الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في ازمير

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في ازمير

اماكن سياحية في ازمير وهي ثالث أكبر مدينة في البلاد ، على الرغم من كونها هادئة وسلمية وقلة عدد السكان ، إلا أنها تجذب الكثير من السياح كل عام.المتنزهات المائية في إزمير ومراكز التسوق والترفيه ، ومعالمها التاريخية والدينية هي من بين الأماكن التي تجذب السياح مما جعل هذه المدينة واحدة من مراكز السياحة في تركيا.

مشاهد اماكن سياحية في ازمير 

إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول وأنقرة ، وموقعها المميز جعل هذه المدينة مدينة تجارية وصناعية . هذه المدينة ليست مزدحمة مثل المدن الكبرى الأخرى في تركيا ، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة الهدوء والسكينة على الشواطئ ، يمكنك مشاهدة الشواطئ الجميلة والمنحدرات الخضراء والمناظر الطبيعية الجميلة وبساتين الزيتون والمنحدرات الصخرية وغابات الصنوبر والمعالم السياحية الملونة كل ذلك يجذيك للسفر إلى هذه المدينة وزيارة معالمها السياحية . في هذا المنشور ، قمنا بإعداد قائمة لأفضل الأماكن السياحية في إزمير من أجلك.

شاهد ايضا:

اماكن سياحية في ازمير متحف إزمير

متحف كاي هو أحد اماكن سياحية في ازمير و الترفيهية  إذا كنت مهتمًا بالسيارات الكلاسيكية ، فهذا المتحف هو أفضل مكان لك. هذا المتحف مخصص للسيارات الكلاسيكية وتبلغ مساحته 7000 متر مربع وحوالي 130 سيارة بموديلات مختلفة معروضة للجمهور.

بالطبع ، هذا المتحف ليس للسيارات الكلاسيكية فقط . فهو يحتوي على أكثر من 40 دراجة نارية و 300 شعار سيارة تتعلق بسيارات ما قبل الحرب العالمية الثانية التي يمكنك زيارتها. من المثير للاهتمام معرفة أن سيارة باتمان التي قادها إلفيس بريسلي في الفيلم الأول موجودة أيضًا في هذا المتحف. 

حديقة أزمير للحياة البرية

تعد حديقة إزمير للحياة البرية من أشهر الأماكن السياحية والترفيهية في إزمير. هذه الحديقة بأشجارها وأجواءها الجميلة مناسبة لمحبي الطبيعة . وتمتلك هذه الحديقة مساحة كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 425 ألف متر مربع وهي من أكبر حدائق الحيوان في إزمير. في هذه الحديقة سترى أنواعًا مختلفة من أندر الطيور والنباتات والحيوانات. 

في الحياة البرية في إزمير ، على عكس حدائق الحيوان الأخرى ، لا توجد الحيوانات في أقفاص وتعيش بحرية في بيئتها الطبيعية. تستضيف حديقة الحيوانات هذه 15000 حيوان ، بما في ذلك الحمر الوحشية ، والغزلان ، والزرافات ، والأسود ، والنمور ، والقرود ، والجمال ، والنعام ، والخيول من مختلف الأنواع. بالإضافة إلى ذلك ، تعد حديقة الحياة البرية في إزمير واحدة من الاماكن المثالية للنزهات. وأنت وعائلتك. يمكن أن تقضي لحظات جميلة في هذا المكان. 

اماكن سياحية في ازمير مركز تسوق Mavi Baghche

مكان ترفيهي آخر في إزمير هو مركز التسوق Madi Baghche ، والذي يشبه إلى حد كبير مدينة كبيرة. يتكون هذا المجمع التجاري الترفيهي من ثلاثة طوابق للزوار وبه مرافق ترفيهية متنوعة ومناسب لجميع الأذواق.

في مركز التسوق هذا ، تواجه أكثر من 200 متجر وبوتيكات فاخرة وعلامات تجارية مشهورة. بصرف النظر عن المحلات الفاخرة ، يحتوي مركز التسوق هذا على مجموعة متنوعة من وسائل الراحة . بما في ذلك المقاهي والمطاعم وصالات الطعام والموسيقى الحية وحمامات السباحة وصالونات الشعر وحدائق الزهور والحمامات التركية والعديد من دور السينما.

الاستمتاع في ألاتشاتي ، إزمير

تعتبر مدينة ألاتشاتي الساحلية من أفضل اماكن سياحية في ازمير والترفيهية والتي تبعد 40 دقيقة فقط عن مدينة إزمير . وقد يكون من المثير للاهتمام معرفة أن هذا المكان من الأماكن الشهيرة لركوب الأمواج في العالم ، هذا هو السبب في أنها واحدة من الأماكن فهي مناسبة لتعلم وممارسة رياضة ركوب الأمواج. من خلال زيارة هذه المدينة الساحلية وركوب الأمواج في مياهها الضحلة . ستستمتع بالمناظر الرائعة لبحر إيجه والصخور الوعرة والشلالات الطبيعية وطبيعتها الفريدة. 

باموكالي ، إزمير

باموكالي هي واحدة من اماكن سياحية في ازمير التي تجذب العديد من السياح كل عام. وهي عبارة عن مجموعة من ينابيع المياه الساخنة من بيلغاني ، والتي أعطتها الأحجار البيضاء والزرقاء تأثيرًا جميلًا للغاية. هذا المكان يشبه الينابيع المتدرجة في باداب سورات في محافظة مازندان. 

المصعد التاريخي لإزمير

يعتبر المصعد التاريخي لإزمير أحد اماكن سياحية في ازمير وأحد المعالم التاريخية في إزمير ، وقد تم بناؤه عام 1907 من قبل رجل أعمال يهودي . وكان الغرض من بناء هذا المصعد هو نقل المواطنين فوق تلة. في البداية ، كان هذا المصعد يعمل بضغط الماء ، ولكن بعد مرور الوقت ، تم تجهيزه بنظام كهربائي. من خلال ركوب هذا المصعد . يمكنك رؤية منظر بانورامي لمدينة إزمير ومشاهدة جميع متاجر الهدايا التذكارية والمطاعم والمقاهي في هذه المدينة. 

اماكن سياحية في ازمير سوق كاميرالتي

سوق كاميرالتي هو سوق أعمدة حيث يمكنك الدردشة مع البائعين وإلقاء نظرة على منتجاتهم دون شراء أي شيء من هذا السوق.في سوق الأعمدة هذا . يمكنك شراء أشهى الحلويات لإزمير ،ويوجد بهذا السوق زيتون أخضر عالي الجودة. أقترح عليك بالتأكيد تجربة الحلوى في هذا السوق. 

شاهد ايضا”

افضل 16نشاط سياحي في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انطاليا

افضل انشطة سياحية في المغرب

مناطق الجذب في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انقرة

إزمير أغورا

إزمير أغورا هي في الواقع بقايا سوق ذات أعمدة كانت تقع على طريق الحرير منذ سنوات عديدة. يعود تاريخ هذا المبنى التاريخي إلى ما قبل ألفي عام. يمكنك أيضًا رؤية قناة المياه التي كانت تتدفق في هذه المنطقة في ذلك الوقت وكانت تمر عبر منتصف هذه الفجوة. 

قرية شيرينجي

تتمتع قرية شيرينجه بإطلالة جميلة ومنازل مميزة وجذابة لدرجة أنها تُعرف بجنة المصورين والمهندسين المعماريين. المنازل التقليدية والأزقة القديمة لهذه القرية جميلة جدًا لدرجة أنك عندما تذهب إلى هذا المكان وعندما يكون الجو ضبابيًا ، تشعر بأنك ستطير. وأقترح أن تجرب خبز التندوري في هذه القرية عند الذهاب إلى هذه المنطقة. 

برج الساعة بإزمير

برج الساعة الذي يبلغ ارتفاعه 25 مترًا ليس فقط من أشهر رموز إزمير ولكنه أيضًا من أشهر رموز تركيا ويعتبر من أشهر اماكن سياحية في ازمير. يقع هذا البرج في ساحة كوناك ويجذب الكثير من السياح كل يوم. تم تصميم هذا البرج الجميل من قبل مهندس معماري فرنسي في عام 1901 وهبته الإمبراطورية الألمانية لهذه المدينة ويمكن رؤيته من جميع أنحاء المدينة تقريبًا. 

قلعة المخملية

تم بناء هذه القلعة المخملية في السنوات الرابعة قبل الميلاد ، ويبلغ عمرها في الواقع عدة آلاف من السنين . وقد حكمتها العديد من السلالات الحكومية خلال فترات مختلفة من قصرون. يبلغ ارتفاع هذه القلعة التاريخية 186 مترًا ، والتي بناها الإسكندر المقدوني المسمى Lysmachus.

اماكن سياحية في ازمير مسجد حصار

يعد مسجد حصار من أقدم وأكبر المساجد في تركيا. إنه احد مناطق الجذب السياحي في إزمير. تم بناء هذا المسجد الرائع ، الذي يقع في قلب مدينة إزمير . في القرن السادس عشر وأعيد بناؤه في القرن التاسع عشر. 

قيزلار أغاسي كارافانسيراي

يقع هذا النزل في بازار كالميرالتي الكبير . والذي يضم العديد من المتاجر ومجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والهدايا التذكارية والتحف التركية.

أكوا سيتي ووتر بارك

أكوا سيتي هي أول حديقة مائية في إزمير بها 22 حمام سباحة. يحتوي هذا المجمع على حمامات سباحة متنوعة وهو مسبح أولمبي تبلغ مساحته 40 ألف متر مربع. يحتوي هذا المجمع على وسائل ترفيه مختلفة. تعد هذه الحديقة المائية من أفضل الأماكن الترفيهية في إزمير ، وهي مناسبة لجميع الأعمار ، وجزء منها للكبار وجزء منها للأطفال. تشمل المرافق الترفيهية الأخرى في هذا المجمع ستة ملاعب تنس وملعب جولف وبولينج ولعبة رمي السهام والكرة الطائرة والرماية.

حديقة يالي كاسل المائية 

الحديقة المائية Yali Castle افضل اماكن سياحية في ازمير وهي واحدة من الحدائق المائية الأخرى في إزمير . والتي كما يوحي اسمها ، تم تصميمها وبنائها على شكل قلعة.في هذه الحديقة المائية ، هناك أيضًا مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية ، بما في ذلك المنزلقات المائية المثيرة ، كراسي الاستلقاء للتشمس ، إلخ. تقع هذه الحديقة المائية على بعد 50 كم من وسط المدينة وهي مناسبة لجميع الأعمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *