل جذب بارز في العاصمة.

Opera House in Algeria

المطبخ الجزائري

المطبخ الجزائري متجذر في تقاليد الطهي المغاربية. تشمل الأطباق الوطنية الشعبية:

  • شوربة من لحم الضأن ؛
  • دوارة – مخلفات مطهية بالخضروات ؛
  • الطاجين – عجة محشوة بالبطاطا واللحوم.
  • ريشتا – نودلز محلية الصنع مع الدجاج والفاصوليا ؛
  • شكشوكة – سلطة الخضار والبيض ؛
  • مشوي – شرائح لحم غنم مشوية أو لحم بقري.
نصائح السفر الى الجزائر
نصائح السفر الى الجزائر

تنتشر الرغيف الفرنسي في كل مكان ، وفي المناطق الجنوبية يأكلون تاجيلا – وهو خبز مسطح يُخبز في الرمال مباشرة. من بين الحلويات ، يمكن ملاحظة قلب اللوز وعشرات أنواع البقلاوة.لكن من المعتاد إنهاء الوجبة بالشاي الأخضر الحلو أو القهوة العربية القوية.

هدايا تذكارية

غالبًا ما يأتي المسافرون من الجزائر بمنتجات  مصنوعة من النحاس والبرونز ، وجميع أنواع الأواني الخزفية ، والهدايا التذكارية المصنوعة من الجلد والخشب ، ومنتجات القش. يستحق تراث البربر اهتمامًا خاصًا: سجاد بزخارف وطنية ، ومجوهرات فضية ضخمة ، ومستحضرات تجميل تم إنشاؤها وفقًا لوصفات قديمة فريدة.

نصائح السفر الى الجزائر النقل

الجزائر هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي لديها شبكة مترو إلى جانب مصر. لكن لا يزال هناك عدد قليل من الأسطر فيه. لكن تعمل الحافلات والترام والحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة أيضًا في العاصمة.

من الملائم السفر لمسافات طويلة في جميع أنحاء البلاد بالطائرة أو القطار.

Opera House in Algeria

الدواء

تعد العدوى ، بما في ذلك تلك التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، شائعة في البلاد. غالبًا ما تكون هناك أمراض في الجهاز الهضمي مرتبطة بارتفاع نسبة المعادن في الماء ، فضلاً عن نزلات البرد.

عند التخطيط لزيارتك إلى الصحراء ، ضع في اعتبارك حالتك الصحية: من الصعب تحمل المناخ الصحراوي حتى بالنسبة للأشخاص الأصحاء.

التأمين الصحي الدولي أمر لا بد منه: بدونه ، لن يتم إصدار التأشيرة ببساطة.

نصائح السفر الى الجزائر التقاليد

الجزائر بلد محافظ إلى حد ما تسود فيه التقاليد الإسلامية. يحظر شرب الكحول في الأماكن العامة ، كما أن الملابس المفتوحة غير مرحب بها. بالإضافة إلى العرب ، يعيش الأمازيغ هنا – السكان الأصليون لشمال إفريقيا ، الذين حافظوا إلى حد كبير على أسلوب حياتهم وعاداتهم.

يتميز الرجال بطابع ساخن ومتفجر. لكن لا ينبغي للسائح أن يلفت الانتباه إلى نفسه ويحدق في المارة.لكن ليست هناك حاجة لتصوير السكان المحليين: في أحسن الأحوال ، سوف يبتعد الجزائري ، وفي أسوأ الأحوال ، سيخوض معركة. علاوة على ذلك ، يجب ألا تحاول التقاط النساء وتطلب منهن شيئًا ، خاصة إذا كنت رجلاً.

الإنترنت

عادة ما يكون من المربح شراء بطاقة SIM دولية أو محلية. أشهر مشغلي شبكات الهاتف المحمول الجزائريين وأكثرهم تغطية جيدة هما موبيليس ونجمة. تتوفر خدمة Wi-fi في معظم الفنادق ، ولكنها ليست مستقرة دائمًا.

حقائق مفيدة

  • جميع الطرق تقريبًا ذات جودة جيدة . لكن السائقين غالبًا ما يخالفون القواعد ، ولا توجد إشارات مرور تقريبًا.
  • تم تجهيز الفنادق بمقابس أوروبية تقليدية ذات ملامسين دائريين (النوعين C و F).
  • هناك ثقافة البقشيش في الدولة: من المعتاد في المطاعم ترك 10٪ من الفاتورة. في الفنادق – حسب تقدير الضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *