الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا
مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا

العديد من مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا ، لها طبيعة جميلة ومذهلة للغاية ولها تاريخ طويل. يمكن رؤية المناظر الطبيعية التي لا توصف مثل المحيطات والبراكين والجبال والتلال في جميع أنحاء هذا البلد. في هذا الجزء سوف نقدم لك أجمل مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا.

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا
مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا الجميل المليء بالطبيعة

 

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا جبل برومو

يقع جبل برومو البركاني في منتزه برومو تنغير سيميرو الوطني ، وهو أحد مناطق الجذب السياحي. يقع هذا البركان النشط في وسط سهل يسمى بحر الرمال (Segara Wedi) ، جنبًا إلى جنب مع العديد من الجبال الأخرى.

يتسلق السكان المحليون في هذه المنطقة هذا الجبل خلال الأعياد الهندوسية ووفقًا لعاداتهم ، يقومون بصب الزهور والطعام في مصب هذا الجبل. بسبب الانفجارات المتكررة لهذا الجبل ، تم إنشاء منظر طبيعي جبلي مذهل من دخان كبريتي ، وهو أحد المشاهد الشعبية للتصوير الفوتوغرافي في إندونيسيا.

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا
مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا للسفر

حديقة جونونج جيدي بانجرانجو الوطنية

توجد حديقة تسمى منتزه Gunung Gede Pangrango الوطني في مدينة جاوة الغربية بإندونيسيا ، والتي تتميز بطبيعتها البكر والجميلة. يتم الاحتفاظ بالحيوانات البرية المختلفة ذات الأنواع المختلفة في هذه الحديقة.

من الأسباب التي تجذب السياح المهتمين بالحياة البرية والطبيعة إلى جمال هذه الحديقة هو الحفاظ على هذه الحيوانات والطيور الجميلة والطبيعة البكر لهذه الحديقة. يعتبر صيد الأسماك أيضًا أحد وسائل التسلية المحلية في هذه المنطقة.

تقع البراكين المسماة Mount Pangrango و Mount Gede في قلب المنتزه. تجذب المناظر الطبيعية الرائعة لجبل الأشخاص المهتمين بالتسلق.

نائب الملك في بالي

Viceroy Bali هو مكان مريح للراحة والاسترخاء ، تديره عائلة أسترالية.

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا هرم كارستنس هرم كارستينز

هرم كارستنس هو أعلى قمة في إندونيسيا ، وينتمي إلى جبل جاياويجايا في بابوا ، التي تشتهر بمنحدراتها الحجرية الجذابة وبسبب وجود ثلوج عليها. تحت هذه القمة ، توجد بحيرة تسمى Edenberg ، والتي تجف وتمتلئ مرة أخرى ، ويمكن رؤية البجع الأسود عليها.

شاطئ كلينج كينج شاطئ كيلينجكينج

هذا الشاطئ ، الذي يتمتع بطبيعة نقية وجميلة ، يشبه شبه جزيرة يبدو أنها تعانق جزءًا من الشاطئ. مشاهدة هذا الشاطئ جذابة من الأسفل ومن الأعلى.

هضبة دينغ هضبة دينغ

تقع هذه الهضبة بطبيعتها الجميلة فوق السحاب وهي المكان المدمر للأضرحة القديمة التي تظهر تأثيراً جميلاً للتاريخ والطبيعة. هضبة الموت مكان لمشاهدة الأعراق المحلية.

شلال كوبان سوف شلال كوبان سيو

كوبان سو ، التي تعني “آلاف الشلالات” باللغة المحلية ، بها مياه صافية ونظيفة تتدفق من الصخر. الطبيعة البكر والجميلة لهذا الشلال والسباحة في بحيرته دفعت الكثير من السياح للذهاب إلى هذه المنطقة.

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا جبل رينجاني جبل رينجاني

رينجاني هو ثاني بركان في إندونيسيا يقع في جزيرة لومبوك. هناك شلالات مزدوجة وأنهار متدفقة حول هذا الجبل ، مما أعطى الكثير من الجمال لهذا الجبل.

ما هو أهم مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا ؟

بركان كواه إيجين

بسبب الفوهة الواسعة ، تحتوي منطقة إيجين أيضًا على العديد من البراكين الأخرى ، أحدها بركان كواه إيجين. هذا البركان مليء بالكبريت ، ولهذا السبب تظهر نار زرقاء عندما يحترق ، وهو أمر ممتع للغاية لمشاهدته في الليل.

يعتبر البعض أن هذا الجبل خطير ، ولكن يتم تنظيم العديد من الجولات لمشاهدة ألسنة اللهب في هذا البركان.

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا فندق أليلا بورناما

يقع فندق يسمى Alila Purnama على سفينة حقيقية توفر جميع المرافق للسياح في غرف السفينة. تذهب هذه السفينة إلى جزيرة كومودو التي تقدم للزوار إطلالة رائعة على البحر والشعاب المرجانية المحيطة.

مصاطب أرز تيجالالانج

يقع Tegallalang Rice Terraces في أوبود. نظرًا لتكوين الطبقات والسلالم ، تعتبر حقول الأرز من عوامل الجذب في هذه المنطقة وتجذب جميع الناس. يسافر العديد من الرسامين والمصورين إلى هذه المنطقة كل عام لتصوير هذه الجمال.

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا
مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا حطام سفينة بالي

يوجد حطام سفينة شهير على شاطئ تولامبين الصخري يجذب السياح المهتمين بالسباحة والغطس والغوص. كما ذكر قسم السياحة في نامناك ، هناك مخلوقات بحرية جميلة وسلاحف وجميع أنواع الأسماك والشعاب المرجانية الجميلة في هذا الشاطئ بسبب المياه النقية والصافية.

فندق بامبو هنا

فندق بامبو جاردن في بالي ، والذي يستخدم مزيجًا من الحديث والتقليدي في بنائه وهو جميل جدًا. الفيلات الخشبية التي تم بناؤها قبل مائة عام هي مكان إقامة الضيوف. يوجد حدائق طبيعية مبهجة للغاية وهادئة حول هذا الفندق.

المعابد التاريخية في بوروبودور

يعتبر معبد ماهايانا البوذي أحد أشهر المعابد في العالم ، ويوجد في هذا المعبد 504 تماثيل بوذا وهو محمي من قبل منظمة اليونسكو.

ظاهرة كيليموتو الطبيعية

كاليموتو جبل بركاني على قمته بحيرات صغيرة. تتكون كاليموتو من 3 بحيرات ، لكل منها لون مختلف ، ويتغير لونها من الأخضر إلى الأسود وكذلك الأحمر والبني ، إلخ على مدار العام.

هذه الألوان لها أطياف مختلفة بسبب الأنشطة البركانية. من المثير للاهتمام معرفة أن إحدى هذه البحيرات قد تغير لونها 44 مرة خلال القرن.

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا

رجا امبات

جزر رجا أمبات بها حوالي 1000 جزيرة صغيرة ذات مناظر خلابة ومميزة. الجزيرة بها طيور مستوطنة وزهور برية ملونة وحيوانات أليفة أخرى. مع ما لا يقل عن 500 نوع من الشعاب المرجانية و 1400 نوع من الأسماك ، بما في ذلك أسماك القرش والحيتان وفرس البحر الساحلية وما إلى ذلك ، يعد هذا المكان أحد أكثر الأماكن قيمة في العالم للغوص تحت سطح البحر.

بحيرة لابوان كارمين لابوان سيرمين

تتيح المياه الصافية لهذه البحيرة رؤية قاع البحيرة بدون معدات. لهذا السبب يمكن لسائح هذه البحيرة مشاهدة جمال قاع البحيرة بركوب قارب على مياه هذه البحيرة. الماء في قاع هذه البحيرة مالح والمياه الموجودة على السطح حلوة تمامًا.

 

جزيرة كومودو

في جزيرة كومودو ، يمكنك رؤية التلال والغطاء الأخضر والشواطئ الغريبة والمحيط الأزرق الصافي معًا. تُعرف هذه الجزيرة بأنها موطن لتنين كومودو الفضولي والقديم.

 

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا اجمل المدن

باندونغ

من أجمل مدن إندونيسيا ، كما قدمناها في نامناك ، مدينة باندونغ ، التي تقع في جاوة الغربية ، والمعروفة باسم باريس جاوة ، وتتميز بطبيعة جميلة وطعام لذيذ.

سولو

تقع سولو ، التي تشبه إلى حد بعيد Jugja ، في وسط جافا. سولو هي مدينة تاريخية كبيرة كانت مقرًا لسلالة Mangkune Garan وسلالة Kazunana.

مالانج

توجد مدينة مالانج النظيفة والرائعة والساحرة في جاوة الشرقية ، والتي كانت مقراً لسلالة ماتارام. هذه المدينة غنية ثقافيًا وتاريخيًا وفيها العديد من المعابد. تعد مزارع الشاي والشلالات والجبال والشواطئ الجميلة مثل Bale Kambang و Anglip و Sendang Biru .

باتو

باتو هي مدينة تلال جميلة وهي مركز زراعي وتحيط بها الجبال والتلال المذهلة ، أحد هذه الجبال هو جونوج بانياك ، وهو مكان لمسابقات الطيران الشراعي الوطنية والدولية.

بادانج

تعد مدينة بادانج من أجمل مدن إندونيسيا التي تضم العديد من المطاعم الجميلة والأطعمة الشهية. تاريخياً ، لعبت هذه المدينة دورًا مهمًا بالنسبة لهولندا كمدينة ساحلية.

 

شاهد ايضا”

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في بالي

اجمل مناطق سياحية في باندونق

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في جاكرتا

اشهر أكلات مصرية شعبية

 

 

مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا عوامل الجذب في المدن

كان

أوبود هي مدينة جميلة تقع في جزيرة بالي ، حيث توجد حقول أرز مدرجات وهي تجذب الكثير من السياح. هذه المدينة هي المركز الثقافي للجزيرة وأقام الفنانون المعاصرون صالات العرض والاستوديوهات في هذه المنطقة.

مانادو

خلال أيام الاستعمار ، كانت مانادو قلعة الهولنديين والمكان الذي يعيش فيه شعب ميناهاسا ، والآن تم الحفاظ على ثقافتها وتقاليدها وهندستها المعمارية. يعود ازدهار هذه المدينة إلى التجارة مع الفلبين والدول المجاورة الأخرى لفترة طويلة.

Bakitingi

Bakitingi هي مدينة صغيرة وجميلة في غرب سومطرة. تُظهر هذه المدينة الصغيرة عادات وتقاليد مينانغ بحيث يمكن للزوار زيارة القرى التقليدية ذات المنازل التي تتميز بعمارة مينانغ.

يوجياكارتا

واحدة من أجمل المدن في إندونيسيا هي يوجياكارتا ، والمعروفة باسم Jogja. جوجيا هي المركز التاريخي والثقافي الرئيسي في جاوة ، وهناك معابد برامبانان وبروبودور في هذه المدينة ، والتي ستأخذك إلى عصر مملكتين عظيمتين ، إحداهما بوذية والأخرى هندوسية.

بوجور

مدينة جميلة وخضراء تسمى بوجور تقع خارج جاكرتا حيث يقضي السكان عطلات نهاية الأسبوع. تعد مدينة بوجور موطنًا للحدائق النباتية التي تحيط بها مزارع الشاي وجبال بونشاك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *