الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى ادربيجان
نصائح السفر الى ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان . أدربيجان بلد التناقضات. أرض سترى فيها علامات الإمبراطوريات القديمة التي كانت تنتمي إلى إيران في السابق وعلامات الحياة الحديثة. ولكن بعد محاولة أن تكون جزءًا من الاتحاد الأوروبي ، ظهر مزيج من الثقافة الآسيوية والأوروبية في المدن الصغيرة والكبيرة في هذا البلد. تضم باكو ، عاصمة هذا البلد ، آثارًا تاريخية مسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو ومعالم ذات هندسة معمارية حديثة ومعاصرة. خلقت الظواهر الطبيعية المذهلة مثل الينابيع الساخنة في المناطق الجافة ، بجوار القرى الرائعة المطلة على جبال القوقاز العظيمة ، تباينًا جميلًا في مناطق الجذب السياحي في هذا البلد.

نصائح السفر الى ادربيجان
نصائح السفر الى ادربيجان

في أدربيجان ، يمكنك تجربة الحياة التقليدية والحديثة معًا. سترى هذا المزيج المتناقض في كل من الثقافة والهندسة المعمارية ومناطق الجذب السياحي في أدربيجان. إن شعب هذا البلد المضياف حريص دائمًا على استقبال السياح من جميع أنحاء العالم. أذربيجان بلد يتمتع بشعبية متزايدة بين السياح. الثقافة الغنية والأطعمة الشهية والشهية هي أسباب أخرى لشعبية هذا البلد للسياح.

نصائح السفر الى ادربيجان معلومات أساسية

لغة رسمية

التركية الأذربيجانية

عملة

مانات (AZN)

نوع كهرباء المدينة

كهرباء المدينة في أذربيجان 220 فولت و 50 هرتز.

الرقم الدولي

+994

أرقام الطوارئ

قسم الإطفاء: 101

الشرطة: 102

الإسعاف: 103

اتجاه القيادة

الصحيح

المطارات الدولية

باكو – مطار حيدر علييف الدولي

مطار جانجا الدولي

مطار ناختشفان

نصائح السفر الى ادربيجان الطقس

يتأثر مناخ أذربيجان بالمناخ القاري. تتميز هذه الدولة بصيف حار وشتاء شديد البرودة. يمكن تقسيم أذربيجان إلى ثلاثة أجزاء من حيث المناخ والطقس: الأول هو المنطقة الشمالية ، وهي منطقة جبلية ، وأخرى هي الجزء الجنوبي ، والأخرى ساحل بحر قزوين.

يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة في أشهر الصيف بين 20 و 30 درجة مئوية. الصيف في أدربيجان حار ومشمس ، وهناك فترات جفاف. هناك احتمالية لسقوط أمطار وبرق في الصيف مما يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث فيضانات وأضرار.

خلال أشهر الشتاء من ديسمبر إلى مارس ، يكون الطقس باردًا جدًا. ينخفض ​​متوسط ​​درجة الحرارة اليومية إلى ما دون الصفر ويُلاحظ أيضًا تساقط ثلوج قليلاً. تتمتع المناطق الجبلية في أدربيجان بأحوال جوية غير مواتية وباردة للغاية. ومن الشائع تساقط الثلوج بغزارة والرياح الشديدة في الشتاء في هذه المناطق. تقع منطقة شكي زكاتلي في جنوب هذه المنطقة الجبلية ولها مناخ مختلف تمامًا عن المناطق الشمالية. من الخصائص المناخية لهذه المنطقة هطول أمطار أقل ، وفصول صيف أكثر حرارة ، وشتاء أكثر اعتدالًا. المناطق الساحلية أكثر دفئًا من المناطق الشمالية لأذربيجان. والسبب في ذلك هو القرب من بحر قزوين والتأثر بالآثار المعتدلة لبحر قزوين.

لأشهر الصيف ، خذ ملابس باردة وممطرة لحالات الطوارئ. في الشتاء ، يجب عليك إحضار ملابس دافئة. في المناطق الجبلية ، يجب أن تتوقع درجات حرارة منخفضة جدًا ، حتى أقل من 30 درجة تحت الصفر.

نصائح السفر الى ادربيجان
نصائح السفر الى ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان أفضل وقت للسفر

أفضل وقت للسفر إلى أذربيجان هو من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر. خلال هذه الفترة ، لم ترد أنباء عن درجات حرارة تصل إلى 40 درجة في الصيف ودرجات حرارة أقل من الصفر في الشتاء. أيضًا ، من خلال السفر خلال نوروز ، يمكنك تجربة متعة حضور المهرجانات والاحتفالات المحلية.

نصائح السفر الى ادربيجان نفقات السفر إلى جمهورية أذربيجان

يوجد في أذربيجان وخاصة في باكو العديد من المطاعم والفنادق والمرافق الترفيهية التي يمكن للجميع الاختيار حسب ذوقهم وميزانيتهم. باكو ، عاصمة حديثة نسبيًا وتبدو باهظة الثمن ، بها العديد من مناطق الجذب والمرافق السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها بالسفر إلى هذه المدينة بأي ميزانية.

وفر المال في المواصلات العامة

التخطيط هو أحد أهم طرق التوفير في نفقات السفر. كلما حجزت مبكرًا لوسائل النقل العام مثل الطائرات والقطارات والحافلات ، كانت أرخص. لتوفير تكاليف الطيران ، انتظر الموسم الهادئ من العام ، أي خارج الموسم. خلال شهري يناير وفبراير ، تقدم العديد من شركات الطيران خصومات لا تصدق على تذاكرها.

إذا لم تتمكن من استخدام شركات طيران رخيصة أو لم تحصل على خصم في غير موسمها ولم تتمكن من السفر هذا الموسم ، فلا تيأس. هناك طرق بديلة أخرى للسفر إلى أذربيجان بثمن بخس. يمكنك السفر إلى أذربيجان بالحافلة والقطار عبر دول مثل روسيا وجورجيا وتركيا وإيران ، إلخ. السفر بالحافلة أرخص من السفر بالقطار.

نصائح السفر الى ادربيجان توفير تكلفة الإقامة

هناك العديد من الفنادق الفخمة والممتازة في باكو ، وهي باهظة الثمن بطبيعة الحال. ولكن بالإضافة إلى سلاسل الفنادق الشهيرة ، هناك الكثيرفنادق أدربيجان على الرغم من أنهم ليسوا مشهورين جدًا ، إلا أنهم يقدمون خدمات جيدة بأسعار معقولة. أيضًا ، بدلاً من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم ، يمكنك التفكير في الإقامة في فنادق ثلاث وأربع نجوم. أحد هذه الفنادق الذي يحتوي على مرافق جيدة بسعر معقول هو فندق Comfort Inn ، الذي يقع بالقرب من محطة حافلات باكو الدولية.

في هذا الفندق ، يتم احتساب التكلفة مع وجبة الإفطار ، إذا قمت بحجز الغرف كمجموعة ، ستحصل على خصومات رائعة. إذا كنت تريد أن تكون قريبًا من وسط باكو ، فإن فندق Irshad يعد خيارًا جيدًا للإقامة. فندق آخر يمكنك التفكير فيه هو سنترال بارك. يقع فندق الأربع نجوم على بعد 5 دقائق من ميدان النافورة.

في الجزء القديم من باكو ، توجد فنادق بوتيكية صغيرة وساحرة ، من بينها فندق سلطان إن وفندق أتروبات.

 

هناك طريقة أخرى رائعة لحجز فندق بسعر معقول وهي استخدام مواقع الحجز عبر الإنترنت مثل الحجز. في هذه المواقع ، يتم تقديم عروض خاصة وخصومات في بعض الأحيان لفنادق مختلفة في تواريخ معينة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التعرف على الفندق بشكل كامل على هذه المواقع ، والاطلاع على صوره وقراءة آراء الآخرين حول خدمات الفندق ، وأخيرًا ، مع مراعاة كل شيء ، اختر مكان الإقامة الأنسب لك.

يمكنك الحصول على مساعدة من أحد سكان أذربيجان لاختيار سكن رخيص. عادة ما يكون السكان أكثر دراية بالخصومات والأسعار وأماكن الإقامة الرخيصة ، وبمساعدتهم ، يمكنك تجربة إقامة لا تنسى ورخيصة.

إذا كنت ترغب في الإقامة في باكو لمدة شهر أو أكثر ، فإن الخيار الأفضل هو استئجار شقة. يختلف سعر إيجار هذه الشقق حسب الموقع في المدينة والمرافق المتوفرة بها. كلما ابتعدت عن المراكز التجارية ووسط المدينة ، يمكنك استئجار شقق أرخص.

 

نصائح السفر الى ادربيجان توفير تكاليف الغذاء

يوجد في أذربيجان وخاصة في مدينة باكو عدد لا يحصى من المطاعم والمقاهي الجاهزة لخدمة السياح على مختلف المستويات. من مطاعم سلسلة الوجبات السريعة مثل McDonald’s و KFC إلى سلسلة مطاعم السلسلة الشهيرة والفاخرة مثل Chinar.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الآلاف من المطاعم الصغيرة والرخيصة في زوايا المدن التي تقدم الأطباق المحلية والتقليدية. لذلك ، مع أي ميزانية ، يمكنك بالتأكيد العثور على طعام مناسب ولا داعي للقلق بشأنه.

لا تنسَ أنه حتى المطاعم باهظة الثمن والفاخرة لديها قوائم طعام خاصة للغداء أرخص وتشمل الحساء والطبق الرئيسي والسلطة والمشروبات حسب الرغبة. لذلك ، إذا كنت ترغب في تناول الطعام في مطعم أثناء رحلتك ، فقم بتأجيله لتناول الغداء. عادة ما تكون مدة هذه القوائم الخاصة من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً.

في بعض المقاهي ، يمكنك أيضًا العثور على وجبات جاهزة رخيصة. لكن أفضل طريقة لتقليل التكاليف هي شراء الطعام الضروري من السوبر ماركت وطهي الطعام بنفسك. حتى الأطعمة شبه الجاهزة يمكن العثور عليها في محلات السوبر ماركت ، ويمكنك الطهي والاستمتاع بوجبة كاملة وممتازة في فترة زمنية قصيرة.

 

 

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

الطقس في ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل انشطة سياحية في البوسنة

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

 

 

وفر المال عن طريق اختيار المكان المناسب للبقاء

عند السفر إلى أذربيجان ودول أخرى ، يصر الكثير من الناس على البقاء في العاصمة وفي وسط المدن. عادة ما تكون تكلفة الإقامة في هذه المدن وفي المناطق المركزية أعلى بكثير منها في المناطق الأخرى. من خلال البقاء في المناطق النائية والمدن الأصغر ، ستوفر تكاليف السفر وستحصل على تجربة مختلفة عن رحلتك. في مثل هذه الحالة ، تبتعد عن حشود السياح وترى حياة الناس في ذلك البلد عن قرب.

بالقرب من الضواحي وبالقرب من الطبيعة ، يمكنك العثور على فنادق وموتيلات وبيوت ضيافة رخيصة للغاية توفر مرافق كاملة وجيدة للضيوف. على سبيل المثال ، في مدينة شيكي ، يمكنك الإقامة في فندق Sheki Caravanserai التاريخي. هذا النزل ليس فندقًا عاديًا ، ولكنه أحد أشهر المعالم التاريخية في المدينة ؛ كارافانسيراي حقيقي من القرن الثامن عشر.

نصائح السفر الى ادربيجان
نصائح السفر الى ادربيجان

إذا كنت ترغب في الإقامة بالقرب من البحر ، فإن منطقة ناباران هي خيار جيد. في هذه المنطقة ، على سبيل المثال ، يمكنك البقاء في مركز الترفيه Atlant. يمكنك أيضًا استئجار منازل ريفية في مناطق سياحية وترفيهية أخرى في أذربيجان.

يمكنك البقاء في الطبيعة الجميلة لهذا البلد وتجربة الحياة في قلب الطبيعة. في مدينة نفتالان ، والتي سوف تتعلم المزيد عنها في قسم مناطق الجذب ، توجد منتجعات صحية فاخرة ومجمعات سبا رخيصة تناسب ميزانيات مختلفة.

بشكل عام تعتبر أدربيجان وجهة سياحية رخيصة خاصة للدول المجاورة ، وإذا كنت لا ترغب في تجربة رحلة فاخرة يمكنك الاستمتاع برحلة إلى هذا البلد الجميل بأقل تكلفة.

 

النظام الغذائي لجمهورية أدربيجان

الطبخ في أدربيجان له الكثير من القواسم المشتركة مع الطبخ التركي. حتى أن العديد من أطباق هذا البلد تحظى بشعبية في مقاطعات شرق وغرب أذربيجان. بالنسبة لشعب هذا البلد ، يعد الطعام جزءًا مهمًا من ثقافة بلدهم وله جذور عميقة في تاريخ البلد وتقاليده وقيمه. جعلت خصوبة الأرض ووفرة المواد الخام مطبخ هذه المنطقة غنيًا.

في مطبخ هذا البلد ، يتم استخدام العديد من الخضروات. هذه الخضار ، التي تعد المكونات الرئيسية للعديد من الأطباق الأذربيجانية ، هي: النعناع والكزبرة والشبت والريحان والبقدونس والطرخون والكراث والبصل الأخضر والزعتر والبردقوش والبصل الأخضر والجرجير.

جعل موقع هذا البلد بجوار بحر قزوين أنواعًا مختلفة من الأسماك والحيوانات المائية في هذا البحر جزءًا مهمًا من المواد الخام التي يتكون منها مطبخ أذربيجان ؛ الأسماك بما في ذلك سمك الحفش وسلمون بحر قزوين والبوري والسردين. الكافيار الأسود القزويني هو أحد الأطعمة اللذيذة والقيمة التي تحظى بالعديد من المعجبين في جميع أنحاء العالم.

يعد بيلاف من أهم وأشهر أطباق أذربيجان. يتم طهي الفولاس مع مزيج من الخضار والتوابل المختلفة ويقدم مع أرز الزعفران. يحتوي المطبخ الأذربيجاني على أكثر من 40 وصفة مختلفة لأنواع مختلفة من بيلاف.

ثاني أكثر الأطعمة شهرة وأهمية في أدربيجان هو الكباب والشيشليك. لتحضير الكباب ، يستخدمون جميع أنواع اللحوم مثل لحم الضأن والأغنام ولحم البقر والدجاج والبط والسمك. كما تستخدم الفواكه الجافة والجوز في بعض أطباق هذا البلد. النكهات الرئيسية والتقليدية للطعام هي الملح والفلفل الأسود والسماق والزعفران.

يعتبر الشاي الأسود المشروب الوطني لأذربيجان ويحظى بشعبية كبيرة. كثير من الناس يشربونه بعد الوجبات. كما يقومون بإعداد الشاي للترحيب بالضيوف وعادة ما يصحبونه مع المربى.

أطباق خفيفة

في أذربيجان ، توجد أنواع مختلفة من الأطعمة الخفيفة والأطباق الجانبية التي تُستخدم لبدء الوجبة الرئيسية أو جنبًا إلى جنب مع الوجبة الرئيسية. على سبيل المثال ، نوع من السلطة يسمى choban ، وهو مصنوع من الخيار والطماطم ، أو نوع من الخبز يسمى chorek. الجبن الأبيض والزبادي من الأطباق الجانبية الأخرى التي تستخدم أحيانًا مع الطعام. عادة ما يتم تقديم الوجبات الخفيفة الباردة بشكل منفصل عن المشروبات.

 

نصائح السفر الى ادربيجان أنواع الأطعمة

بلق: طبق يحضر من السمك المشوي ويقدم مع صلصة خاصة.

الدولمة: هذا الطبق  ، عبارة عن مزيج من اللحم والأرز والخضروات ، يخلط مع البهارات المختلفة وملفوف بورق العنب. في بعض الأحيان يطبخون الدولمة مع الملفوف بدلاً من ورق العنب. أنواع أخرى من دولما ، بما في ذلك الملفوف الحلو والحامض دولما وسمك دولما ، يتم تحضيرها أيضًا في أذربيجان.

Dolme الباذنجان: لتحضير هذه الدولما ، يستخدمون اللحوم والكيزان أو الحمص. تُسكب هذه المكونات في الفليفلة الحلوة أو الباذنجان أو البطاطس التي تم تجويفها وطهيها بالفعل.

دوشبارا: هذا الطبق مصنوع من عجينة صغيرة مملوءة باللحوم والخضروات. يتم طهي هذه المعاجين في مرق اللحم.

لافانجي: هذا الطبق عبارة عن دجاج محشي أو سمك. لتحضير هذا الطبق يتم حشو الدجاج أو السمك بالبصل والجوز والزبيب والخوخ والتوابل والنكهات المختلفة. هذا الطبق خاص بمنطقة تاليش في جنوب أذربيجان.

ليوليا كباب: هذا الكباب يشبه الكباب المقشر ويتم تحضيره من مزيج من لحم الضأن والخضروات. هذه المكونات مشوية على أسياخ وتقدم مع خبز البيتا بعد الشواء.

نصائح السفر الى ادربيجان
نصائح السفر الى ادربيجان

تيكا كباب: لتحضير هذا الكباب ، تُتبّع قطع اللحم بمزيج من البصل والخل وعصير الرمان ثم تُشوى على الأسياخ وتُشوى.

قورمه: طبق محضر من لحم الضأن أو الضأن بالعظام والبصل والطماطم. يتم طهي طبق آخر يسمى Qorme Sabzi في أذربيجان  ، ومكوناته الرئيسية هي اللحوم والخضروات.

Dolme Onion Dolme: Dolme هو اسم عام للعديد من الأطباق التي يتم تحضيرها عن طريق تغليف أو حشو مزيج من الطعام في إحدى الخضروات ثم طهيها. جميع أنواع الجرب شائعة في منطقة الشرق الأوسط ودول البحر الأبيض المتوسط. البصل دولما هو أحد أنواع الدولما الأذربيجانية ، والذي يحل محل الفلفل والباذنجان والبطاطس دولما في فصل الشتاء.

البسطرمة: كلمة باستير مشتقة من الكلمة التركية باستيرما وتعني اللحم المضغوط. يُطهى هذا الطبق مثل الكباب ، لكن قبل الطهي يُنقع اللحم في الخضار وصلصة خاصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *