الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى البوسنة للعرب

نصائح السفر الى البوسنة للعرب

نصائح السفر الى البوسنة للعرب

السفر الى البوسنة للعرب . البوسنة دولة تقع في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا. يحد هذا البلد كرواتيا على الحدود الغربية والشمالية الغربية ، وصربيا على الحدود الشرقية ، والجبل الأسود على الحدود الجنوبية الشرقية. البوسنة والهرسك حاليًا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي ومرشحة للانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

عند السفر إلى البوسنة والهرسك ، سترى أن غالبية مجتمع البلاد حاليًا يتكون من البوسنيين والصرب والكروات بنسبة 48 و 37 و 14٪ ، 40٪ منهم من المسلمين السنة و 46٪ من الأرثوذكس. والكاثوليكية. يتم التحدث بثلاث لغات محلية ، البوسنية والكرواتية والصربية ، في هذا البلد ، لكن البوسنية هي اللغة الرئيسية للشعب. عملة الدولة هي علامة البوسنة والهرسك القابلة للتحويل ، ويمثلها الرمز BAM .

 

السفر الى البوسنة للعرب فنادق البوسنة

عند السفر إلى البوسنة والهرسك ، يمكنك معرفة تكلفة استئجار منزل في سراييفو ، أو استئجار شقة في سراييفو. VIP Apartment in Sarajevo: تقع هذه الشقة على بعد 2.5 كم من نفق حرب سراييفو وحوالي 10 كم من الجسر اللاتيني. تحتوي كل وحدة على مطبخ منفصل وشرفة. كما يوفر مواقف مجانية خاصة للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية. تكلفة الإقامة لشخصين في ليلة واحدة 380 دولار. إذا كنت مسافرًا في مجموعة لتقليل تكلفة السفر إلى البوسنة والهرسك ، فمن الممكن استئجار شقة رخيصة في سراييفو.

منزل سكني فيردنسي:يقع هذا المنزل السكني في سراييفو على بعد 11 كم من الجسر اللاتيني وعلى بعد 9 كم من Bosna River Springs في سراييفو. يحتوي هذا المنزل على غرفة نوم وتلفزيون وسرير ومطبخ وشرفة وحديقة. توجد مرافق شواء وتراس في المبنى. يوفر خدمة الواي فاي ومواقف مجانية للسيارات. تبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة 238 دولارًا.

فندق Hayat: يقع هذا الفندق ذو الـ 3 نجوم في البلدة القديمة في سراييفو ، على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من سوق Bascharcia و 7 دقائق سيرًا على الأقدام من مسجد Khosrow Bey. يحتوي على غرف فريدة ومجهزة جيدًا نسبيًا مع خدمة الواي فاي وتلفزيون مع قنوات الكابل ، ويمكن أن يستوعب بعضها ما يصل إلى 4 أشخاص. يشمل بوفيه إفطار ومواقف للسيارات. تكلفة الاقامة لليلة واحدة 18 دولار.

السفر الى البوسنة للعرب
السفر الى البوسنة للعرب

السفر الى البوسنة للعرب المواسم المناسبة للسفر

بغض النظر عن الموسم الذي تختاره للسفر إلى البوسنة والهرسك ، فلكل موسم سماته المميزة. قد يبدو أنك تمر بتغير رائع في الطبيعة في منطقة واحدة من الدولة حسب وقت زيارتك. فيما يتعلق بالطقس الدافئ ، فإن أفضل وقت لزيارة البوسنة والهرسك والتخطيط لرحلتك هو من أوائل الصيف إلى أواخره ، من يونيو إلى سبتمبر. تكون الوجهات السياحية الشهيرة أقل ازدحامًا في هذه الأوقات ، على الرغم من أنه يبدو أن هناك دائمًا سائحين في موستار ، وقبل كل شيء ، يمكن أن يكون الصيف في البوسنة والهرسك شديد الحرارة والجفاف.

إذا كنت تبحث عن سبب للسفر إلى البوسنة والهرسك في الخريف ، فإن المناخ المعتدل والأنشطة الشتوية في الجبال الأولمبية وانخفاض عدد السياح وأسعار أقل بكثير من الأشهر الأخرى لحجز الإقامة يمكن أن تكون أسبابًا جيدة. لكن الشتاء سيكون وقتًا رائعًا للسفر إلى البوسنة والهرسك وممارسة التزلج والأنشطة الشتوية الأخرى في الجبال الأولمبية في مدن ياهورينا ،  بيلاسنيكا ،  فلاسيتش .

السفر الى البوسنة للعرب الطقس

موسم الربيع في هذا البلد هو خلال شهري مارس إلى مايو. في هذا الوقت من العام ، قد يكون الطقس باردًا نسبيًا. تتراوح درجة الحرارة من 23 درجة مئوية إلى 9 درجات مئوية والمطر شائع إلى حد ما. يمتد الصيف في البوسنة والهرسك من يونيو إلى أغسطس. إذا كنت تبحث عن الأشهر الأكثر دفئًا للسفر إلى البوسنة والهرسك ، فمن المستحسن أن تذهب في يوليو وأغسطس ويونيو. تبلغ درجة الحرارة العادية خلال النهار حوالي 31 درجة مئوية ، وفي الليل تصل إلى 17 درجة مئوية.

أدنى احتمال للأيام الممطرة في السنة تكون خلال هذه الأيام. موسم الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر. تبلغ درجة حرارة الهواء حوالي 9 درجات مئوية في الجزء الشمالي من البلاد وحوالي 20 درجة مئوية في الجنوب. يصبح الجو أكثر برودة في نوفمبر حيث تنخفض درجة الحرارة إلى درجتين مئويتين.

في الشتاء ، يكون تساقط الثلوج في البوسنة والهرسك منخفضًا والطقس معتدل. المناطق الجبلية في البوسنة لها فصول شتاء شديدة البرودة وممطرة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هناك ضبابًا معظم الأيام وأحيانًا في الشتاء في سراييفو ، يمكن أن يكون هناك ضباب شديد السوء ومكثف ، خاصة في ديسمبر ويناير.

السفر الى البوسنة للعرب
السفر الى البوسنة للعرب

.

المرافق الطبية للسياح من البوسنة والهرسك

أنت لا تعرف أبدًا ما سيحدث في رحلتك إلى البوسنة والهرسك أو أي رحلة أخرى ، لذلك من المهم ألا تسافر بدون تأمين سفر. في هذه الرحلة ، من الأفضل الحصول على نوع من تأمين السفر الشامل ، والذي يشمل تغطية الرعاية الطبية. من المهم استخدام تأمين السفر للأنشطة الرياضية أو حتى التنزه في الحدائق الطبيعية. قبل السفر إلى البوسنة والهرسك ، احصل على تأمين السفر من خلال وكالة أو شخصيًا عن طريق الإحالة إلى شركات التأمين لك ولعائلتك.

أيضًا ، قبل السفر ، تعرف على كيفية دفع تكاليف التأمين حتى تكون على دراية بشروطه إذا كنت بحاجة إلى استخدام تأمين السفر أثناء رحلتك. نظرًا لأنه من الضروري أن يكون لديك بوليصة تأمين سفر للحصول على تأشيرة البوسنة والهرسك ، يجب عليك شراء تأمين السفر الخاص بك قبل السفر إلى البوسنة والهرسك.

السفر الى البوسنة للعرب تأجير السيارات

الحد الأدنى لسن مقدم طلب تأجير السيارات هو 21 عامًا. يبلغ متوسط ​​سعر البنزين في هذا البلد 1.25 يورو للتر. سيكون عدد محطات تأجير السيارات من خلال هذه الشركة 3 محطات في سراييفو. من الأفضل إحضار رخصة القيادة الدولية معك ، حيث تطلبها بعض شركات تأجير السيارات. في حالة وجود مخالفة مرورية ، يمكنك دفع الغرامة بدون بطاقة ائتمان عن طريق إخطار هذه الشركة. يختلف تأجير السيارات يوميًا من 17 دولارًا إلى 52 دولارًا اعتمادًا على نوع السيارة ومرافقها.

برامج سياحة البوسنة والهرسك ليوم واحد

ترافنيك: هذه المدينة مدينة رائعة وممتعة تستحق قضاء يوم واحد على الأقل في رحلتك إلى البوسنة والهرسك. حدثت أوقات الازدهار في ترافنيك بين نهاية القرن السابع عشر ومنتصف القرن التاسع عشر ، عندما كانت عاصمة حكام البوسنة. واليوم يمكنك مشاهدة القلعة المذهلة هناك ، والتي تعتبر مشهدًا رائعًا للمدينة ومحيطها ، بالإضافة إلى آثار العديد من المباني من العهد العثماني. تشتهر ترافنيك ، وهي المدينة الوحيدة في البوسنة والهرسك التي تضم برجين للساعة ، أيضًا بمسجدها الملون ، وهو أحد أكثر المساجد الفريدة في البلاد. 

مدينة Visegrad: لزيارة مدينة  Visegrad، لا توجد مواصلات عامة مناسبة ، ولكن أحد أكبر مناطق الجذب السياحي هناك هو الجسر العثماني فوق نهر درينا ، والذي اشتهر بفضل “جسر على نهر درينا” الحائز على جائزة نوبل. تم تسجيله. هذا الجسر الشهير جذاب حقًا ويمكن رؤيته بشكل أفضل من Visegrad. في رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، سترى أن هذه المدينة تتمتع بمناظر خلابة تحيط بها التلال الخضراء. 

 

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في كوساموي

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في سراييفو

افضل فنادق في سراييفو

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في بانيا لوكا

افضل انشطة سياحية في البوسنة

 

 

نصائح أساسية للسفر إلى البوسنة والهرسك

الأخطار المحتملة على السياح في البوسنة والهرسك

الشعب البوسني بشكل عام مضياف ويحب الزوار ومستعد لمساعدة السياح ، ولكن إذا سافرت خارج المدينة في رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، فقد تواجه بعض المشاكل. تعتبر الأطعمة والمشروبات آمنة ، ومستويات الجريمة في البوسنة والهرسك منخفضة بشكل عام ، ولكن لا يزال يتعين عليك الاستعداد للمخاوف والحوادث المحتملة.

سراييفو مدينة آمنة للغاية ، ولكن مثل أي مدينة كبيرة . في المناطق السياحية المزدحمة ، يمكن ارتكاب الجرائم الصغيرة مثل النشل . كن حذرًا عند زيارة مناطق الحرب البوسنية. منذ الحرب ، غالبًا في المناطق النائية ، على الرغم من أن عمليات التطهير جارية ، لا يزال هناك عدد صغير من الألغام الأرضية في جميع أنحاء البلاد.

لكن تذكر أن التجول بحرية في الغابة أو الأماكن المفتوحة ليس دائمًا أفضل فكرة عند السفر إلى البوسنة والهرسك. حتى الجبال المحيطة بسراييفو ليست أكثر المناطق أمانًا . ولكن من الجيد والممتع الذهاب إلى أماكن معروفة مثل مسارات الدراجات.

التطعيمات اللازمة للسفر إلى البوسنة والهرسك

من الضروري أن يكون لدى السائحين معلومات محدثة حول برنامج التطعيم في بلد المقصد أثناء السفر. وفقًا  لتوصيات منظمة الصحة العالمية  ومركز السيطرة على الأمراض  ، قد تكون بعض اللقاحات ضرورية أثناء السفر وبعضها موصى به. عند حقن اللقاحات الشائعة ، بما في ذلك شلل الأطفال ، والنكاف ، والحصبة الألمانية ، والحصبة ، والكزاز ، والدفتيريا ، والجدري المائي . والسعال الديكي ، ولقاحات الأنفلونزا الموسمية ، تأكد من عدم انتهاء الفترة أو الحاجة إلى تجديدها.

بعض النصائح الأساسية للحفاظ على صحتك أثناء السفر إلى البوسنة والهرسك هي اتباع هذه النصائح: تحقق من جدول التطعيم الخاص بك ، واستخدم طعامًا وشرابًا صحيًا ، ولا تعرض نفسك للفيروسات والجراثيم . تجنب الحيوانات. لا تستخدمي مستحضرات التجميل والأجهزة الطبية غير الصحية وغير المعقمة.

استخدام لقاح التهاب الكبد الوبائي  أ  للوقاية من انتقال المرض من خلال الطعام والماء الملوثين ، ولحماية مشاركة سوائل الجسم الملوثة مع الآخرين ، وحقن لقاح التهاب الكبد الوبائي  ب  ، واستخدام لقاح داء الكلب للوقاية من التلوث بمرض الحيوانات المصابة.

مناطق الجذب السياحي في البوسنة والهرسك

بينما يختار معظم السياح القيام بجولة في سراييفو أو رحلة إلى موستار ، ستجد العديد من المدن الأخرى المثيرة للاهتمام في البوسنة والهرسك ، بما في ذلك بانيا لوكا وبوسيتيل وستولاك . فيما يلي أفضل الأماكن للزيارة في هذا البلد المذهل والتي ستلهمك للسفر إلى البوسنة والهرسك. 

الأماكن السياحية في سراييفو:

سراييفو هي عاصمة البلاد وواحدة من أكثر المدن الأوروبية جاذبية. عند السفر إلى البوسنة والهرسك ، سترى حرفيًا المكان الذي يلتقي فيه الشرق بالغرب ، بحيث يمكنك في غضون دقائق قليلة من المشي العثور على الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية والمسجد والكنيس معًا.

كانت مدينة صغيرة مثل سراييفو في قلب التاريخ المضطرب عدة مرات ، حيث بدأت الحرب العالمية الأولى ، في 6 أبريل 1945 ، استولى الحزبيون على سراييفو ، وكذلك حيث أقيمت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1984 ، وأين كانت. أطول حصار في التاريخ الحديث. يمكنك رؤية بقايا كل هذه الأحداث في جميع أنحاء المدينة في رحلتك إلى سراييفو.

مشاهد موستار:

تعد مدينة موستار الشهيرة والأسطورية واحدة من المدن المهمة في هذا البلد التي ستراها في رحلتك إلى البوسنة والهرسك. الجسر العثماني القديم المبني فوق المياه الفيروزية لنهر نيريتفا مشهور جدًا.

تم تسجيل الجسر القديم ومحيطه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2005. أفضل مكان لرؤية هذه المنطقة هو من مئذنة مسجد كوشكين محمد باشا. يمكن أن يكون تسلق الجبل أمرًا مثيرًا بعض الشيء ، لكن الأمر يستحق ذلك. في رحلتك إلى موستار ، وبصرف النظر عن الجسر القديم ، يمكنك مشاهدة أجزاء أخرى من المدينة ، وخاصة برج Sniper والحديقة مع تمثال Bruce Lee.

 

مناطق الجذب الطبيعية في البوسنة والهرسك

  • شلال كرافيكا:

يعد شلال كرافيكا من أجمل المناظر الطبيعية في البوسنة والهرسك. بالقرب من الحدود مع كرواتيا وليس بعيدًا عن موستار ، يعد هذا الشلال نقطة جذب شهيرة للسكان المحليين ورحلة صيفية للسائحين المسافرين إلى البوسنة والهرسك. بمجرد أن ترى المكان ، ستفهم سبب كون هذه المنطقة مذهلة للغاية.

في الصيف وفي الأيام الحارة ، يعد هذا الشلال مكانًا شهيرًا. يمكنك بسهولة قضاء بضع ساعات من الاسترخاء هنا ، أو السباحة أو مجرد الاستمتاع بالمكان. توجد مقاهي ومطاعم في المنطقة ، حيث يمكنك قضاء ساعات طويلة دون قلق.

  • مدينة ساق:

يمكن العثور على بلدة ستولاك على الطريق من موستار إلى الجبل الأسود ودوبروفنيك على ضفاف نهر بيجرافا في البوسنة. يقع مسجد Čaršija المزخرف في وسط المدينة. تم تدمير هذا المسجد مع العديد من المباني التاريخية في ستلاك في حروب عام 1993 ، ولكن تم إعادة بنائه بعناية وجمال بنفس المواد الأصلية. على طول النهر توجد قلعة Vidoška المدمرة ، والتي تؤدي إلى مناظر رائعة.

يقع كهف بادانج على بعد 6.5 كم غرب المدينة ، وله لوحات قديمة يعود تاريخها إلى 16000 قبل الميلاد. هذا المعلم هو واحد من العديد من مناطق الجذب المماثلة في جميع أنحاء أوروبا ، وبالمناسبة ، فهو مكان جيد للنزهة في الطبيعة. في رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، اعلم أن الحرب ليست بعيدة عن البوسنة ، وعلى طول طريق ستلاك ، فإن أنقاض قرية تعرضت للقصف تذكر بعصر الحرب.

المواقع التاريخية في البوسنة والهرسك

  • إليدزا:

من الناحية الجغرافية ، تقع إليدزا في ضواحي سراييفو ، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق الترام عند السفر إلى البوسنة والهرسك. يُعرف هذا المكان باسم الينابيع الساخنة والحديقة الجذابة في منطقة الترفيه ومصدر نهر البوسنة. للوصول إلى هناك ، عليك عبور زقاق طويل به أشجار قريبة من المركبات في الشارع ، وإذا كنت لا ترغب في المشي ، يمكنك الوصول إلى هناك مقابل 10 مليار دولار. ستجد في Ilidza أيضًا فنادق قديمة وفاخرة من القرنين التاسع عشر والحادي والعشرين.

  •  حديقة يونا الوطنية:

في رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، سترى أن حديقة يونا الوطنية هي واحدة من أصغر المنتزهات الوطنية في البوسنة والهرسك وتعتبر واحدة من مناطق الجذب الطبيعية في البلاد. تم إنشاء هذه الحديقة في عام 2008 وهناك ما يكفي من المعالم السياحية التي يمكن مشاهدتها والأنشطة للقيام بها. تحتوي الحديقة الوطنية في اليونان على أنهار صافية وغابات قديمة ومجموعة متنوعة من الحيوانات البرية. بالإضافة إلى كل هذه الثروات الطبيعية ، تعد Yuna National Park جزيرة ثقافية وتاريخية مذهلة وواحدة من مناطق الجذب الأثرية ذات المباني الدينية. يعد Martin’s Broad أحد المعالم البارزة في المنتزه ، ويقع بجوار نهري Yon و Yunak. اسم هذه المنطقة يعني قارب مارثا.

الأحداث الشهيرة في البوسنة والهرسك

خلال رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، سترى أن العديد من المهرجانات تقام في هذا البلد.

  • ليالي باسكارسيا:

سيكون مهرجان Bascarsija Nights الشهري أحد أكثر الأحداث الثقافية شعبية في سراييفو ، والذي يتضمن 40-50 حدثًا مختلفًا للاحتفال بالثقافة الغنية للبوسنة. تشمل هذه البرامج برامج الأطفال والفعاليات الأدبية وعروض الأفلام والموسيقى الكلاسيكية وحتى الأوبرا والباليه.

  • مهرجان الشتاء الدولي في سراييفو:
  • الصيف في فراباس :

بدأ هذا المهرجان في عام 1984 ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أهم الأحداث في البوسنة والهرسك. تسافر المعارض الفنية وأصحاب الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم إلى البوسنة والهرسك للتنافس على أعلى لقب ممكن في هذا المهرجان ، والذي يقام غالبًا في فبراير. في رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، ستجد أن هذا الاحتفال التقليدي في شهر يوليو من كل عام . يقدم مزيجًا فريدًا من المسابقات الرياضية والبرامج الثقافية. يقام المهرجان بالقرب من القلعة القديمة ويستقطب الرياضيين والفنانين المتحمسين لعرض مهاراتهم. يظهرون قدراتهم من خلال العروض والمسابقات والعديد من الأنشطة الأخرى.

السفر الى البوسنة للعرب أنواع السياحة

السياحة الصحية في البوسنة والهرسك

تلعب السياحة الصحية ، باعتبارها من أقدم أشكال السياحة ، دوراً حيوياً في حياة الإنسان الحديثة . يمكننا وصف السياحة الصحية على أنها مزيج مثالي من نشاط ممتع ومفيد في نفس الوقت.

يمكن تقسيم السياحة العلاجية مع جولة البوسنة والهرسك إلى ثلاث مجموعات رئيسية: الينابيع الساخنة والبحر والهواء النقي. على الرغم من أن المنتجعات الصحية والسياحة الصحية البحرية متشابهة في طبيعتها ، إلا أنها متنوعة في تقديم الأنشطة. السياحة الصحية البحرية في البوسنة والهرسك لها العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الاسترخاء من البحر ، واستنشاق الملح في الهواء ، والنباتات الطبية البحرية ، والهواء النقي في المناطق البحرية ، واتباع نظام غذائي صحي بحري.

تقدم البوسنة والهرسك سياحة طبية مشتركة . بما في ذلك الرعاية الصحية والعلاجات الطبيعية من خلال عناصر مختلفة مثل الجراحة التجميلية والعلاجات الطبية وجراحة العظام والأمراض الجلدية وطب الأسنان إلى جانب فوائد العلاجات الطبيعية. هناك العديد من المكاتب والمنتجعات في هذا البلد التي تقدم هذه الأنشطة بطريقة تنافسية لقضاء إجازة بسعر معقول.

السياحة الدينية في البوسنة والهرسك

.

أثناء رحلتك إلى البوسنة والهرسك . قم بزيارة هذا المسجد ، المعروف باسم مسجد الفرهادية. هذا المسجد هو مبنى مركزي في مدينة بانيا لوكا وأحد أعظم إنجازات العمارة الإسلامية العثمانية في أوروبا التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر في هذا البلد. يصل ارتفاع مئذنته إلى حوالي 41 متراً. بنيت هذه الكنيسة لإحياء ذكرى ميلاد السيد المسيح في سراييفو ، هذه الكنيسة هي أكبر كنيسة أرثوذكسية صربية في سراييفو وواحدة من أكبر الكنائس في البلقان. في رحلتك إلى البوسنة والهرسك ، قم بزيارة هذه الكاتدرائية المكرسة لميلاد المسيح وتوجد في هذا المكان صورة مقدسة للمسيح ووالدته. تقع هذه الكاتدرائية الكاثوليكية في سراييفو. في رحلتك إلى البوسنة والهرسك . سترى أن هذه هي أكبر كاتدرائية في البلاد وهي مقر رئيس الأساقفة ومركز عبادة المسيحيين الكاثوليك في المدينة. تقع الكاتدرائية في منطقة البلدة القديمة بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *