الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » عادات غريبة في سويسرا
عادات غريبة في سويسرا

عادات غريبة في سويسرا

عادات غريبة في سويسرا

عادات غريبة في سويسرا . لكل دولة عاداتها وتقاليدها. بعض العادات غريبة بعض الشيء والتعرف عليها لا يخلو من المتعة. سويسرا بلد غريب وفي كل جزء منه عادات مختلفة. في الجزء الناطق بالفرنسية ، سترى منافسات مع الفرنسيين ، وفي الجزء السويسري الألماني ، هناك اهتمام غريب بالأبقار. انضم إلينا لمعرفة المزيد عن بعض أغرب العادات السويسرية التي لا يعرفها أحد غيرهم.

عادات غريبة في سويسرا
عادات غريبة في سويسرا

عادات غريبة في سويسرا نظام تصويت الأغلبية

هذا النظام حلم سياسي وكابوس ديكتاتور. في الواقع ، تشير كلمة (Landsgemeinde) إلى سلطة الشعب وهي نوع من نظام التصويت حيث يتجمع الناس في الساحات العامة في مدينتهم أو قريتهم ويعبرون عن تصويتهم فقط برفع أيديهم. يعود نظام التصويت هذا إلى القرن السادس عشر. بالطبع ، كان يُعتقد أنه أقدم من هذا. لا يزال في بعض الكانتوناتسويسري مثل Appenzell و Gelero ، يتم تطبيق هذا النظام ، ولكن في السنوات الماضية ، حدد نظام التصويت هذا التصويت النهائي في ستة كانتونات أخرى. من خلال السفر إلى سويسرا ، يمكنك مشاهدة أحد أكثر أشكال الديمقراطية بدائية.

مسابقة اليودلنج

واحد من مهرجانات سويسرية مهرجان الغناء يسمى Yodelling . يقام هذا المهرجان في كانتون “ويل” لمدة أربعة أيام وفي موسم الصيف. تقوم مجموعات مختلفة من الأشخاص الذين يشاركون في هذا المهرجان بالغناء وارتداء الملابس التقليدية والمحلية لمناطق جبال الألب للاحتفال بتقاليد هذه المنطقة. Yodeling هي أغنية  تم استخدامها في الأصل بين المزارعين كوسيلة للتواصل. تنتقل أغنية اليودل عبر الجبال والوديان أفضل بكثير من صيحة بسيطة. هذا الحدث يجذب حتى السياح الأجانب.

عادات غريبة في سويسرا مهرجان سيلفستر كلوز

أقنعة مخيفة ، وأجراس كبيرة ، وغناء اليودل ؛ هؤلاء لا يمثلون عيد الهالوين في سويسرا ، ولكن مهرجان Silvesterchlause .  يعتبر أحد الاحتفالات التي تقام في كانتون أبنزل للاحتفال بالعام الجديد. الأشخاص الذين يحملون الأجراس ينتقلون من منزل إلى منزل ومن مطعم إلى مطعم وبينما يلوحون بأجراسهم على السكان ، فإنهم يغنون لهم ويتمنون لهم سنة جديدة سعيدة.

عادات غريبة في سويسرا
عادات غريبة في سويسرا

حفلات تاريخية في Gottlieb Marriott

في  Gotthelf Marit ،  أو سوق المزارعين التاريخي في سوميسوالد ، الجميع جزء من الحفلة التاريخية ؛ كأنك تعيش في عام 1779. يرتدي الباعة الملابس التقليدية في زمن الكاتب السويسري الشهير “جيريميا جوثيلف”. تنقل الرقصات التقليدية والحرف اليدوية والفنون المعروضة للبيع ومجموعة متنوعة من الأطعمة مزاج القرن الثامن عشر للضيوف.

سباق السحرة

مشاهدة مجموعة من السحرة يتزلجون أمر ممتع للغاية. المسابقة كل عام في شهر يناير في قرية “بيلاب” التابعة لكانتون فاليه. و تُعرف هذه المسابقة بأنها من أغرب الأحداث ، يرتدي المتسابقون ملابس السحرة ويتزلجون على أعواد المكنسة الطائرة. وفقًا للأسطورة المحلية ، كان بلالوب موطنًا لساحرة شريرة ويقام هذا السباق كل عام في ذاكرته. بعد هذه المنافسة ، ستكون هناك موسيقى وإضاءة للشعلة.

المصارعة  على جبل رملي أنشطة سياحية في زيورخ

تخيل رجلين عملاقين يحاولان معانقة بعضهما البعض ؛  يعود تاريخ هذا المهرجان إلى القرن السادس عشر وهو أحد أقدم المهرجانات في هذا البلد. بالطبع ، لا ينتهي هذا الحدث بالمصارعة فحسب ، بل يستمر بالموسيقى التقليدية ، ورقصة العلم ، إلخ.

شاهد ايضا”

أشهر ١٠ اكلات سويسرية عليك تجربتها

نصائح السفر إلى سويسرا

أفضل أنشطة سياحية في سويسرا

اجمل أماكن سياحية في زيورخ

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في انترلاكن

عادات غريبة في سويسرا

تناول الشوكولاتة ومسابقات أخرى

جزء من هذا المهرجان هو تناول الشوكولاتة وجزء من المنافسة. L’Escalade هو تقليد قديم في مدينة جنيف. تعود قصة هذا التقليد القديم إلى إحدى الليالي في ديسمبر 1602 ؛ عندما قضى جيش دوق سافوي ليلة في الجدران الدفاعية وجنيف  كان قادمًا. لكن “كاثرين تشينيل” الملقبة بـ “أم الإقليم” كانت تطبخ الحساء وعندما رأت الفرنسيين يتسلقون الجدار قررت أن تستغل حساءها إلى أقصى حد وأفرغته على المهاجمين والجيش وأيقظ جنيف. أعلى. في كل عام ، يحتفل سكان جنيف بهذا الحدث التاريخي من خلال تنظيم سباق عام عبر “المدينة القديمة” أو النسيج القديم لجنيف. يحتفلون بالحدث من خلال كسر وعاء الشوكولاتة وتناول الشوكولاتة بالداخل ، وغناء أغنية تسخر من الفرنسيين.

عادات غريبة في سويسرا ملكة الأبقار في كانتون فالي

هذه عادة غريبة للأبقار.  الأبقار في معركة وجها لوجه لاختيار “ملكة الملكات”. يتم اختيار البقرة التي تفوز كقائدة للقطيع في موسم الصيف. يتم جلب الثيران ، دون أن يتم تدريبهم مسبقًا ، إلى الحلبة بناءً على وزنهم. إنهم يقاتلون بشكل غريزي من أجل أراضيهم ويقرنون بعضهم البعض. يستمر هذا السباق حتى يتعب أحد الثيران ويتوقف عن القتال. بالطبع ، البقرة الفائزة تحصل أيضًا على جرس كبير.

عادات غريبة في سويسرا ثقافة اللباس

الملابس السويسرية التقليدية تُلبس في بعض المناسبات الخاصة وهي موضع ترحيب. ارتدت النساء بلوزة بأكمام طويلة وتنورة ومريلة حريرية وقميص داخلي وجوارب طويلة ، وارتدى الرجال قميصًا أبيض وسروالًا قصيرًا لا يزال يستخدم في المناسبات الخاصة ، والملابس المعاصرة تتأثر أكثر بالحياة الحضرية. مزيج من الجينز والقمصان له أكبر عدد من المعجبين. يستخدم المراهقون الكثير من الملابس الرياضية لتتناسب مع أسلوب حياتهم الرياضي ، ويولي الكبار أيضًا اهتمامًا خاصًا لإعداد الملابس المصنوعة من الألياف التي تنسجم مع الطبيعة.

 

عادات غريبة في سويسرا الشعب السويسري

1- عندما تقابل شخصًا ما لأول مرة ، فإن أنسب ما تفعله هو المصافحة ، وتقبيل الأصدقاء المقربين أيضًا.

2- قل مرحبًا للغرباء في الشارع وخاصة عند دخولك متجرًا ، ولا تنسَ قول مرحبًا وداعًا.

3- إذا تصادمت مع شخصًا ما في الشارع ، قل ببساطة “لا مشكلة” أو “اعتذر” واستمر في طريقك.

4- في المواعيد التجارية ، يعد الوصول في وقت أبكر من الوقت الموعود من العادات السائدة في سويسرا.

5- الالتزام بالمواعيد من أهم الميزات التي يتوقعها السويسريون وهم يراعون هذه الفئة حتى في وقت لعب الأطفال.

6- لا تضع قمامتك في سلة المهملات فوق بعضها. توجد قواعد محددة لفرز النفايات في سويسرا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *