الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » نصائح السفر الى تركيا

نصائح السفر الى تركيا

نصائح السفر الى تركيا

عند السفر إلى تركيا ، هناك بعض نصائح السفر الى تركيا والنقاط التي يجب أن تعرفها قبل السفر ، لأنك لا تستطيع فهمها حتى تسافر إلى هناك عدة مرات! لهذا السبب ، بشكل عام ، عند السفر إلى أي دولة أجنبية . نحاول السفر إلى هذه الوجهات مع أحد القادة أو جولات وكالة السفر لتجربة مهارات التعامل مع الأشخاص أو حتى مشاهدة المعالم السياحية والتسوق بشكل أفضل. في هذا الاتجاه ، لا ينبغي أن نعاني من خسائر مالية أو نضيع وقتنا.

بالطبع هناك أناس يفضلون السفر بمفردهم وحجز التذاكر والإقامة عبر مواقع الإنترنت. بالطبع ، هذه الحالة أفضل بشكل عام للمسافرين الذين لديهم خبرة سفر كافية ، وبالطبع يحدث أحيانًا أن تزداد تكلفة السفر في هذه الحالة. ولكن في ما يلي ، نقترح أنه إذا كنت تخطط للسفر إلى تركيا إلى وجهاتها السياحية . فحجز رحلات سفرك من وكالة سفر مرموقة لتجربة رحلة ممتعة وخالية من القلق والعودة بذكريات لا تُنسى من الرحلةإليك بعض نصائح السفر إلى تركيا.

أفضل وقت للسفر إلى تركيا

يعتمد أفضل وقت للسفر إلى تركيا في الواقع على أولوياتك .فإذا كانت نيتك الوحيدة للسفر إلى تركيا هي الرياضات المائية والرحلات الشاطئية ، فإن الصيف هو أفضل وقت للسفر إلى تركيا ومدن مثل اسطنبول. ولكن إذا كان الطقس الجيد هو العامل الأكثر أهمية لتحديد أفضل وقت للسفر إلى تركيا ، فإن الربيع والصيف هما بلا شك أفضل الأوقات بالنسبة لك. وعن مناقشة تكاليف السفر. إذا كانت تكلفة السفر إلى تركيا تلعب دورًا مهمًا في رحلتك إلى تركيا . فقد يكون موسم الشتاء هو أفضل وقت للسفر نظرًا لتقليل التكاليف

نصائح السفر الى تركيا إلى كوساداسي

تعتبر مدينة كوساداسي الساحلية واحدة من أشهر المدن السياحية في تركيا ، والتي تجلب للسياح عطلات لا تُنسى. حصلت كوساداسي على لقب المدينة الأكثر جاذبية في المحيط الهادي لأنها تضم ​​أهم وأكبر مناطق الجذب السياحي والتاريخي في تركيا مثل: ديدما ، وإفيس ، وميليتوس ، وبيرين . وقد تمت زيارة هذه الأماكن في السنوات الأخيرة. جذبت  جولة كوساداسي انتباه العديد من المسافرين  وأصبحت واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في العالم. في ما يلي ، سنناقش نصائح السفر إلى تركيا كوساداسي:

في أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر ، تتمتع كوساداسي بأعلى درجة حرارة والشمس شديدة الحرارة ، لكن أفضل موسم للسفر إلى كوساداسي هو من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر. بالطبع ، هذه الفترة الزمنية هي واحدة من أغلى شهور السنة . ولكن إذا كان بإمكانك السفر إلى كوساداسي من نهاية مايو إلى منتصف يونيو ، فإن السعر معقول جدًا والأهم من ذلك أنه معتدل ومناسب جدًا الطقس في انتظاركم في هذا الوقت. يسافر الكثير من الأشخاص إلى تركيا خلال عطلة العيد ، لكن في هذا الوقت من العام ، لا يزال من غير الممكن استخدام الرياضات المائية إلى حد كبير.

يجب أن تعلم أن كوساداسي ليس بها مطار . وللذهاب إلى هذه المدينة ، يجب عليك أولاً أن تستقل طائرة إلى مطار إزمير ومن هناك تستغرق حوالي 1.5 ساعة إلى كوساداسي عن طريق تأجير السيارات أو بواسطة وسائل النقل العام.

أفضل وقت للذهاب إلى كوساداسي لقضاء عطلة هو من يونيو إلى أغسطس. في هذا الوقت يكون الطقس حارًا ومشمسًا ، وعادة ما تبدأ الأمطار مع هبوب رياح قوية من فصل الخريف. 

في المتنزهات المائية في مدينة كوساداسي ، تبدأ فترة الصيف من نهاية مايو وستستمر حتى نهاية سبتمبر. يخدمون الزوار كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5-6 مساءً. في هذه الحدائق المائية ، يحصل الأطفال على خصم 35-45٪.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

مناطق الجذب في اسطنبول

دليل السفر إلى تركيا

نصائح السفر الى تركيا إلى إزمير

وفقًا لرأي إحدى أشهر المجلات السياحية تم تقديم مدينة إزمير باعتبارها المدينة الأكثر جاذبية في تركيا للزيارة والجولة. على الرغم من مدينتي اسطنبول وأنقرة ، وهي مثيرة للاهتمام للغاية ، إلا أن إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا. بالطبع ، ضع في اعتبارك أن هذه المدينة مذهلة للغاية ومليئة بالمعالم السياحية المذهلة. إذا أردنا الحكم بشكل محايد ، فإن  جولة إزمير  ليست مشهورة مثل اسطنبول ولكن لديها أشياء مهمة لتقدمها. في ما يلي ، سنناقش نصائح  السفر إلى تركيا إلى ازمير:

يوجد في إزمير 15 مركزًا للتسوق. من بينها: Optimum و Kipa Park و Bornova Forum و Agora وهي الأكثر شهرة وشعبية. عادة ما يتسوق السكان المحليون والسياح الأجانب في المنطقة التاريخية في كيميرالتي ، وهي أيضًا مكان تُباع فيه الهدايا التذكارية. يُعرف سوق Kizlaragasi Han أيضًا باسم منطقة جذب سياحي أخرى في إزمير.

بسبب الموقع الجغرافي لإزمير ، فإن المناخ في معظم أجزائها هو نفسه. نظرًا لأن عدد الأيام المشمسة في إزمير يصل إلى أكثر من 300 يوم في السنة ، فإن إمكانات الطاقة الشمسية في إزمير عالية جدًا. الصيف في إزمير حار جدًا وجاف. في الشتاء تنخفض درجة الحرارة إلى صفر درجة مئوية ويصبح الطقس أكثر عاصفة وأمطارًا. حسنًا ، أفضل وقت للسفر إلى إزمير هو منتصف أبريل إلى أوائل يوليو وأواخر سبتمبر إلى منتصف ديسمبر.

إذا كنت تخطط للسفر إلى إزمير ، فيجب أن تعلم أنه لا توجد رحلة طيران مباشرة  ، ومن المحتمل أن يكون لديك توقف قصير في مطار إسطنبول. ولكن إذا كنت تخطط للسفر إلى هذه المدينة من مدن أخرى في تركيا ، فهناك عدة طرق.

إذا كنت من النوع الذي يحب أن يكون جزءًا من حشد ممتع . فإن مناطق مثل Alsancak و Karsiyakka و Konak هي مناطق جذابة للغاية ومليئة بالسياح بجوار البحر مباشرة مع الكثير من الأشخاص للدردشة معهم. والمحادثة والمرح اجتمعوا معًا لتستمتعوا بها.

نصائح السفر الى تركيا إلى بودروم

مدينة بودروم هي مدينة ساحلية جميلة في تركيا ، تقع في جنوب غرب تركيا . وهذه المدينة أيضًا قريبة من الساحل وبحر إيجه الجميل. تعد هذه المدينة من أروع المراكز السياحية ، وتتميز بهندسة معمارية مميزة للغاية تتميز بطراز فريد من نوعه. في ما يلي نصائح السفر  إلى تركيا:

تتمتع بودروم بمناخ البحر الأبيض المتوسط. لذلك ، فإن إحدى النقاط المهمة للسفر إلى بودروم . وكذلك أفضل وقت للسفر إلى هذه المدينة ، هو السفر إلى بودروم في الربيع. تتميز هذه المدينة بصيف حار وطويل وشتاء شديد البرودة.

نقطة أخرى مهمة للسفر إلى بودروم هي أنه لا داعي للقلق بشأن أي شيء للتسوق في هذه المدينة . لأن تنوع السلع والمتاجر في هذه المدينة كبيرة جدًا لمشاهدة المعالم السياحية. يمكن للسياح في بودروم شراء أنواع مختلفة من الملابس والديكورات والفواكه الجافة بالإضافة إلى العديد من الهدايا التذكارية الجذابة في هذه المدينة. 

يوجد في بودروم آثار تاريخية متنوعة وجميلة للغاية. من بينها ، يمكن أن نذكر: قلعة القديس بطرس ، المدرج القديم ، ضريح كارناسوس. يجب على سائح جولة بودروم ملاحظة أنه بالإضافة إلى المناظر الخلابة والتاريخية في هذه المدينة . يجب ألا تفوتك ركوب القوارب على مياه بحر إيجه ، وكذلك مشاهدة طبيعة بودروم. يمكن للسياح المهتمين بصيد الأسماك الذهاب إلى البحر باستخدام القوارب المتاحة واختيار فرصتهم لصيد الأسماك. نقترح عليك بالتأكيد استخدام جولات القرية والذهاب إلى القرية التركية بقضاء 30 دقيقة فقط.

أشهر مراكز التسوق في بودروم تشمل Travel Shop Turkey و Oasis Mall و Midtown Mall. الهدايا التذكارية لهذه المدينة هي في الغالب منتجات جلدية وصناعات يدوية ، والتي لها العديد من المعجبين . والتي تم تصميم صورة منازل بودروم الجميلة عليها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أفضل مكان لشراء هذه الهدايا التذكارية هو البازار القديم لمدينة بودروم ، حيث يعد المشي في هذا البازار بالفعل ذكرى لا تتكرر. لا تنسى المساومة ، يمكنك بسهولة شراء العنصر الذي تريده بنصف السعر.

كلمة أخيرة

أيضًا ، يمكنك الآن اختيار الجولات المقدمة إلى كوساداسي وإزمير وبودروم من اسم مجموعة الرحلات . والتي تشمل جولات مختلفة في الطرق المذكورة ، وتجربة أعلى مستوى من الجودة والاسترخاء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *