الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر إلى الامارات سياحة

نصائح السفر إلى الامارات سياحة

نصائح السفر إلى الامارات سياحة يمكنك التعرف عليها بسهولة من خلال موقعنا، حيث نوضح لك دليلاً شاملاً يوفر لك مجموعة من الإرشادات التي يمكنك الحفاظ عليها عند رغبتك في السفر إلى هذه الدولة الجميلة العريقة، كما نوفر لك برنامج سياحي ممتاز يمكنك، لذا أكمل معنا القراءة حتى النهاية للتعرف على التفاصيل.

"<yoastmark

نصائح السفر إلى الامارات سياحة

هناك الكثير من النصائح التي يمكن أن نوفرها لك عند رغبتك في التعرف على أهم الأماكن والبرامج السياحية التي يمكنك تجربتها في الإمارات، لذا يمكنك تجربة كل مما يأتي:

تأشيرة الإمارات

يصنف سياح دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 3 أقسام رئيسية، يمكنك التعرف عليها من خلال التالي:

  1. سياح يمكنهم الدخول دون الحاجة إلى فيزا / تأشيرة.
  2. سياح يمكنهم الحصول على الفيزا من مطار دبي الدولي عند الوصول.
  3. مسافرين بحاجة إلى فيزا سياحية مسبقًا.

لذا يجب عليك قبل التقدم بطلب تأشيرة سياحة إلى الإمارات، يتعين عليك التأكد من كونك تحتاج إليها أم لا، فقد تكون من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى الإمارات، أو دخول بدون تأشيرة مطلقاً.

قامت حكومة الإمارات باستحداث نظام تأشيرات سياحة متعددة الدخول لكافة الجنسيات، حيث تهدف إلى توفير كافة التسهيلات اللازمة للزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الدولة، مما يعزز من مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

أهم نصائح السفر إلى الامارات سياحة تكون التأشيرات بدون ضمان ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوماً قابلة للتمديد لمدة مماثلة، يمكنك الحصول على التأشيرة عن طريق (وكالات السفر والفنادق – شركات الطيران الإماراتية).

نصائح السفر إلى الامارات
نصائح السفر إلى الامارات

الطيران والإقامة

يجب عليك التعرف على أهم النصائح لتخطيط السفر إلى دبي بطريقة سهلة للغاية هي حجز تذاكر الطيران بوقت مبكر جدًا، أي قبل السفر بشهر، وذلك لتجنب دفع سعر مرتفع عند الحجز، يتوفر مجموعة من شركات الطيران (طيران الإمارات – الاتحاد – طيران العربية -فلاي دبي).

واحدة من أهم نصائح السفر إلى الامارات سياحة التي يجدر اتباعها لتخطيط السفر إلى دبي هي تحديد مكان الإقامة، فتعتبر هذه الإمارة موطن لبعض أفخم الفنادق والمنتجعات العالمية، كما يوجد خيارات متاحة لكافة الميزانيات.

الفنادق القريبة من مطار دبي الدولي، وأخرى تقع في مناطق الجذب السياحي، مثل وسط مدينة دبي ودبي مارينا وغيرها.

لا يقتصر الأمر على الفنادق فقط، بل يمكن للسياح استئجار شقق لفترة إقامتهم، حيث يمكن إيجاد خيارات لشقق فندقية بإيجارات شهرية وأسبوعية.

استكشف مجموعة من أفضل العروض التي تقدمها الفنادق، حيث يمكنك الاستمتاع بإقامة فاخرة بأفضل الأسعار على الإطلاق.

الطعام في دبي

يعد من أهم نصائح السفر إلى الامارات سياحة عند زيارتك في لأحد الإمارات في أي وقت من السنة، تستطيع الحصول على أحد الوجبات التي تشتهر بها، والتي يعد من أهمها ما يأتي:

  • المضروبة: عبارة عن أكلة يتكون من الأرز المهروس مع البصل، والطماطم، واللبن، والزبدة، والبهارات، يُطبخ عادًة مع الدجاج، ويمكنك اختيار السمك أو اللحم أو الخضار.
  • المكبوس: وهو طبق شهير جدًا يتكون من أرز بسمتي المطهو ببطيء مع البصل، ومزيج من توابل الشرق الأوسط، واللحوم، واللومي.
  • الجباب: يعد نوع من الفطائر الإماراتية الشهيرة يتكون من (الهيل + الزعفران) تكون مغطاة بالجبن الكرمي أو الزبدة والعسل.
  • التمرات: تشمل الأصناف الشائعة للتمر (اللولو- الرزاز – الخضراوي- المجهول) يتم تقديمها مع القهوة العربية.
  • دانجو: تصنف من المقبلات والوجبات الخفيفة، تتكون من (الحمص المسلوق مع الملح- الفلفل الأحمر- وبعض التواب)..

"<yoastmark

التسوق في دبي

حينما ترغب في الحصول على نصائح السفر إلى الامارات سياحة ويأتي الأمر إلى التسوق، فإنه لديك العديد من الخيارات للتسوق في دبي.

في الواقع هذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يسافرون إلى دبي خصيصًا فالتسوق هناك يعتبر فرصة مميزة للتجول داخل أحد المولات الشهيرة بها.

يتركز داخل هذا المول وغيره الكثير من ملابس العلامات التجارية العالمية والشهيرة وتأخذ جميعها من المول مساحة حتى أنه يعتقد أنها أكبر مجموعة محلات للعلامات التجارية للأزياء تحت سقف واحد في العالم بأكمله.

كما يوجد نصائح السفر إلى الامارات سياحة، حيث يتواجد أكثر من الأزياء بالمول فمثلاً يمكنك شراء أجود أنواع الحلويات واللوحات والكتب والكثير من الهدايا التذكارية، لذلك تأكد من شيئين هامين وهما أخذ ما يكفي من النقود وترك مساحة خالية في حقيبتك.

وسائل الترفيه في دبي

على الرغم من أن دبي هي المركز الأساسي للتسوق وتناول الطعام والحصول على الراحة والترفيه؛ إلا أن هناك الكثير لاستكشافه بها لمحبي المغامرات والاستكشاف، فيمكنك تجربة ركوب منطاد الهواء الساخن في رحلة سفاري خلال اليوم.

أحد أهم نصائح السفر إلى الامارات أنه يمكنك التوجه إلى خليج الدلافين للسباحة مع الدلافين اللطيفة الجميلة ولا تنسى زيارة نوافير دبي الجميلة.

يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية الفريدة والمبهرة وآخر شيء يمكنك استكشافه هو المباني المعمارية المذهلة لا تنسى أن تأخذ معك كاميرا لالتقاط أفضل الصور.

"<yoastmark

وقت زيارة دبي

تشتهر دبي بتوفر مواعيد لزيارتها خلال موسمين بالسنة وهما الموسم الساخن والموسم الأكثر سخونة وحر والموسم البارد من المعروف أن الأشهر من أكتوبر وحتى أبريل والتي تعرف بفصل الشتاء وتكون فيها السماء زرقاء والطقس مثالي والشواطئ رائعة.

موسم الأمطار لا يستمر لوقت طويل، لذلك لا تترك هذه الفرصة تفوتك، لكي تزور مدينة دبي وتقضي وقت مميز مع عائلتك أو أصدقائك أو حتى وحدك هو من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل من العام الذي يليه.

المواصلات في دبي

هناك العديد من نصائح السفر إلى الامارات سياحة منها استخدام وسائل المواصلات المتوفر داخل دبي، التي يمكنك تجربتها عند تنقلك داخلها في أي مكان، وللتعرف على أهمها من النقاط التالية:

نصائح السفر إلى الامارات
نصائح السفر إلى الامارات

الحافلة العامة

تربط حافلات دبي جميع المعالم الرئيسية والمواقع السياحية، إذ تعمل كل ربع أو ثلث ساعة إلا يوم الجمعة، كما يمكنك القيام بجولة سياحية اقتصادية في الباص الكبير والتي تصل إلى جميع مناطق الجذب الرئيسي داخل المدن السياحية.

مترو الأنفاق

عندما تذهب إلى أحد الإمارات نوجه لك أحد أهم نصائح السفر إلى الامارات بتجربة أحد أكثر وسائل النقل استخدامًا داخل المدن الإماراتية الجذابة.

إذ تحمل الرقم القياسي بين الكثير من طرق مترو الأنفاق داخل الشوارع، لكونها أطول شبكة مترو أنفاق آلية بالكامل في العالم بأكمله.

الحافلات المائية

تعتبر أحد أهم الوسائل السياحية الترفيهية الموجودة داخل شوارع المدن الإماراتية المختلفة، كما أنها طريقة للسفر من بر دبي إلى الديرة والعكس، وتتراوح التكلفة من 0.27-1.09 دولار بحسب المسار الذي تسلكه.

"<yoastmark

سيارات الأجرة

عند ذهابك إلى أي من مدن الإمارات تستطيع استئجار سيارة يجب امتلاك بطاقة ائتمان ورخصة قيادة محلية ودولية، ومع ذلك لا ينصح بذلك، لوجود العديد من أزمات المرور المتوقعة على مدار اليوم داخل الشوارع.

ختامًا نكون قد تعرفنا على نصائح السفر إلى الامارات سياحة من خلال عرض مجموعة من التفاصيل التي تخص الحصول على تأشيرة للسفر، ثم تعرفنا على أهم الأكلات، والكثير من وسائل الترفيه، ثم وسائل التنقل، كما تعرفنا على مولات التسوق الشهيرة من خلال هذه السطور.

اقرأ أيضا:نصائح السفر الى قطر سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *