الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » مناطق الجذب السياحي في مصر

مناطق الجذب السياحي في مصر

نود أن نقدم لكم في هذا المقال أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر ، حتى تدركوا من خلال التعرف على هذه المناطق عظمة هذا البلد العريق ذي التاريخ العريق.

مناطق الجذب السياحي في مصر
مناطق الجذب السياحي في مصر

أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر

تعد مصر موطن الفراعنة القدماء إحدى الوجهات المذهلة التي تضم المعابد والمقابر التي تفاجئ كل مشاهد ، على الرغم من أنه ربما لا تكون جميع مناطق الجذب في هذا البلد تاريخية ، بالإضافة إلى الآثار القديمة ، فهي تضم صحارى شاسعة ومرافق غوص ، أنهار النيل و … مصر بها العديد من عوامل الجذب وأحدها بلد رائع بثقافة تجمع بين الأنشطة المختلفة والمغامرة. راحة البال تعد معالم مصر من بين أهم الأماكن السياحية في العالم والتي تجذب ملايين السياح كل عام.

  • أهرامات مصر (الجيزة) أروع مكان قديم في مصر

مناطق الجذب السياحي في مصر
مناطق الجذب السياحي في مصر

 هذه المجموعة من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر. يعد هرم الجيزة الأكبر ، المعروف أيضًا بأسماء أخرى مثل خوفو وخوفو ، أحد آخر بقايا الأهرامات السبعة في العالم. تعتبر الأهرامات الثلاثية في مصر من أشهر التراث التاريخي في العالم. تم بناء هذا المجمع القديم ليكون مقبرة الفراعنة الأقوياء ، وبعبارة أبسط ، هذا المجمع هو قبر الفرعون خوفو وسلالته الرابعة ، ومن هنا يسمى هذا المكان القديم أيضًا أهرامات خوفو.

يقال أن هذه الأهرامات محمية بأبو الهول وهو تمثال غامض. وقد حافظت هذه الأهرامات على رعبها منذ سنوات وهي تثير الرهبة في قلوب الرحالة والزائرين لما تتمتع به من روعة وإعجاب . وكذلك علماء الآثار والمنظرين في تشييد هذا المبنى الرائع قديماً وحتى يومنا هذا. أكد النظرية حول بناء هذه الأهرامات. من أكثر الأشياء المدهشة في هذا المجمع الآثار الحجرية للملوك السابقين التي لا تزال كما كانت من قبل.

يقع هذا الهرم في مدينة القاهرة بمصر ، ويبلغ عمره حوالي 2600 قبل الميلاد. ويقال إن بناء هذه الأهرامات تم بواسطة 100،000 عامل واستغرق الأمر حوالي 20 قمراً صناعياً لإكماله. هذه الأهرامات هي أكبر وأقدم المعالم السياحية في مصر وكانت أطول المباني على وجه الأرض.

  • مناطق الجذب السياحي في مصر معبد الكرنك  

مناطق الجذب السياحي في مصر
مناطق الجذب السياحي في مصر

يعد معبد الكرنك ، الذي يتكون من ثلاثة معابد رئيسية ، أحد المعالم الأثرية لنصر ، والذي على الرغم من تعرضه لأضرار بالغة ، إلا أنه لا يزال أحد الأماكن السياحية التي تجذب الكثير من السياح من سرسار دينا كل عام. في الحقيقة يمكن القول أن هذا المبنى من المواقع الدينية القديمة في العالم ، وهو من أشهر المباني في الكرنك ، القاعة ذات الأعمدة. يمثل هذا المعبد الإنجازات المشتركة لأجيال عديدة من البنائين المصريين . وهذه المعابد محاطة بالأرض ولها معبد خارجي يقع على بعد 2.5 كيلومتر شمال الأقصر. كما قلنا ، من أشهر المباني في هذا المعبد هي القاعة ذات الأعمدة ، والتي تحتوي على 134 عمودًا كبيرًا وفيها 16 صفًا.

قام فراعنة الدولة الحديثة بمعظم الأعمال التي أنجزت في هذا المعبد. في الحقيقة مدينة الأقصر التي تقع على ضفاف نهر النيل تستضيف آلاف السائحين كل عام لوجود أودية المملكة وهذا المعبد الذي يعتبر نصب تذكاري لحتشبسوت وهو مشبع بالسياح. الجذب السياحي. هذه المدينة ، التي هي طيبة القديمة ، هي أساس قوة مملكة الفراعنة الجديدة. تحتوي هذه المعابد على العديد من المقابر ويمكن القول أن السقف هو متحف في العالم ، والذي من خلال استكشاف وزيارة هذا المكان ورؤية الأنماط على الجدران والرهبة المذهلة لأعمدته

  • القاهرة هي أفضل مناطق الجذب السياحي في مصر

القاهرة عاصمة مصر ، التي بها أزقة ضيقة وغامضة ومليئة بالمساجد والمباني التاريخية والمدارس الإسلامية وما إلى ذلك ، وكلها من سلالة الفاطميين والمماليك. هذا المكان هو المكان الذي يمكنك أن تجد فيه سوق هزار توي خان الخليلي. سوق حيث يمتلك النحاسيون وغيرهم من الحرفيين ورش عملهم الصغيرة ويعملون في هذا السوق. أيضا ، يمكنك أن ترى المحلات التجارية مثل الفخار ، والأقمشة ، والتوابل ، والعطور ، وما إلى ذلك في هذا السوق التي تعمل.

أيضًا ، حول هذا السوق . هناك شوارع ذات أصالة معمارية من ترك الإمبراطوريات الإسلامية. في هذه المدينة ، يمكنك أن ترى جامع الأزهر ومسجد السلطان حسن المذهل. أيضًا ، يمكنك العثور على قبة باب زويلة التي تعود للقرون الوسطى ومشاهدتها ، والتي تعد واحدة من أفضل المناظر للمآذن المحيطة في هذه المدينة.

  • أسوان هي أجمل  مناطق الجذب السياحي في مصر

تقع مدينة أسوان في أقصى الجنوب في مصر وتعد من أكثر المدن هدوءًا في البلاد ، حيث تقع شمال بحيرة ناصر ، وبالطبع فإن معالم هذه المدينة ومناطق الجذب السياحي فيها ثانوية مقارنة بالأقصر ، ولكن هذه المدينة تعد من أكثر المدن هدوءًا. قاعدة لمشاهدة معالم المدينة وهي من أفضل نقاط الانطلاق لمشاهدة معالم المدينة نظرًا لوجود العديد من المعالم والأماكن التي يمكن رؤيتها في هذه المدينة ومنها:

  • معابد فيلو
  • معبد كوم وإدفو
  • معبد الشمس لرمسيس الثاني
  • معبد كاباشا

تقع أسوان بجوار منحدرات ومنعطفات نهر النيل ، ومثل ققطيم ، فهي أفضل مكان للتوقف والاسترخاء. تتمتع هذه المدينة بمناخ ملائم للغاية يريح روحك لأن هذه المدينة تقع بالقرب من نهر جزيرة الفنتين.

إذا كنت مسافرًا وكنت محظوظًا في هذه المدينة . فيمكنك المشي في شوارع قرية النوبات ، ويمكنك قيادة جمل في صحراء دير القديس أو سيمون على الساحل الشرقي. عندما تذهب إلى أحد المطاعم على سطح السفن وأثناء شرب كوب من الشاي ، يمكنك مشاهدة الحركة البطيئة لـ Flokes. ولكن أحد أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة هو ببساطة الاسترخاء ومشاهدة الحياة على السطح.

  • معبد أبو سمبل هو واحد من أفضل مناطق الجذب في مصر 

في مصر المليئة بالمعابد القديمة ، يعتبر معبد أبو سمبل من أكثر المعابد تميزًا . هذا معبد بناه رمسيس الثاني في قرية نوب بجنوب مصر. من المثير للاهتمام معرفة أن هذا المعبد قد تم تسجيله كموقع للتراث العالمي لليونسكو. خارج هذا المعبد يوجد تمثال كبير هو حارس المعبد. كما تم تزيينها من الداخل بلوحات على جدرانها. من المثير للاهتمام معرفة أن هذا المعبد قد تم نقله بالكامل مرة واحدة من مكانه الأصلي ونقله إلى مكان آخر لأنه كان من المفترض بناء سد هناك . وسيؤدي وجوده إلى غرق هذا المعبد بالكامل تحت الماء. نتيجة لذلك ، نظرًا لأن بناء هذا المعبد كان عملاً كبيرًا ومدهشًا للغاية ، فإن عملية نقله مدهشة للغاية ومثيرة للاهتمام أيضًا.

على الرغم من أن هذا المكان مشهور بملاءمة الدببة ، إلا أن أحد الأسباب الأخرى لشهرة هذا المكان هو أنه أثناء النقل ، تم نقل جميع المعابد من موقعها الأصلي إلى موقع آخر. لأنه كما قلنا ، فإن بناء سد أسوان سيؤدي إلى غرق المعبد بأكمله بالمياه. استغرقت عملية النقل هذه . التي تمت خلال عملية اليونسكو ، حوالي أربع سنوات ، وقد جعل هذا النقل ، الذي تم تنفيذه في عام 1960 ، من هذا المعبد أحد أكثر الأماكن المدهشة للزيارة في مصر.

أبو سمبل هو أحد المواقع الأثرية التي يوجد بها معبدين مقطوعين من الحجر في جنوب مصر وعلى الشاطئ الغربي لبحيرة ناصر. تم نحت المعبدين التوأمين في الأصل في الجبال في عهد الفرعون رمسيس الكبير في القرن الثالث عشر قبل الميلاد.

  • المتحف المصري كنز ثمين في مصر 

يعد المتحف المصري من الأماكن التي يضم آثارًا وكنوزًا ثمينة وأشياء من مخلفات عصر الفراعنة. هذا المتحف هو واحد من أكبر وأروع المتاحف في العالم . والذي عرض مجموعة من الأعمال القيمة من العصور القديمة لعامة الناس في العالم. والموجودة في هذا المتحف ليست بترتيب زمني ولم يتم تصنيفها بعناية ولكن مع ذلك ، فإن زيارة هذا المعرض يمكن أن تكون تجربة ممتعة للغاية. في الطابق العلوي من هذا المتحف ، يتم الاحتفاظ بالمومياوات الملكية.

بشكل عام ، تزور كل ركن من أركان المتحف . ستفاجئك الأعمال القديمة وتجذب انتباهك. المتحف المصري من الاماكن الدينية في القاهرة ، هذا المتحف عبارة عن مبنى زهري اللون باهت اللون وسطح متشابك ، وأينما نظرت يمكنك مشاهدة الفنون القديمة والتماثيل الرائعة والأعمال القديمة.

 

شاهد ايضا”

السياحة في كوريا الجنوبية و اهم وجهات السفر هناك

وجهة سياحية في فصل الشتاء

 انشطة سياحية في جدة

اجمل اماكن سياحية في مدريد

افضل 10 اماكن سياحية في باريس للعرب

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

 

 

  • الصحراء البيضاء  هي أكثر مناطق الجذب الطبيعية المدهشة في مصر

من أكثر الظواهر الطبيعية المدهشة والغريبة في مصر هي الصحراء البيضاء ، حيث أصبحت جبالها الطباشيرية سريالية وخلقت أرضًا غريبة ذات مناظر طبيعية ثلجية وسط رمال جافة. جعلت الارتفاعات الطباشيرية في هذه المنطقة هذا المشهد يشبه مشاهد أفلام الخيال العلمي. منظر طبيعي من الصخور البيضاء العمياء مثل كتلة تطفو بين قمم الجبال.

الصحراء البيضاء لمن يهتم بالصحراء ومحبيها . فهذه المنطقة فرصة رائعة للاستمتاع بهذه العجائب الطبيعية ، وهناك اماكن يمكنك زيارتها في مصر ، يمكنك تنويع رحلتك.

  • واحة سيوة من أجمل مناطق الجذب السياحي في مصر

واحة سيوة التي تقع في شمال غرب مصر بالقرب من الحدود الغربية لهذا البلد ، هي من الأماكن المريحة والهادئة التي يمكنك الذهاب إليها للتخلص من صخب وضجيج المدينة . هذا صغير وجميل. المكان مليء بالنخيل وبه ينابيع طبيعية. مدينة سيفا التي حول بقاياها تلال طينية تطل على المدينة وتم بناؤها بالقرب من المدينة. نتيجة لذلك ، إذا كنت مهتمًا برحلة المغامرة والسفر في الصحراء ، فهذه المنطقة هي المكان المناسب لرحلتك القصيرة.

كانت واحة سيوة معزولة عن المناطق الثقافية الأخرى حتى القرن التاسع عشر . ولكنها أصبحت في الوقت الحاضر واحدة من الوجهات السياحية الشعبية ويأتي غالبية السياح للاستمتاع بينابيع المياه العذبة والمشي على طول أشجار النخيل وزيارة المعالم الأثرية. إلى هذه المنطقة من جول. لأن سيفا من أجمل  مناطق الجذب السياحي في مصر التي يجب زيارتها  ، فهي مليئة بالروعة وتحيط بها حقول النخيل والبلح والعديد من ينابيع المياه المغلية.

تقع هذه المدينة بالفعل في وسط أنقاض قلعة اللبن وقد احتلت جميع المناطق المحيطة بها. هذا المكان مكان مثالي للمغامرين لأنه مكان رائع للراحة والسفر لبضعة أيام.

  • الإسكندرية ، أكثر المدن الأوروبية في مصر 

الإسكندرية هي مدينة مصر الأوروبية ، وكانت هذه المدينة ثاني أكبر مدينة في مصر.

كانت المدينة التي وجدها الإسكندر رائعة هي موطن كليوباترا وكانت مدينة متوسطية تحولت عن الدين. كانت الإسكندرية العاصمة خلال العصر البطلمي وكانت تُعرف بإحدى أكبر مدن العالم. لقد جذبت الأجواء التاريخية لهذه المدينة العديد من السياح حتى يومنا هذا. بالطبع . لا يزال اليوم عدد قليل من المعالم التاريخية من الماضي الرائع لهذه المدينة. هذه المدينة هي مكان للتجول على طول شاطئ الكورنيش ومنتزهات الشاطئ والأسواق القديمة ومقاهي الشاطئ والاستمتاع بالمنطقة.

  • مناطق الجذب السياحي في مصر دير سانت كاترين

يعد دير سانت دير كاترين من أقدم الأديرة في العالم ، حيث يقع عند سفح جبل سيناء. هذا هو المكان الذي تلقى فيه موسى الوصايا العشر. هذا الدير الصحراوي هو في الواقع مثل بيت شمشاد ، بيت أيقوني ديني. الإصدارات الفنية والأصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *