الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » الطقس في ادربيجان
الطقس في ادربيجان

الطقس في ادربيجان

الطقس في ادربيجان

الطقس في ادربيجان . قبل السفر إلى أدربيجان ، من المهم جدًا فهم أحوال الطقس في أدربيجان ، على سبيل المثال ، إذا لم يكن لديك معلومات دقيقة وصحيحة حول طقس البلدان عند اختيار الرحلات الخارجية ، فقد تؤثر عليك الأحوال الجوية في بعض الحالات. إذا كنت ستسافر إلى دولة أدربيجان التاريخية لقضاء إجازة   ، فقد اعتقدنا أنه سيكون من الجيد تعريفك بالطقس والمناخ في هذا البلد . وهو من بحر قزوين وجبال القوقاز. وتنتشر حدودها في جميع أنحاء آسيا وأوروبا. لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على رحلة رائعة مع  جولة أدربيجان  ومعرفة أفضل وقت للسفر . فلا تفوت هذه المقالة. بالطبع ، ستزودك وكالات السفر ذات السمعة الطيبة بمعلومات كافية في هذا المجال.

الطقس في ادربيجان
الطقس في ادربيجان
أفضل وقت للسفر إلى أدربيجان هو فصل الربيع ، لأن الاحتفال القديم بالنوروز يتم الاحتفال به على نطاق واسع ورائع في هذا البلد.

تعرف على المزيد حول الطقس في ادربيجان

مناخ أدربيجان متنوع. يوجد في البلاد تسع مناطق مناخية من جبال الألب إلى المناطق شبه الاستوائية ، وتتشكل هذه الظروف المناخية المتنوعة تحت تأثير السمات الجيولوجية للبلاد. والعوامل الرئيسية تحت بحر قزوين ، وعلى الرغم من أن الكثيرين منا يربطونها بروسيا. نعم ، جمهورية أدربيجان لا تحصل على البرودة كما يعتقد الناس ، البرودة البطيئة والاحترار يؤثران على المناطق الساحلية . من ناحية أخرى ، هناك طبقات مرتفعة وتدفق الهواء الجاف من آسيا الوسطى ، وبالتالي فإن نطاق درجة الحرارة السنوي للبلد هو حوالي 60 درجة مئوية (108 درجة فهرنهايت) بالإضافة إلى ذلك . أدربيجان بلد مشمس للغاية مع 2700 ساعة من أشعة الشمس في السنة.

الطقس في ادربيجان الربيع 

يصل الربيع إلى سهول البلاد في بداية شهر مارس وفي الجبال في أبريل ، وعادة ما يكون الطقس في النصف الأول من الموسم غير متوقع مع تغيرات سريعة بين الاحترار والبرودة . ومع ذلك ، يكون الصقيع الربيعي قصيرًا ، والأشجار في شهر أبريل تتفتح السهول ببطء تحت أشعة الشمس . بينما في الجبال لا تزال الطبيعة بين الاستيقاظ وذوبان الثلوج ، شهر مايو هو الصيف تقريبًا على الأقل في شبه جزيرة أبشيرون و Low-Kur-Araz حيث بدأت درجات الحرارة اليومية تصل إلى 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) ومع اقتراب الربيع من نهايته ، يصل الدفء إلى الأراضي المسطحة . بينما تصل التغيرات الموسمية في الجبال إلى ذروتها .ولكن لا يزال الصقيع الليلي ممكنًا. يزور العديد من المسافرين هذا البلد في فصل الربيع للاستمتاع بعطلة النوروز الذي يحتفل به على شرف قدوم الربيع بين ابناء هذا البلد.

الطقس في ادربيجان
الطقس في ادربيجان

 

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

نصائح السفر الى ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل انشطة سياحية في البوسنة

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

 

الطقس في ادربيجان موسم الصيف 

من حيث المناخ ، الصيف هو أطول موسم في جمهورية أدربيجان وهو موسم حار وجاف ، متوسط ​​درجة الحرارة في يونيو حوالي 27 درجة مئوية (81 درجة فهرنهايت) في السهول وأبرد قليلاً في المناطق الساحلية . في بعض الأحيان ، تعمل كتل الهواء المدارية التي تصل إلى 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت) على تسخين الهواء . وهذه القفزات شائعة بشكل خاص في الجزء السهل من منطقة ناختشيفان المتمتعة بالحكم الذاتي ، ويكون أغسطس أكثر برودة قليلاً مع درجات حرارة تتراوح من 2-3 درجات مئوية (5 درجات فهرنهايت) ، أماكن مختلفة على طول ساحل البحر تعتبر بحر قزوين وجهات مشمسة مثالية . ومع ذلك ، تلعب أدربيجان دورًا ثانويًا في السياحة الحديثة كوجهة صيفية .حيث يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة بين 28 و 32 درجة مئوية طوال فصل الصيف.

الطقس في ادربيجان موسم الخريف

في الخريف في الأشهر من سبتمبر إلى أكتوبر ، يصبح الطقس أكثر برودة ويبدأ الناس في ارتداء ملابس أكثر دفئًا ، وفي هذا الموسم سترى العديد من المسافرين الذين ينضمون إلى الأدربيجانيين في مهرجان باكو الدولي للجاز ، والجمال الطبيعي لمدينة أدربيجان هو جانجا .والتي هي نفسها في الطقس الجيد الذي يتسم به الخريف ، يكون سبتمبر في السهول أشبه بالصيف من حيث الأحوال الجوية ، وتنخفض درجة الحرارة إلى حوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) ولا تزال دافئة ولكن هناك الكثير من الحرارة. ر وفي الجبال في سبتمبر يمكنك رؤية الخريف الحقيقي مع الطقس البارد ، في أكتوبر تكون كمية الأمطار أقل في السهول وأكثر في الجبال ، في نوفمبر يحدث البرد والأمطار خاصة في سفوح التلال. في المناطق الجبلية . تشكل الغطاء الثلجي في نوفمبر ، أدربيجان بلد مشمس ، لكن زيارته في نوفمبر قد يغير هذه السمة.سبب الطقس الممتل والصغير في الشهر مشكوك فيه ، نوفمبر هو الشهر الأكثر رطوبة في جمهورية أدربيجان.

الطقس في ادربيجان فصل الشتاء 

موسم الشتاء في أدربيجان معتدل نسبيًا ، بدءًا من منتصف ديسمبر في السهول ومن نوفمبر في الجبال . لا تنخفض درجة الحرارة بصعوبة عن 32 درجة فهرنهايت ويظل الغطاء الثلجي لفترة قصيرة أو لا يبقى على الإطلاق. عادة ما تهب الرياح الموسمية . وتتراوح درجات الحرارة في أشهر الشتاء من ديسمبر إلى مارس من 6 إلى 10 درجات على طول الساحل وأقل قليلاً من درجة التجمد في الجبال . فضلاً عن درجات الحرارة دون الصفر ليلاً في الجبال. تشتهر مناطق أدربيجان بظروف الطقس القاسية والطقس شديد البرودة الذي يسود في أشهر الشتاء مع رياح قوية وعواصف ثلجية.

الطقس في ادربيجان
الطقس في ادربيجان

أفضل وقت للسفر إلى أدربيجان

أفضل وقت للسفر إلى جمهورية أدربيجان هو الربيع والخريف ، وخاصة شهري مايو وأكتوبر . أي ما يعادل شهري مايو ومهر ، على الرغم من أنها تمطر كثيرًا في جنوب لنكران في أكتوبر . إلا أن هذا البلد يستطيع ستتم رؤيته بشكل أفضل في هذه الأشهر. سبتمبر هو أيضًا شهر السفر إلى  عاصمة البلاد ، باكو  ، في حين أن ناختشفان لا تزال ساخنة في هذا الشهر . ومن الجيد أيضًا معرفة أنه عندما ينتهي عيد الميلاد .يتجه معظم السياح إلى الأجواء الأكثر دفئًا بدلاً من ذلك. من الأماكن الباردة والجليدية في القوقاز يمكن للسياح الاستمتاع باحتفال استثنائي بعيد النوروز ورأس السنة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *