الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انقرة

إذا كنت تخطط للسفر إلى تركيا ومدينة أنقرة الجميلة ، نقدم ​​في هذا المقال 10 اماكن سياحية في انقرة جنبًا إلى جنب مع الصور.

اجمل اماكن سياحية في انقرة ذات الأهمية والترفيه

أنقرة هي عاصمة تركيا وهي ثاني أكبر مدينة بعد اسطنبول ، وتضم هذه المدينة العديد من المعالم السياحية ، وذلك سنناقشها أدناه. يمكن لمعظم أولئك الذين يذهبون إلى هذه المدينة الجميلة استخدام الخبرات والمعلومات الخاصة بدليلك ويمكنهم الاستفادة من معلوماتهم الشخصة ، وفي كلتا الحالتين يمكنهم الاستمتاع برحلتهم .

شاهد ايضا:

تقع معظم الاماكن السياحية في انقرة في المدينة على بعد 5 إلى 10 دقائق من بعضها البعض .لهذا إذا أراد شخص ما زيارة هذه الأماكن في يوم أو يومين ، فيمكنه القيام بذلك بسهولة.

اجمل 10 اماكن سياحية في انقرة

اماكن سياحية في انقرة

1_ قلعة  انقرة

تقع هذه القلعة على قمة تل في حي أولوس وتوفر لك إطلالة رائعة على مدينة أنقرة. بنيت هذه القلعة التي تعود للقرون الوسطى في القرن السابع الميلادي ويبلغ عمرها أكثر من ألف عام . وهي تابعة للإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية الرومانية الشرقية ، واستمر استخدامها حتى الإمبراطورية العثمانية ، وتضم قلعة أنقرة صفًا من الأسوار الداخلية. يوجد صف من الجدران الخارجية به أبراج كثيرة منحوتة من الحجر. هذه القلعة لها مدخل رئيسي بالقرب من برج الساعةوهي مكونة من عدة مبانٍ قديمة ، فكلما صعدت الدرج أعلى ، زادت الأماكن التي يمكنك مشاهدتها . بما في ذلك المقاهي والمطاعم وصالات العرض للأعمال القديمة واليدوية ، وما إلى ذلك. ومن الممكن أن تستفيد منها ، كما يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة الجمال على مدينة أنقرة. تعتبر هذه القلعة من أشهر اماكن سياحية في انقرة .

جينكليك باركي  

2_ حديقة جينكليك باركي

 هذه الحديقة هي واحدة من أخفض الأماكن في أنقرة. تم بناء هذه الحديقة العامة في عام 1943. هناك أيضًا مراكز ثقافية ومراكز شبابية في هذه الحديقة. وكما تنتشر الأكشاك في جميع أنحاء المنتزه ، كما توجد في هذه الحديقة جمعية بلدية أنقرة .وكما تقام الحفلات الموسيقية والعروض الحية في هذه الحديقة ويمكنك الاستمتاع بساعات فريدة في هذه الحديقة.

3_  متحف حضارات  الأناضول

 في هذا المتحف ، يتم عرض الأعمال الفنية والتحف القديمة المتبقية من حضارة الأناضول من العصر الحجري القديم إلى عصر الإمبراطورية العثمانية ، وكما يعتبر هذا المتحف من أهم وأكبر المتاحف في تركيا . ويمكن للزوار مشاهدة القطع الأثرية المختلفة من منشار الرخام والزجاج والذهب والفضة والبرونز التي يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد ، ويعود أقدم عمل فني لهذا المتحف إلى العصر الحجري القديم ، وينقسم هذا المتحف إلى مبنيين يتضمن كل منهما فترة محددة من الحضارة العثمانية.

أكواريوم Agua vega Agua vega aquarium

4-اماكن سياحية في انقرة أكواريوم Agua vega Agua vega aquarium

في هذا الحوض المائي ، يتم عرض جميع أنواع الكائنات البحرية ،و بما في ذلك الأسماك ، وأسماك القرش ، والسلاحف ، وفرس البحر . والنباتات البحرية ، وقنافذ البحر للجمهور في حوض مائي ضخم يبلغ طوله حوالي 105 أمتار على شكل نفق. يقع أكواريوم في أحد اماكن سياحية في انقرة وأكبر مراكز التسوق في تركيا. تشمل عوامل الجذب الأخرى أعشاش الزواحف ، ومحلات بيع التذكارات ، وحمامات السباحة للتواصل مع المخلوقات . وأماكن للتصوير ، وأماكن للراحة وتناول الطعام ، وما إلى ذلك لمشاهدة الكائنات الغريبة التي تأتي من المياه العذبة والمالحة ومن النهر. تم جمع البحار والمحيطات المختلفة من جميع أنحاء العالم وعرضها للجمهور.

بحيرة موجان بحيرة موجان

شاهد ايضا”

اجمل اماكن في تركيا

لا تفعل هذه الاشياء في تركيا

مناطق الجذب في اسطنبول

اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركيا

دليل السفر إلى تركيا

5_ بحيرة موجان بحيرة موجان

هذه البحيرة هي بحيرة صغيرة في جنوب مدينة جولباشي ، وقد أصبحت هذه المدينة منطقة جذب سياحي ومكان سياحي لجمالها الفريد ، وتبلغ مساحة هذه البحيرة 61 كيلومترًا مربعًا وعمقها 5 أمتار في المتوسط. في بداية شاطئ هذه البحيرة توجد مطاعم ومعسكرات صيد في البحيرة . وفي هذه البحيرة يعتبر صيد سرطان البحر شائعًا جدًا وجزء كبير من الحديقة مخصص للطيور المائية المهددة بالانقراض.

متحف سجن أولوكانلار

6_اماكن سياحية في انقرة متحف سجن أولوكانلار

فمنذ سنوات ، كان هذا المتحف أحد سجون الدولة الحقيقية في أنقرة. لأكثر من 8 سنوات ، كان هذا السجن مقر إقامة العديد من النشطاء السياسيين البارزين في هذا البلد. تم تجديد هذا المتحف وافتتاحه في عام 2011 ويستضيف العديد من المعالم السياحية للسياح في هذا المتحف ، يتم استخدام المتعلقات الشخصية للسجناء والتصاميم التي رسموها على الجدران في السجن . بالإضافة إلى منحوتات السجناء في حياتهم اليومية في السجن والحمام والمشنقة و الحبل .. دار التي كانت تقع في سجن الحياة عرضت على الملأ.

معبد أغسطس

7_ معبد أغسطس

هو احد اماكن سياحية في انقرة معبد اغسطس تم بناء هذا المعبد في القرن الأول الميلادي . وكتب على جدران هذا المعبد أكثر النقوش الحجرية التي لم تمس من سيرة حياة وحروب أغسطس ، وهو أول إمبراطور روماني ، كتبه بنفسه.

متحف أنقرة للقوات الجوية

8_اماكن سياحية في انقرة متحف أنقرة للقوات الجوية

يعتبر هذا المكان من مناطق الجذب السياحي في أنقرة وقد تم افتتاحه بهدف مشاركة تاريخ الطيران التركي للسياح والزوار . حيث تتمتع المظلة بتجربة القفز بالمظلات.

برج أتاكولي

9_ برج أتاكولي

هذا البرج هو اجمل اماكن سياحية في انقرة و أطول مبنى في أنقرة ، ويوجد به مركز تسوق كبير ، وعلى رأس هذا البرج تم تصميم مكان لمشاهدة المدينة حيث يمكنك الوقوف عليه ومراقبة المدينة . ومن الأماكن الأخرى في هذا البرج سينما ، يوجد مطعم دوار ومركز تسوق ومصعد زجاجي.

ضريح أتاتورك

10_ اماكن سياحية في انقرة ضريح أتاتورك

وأخيرا هذا الضريح المعروف باسم أنيت كبير ، هو مكان دفن مصطفى كمال أتاتورك ، أول رئيس للجمهورية التركية ، ويمكن للسياح والزوار مشاهدة العديد من المعالم السياحية . وبما في ذلك الممرات المقوسة التي تحيط ب الاحتفالات ، وتفاصيل جميلة عن المباني الحجرية الروسية في راتماشا. كردي. يوجد أيضًا لضريح أتاتورك أماكن أخرى مثيرة للاهتمام ، مثل شارع شيرها ، ومتنزه السلام ، وساحة الاحتفالات ، وقاعة الشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *