الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » معالم قطر السياحية
معالم قطر السياحية

معالم قطر السياحية

معالم قطر السياحية

قطر دولة صغيرة وغنية في الجزء الجنوبي من الخليج العربي. تعد هذه الدولة دائمًا من بين أكثر الدول أمانًا في العالم ، وقد تم تصنيف الخطوط الجوية القطرية كواحدة من أكثر الدول أمانًا لعدة سنوات  متتالية أفضل شركات الطيران في العالم معروف.  جولة قطر في هذه الأيام ، وبسبب إقامة كأس العالم 2022 ، زاد عدد السياح أكثر من أي وقت مضى جولة خارجية وعشاق كرة القدم يسافرون معهم جولة كأس العالم في قطر وضعت إلى جانب عوامل الجذب في ألعاب كأس العالم والشواطئ الهادئة والجميلة والمباني الشاهقة والفاخرة والأماكن التقليدية في هذا البلد ، هناك العديد من معالم قطر السياحية. التي لا يجب أن تفوتها. في هذه المقالة ، نعتزم أن نقدم لك المزيد عن مناطق الجذب السياحي والأماكن ذات الأهمية في قطر.

أهم معالم قطر السياحية

معالم قطر السياحية
معالم قطر السياحية

1.شاطئ الموز الذهبي

يبلغ عرض الشاطئ الجميل والرائع لمنتجع جزيرة البنانا (منتجع جزيرة البنانا) 800 متر ، وقد تم بناء بعض أفخم وأفضل الفنادق في قطر على هذا الشاطئ. تعد المياه المتلألئة والرمال الذهبية لهذا الشاطئ من أفضل الأماكن لقضاء اليوم ، كما أن وجود الأشجار الاستوائية المورقة يزيد من جمال هذا المنتجع. يمكنك استخدام قارب لمشاهدة هذا الشاطئ وجزيرة الموز.

2.شاطئ Taliamar الجميل بين المنازل الملونة

يعد TaliaMare Beach Club ، المحاط بالمنازل الملونة الجميلة ، أحد أفضل أماكن الاستراحة للسياح.جولة كأس العالم 2022 إنها الدوحة. عندما تكون على هذا الشاطئ الجميل ، يمكنك سماع مزيج من صوت تشغيل الموسيقى وحركة الأمواج الهادئة ، وستكون روحك وجسدك مليئين بالإثارة والحيوية. إذا كنت ترغب في استخدام المظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس ، فعليك دفع ثمنها. نقترح إذا كنت في شاطئ Taliamar الجميل نقاط مهمة حول حمامات الشمس تذكر أيضًا أن تواصل رحلتك بذاكرة جيدة.

3.شاطئ كتارا الرملي ، الدوحة ، قطر

يقع شاطئ كتارا ، الدوحة ، قطر ، بعرض كيلومتر ونصف ، بالقرب من مدينة الدوحة بقطر وفي قرية كتارا الثقافية . على هذا الشاطئ الجميل ، يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية (مثل ركوب الأمواج والتزلج الهوائي والتزلج على الماء). وفقًا لقوانين دولة قطر ، يحظر على الرجال والنساء السباحة بملابس السباحة على هذا الشاطئ .

4.معالم قطر السياحية السوق القديم والرائع لسوق واقف

يقع سوق واقف في وسط الدوحة ويبلغ عمره 250 عامًا . يحتوي هذا السوق ، مثل معظم الأسواق التاريخية والقديمة في الشرق الأوسط ، على صفوف متداخلة ، مع العديد من المتاجر حيث يقدم أصحاب المتاجر جميع أنواع المواد الغذائية ، والأجهزة القابلة للارتداء ، والأجهزة المنزلية ، والهدايا التذكارية لدولة قطر ، إلخ. عامل جذب آخر لسوق واقف هو وجود المطاعم اليمنية والسورية واللبنانية والتايلاندية والإيطالية وغيرها.

5.جزيرة اللؤلؤ الصناعي على ساحل الدوحة

مكان ترفيهي من معالم قطر السياحية هو جزيرة اللؤلؤ الاصطناعية في الخليج العربي. في جزيرة مرويد هذه ، تم بناء منازل وفنادق وفيلات باهظة الثمن وعصرية بجوار مراكز الإقامة ومراكز التسوق والأروقة والمتنزهات ذات المناظر الخلابة.

معالم قطر السياحية
معالم قطر السياحية

6.متحف قطر للفنون الإسلامية

متحف قطر للفنون الإسلامية هو أكبر متحف للفنون الإسلامية في العالم . من غير المحتمل أن تكون مسافرًا في قطر ، لكن لا تزور هذا المتحف الرائع. تصميم متحف قطر للفنون الإسلامية يشبه القلعة القديمة وهو مبني على شكل مكعب بزوايا حادة بواجهة بيضاء.

7.أبراج برزان رمز قطر

أبراج برزان في الدوحة ، قطر (أبراج برزان) هي واحدة أخرىمعالم قطر السياحية ومشاهدة منظر الدوحة الجميل من أعلى هذه الأبراج أمر ممتع للغاية.

8.متحف ومجموعة شخصية للشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

يقع متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني على بعد 23 كيلومترًا غرب الدوحة وهو مجموعة شخصية لأحد أمراء قطر الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني. قام الأمير الشيخ فيصل بجمع كل الأشياء والمنسوجات والكتب القديمة وعلب السجائر والقنابل العثمانية من القرن الثامن عشر وما إلى ذلك في هذا المتحف وعرضها. من عوامل الجذب في متحف الشيخ فيصل السيارات الأمريكية القديمة وغرفة تخزين قوارب اللؤلؤ التقليدية وكذلك البيت السوري . لا شك أن هذا المتحف هو أحد أفضل المتاحف مشاهد من قطر هو.

متحف قطر الوطني مستوحى من ورود الصحراء

يعتبر هذا المتحف ، الذي لم يكتمل بعد ، بجسمه الأبيض وتصميمه المستوحى من ورود الصحراء مثل الأوريغامي ، أحد التحف المعمارية في قطر .

9.معالم قطر السياحية قلعة الزبارة والقرية المهجورة

تم تسجيل قرية الزبارة التي أعيد بناؤها ، والتي يبلغ عمرها 1700 عام ، كموقع تراث عالمي لليونسكو وهي عرض للثقافة القديمة لدولة قطر. قبل 200 عام ، كانت هذه القرية مكانًا لتجارة اللؤلؤ مع التجار البريطانيين والصينيين. تم بناء قلعة الزبارة كأحدث جزء من هذه القرية عام 1938.

10. مسجد كتارا بهندسته المعمارية القديمة والرائعة

يقع مسجد كتارا في قرية كتارا (على طريق اللؤلؤ) . توجد قاعة أوبرا ومدرج خارج هذا المسجد.

11.معالم قطر السياحية غابة الذخيرة الساحلية

إن مشاهدة غابة الذخيرة الساحلية الخضراء في قلب رمال الصحراء المحترقة يمكن أن يضاعف من متعة رحلتك إلى قطر. تعد المياه الصافية لهذه الغابة الساحلية وطيور النحام وأكلة الأسماك التي تعيش فيها من بين أكثر المشاهد إثارة التي يمكنك مشاهدتها في هذا البلد. يمكن للسياح استئجار قارب تجديف لمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة لهذا الشاطئ.

 

شاهد ايضا”

السياحة في كوريا الجنوبية و اهم وجهات السفر هناك

وجهة سياحية في فصل الشتاء

 انشطة سياحية في جدة

اجمل اماكن سياحية في مدريد

افضل 10 اماكن سياحية في باريس للعرب

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

 

 

12.معالم قطر السياحية الملاعب الرياضية الحديثة والجذابة في قطر

قطر تستضيف كأس العالم 2022 ، لذلك تم بناء ملاعب حديثة وجذابة هناك. إذا كنت مسافرًا في هذا البلد ، فستكون مشاهدة ملاعب قطر بلا شك أحد الأجزاء الجذابة في رحلتك.

معالم قطر السياحية
معالم قطر السياحية

13.مشاهدة أعمال فنية من شرق وغرب العالم

تم إنشاء الأعمال الفنية بين الشرق والغرب / الغرب والشرق من قبل النحات الأمريكي الشهير ريتشارد سيرا في الرمال (60 كم شمال غرب الدوحة). تتكون هذه الأعمال من 4 بلاطات بارتفاع 15 مترا استمرت لنحو كيلومتر من الصحراء باتجاه البحر.

14.مراكز التسوق في قطر

من أشهر مراكز التسوق في قطر مول فيلاجيو المستوحى من مدينة البندقية ، والذي يضم أكثر من 200 متجر. أكبر سوق في قطر هو دوحة فستيفال سيتي ، يمكنك الحصول على جميع السلع التي تحتاجها من أفضل العلامات التجارية وأكثرها موثوقية في العالم من هذا السوق. يضم مهرجان مدينة قطر أيضًا أقسامًا للترفيه والحدائق والسينما ، وسيتم إضافة حديقة ثلجية داخلية في المستقبل.

معالم قطر السياحية
معالم قطر السياحية

15.معالم قطر السياحية مدينة السينما

تعد مدينة السينما في قطر إحدى المراكز الفنية في هذا البلد ، وتقع خلف واد (في صحراء شبه جزيرة زكريت). الهندسة المعمارية لهذه المدينة مستمدة من قرية قديمة ومشاهدة مناظرها هي واحدة من معالم قطر.

16. سباقات الهجن التقليدية

ومن عوامل الجذب الأخرى في قطر مشاهدة مسابقات ركوب الجمال التقليدية والمكلفة . جعلت الظروف المناخية لهذا البلد من الإبل حيوانًا شائعًا فيه. يمكن للسياح مشاهدة مسابقات ركوب الجمال في منطقة تسمى “الشحانية” . أيضًا ، إذا كان المسافرون مهتمين بركوب الجمال ، فهناك جمال يمكنهم ركوبها على طول شاطئ الدوحة.

كلمة أخيرة في معالم قطر السياحية

قطر دولة عصرية وجذابة وستكون إقامتك في هذا البلد الجميل بالتأكيد رحلة لا تُنسى بالنسبة لك. المرافق مثل الإقامة بالفنادق ذات المرافق الفريدة و معالم قطر السياحية والترفيهية الجذابة للغاية ونظام النقل العام الممتاز ومراكز التسوق الكبيرة والمجهزة جيدًا ومراكز الترفيه الجذابة والشواطئ الرائعة والجميلة تجعل من هذا البلد أحد أفضل الوجهات في الشرق الأوسط سياح جولة كأس العالم في قطر أصبح كما ساهمت استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر في إضافة عوامل الجذب في البلاد وجعل المزيد من المسافرين يسافرون إلى هذا البلد أكثر من ذي قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *