الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » دليل السفر إلى تركيا

دليل السفر إلى تركيا

دليل السفر إلى تركيا

دليل السفر إلى تركياهناك العديد من المعالم السياحية والأماكن التاريخية في دولة تركيا ذات الثقافة الغنية. من ناحية أخرى تمتلك تركيا أكبر مراكز التسوق وتتمتع بطقس رائع وطبيعة جميلة ، ولهذا السبب جذبت انتباه الكثير من السياح وأصبحت من أهم المراكز السياحية في العالم.

بالإضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية والتاريخية ، تمتلك تركيا مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والأطعمة اللذيذة والرائعة التي تجعل الناس يقضون رحلة ممتعة لا تُنسى إلى تركيا.

قبل السفر إلى تركيا ، يحاول السياح عادةً الحصول على مزيد من المعلومات حول العادات والثقافة والمعالم السياحية والمهرجانات والطقس وما إلى ذلك في هذا البلد من خلال الرجوع إلى أفضل السياحيةالمواقع

إذا كنت ترغب أيضًا في التعرف على المزيد عن هذه الدولة التاريخية ومعالمها السياحية ومناطقها الترفيهية والتاريخية ، فضلاً عن أفضل وقت للسفر إلى تركيا ، نقترح عليك البقاء معنا حتى النهاية.

الطقس في تركيا

نظرًا لموقعها الجغرافي ، فإن مناطق مختلفة من تركيا لها ظروف مناخية مختلفة. في هذا البلد ، سنرى مناخًا متوسطيًا واستوائيًا ومحيطيًا.

بشكل عام ، أدى وجود العديد من القيعان والارتفاعات في تركيا إلى وجود أربع مناطق مناخية.

تتمتع السواحل الجنوبية والغربية لتركيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، وتتميز سواحل البحر الأسود بصيف حار وشتاء معتدل ورطب ، وتتميز الأجزاء الشرقية والشمالية الشرقية بمناخ جبلي وبارد ، وتتمتع الأجزاء الوسطى بمناخ جاف نسبيًا وقاري. .

دليل السفر إلى تركيا وافضل موسم للسفر الى تركيا

بالنظر إلى أحوال الطقس في تركيا ، يمكن أن يكون السفر إلى هذا البلد ممتعًا للغاية في جميع الفصول ، لكن أفضل موسم للسفر إلى تركيا هو الربيع والخريف.

تتمتع معظم مناطق تركيا في هذه المواسم بطقس ممتاز وطبيعة جميلة ، وهي فرصة جيدة لاستكشاف مدنها وزيارة معالمها السياحية.

السفر إلى تركيا في الربيع

فصل الربيع في تركيا جميل جدا. في هذا الموسم تنخفض كمية الأمطار الموسمية بشكل كبير وتصل رطوبة الهواء إلى مستوى مناسب.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطبيعة أيضًا جميلة جدًا وخضراء. يختار العديد من السياح الربيع للسفر إلى تركيا وهي فرصة رائعة لزيارة أجزاء مختلفة من تركيا.

الربيع في تركيا ليس مزدحمًا جدًا وسعر حجز الفندق معقول أيضًا ، ونقترح أنه إذا كنت تخطط للسفر إلى تركيا ، فيجب عليك اختيار الربيع.

سافر إلى تركيا في الصيف

في فصل الصيف يكون الطقس في تركيا حارًا جدًا ورطوبة الهواء مرتفعة ، ولكن نظرًا لأنه يتزامن مع إغلاق المدارس في تركيا ولديه المزيد من أوقات الفراغ ، فإن معظم أنحاء تركيا تمتلئ بالناس وهذا البلد يقضي وقت فراغه. أكثر الأيام ازدحامًا.

من ناحية أخرى ، أدى ارتفاع الطلب على حجز غرف الفنادق وتذاكر الطيران وتذاكر الأماكن السياحية وما إلى ذلك إلى زيادة الأسعار عدة مرات. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على رحلة منخفضة التكلفة في مكان منعزل ، فمن الأفضل عدم اختيار الصيف للسفر إلى تركيا.

سافر إلى تركيا في الخريف

يعد الخريف أيضًا أحد أفضل المواسم للسفر إلى تركيا . طبيعة وأجواء تركيا ذات الأوراق الملونة في الخريف لها تأثير خاص يجذب انتباه كل مشاهد.

من ناحية أخرى ، يكون الطقس أيضًا جيدًا ومناسبًا جدًا ، بحيث لا يكون هناك مزيد من الحرارة في الصيف ويمكنك بسهولة زيارة جميع مناطق الجذب السياحي في تركيا. في الخريف ، تركيا ومدينة اسطنبول ليستا مزدحمتين للغاية كما أن تكاليف الإقامة والنقل وزيارة المعالم السياحية والمطاعم وما إلى ذلك أقل أيضًا.

سافر إلى تركيا في الشتاء

الشتاء في تركيا بارد جدًا وله العديد من الأيام الثلجية. لهذا السبب يختار السياح الشتاء للسفر إلى تركيا. لذلك ، يمكن القول أن الشتاء هو أرخص وقت للسفر إلى تركيا .

بالطبع تقام العديد من المهرجانات والمزادات الشتوية في هذا الموسم ، ويمكن أن تكون فرصة رائعة للأشخاص الذين يسافرون إلى تركيا بقصد التسوق.

دليل السفر إلى تركياوأفضل الأطعمة التركية

يعتبر الأكل التركي من أشهى وألذ الأطعمة في العالم ، وله الكثير من المعجبين. لذلك ، نقترح عليك بالتأكيد تجربة الطعام هناك من خلال زيارة المطاعم والوجبات السريعة في الشوارع أثناء رحلتك إلى تركيا واسطنبول.

من بين الأطباق الأصيلة الأكثر شعبية في دليل السفر إلى تركيا ، يمكن ذكر ما يلي.

  1. بورك

البوريك من أشهى الأطباق التركية حيث يتم تقديمه كوجبة خفيفة ووجبة إفطار. هناك أنواع مختلفة من البوريك ، والتي عادة ما تكون مصنوعة من عجينة اليوفكا والجبن واللحوم المفرومة والخضروات.

  • الكفتة

الكفتة هي واحدة من ألذ الأطباق في تركيا والتي تحظى بالعديد من المعجبين. لتحضير كرات اللحم ، يستخدمون لحم الضأن المفروم ، الضأن أو اللحم البقري ، البصل المفروم ، والخبز المفروم ، ويحولونها إلى كرات مستديرة أو بيضاوية ، ويقلىون ، ثم يقدمونهم مع الأرز.

  • لحماجون

لحماجون تشبه إلى حد كبير البيتزا ، لذلك يسميها البعض بيتزا تركية. تستخدم اللحوم المفرومة والخضروات والفلفل والقرفة والزعتر والكركم ومعجون يوفاكا ، وما إلى ذلك لتحضير هذا الطبق اللذيذ.

  • فطائر

وفي تركيا يتم تحضير أنواع مختلفة من فطائر الفلفل والأوراق بنكهة ومذاق فريد من نوعه.

  • البيتزا

بيديه هي أيضًا واحدة من أفضل الأطباق في تركيا ، والتي تسمى أيضًا البيتزا التركية. تشبه عجينة البيد القارب وهي مليئة بأنواع مختلفة من اللحوم والجبن والخضروات وما إلى ذلك ، وعادة ما يتم تقديمها في جميع المطاعم.

شاهد ايضا”

نصائح السفر الى تركيا

اجمل اماكن في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

مناطق الجذب في اسطنبول

دليل السفر إلى تركيا أفضل الهدايا التذكارية من تركيا

ستكون الرحلة إلى تركيا واحدة من أكثر الرحلات إثارة. يعد شراء الهدايا التذكارية أحد أكثر الأجزاء متعة في هذه الرحلة. يوجد في تركيا مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التي يمكنك أن تأخذها كتذكار لمدينتك وبلدك. في دليل السفر إلى تركيامن بين الهدايا التذكارية الأكثر شهرة في تركيا ، يمكن ذكر ما يلي.

  1. النظارات الزرقاء

تعتبر النظارات الزرقاء إحدى الأدوات التي ستواجهها أثناء مشاهدة المعالم السياحية في تركيا.  يؤمن الأتراك أيضًا بالرؤى ويمكن رؤية هذه الرؤى الزرقاء في معظم متاجرهم ومنازلهم.

هناك أشكال مختلفة من النظارات مثل حاملات المفاتيح والحاويات والزخارف وأحجار الراين ويمكن أن تكون خيارًا جيدًا للهدايا التذكارية.

  • سجاد تركي منسوج يدويا

من بين الهدايا التذكارية الشهيرة والمكلفة في تركيا ، يمكننا أن نذكر سجادها الجميل والملون. تحظى هذه السجاد الأصلي بالعديد من المعجبين في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تكون هدية تذكارية خاصة لأحبائك.

  • حلاوة لطيفة للحلق

هذه الحلويات التركية العثمانية التقليدية لها أيضًا طعم فريد من نوعه ، والتي لها طعم مختلف تمامًا ومميز عادةً ما يشتري السياح الذين يختارون أفضل وقت للسفر إلى تركيا هذه الحلوى كتذكار.

  • البقلاوة في اسطنبول ، تركيا

يستحيل على أي شخص السفر إلى اسطنبول وعدم أخذ بقلاوة المشهورة واللذيذة كتذكار لمدينتهم ووطنهم. هناك أنواع مختلفة من هذه الحلوى اللذيذة التي يتم إنتاجها في مدن مختلفة ، لكن البقلاوة التركية خاصة في الأصل بإسطنبول.

دليل السفر إلى تركياأفضل وقت للتسوق في تركيا

تعتبر تركيا واسطنبول من أشهر مراكز التسوق في العالم التي تقدم منتجات من أفضل العلامات التجارية. تحظى العلامات التجارية التركية بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، ولهذا السبب ، يسافر جزء كبير من المسافرين الأتراك إلى هذا البلد بغرض التسوق.

لا توجد أوقات محددة لمزادات اسطنبول الموسمية. لكن مزادات اسطنبول الشتوية ، حيث تُعرض العناصر بخصم 30-70٪ ، هي من منتصف ديسمبر إلى أوائل يناير ، لذلك يمكن أن تكون فرصة رائعة للتسوق في تركيا.

بالإضافة إلى المزادات الشتوية ، في أيام أخرى من العام ، من الأفضل الشراء من مراكز التسوق والمتاجر أول شيء في الصباح أو في نهاية ساعات العمل ، لأن البائعين عادة ما يكونون راضين عن ربح أقل ويعرضون بضائعهم بسعر أفضل.

دليل السفر إلى تركياتكلفة السفر الى تركيا

تعتمد تكلفة السفر إلى تركيا على عوامل مختلفة ، من أهمها موسم السفر. موسم الصيف هو الأغلى ثمناً ، وموسم الشتاء هو الأقل تكلفة للسفر إلى تركيا. لذلك ، فإن أفضل وقت للسفر إلى تركيا من أجل إدارة التكاليف والأحوال الجوية هو الربيع والخريف.

تختلف أسعار تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق والمعالم السياحية وما إلى ذلك باختلاف مواسم العام. ولكن بالإضافة إلى اختيار الموسم المناسب ، يمكنك تقليل تكاليف السفر عن طريق اختيار فندق متوسط ​​، وزيارة مناطق الجذب السياحي الأقل تكلفة ، والوجبات السريعة وأطعمة الشوارع بدلاً من طعام المطعم ، واستخدام وسائل النقل العام. .

افضل المهرجانات في تركيا

تركيا لديها تاريخ طويل وتقام العديد من الفعاليات والمهرجانات التقليدية كل عام ، ومن أشهرها ما يلي.

مهرجان اسطنبول السينمائي في أبريل

هذا المهرجان منفصل تمامًا عن مهرجان إسطنبول السينمائي المستقل. في هذا المهرجان ، هناك منافسة شديدة بين الأفلام العالمية والمحلية. خلال هذا المهرجان الذي يستمر عدة أيام ، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة الأفلام ، يمكنك المشاركة في أنشطة الأفلام وورش العمل التعليمية.

مهرجان Path Potion في مارس

هذا المهرجان الرائع هو في الواقع حدث فولكلوري يقام كل عام لإحياء ذكرى معاملة حفصة سلطان ، والدة السلطان سليمان الكبير. أصيب بمرض وتوفي نتيجة تناول حلوى تسمى جرعة الطريق.

في هذا المهرجان ، يتم تحضير الحلويات والجرعات السحرية من 41 نبتة ويتم تعبئتها وسكبها على رؤوس الناس من قبل رجال دين من أعلى قبة مسجد السلطان.

مهرجان كابادوكيا

يرتبط هذا المهرجان الرائع بالموسيقى والثقافة والطعام وقد أقيم لأول مرة في منطقة كابادوكيا في عام 2015. خلال هذا المهرجان ، يتم تنظيم الموسيقى والفن المعاصر والطهي والترفيه في الهواء الطلق للزوار ويسافر العديد من السياح إلى تركيا لمشاهدة هذا المهرجان.

مناطق الجذب السياحي في تركيا

هناك العديد من المعالم السياحية والمعالم التاريخية في تركيا التي يمكن أن تكون ممتعة للغاية للزيارة. فيما يلي من بين أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا.

كابادوكيا 

تعتبر الوديان الحجرية السريالية في كابادوكيا من مناطق الجذب السياحي الأخرى في تركيا التي تحظى بالعديد من المعجبين بين المصورين.

في هذه المنطقة ، توجد مرتفعات صخرية وتلال كابادوكيا وقمم مموجة وأحجار غريبة تشكلت بفعل المياه والرياح على مدى آلاف السنين وخلقت منظرًا رائعًا.

توجد في هذه الوديان العديد من الكنائس المحفورة بالحجارة ، وجميعها من العهد البيزنطي. يمكن أن يكون المشي لمسافات طويلة في كابادوكيا ممتعين للغاية ، ولكن هناك أيضًا إمكانية للتنطيم في هذه المنطقة ، والتي لا ينبغي تفويتها عند السفر إلى تركيا .

قصر توبكابي متحف قصر توبكابي

يعد قصر توبكابي من أفخم وأفخم القصور في العالم ، والتي لا يمكن تخيل روعتها ، ويجب عليك زيارة هذا المكان في أفضل وقت لرحلتك إلى تركيا .

من خلال زيارة هذا القصر ، يمكنك الذهاب إلى عالم السلاطين الخيالي. أنشأ سلاطين الفترة العثمانية هذه الإمبراطورية التي امتدت إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

من بين أجمل أجزاء هذا القصر ، يمكننا أن نشير إلى التبليط والزخرفة المليئة بالجواهر والمجوهرات ، والتي تصور بشكل جيد قوة العثمانيين. توجد حدائق خضراء جميلة حول هذا المجمع يمكن للجمهور زيارتها.

باموكالي 

تعتبر الينابيع المتدرجة في باموكالي أيضًا واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في تركيا. هذه الينابيع مصنوعة من الحجر الجيري النقي والشلال الصغير في أسفلها يبدو وكأنه حقل ثلجي في منتصف المساحة الخضراء.

من المثير للاهتمام معرفة أن ينابيع باموكالي هي واحدة من أولى ينابيع المياه المالحة في العالم. تسببت الأحجار الجيرية البيضاء والينابيع الساخنة القديمة والأطلال الفوضوية والواسعة في هيرابوليس الرومانية على قمة تل كربونات الكالسيوم في هذه المنطقة في سفر العديد من السياح إلى تركيا كل عام لزيارة باموكالي.

معبد بيرغامون 

يوجد العديد من الآثار الرومانية اليونانية في تركيا ، ولكن من أجملها مدينة بيرغامون القديمة في بيرجاما ، وهو حلم رائع ناقشناه في دليل السفر التركي .

من أهم المكتبات القديمة في العالم بقايا معبد بيرغامون الذي يقع على التلال. يوجد مدرج جميل عند سفح الجبل ومنطقة الأكروبوليس ، من خلال زيارته يمكنك الاستمتاع بمغامرة قصيرة إلى العصر الروماني القديم.

خلاصة:

تعتبر تركيا من أجمل دول العالم التي تتمتع بظروف مناخية خاصة بسبب موقعها على حدود آسيا وأوروبا. دليل السفر إلى تركيافي جميع الفصول ، وخاصة الربيع والخريف ، يمكن أن يكون ممتعًا للغاية. هناك مناطق جذب سياحي خاصة ومعالم تاريخية في هذا البلد ، ومن أكبر المزادات الموسمية مزاد الشتاء ، وهو فرصة رائعة للشراء في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *