الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر إلى سويسرا
نصائح السفر إلى سويسرا

نصائح السفر إلى سويسرا

نصائح السفر إلى سويسرا

نصائح السفر إلى سويسرا . تعد سويسرا واحدة من أشهر وجهات السفر الشتوي في العالم ولديها العديد من منتجعات التزلج الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جبال هذا البلد هي وجهة المتسلقين المهرة والمبتدئين. في الواقع ، يمكن القول أن سويسرا وجهة سياحية ممتازة لسياحة الرياضة والمغامرة ، بالإضافة إلى المدن التاريخية والأعمال المعمارية الشهيرة وحياة المدينة الحديثة ومراكز التسوق الرائعة.

نصائح السفر إلى سويسرا
نصائح السفر إلى سويسرا

نصائح السفر إلى سويسرا معلومات أساسية

لغة رسمية

ألمانية

إيطالي

فرنسي

رومانسي

عملة

فرنك سويسري (CHF)

نوع كهرباء المدينة

الكهرباء البلدية في سويسرا 230 فولت و 50 هرتز. المقابس والمآخذ من النوع J والتي يمكن رؤيتها في الصورة التالية:

الرقم الدولي

+41

أرقام الطوارئ

الشرطة: 117

قسم الإطفاء: 118

الإسعاف: 144

اتجاه القيادة

الصحيح

المطارات الدولية

  1.  مطار برن
  2.   مطار جنيف الدولي
  3.  مطار سانت غالن ألتيرثين
  4.   مطار زيورخ

نصائح السفر إلى سويسرا الطقس

مناخ سويسرا معتدل بشكل عام ، لكنه يختلف من منطقة إلى أخرى. يسود الطقس البارد في الأجزاء الجبلية والمرتفعة ويسود طقس متوسطي معتدل في الأجزاء الجنوبية. موسم الصيف حار ورطب وتتساقط الأمطار بشكل متقطع. الشتاء أقل رطوبة وفي المناطق الجبلية ، تظل الأحوال الجوية ثابتة لأسابيع. بشكل عام ، نادرًا ما تصل درجة الحرارة إلى الصفر في الشتاء ، وترتفع درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية في الصيف. تشمل المناطق الأكثر سخونة في هذا البلد مونترو  وتيسينو وفاليه . في تيسينو وهي مقاطعة ناطقة باللغة الإيطالية ، ويوجد بها 298 يومًا مشمسًا في السنة. تنتشر الأمطار على مدار العام. تعتبر أشهر مايو وسبتمبر والنصف الأول من أكتوبر من بين أقل شهور السنة تمطرًا ، كما أن شهري أبريل ونوفمبر من بين أكثر شهور السنة تمطرًا. من يونيو إلى أغسطس ، تمطر مع الرعد.

أفضل وقت للسفر إلى سويسرا

ذروة موسم السياحة في سويسرا في شهري يوليو وأغسطس ، حيث يكون الطقس في أفضل حالاته. يجب على أولئك الذين يرغبون في السفر إلى سويسرا خلال هذه الأيام حجز كل شيء مسبقًا. خلال موسم الصيف ، تمتلئ الفنادق والنزل وبيوت الضيافة في سويسرا بسرعة.

بناءً على تفضيلات السفر الخاصة بك ، يمكنك الاستمتاع بالسفر إلى سويسرا على مدار السنة. يمكنك تجربة أفضل طقس في سويسرا في موسم الصيف. بالطبع ، هذا الموسم هو موسم العام المزدحم والسياحي. إذا كنت من محبي الرياضات الشتوية ، فخطط لرحلتك في الأشهر الباردة وإذا كنت ترغب في المشاركة في مهرجانات مختلفة ، فخطط وفقًا لوقت المهرجان المطلوب.

يُعد شهري يوليو وأغسطس أكثر مواسم السنة ازدحامًا في هذا البلد ، وخلال هذه الأيام يكون الطقس لطيفًا للغاية ومعتدلًا. إذا كنت تخطط للسفر إلى سويسرا هذا الموسم ، فيجب عليك حجز مكان إقامتك مسبقًا بسبب الازدحام. في هذا الموسم  الفنادق السويسرية تمتلئ بسرعة. أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر هي أفضل الأوقات للسفر إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام. في هذه الأيام ، بالإضافة إلى حقيقة أن عدد السياح أقل ، فإن الطقس معتدل نسبيًا ومقبول.

إذا كنت ترغب في السفر إلى سويسرا بأقل تكلفة ، فلا يجب عليك اختيار أشهر الصيف. من الأسهل العثور على رحلات طيران وإقامة رخيصة خلال الموسم المنخفض ، من نوفمبر إلى مارس. سترتفع الأسعار تدريجياً اعتباراً من أبريل. إذا كنت مسافرًا إلى سويسرا بغرض التزلج ، فيجب أن تعلم أن تكلفة الإقامة واستخدام المنحدرات ومرافق التزلج أعلى في الشتاء وتنخفض في الربيع والخريف. المدن السويسرية الكبرى مثل برن وزيورخ وجنيف أغلى من المدن الأخرى على مدار السنة.

 

 

نصائح السفر إلى سويسرا النفقات

سفر رخيص يصل إلى 200 فرنك

نزل 30 إلى 60 فرنك

غرفة مزدوجة في فندق رخيص من 100 فرنك

قائمة طعام الغداء من 25 فرنك

نصائح السفر إلى سويسرا
نصائح السفر إلى سويسرا

 

متوسط ​​المدى للسفر من 200 إلى 300 فرنك

غرفة مزدوجة في فندق نجمتين أو ثلاث نجوم بسعر 200 فرنك

الوجبة الكاملة 40-70 فرنك

السفر الفاخر بأكثر من 300 فرنك

غرفة مزدوجة في فندق أربع أو خمس نجوم من 350 فرنك

عشاء كامل في مطعم ممتاز من 100 فرنك

نصائح السفر إلى سويسرا توفير في التكاليف

سويسرا وجهة سياحية كاملة ومثالية. في هذا البلد الجميل ، ستشاهد أفضل المعالم السياحية الطبيعية والأعمال التاريخية والمعمارية الأكثر جاذبية. سويسرا بلد الجبال الشاهقة ، والشوكولاتة اللذيذة ، والطبيعة الفريدة ، والبنوك الكبرى ، والساعات الفاخرة ، والآلاف من مناطق الجذب السياحي الفاخرة. ليس من المستغرب أن تكون هذه الدولة من أغلى البلدان في العالم ومدينتا زيورخ وجنيف على قائمة أغلى مدن العالم للعيش فيها.

لهذا السبب ، يؤجل الكثير من الناس السفر إلى سويسرا وينتظرون حتى يصبحوا أكثر ثراءً. لكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يسافرون إلى هذا البلد الجميل بتكلفة منخفضة. من خلال تطبيق بعض النصائح ، يمكنك تقليل تكاليف السفر إلى سويسرا ، ولكن بشكل عام ، يجب أن تفكر في أن هذا البلد ليس بأي حال من الأحوال وجهة سياحية رخيصة.

نصائح السفر إلى سويسرا
نصائح السفر إلى سويسرا

استخدم خدمة الاستضافة

بمساعدة هذه الخدمة ، يمكنك العثور على شخص في سويسرا سيستضيفك في منزله. باستخدام هذه الطريقة ، ستوفر التكلفة الأكثر أهمية لرحلتك ولن تدفع أي مبلغ مقابل الإقامة. بالطبع ، لتتمكن من العثور على مضيف في سويسرا ، نظرًا لوجود العديد من المتقدمين ، يجب عليك إرسال طلبك مسبقًا بوقت طويل.

استخدم خدمة مشاركة السيارة BlaBlaCar

يعتبر النقل في سويسرا ، وخاصة النقل بين المدن ، أحد أهم نفقات رحلتك. تكلف معظم القطارات بين المدن حوالي 50 فرنكًا. تعني هذه التكلفة العالية أنه إذا كنت تخطط لزيارة عدة مدن مختلفة ، فإن تكلفة رحلتك سترتفع بشكل كبير. بدلاً من القطار ، يمكنك استخدام خدمات مشاركة السيارات مثل BlaBlaCar. بهذه الطريقة ، يمكنك توفير تكلفة السفر ومقابلة الناس في هذا البلد ومشاهدة حياتهم عن كثب. بالطبع ، قد يؤدي استخدام هذه الخدمة أحيانًا إلى حدوث مشكلات. على سبيل المثال ، قد يتم إلغاء رحلة في اللحظة الأخيرة ، ويتطلب استخدام هذه الخدمة أن يكون لديك خطة سفر مرنة. ولكن إذا تمكنت من استخدامه ، فهو أحد أفضل الطرق لتقليل تكلفة السفر بين المدن في سويسرا وفي العديد من البلدان الأوروبية.

 

شاهد ايضا”

أشهر ١٠ اكلات سويسرية عليك تجربتها

أفضل أنشطة سياحية في سويسرا

اجمل أماكن سياحية في زيورخ

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في انترلاكن

اجمل أماكن سياحية في جنيف

 

نصائح السفر إلى سويسرا استخدام امتيازات الفندق

في الوجهات باهظة الثمن مثل سويسرا  ، فإن استخدام نقاط الفنادق يمكن أن يوفر الكثير من نفقات السفر الخاصة بك. بالطبع هذه الحالة مناسبة لمن يسافر كثيرًا وفي مثل هذه الرحلات تختار سلسلة وفنادق مشهورة أو فنادق ذات امتيازات خاصة للعملاء.

أحد البدائل الملائمة للفنادق ، خاصة عند السفر مع شخص ما أو مع العائلة ، هو استخدام أماكن الإقامة المؤجرة على موقع Airbnb. بعض هذه المساكن أرخص من بيوت الشباب.

اطبخ نفسك

ستكلفك المطاعم التي تقدم خدمة حوالي 40 فرنكًا لكل وجبة. نتيجة لذلك ، تناول الطعام مطاعم سويسرية إنه مكلف للغاية ويجب أن يكون محدودًا قدر الإمكان. لذلك ، لتقليل نفقات السفر ، قم بزيارة متجر بقالة وقم بتخزين الضروريات من أجل إقامتك واطبخ بنفسك. تتراوح تكلفة شراء المواد الغذائية الأساسية  لمدة أسبوع ، بما في ذلك المعكرونة والخبز والأرز والبيض والخضروات والجبن ومنتجات الألبان وأدوات صنع السندويشات وبعض الفاكهة ، ما بين 75 و 100 فرنك.

تناول طعامًا نباتيًا

اللحوم باهظة الثمن في سويسرا. حتى شعب هذا البلد قلل من استهلاك اللحوم لهذا السبب. لذلك ، استمتع بالمزيد من الأطعمة النباتية في رحلتك إلى سويسرا وتجنب اللحوم ، وخاصة لحوم البقر ، قدر الإمكان.

نصائح السفر إلى سويسرا استفد من عروض الغداء الخاصة

إذا كنت لا تحب طهي الطعام بنفسك أو ترغب في تناول بعض الوجبات بالخارج ، فقم بتأجيلها إلى الغداء. تتكلف قوائم الغداء الخاصة بين 10 و 19 فرنكًا. بالإضافة إلى ذلك ، لتناول الطعام ، يمكنك اختيار مطاعم عرقية مثل المطاعم الصينية والتايلاندية والشرق أوسطية والهندية ، وأرخصها هو المطعم التايلاندي. في هذه المطاعم يمكنك تناول وجبة كاملة مقابل عشرة فرنكات فقط.

عروض الغداء الخاصة هي أفضل فرصة لتناول الطعام في المطعم وتقديم نفس الطعام مثل قائمة المساء بسعر أقل. عند السفر إلى البلدان باهظة الثمن ، ضع في اعتبارك هذه القاعدة إذا كنت ترغب في تناول الطعام بالخارج. قم بإعداد وجبة الإفطار الخاصة بك وتناول الغداء في مطعم وطهي العشاء الخاص بك.

لديك بطاقة جامعية دولية (بطاقة ISIC ).

لتقليل رسوم الدخول إلى المتاحف وأماكن الجذب السياحي الأخرى بنسبة 20-50٪ ، يجب عليك تقديم بطاقة جامعية سارية. باستخدام بطاقات جامعية دولية ، يمكنك إثبات هويتك كطالب أو أستاذ والاستفادة من الخصومات المختلفة.

 

نصائح السفر إلى سويسرا احمل معك زجاجة ماء

كل زجاجة ماء تكلف ما بين 2 و 4 فرنكات. بعد أيام قليلة ، أدركت أنك دفعت الكثير من المال لشراء المياه. املأ زجاجة المياه معك وخذها معك حتى لا تضطر إلى شراء المياه المعدنية.

احجز قطاراتك التي تريدها مبكرًا

القطار أرخص من الطائرة. يمكنك تقليل التكلفة عن طريق حجز القطار مسبقًا.

مشاهد من سويسرا

مناظر جبال الألب الساحرة والقرى الصغيرة والجميلة هي الصور التي رأيناها لسويسرا في الكتب والرسوم المتحركة. المرور عبر سويسرا وطبيعتها السحرية ليس للجميع. قمم جبال الألب المغطاة بالثلوج ، والبحيرات الزرقاء البراقة ، والوديان الزمردية ، والأنهار الجليدية الطبيعية ، والقرى والقلاع المبنية على شواطئ البحيرة ، جميلة جدًا لدرجة أنها تبدو وكأنها خرجت من القصص الخيالية.

ترحب المنتجعات الشهيرة والفاخرة في هذا البلد بالمسافرين في الوديان الجبلية والبحيرات الجميلة مع مرافق مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في قلب الطبيعة والتسلق والقفز بالمظلات والتزلج في هذه المنتجعات.

عادة ما يختار السياح سويسرا بسبب طبيعتها الفريدة ، لكنهم يندهشون أيضًا من هندستها المعمارية الرائعة وآثارها التاريخية الجميلة. تعد المعالم الثقافية جزءًا مهمًا من المعالم السياحية في هذا البلد ، والتي نادرًا ما تجدها في أي مكان آخر في العالم. يوجد في مدن مثل زيورخ وجنيف ولوزان متاحف رائعة ومعالم تاريخية ومعارض رائعة ومهرجانات موسيقية شهيرة.

برن ، عاصمة هذا البلد ، لها جزء تاريخي رائع. الدول المجاورة لسويسرا لها تأثير لا يمكن إنكاره على ثقافة البلاد ، لذلك يمكن وصف سويسرا بأنها دولة متعددة الجنسيات ومتعددة الثقافات. يمكنك أن ترى بوضوح هذا التنوع الثقافي في لغة ولهجة شعب هذا البلد. فيما يلي مع عدد من مشاهد من سويسرا نحن نعلم أنهم مشهورون جدًا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *