الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » الطقس في استراليا على مدار السنة
الطقس في استراليا

الطقس في استراليا على مدار السنة

الطقس في استراليا على مدار السنة

يعتبر الطقس في استراليا أحد أهم العوامل في اختيار هذا البلد كوجهة تعليمية للهجرة. قبل الاختيار من بين الجامعات الأسترالية والتقدم للقبول في الدراسة ، يجب عليك التأكد من أنك متوافق مع مناخ هذا البلد. لمعرفة المزيد عن مناخ أستراليا ومدنها ولإيجاد إجابة مناسبة للسؤال “كيف هو الطقس في أستراليا على مدار العام

الطقس في استراليا
الطقس في استراليا

مناخ القارة الاسترالية

أستراليا هي أصغر قارة من حيث مساحة الأرض وتقع في المنطقة الجغرافية لأوقيانوسيا. تشمل هذه القارة دولة أستراليا ونيوزيلندا (نيوزيلندا) والعديد من الجزر الصغيرة الأخرى التي تحيط بها مياه بحر أرافورا ومضيق توريس ومضيق باس.

حوالي 18000 قبل الميلاد ، عندما كان مستوى سطح البحر أقل خلال العصر الجليدي البليستوسيني ، كانت هذه الجزر متصلة برا. ولكن على مدى العشرة آلاف عام الماضية ، مع ارتفاع مستوى سطح البحر ، فاضت المياه الهائلة في الأراضي المنخفضة وقسمت القارة إلى اليابسة اليوم الجافة إلى شبه القاحلة والجزيرتين الجبليتين غينيا الجديدة وتسمانيا.

في شرق المنطقة الشاسعة التي تقع فيها دولة أستراليا ، تنتشر العديد من الجزر (حوالي 30 ألف جزيرة كبيرة وصغيرة) في مياه المحيط الهادئ ، ومن بينها دولة نيوزيلندا. على الرغم من أن معظم أراضي القارة الأسترالية مسطحة تقريبًا ، توجد في شرق أستراليا سلاسل جبلية مستقرة تمتد موازية للساحل. توجد في جنوب جزيرة نيوزيلندا (نيوزيلندا) سلسلة جبال تعرف باسم جبال الألب الجنوبية.

الطقس في استراليا
الطقس في استراليا

الطقس في استراليا

دولة أستراليا ، أو كومنولث أستراليا ، هي دولة تقع في نصف الكرة الجنوبي ، وهي سادس أكبر دولة في العالم بمساحة تزيد عن 7 ملايين كيلومتر مربع. في هذه المنطقة الشاسعة ، هناك مجموعة متنوعة من المناخات.

الأجزاء الوسطى من أستراليا هي في الغالب أراضٍ منخفضة ومنبسطة غير مأهولة. لكن غرب هذا البلد يتكون من الهضبة الأسترالية ، وفي الشرق ، توجد سلاسل جبلية عالية مثل الحصن القوي الذي يحمي الأجزاء الداخلية من السحب الممطرة والرياح المسببة للأمطار.

لهذا السبب ، يُقال أن مناخ أستراليا شديد التنوع. نظرًا لأهمية هذا الموضوع ، قبل التعرف على طرق الهجرة إلى أستراليا ، يجب معرفة الظروف المناخية للمدن ومناخ أستراليا بشكل عام.

تعد جبال Snowy Mountains أعلى نقطة في أستراليا حيث يبلغ ارتفاعها 2228 مترًا . وبحيرة Eyre هي أخفض نقطة بعمق يزيد عن 15 مترًا.

هذه الجزيرة المتدحرجة الشاسعة الواقعة في المياه القاسية للمحيط الهادئ هي أقدم كتلة اليابسة في العالم . وتفصل جنوب المحيط الهادئ عن المحيط الهندي. ليس لأستراليا حدود برية مع أي دولة أخرى وهي محاطة بمياه العالم العظيمة في جميع الاتجاهات.

يتأثر مناخ أستراليا بالطقس الحار والحزام العرضي . مما تسبب في عدم انتظام الفصول في جميع أنحاء هذه الأرض وتختلف درجات الحرارة في الشمال والغرب والشمال الشرقي. الجزء الأكبر من أستراليا عبارة عن صحراء أو شبه قاحلة في الأجزاء الوسطى ، وتتميز المناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية بشكل أساسي بمناخ معتدل وتربة أكثر خصوبة نسبيًا. يتميز الجانب الشمالي من هذه الجزيرة بمناخ استوائي بسبب موقعه الجغرافي.

نظرًا لأن أستراليا تعتبر قارة صغيرة ويفصلها المحيط الجنوبي عن المناطق القطبية ، فإنها خلال الشتاء لا تتأثر بحركات الهواء القطبي البارد والجليد من القطب الجنوبي ، ومقارنة بالقارات الموجودة في نصف الكرة الشمالي ، تكون درجة الحرارة بين الصيف والشتاء ، يكون التباين أقل وضوحًا.

 

الطقس في استراليا
الطقس في استراليا

 

كيف هو الطقس في استراليا في الخريف؟

يتأثر الطقس في أستراليا في الخريف بالرياح الموسمية الممطرة والباردة. ساحلها الشرقي مذهل للغاية في هذا الموسم وستكون الرحلة إليه في هذا الموسم ممتعة للغاية ولا تنسى. إذا كنت تخطط للسفر إلى هذه الأرض الجميلة ، فإن قلم ألف لون من ألوان الخريف يمكن أن يُظهر جمال هذه الأرض بدقة.

إذا كنت تفضل طقسًا أكثر برودة ودرجات حرارة منخفضة ، فإن ولايات فيكتوريا وتسمانيا وجنوب أستراليا هي الأنسب لك.

الطقس في استراليا ملبورن

تقع ملبورن ، العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في هذا البلد ، في الجزء الجنوبي الشرقي من البر الرئيسي لأستراليا وفي ولاية فيكتوريا. تم تصنيف ملبورن كأعلى مدينة جامعية في العالم (في عام 2008) بعد لندن وبوسطن وطوكيو. لهذا السبب ، فإن معرفة مناخ أستراليا في مدينة ملبورن يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للمتقدمين للهجرة التعليمية.

من الناحية الجيولوجية ، تنتشر ملبورن عند التقاء تدفق الحمم الرباعية في الجنوب الشرقي وامتداد بورت فيليب. يصل الجانب الجنوبي الشرقي من المدينة إلى صدع Selwyn ويستمر حتى جبال Martha و Cranbourne.

يعد نهر يارا وجبال داندينونج في الشرق ووديان الأدغال ونهر موندي وماري كريك وداريبين كريك ونهر بلانت من العوامل التي تؤثر على مناخ العاصمة. وفقًا لتصنيف كوبن كوبن Cfb ، تتمتع هذه المنطقة بمناخ محيطي معتدل.

الصيف الحار والمعتدل والشتاء المعتدل المتأثر برياح المناطق الداخلية الدافئة والمحيط الجنوبي البارد هي خصائص طقس ملبورن. يحدث هذا الاختلاف في درجات الحرارة في الغالب في فصلي الربيع والصيف ويمكن أن يتسبب في تكوين جبهات شديدة البرودة والبرق والبرد وانخفاض شديد في درجات الحرارة والأمطار. لكن الشتاء عادة ما يكون مستقرًا جدًا.

نظرًا لتأثره بالمحيطات المحيطة أو الكتلة الأرضية ، خاصة في الربيع والخريف ، غالبًا ما يُقال إن بورت فيليب أكثر دفئًا من المناطق الأخرى في المدينة. وهذا العامل يمكن أن يؤدي إلى ظاهرة “تأثير الخليج”. شيء مثل “تأثير البحيرة” الذي شوهد في المناخات الباردة.

بشكل عام ، ملبورن أكثر جفافاً من المتوسط ​​مقارنة بجنوب فيكتوريا بسبب كونها في ظل المطر الناجم عن Otway Ranges. تختلف كمية الأمطار في المدينة والمناطق المحيطة بها اختلافًا كبيرًا ؛ من حوالي 425 ملم في حوض نهر ليتل إلى 1250 ملم على الهامش الشرقي في جامبروك.

 

 

شاهد ايضا”

اشهر 10 مأكولات استرالية

السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في جولد كوست

نصائح السفر الى استراليا

السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في سيدني

افضل وجهات سياحية في استراليا

افضل اوقات السفر الى استراليا

 

 

الطقس في بيرث

بيرث هي أكبر مدينة وعاصمة ولاية أستراليا الغربية ورابع أكبر مدينة في أستراليا. تقع جامعة أستراليا الغربية ، التي تمنح القبول لدراسة المتقدمين للهجرة ، في هذه المدينة. لذلك ، فإن معرفة الظروف الجوية لهذه المدينة يمكن أن يجعل الاختيار أسهل للمتقدمين للقبول.

عادة ما يكون الصيف حارًا ومشمسًا وجافًا في مدينة برات ؛ تبدأ حرارة الصيف من ديسمبر وتستمر حتى منتصف مارس. بالنظر إلى تقارير متوسط ​​درجة الحرارة السنوية لبيرث ، يمكننا أن نرى أن شهر فبراير هو الشهر الأكثر سخونة في الموسم.

الصيف ضرطة جافة. لكنها ليست خالية تمامًا من المطر. تعتبر الأمطار المتفرقة على شكل عواصف رعدية قصيرة العمر ، وجبهات باردة ضعيفة وأحيانًا عواصف مدارية تهب من شمال غرب أستراليا ، فعالة جدًا في درجات حرارة الصيف المعتدلة.

شتاء ضرطة بارد نسبيا ورطب. يمنح مناخها المتوسطي بيرث حرارة صيفية لطيفة. وفقًا لتقرير تصنيف مناخ كوبن ، تتمتع سماء بيرث بمتوسط ​​8.8 ساعة من أشعة الشمس ، وهو ما يعادل حوالي 3200 ساعة من أشعة الشمس و 138.7 يومًا من السماء المشمسة والصافية كل عام. لهذا السبب ، تسمى بيرث العاصمة المشمسة لأستراليا.

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في هذه المدينة المشمسة عن 40 درجة مئوية. أعلى درجة حرارة مسجلة في بيرث كانت 46.2 درجة مئوية (46.7 درجة مئوية في مطار بيرث) في 23 فبراير 1991.

الشتاء في مدينة بيرث بارد جدًا ورطب. تم الإبلاغ عن أعلى كمية لهطول الأمطار السنوية في بيرث بين مايو وسبتمبر. أيام الشتاء الصافية والمشمسة مع درجة حرارة لا تقل عن 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت) نموذجية في أيام الشتاء.

 

الطقس في استراليا في سيدني

تعتبر مدينة سيدني أكبر مدينة في أستراليا وقارة أوقيانوسيا . وكذلك عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز (نيو ساوث ويلز) التي تستضيف مؤسسات تعليمية مهمة مثل جامعة نيو ساوث ويلز . تركز جامعة سيدني للتكنولوجيا وجامعة سيدني وجامعة ولونغونغ وجامعة ماكواري على دراسة المتقدمين للهجرة.

سيدني هي إحدى أهم مدن أستراليا ، وتقع على الساحل الشرقي للبلاد وعلى ساحل المحيط الهادي. تعتبر هذه المدينة الساحلية .التي تقع دائمًا في طريق نسائم البحر الباردة . واحدة من المدن الممطرة في أستراليا.

في النظام الكلاسيكي ، تصنف سيدني على أنها مناخ معتدل ، ولكن في تصنيف كوبن جيجر ، فهي تتمتع بمناخ شبه استوائي رطب (CFA) مع صيف “معتدل” وأحيانًا حار وشتاء “بارد”. بشكل عام ، يكون هطول الأمطار منتظمًا نسبيًا على مدار العام ، على الرغم من أن معظم هطول الأمطار في السنوات الأخيرة قد حدث في الصيف.

الطقس في استراليا في أديلايد

أديلايد ، الواقعة في جنوب أستراليا ، والجزء الشمالي من شبه جزيرة فلوريو وعاصمة ولاية جنوب أستراليا ، هي خامس مدينة من حيث عدد السكان في أستراليا. تنتشر هذه المدينة في سهل Adelaide ويحدها من الغرب خليج St. Vincent Bay وسلسلة جبال Lofty في الشرق.

تستضيف أديلايد مؤسسات التعليم العالي الشهيرة مثل جامعة فلندرز للعلوم الطبية وجامعة أديلايد وجامعة جنوب أستراليا وجامعة ولاية تورانس. تعد جامعة كارنيجي ميلون وجامعة كرانفيلد وكلية الطاقة والموارد في كلية لندن الجامعية أيضًا فروعًا للجامعات الأجنبية الموجودة في هذه المدينة ، والتي استضافت أيضًا المتقدمين للهجرة التعليمية.

نظرًا للموقع الجغرافي لهذه المدينة بين الخليج والسفوح ، تتمتع أديلايد بمناخ البحر الأبيض المتوسط. في فصل الصيف ، يسود طقس حار أو حار وجاف في هذه المدينة . وفي فصل الشتاء يسود الطقس البارد أو المعتدل مع هطول أمطار كثيرة وغزيرة. وبالتالي . يمكن تصنيف أديلايد على أنها مناخ موسمي.

يونيو هو أكثر شهور السنة أمطارًا ويبلغ حجم الأمطار أكثر من 80 ملم. البرد والصقيع من الظواهر الشتوية الشائعة ، وبما أن منطقة أديلايد تعتبر واحدة من المناطق العاصفة في أستراليا . فإن خفض درجة الحرارة إلى درجات منخفضة ليس بعيدًا عن العقل.

يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة في ليالي الصيف من 8 إلى 10 درجات مئوية. عادة ، أقل من ثلاثة أيام من فصل الصيف . تصل درجة حرارة الهواء إلى أكثر من 39 درجة مئوية. بشكل عام ، من المتوقع أن يتراوح متوسط ​​درجة حرارة المياه الساحلية لأديلايد من 13.7 درجة مئوية في أغسطس إلى 21.2 درجة مئوية في فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *