الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في زيورخ

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في زيورخ

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في زيورخ

أماكن سياحية في زيورخ ، زيورخ هي الأكبر والأكثر اكتظاظًا بالسكان ولديها أكثر الأماكن السياحية في سويسرا وهي العاصمة الثقافية لهذا البلد ، والتي في بداية دخولها . أكثر ما يجذب الانتباه هو السلام السائد بين الناس ؛ السلام الذي يأتي من الابتعاد عن الضوضاء الشائعة في مدينة كبيرة.

تعتبر زيورخ اليوم المركز المالي لسويسرا وبنوكها مشهورة عالميًا ، وقد تعتقد أنها لم تحظَ بالاهتمام من ناحية السياحة. في هذه الحالة يجب أن تعلم أن هذه المدينة تعتبر من أجمل مدن سويسرا للزيارة والجولة ، وتتنوع معالم الجذب السياحي في زيورخ من المساحات الخضراء المريحة والمتاحف إلى مراكز التسوق المزدحمة.

مشاهد من زيورخ أغلى مدينة في العالم

أفضل أماكن سياحية في زيورخ

1. الحي القديم في زيورخ

بين شارع باهنهوف والضفة اليسرى لنهر ليمات ، ستجد النصف الغربي من  الحي القديم في زيورخ  ، حيث بنى الرومان قاعدتهم القوية . ما هو اليوم Lindenhof الهادئ والمغطى بالأشجار ، ومن شرفته سترى منظرًا جميلًا للحي القديم. في أقصى الجزء الشرقي وعلى طول النهر ، ستجد صفًا من الشوارع القديمة والساحرة. تقع العديد من معالم زيورخ في هذه المنطقة ، بما في ذلك كاتدرائية القديس بطرس وفريمونستر وغروسمونستر وشارع باهنهوف. إذا توجهت نحو Münstergasse ، فستصل إلى Napfgasse ، وبجانبها سترى “برج Brun” ، الذي كان مقرًا للتبادلات المالية في لومبارد في القرنين الرابع عشر والخامس عشر. يتميز Haus zum Napf في رقم 6 بتصميمات داخلية جميلة وغرف  مرتبة على طراز عصر النهضة  .

يمكنك رؤية منزل عاش فيه لينين عام 1917. في هذا الشارع نفسه وخلف أحد طاولات مقهى فولتير أسس هانز آرب وتريستان تسارا حركة دادا في عام 1916. يقود Spiegel Alley شرقًا إلى Neumarkt ، حيث ستجد Cobbler’s Guild House ، وهو الآن مسرح ، بالإضافة إلى “House of Documents” ، الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى ويظهر أن أنماط الزخرفة والديكور الداخلي قد تغير.

في الداخل سترى هذا المبنى كما هو عليه في عام 1800. تم الحفاظ على التصميم الداخلي بسقفه وجدرانه المطلية منذ القرن السابع عشر. في هذا الحي ، يمكنك العثور على متاجر التحف والبوتيكات القديمة . فضلاً عن المقاهي والمطاعم الجميلة. أيضًا ، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ زيورخ ، يمكنك الانضمام إلى أشهر جولة إرشادية في المدينة ، وهي جولة المشي في مدينة زيورخ القديمة ، حيث سيوفر مرشدوها الخبيرون معلومات مفيدة حول أهمية المدينة بالنسبة لسويسرا .

2.أماكن سياحية في زيورخ متحف زيورخ للفنون الجميلة

يعد متحف زيورخ للفنون (Kunsthaus Zurich) أحد أفضل متاحف الفنون الجميلة في أوروبا ، والذي تديره “جمعية زيورخ للفنون” ويعود تاريخه إلى جمعية الفنانين. جمعية تأسست عام 1787. يحتوي هذا المكان على مجموعة ضخمة من الأعمال للعديد من الفنانين ، لكن تركيز المتحف كان دائمًا على أعلى جودة للأعمال لكل فنان.

بيت الفن يعمل بشكل خاص في مجال  الانطباعية وما بعد الانطباعية  ومدارس الفن الحديث  . بدأ هذا المتحف بأعمال رواد الفن والانطباعيين الأوائل مثل “ديلاكروا” و “كوروت” و “كوربيه”  ومانيه  . يوجد اثنان من أجمل أعمال اللوتس في وسط  معرض مونيه  . سيزان  وفان  جوخ موجودان  أيضًا في هذا المتحف مع أعمال من نهاية حياتهم المهنية ؛ خاصة العمل الذي ابتكره فان جوخ في الأيام الأخيرة من حياته. تم تخصيص غرفة كاملة للأعمال الحالمة والمشهورة  لمارك شاغال  .

توجد أيضًا أعمال مهمة  لميرو وماكس إرنست وماغريت  وسلفادور دالي  كممثلين لفنانين سرياليين ، وقد تم تقديم ماتيس كنحات ورسام في هذا المتحف. كما هو متوقع . هناك الكثير من العمل من مدرسة دادا ، التي ولدت هنا في زيورخ. في هذا القسم ، يتم التركيز دائمًا على الأعمال المهمة والمؤثرة ، بما في ذلك المناظر الطبيعية الجميلة للغاية في لوحة “معمودية المسيح” لدومينيكو ، والتي تعتبر نقطة تحول في فن رسم المناظر الطبيعية. يعد عرض أعمال الفنانين المعاصرين أمرًا مهمًا أيضًا لمديري هذا المتحف ، وفي الطابق الأرضي يمكنك زيارة العديد من معارض المنحوتات المعاصرة.

أماكن سياحية في زيورخ
أماكن سياحية في زيورخ

3. المتحف الوطني السويسري

يضم المبنى الذي يشبه القلعة ذو التأثير القوطي الجديد متحفًا حيث يمكن العثور على تاريخ وثقافة سويسرا ككل. كان المتحف الوطني السويسري  أهم مجموعة من الأعمال الثقافية والتاريخية لهذا البلد حتى اليوم. من بين هؤلاء ، هناك أكثر من 820.000 عمل تغطي مواضيع مختلفة من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن العشرين.

تعتبر المجموعات الأثرية ذات الهياكل من 100000 قبل الميلاد إلى 800 ميلادي المكتشفة في سويسرا من بين أجمل الآثار في أوروبا. تغطي المجموعة بأكملها أعمالًا من الذهب والفضة والمنسوجات والملابس والمعادن والمجوهرات وساعات المعصم والحائط والآلات العلمية والحياة الريفية والعربات والزلاجات والآلات الموسيقية والحرف اليدوية والتحف الصناعية. تعد اللوحات الجدارية التي تعود للقرون الوسطى ومجموعة الزجاج الملون القديم من بين الأشياء المثيرة للاهتمام في هذا المتحف.

تتضمن العروض أربعة مواضيع مختلفة: 1) الهجرة والتسوية المبكرة ، 2) الأديان والتاريخ الفكري ، 3) التاريخ السياسي ، 4) النمو الاقتصادي لسويسرا.

عرض Collections Gallery أكثر من 20 عرضًا للحرف اليدوية السويسرية. سلسلة من الغرف التي تم تجديدها من فترات مختلفة ، والتي تعد من بين السمات الشهيرة لهذا المتحف ، أظهرت تطور الديكور والأجهزة المنزلية خلال القرون المختلفة جنبًا إلى جنب مع تطور مساحات المعيشة وتغيير الأذواق والاهتمامات. يمكن أيضًا رؤية الأجهزة السويسرية من القرن العشرين في هذا المكان للتأكيد على تناقضها مع الفترات القديمة.

أماكن سياحية في زيورخ
أماكن سياحية في زيورخ

4.أماكن سياحية في زيورخ شارع باهنهوف

يعتبر شارع باهنهوف الشارع  الرئيسي والأكثر ازدحامًا في زيورخ . والذي يمتد من محطة المترو الرئيسية في المدينة (باهنهوف) إلى Bürkliplatz. يعتبر هذا الشارع الذي يبلغ ارتفاعه 1200 متر من أكثر أماكن التسوق جاذبية في أوروبا ، مع نوافير وفنون الشوارع والأشجار والمباني الجميلة ومجموعة متنوعة من المطاعم ، مما يضفي عليه روحًا جديدة. على الرغم من أن العديد من المتاجر في هذا الصف مليئة بالملابس باهظة الثمن والأزياء والمجوهرات والسلع الفاخرة الأخرى . فإن نوافذ المتاجر المزينة بعناية والمباني نفسها تجعل شارع باهنهوف مكانًا شهيرًا وجذابًا لجميع مناحي الحياة.

في الصيف ، يمكنك المشي على طول بحيرة زيورخ ، وفي الشتاء يبيعون الشوكولاتة الساخنة في كل زاوية. تم بناء الجزء الأوسط من الشارع في عام 1867 عن طريق ملء خندق قديم يسمى Fröschengraben. من بين المباني المثيرة للاهتمام العديد من المباني التي يعود تاريخها إلى القرن العشرين . بما في ذلك مبنى Weber ، الذي تم تجديده في عامي 1912 و 1928 ، ومجمع متجر Jelmoli متعدد الأقسام في Seidengasse I ، في الأصل بهيكل عظمي حديدي.

يقع Uhrenmuseum Beyer Zürich في الطابق السفلي من 31 شارع باهنهوف ، والذي يعرض مجموعة ضخمة من ساعات المعصم والحائط والساعات الشمسية والزيتية والمائية  إلى الساعات السويسرية  المزودة بتروس خشبية  وساعات بندول نورمبرغ  . يقع فندق Paradeplatz في الجزء السفلي من Bahnhof ، مع مقر Credit Suisse الفاخر من عام 1876 وفندق Savoy Bornville ، الذي تأسس في عام 1838 وتم تجديده في عام 1978.

5. ساحة Parade

كانت ساحة Parade عبارة عن سوق للماشية في القرن الثامن عشر ، والتي تم استخدامها لاحقًا كمنصة عرض ، وهي تعتبر اليوم واحدة من أغلى أجزاء سويسرا. أيضًا . هناك ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في Parade Square وهي تقاطع العربات الكهربائية الموجودة في هذه المنطقة ، ويبدو أن العربات يمكن أن تصطدم ببعضها البعض في أي لحظة!

شاهد ايضا”

أشهر ١٠ اكلات سويسرية عليك تجربتها

نصائح السفر إلى سويسرا

أفضل أنشطة سياحية في سويسرا

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في انترلاكن

اجمل أماكن سياحية في جنيف

6. كنيسة فرومونستر

غالبًا ما يتم الخلط بين كلمة “Frommonster” وكنيسة السيدة العذراء . ولكن اسم هذه الكنيسة البروتستانتية يعني في الأصل “كنيسة النساء” ويشير إلى دير تم بناؤه عام 853 في هذا المكان لحياة النساء الأرستقراطيات الأوروبيات. تم بناؤه بأمر من الإمبراطور لودفيغ لابنته هيلدغارد. في الواقع ، حتى العصور الوسطى ، كان رئيس الدير هو حاكم المدينة. تم نقل ملكية هذه الكنيسة إلى مدينة زيورخ بعد الإصلاحات. كنيسة فرومونستر هي كاتدرائية ذات أعمدة مع ثلاثة ممرات وقاعة رئيسية على الطراز القوطي ، والتي تم بناؤها من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر. في الطابق السفلي من الكنيسة . يمكنك أن ترى بقايا سرداب تابع للدير الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع.

تستحق كنيسة Froemonster في زيورخ نفسها المشاهدة ببرج الساعة الأخضر الخاص بها ، ولكن ما يجعل هذه الكنيسة واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في زيورخ هو المجموعة الجميلة المكونة من خمس نوافذ زجاجية ملونة صنعها مارك شاغال في عام 1970 للجزء العلوي من كنيسة. تظهر هذه النوافذ الملونة ، من اليسار إلى اليمين ، صعود إيليا إلى السماء ، ويعقوب ، ومشاهد من حياة المسيح ، وملاك ينفخ في الأبواق ، وموسى.

الزخارف الوردية المستخدمة في الذراع الجنوبية هي أيضًا من قبل مارك شاغال. في الذراع الشمالية ، توجد نافذة مطلية أخرى عليها صورة الجنة السماوية ، صممها Augusto Giacometti في الأربعينيات. تم هدم الدير نفسه في عام 1898 لإفساح المجال أمام دار البلدية . لكن بقايا الممر المغطى بالطراز الرومانسكي والقوطي ، مع لوحات لبودمر ، لا تزال تعرض أسطورة تأسيس الدير وقديسي المدينة ، فيليكس وريجولا.

7.أماكن سياحية في زيورخ حلويات سبرونجلي

تم افتتاح Sprongli Cafe-Pastry   في عام 1856 في ساحة Parade وأصبح اليوم مكانًا جذابًا. انظر إلى مجموعة المعجنات المغرية في النافذة وسوف تنجذب إلى المقهى لتجربة الكمأ المزين (المصنوع من الكريمة الطازجة) والبونبون والكعك ولوكسمبورجيرلي الخاص! يقع متجر المعجنات في الطابق الأرضي . ويتم تقديم حلويات الإفطار والغداء والمساء في قاعة المقهى في الطابق العلوي في بيئة أنيقة وأصيلة.

8. بحيرة زيورخ

عند النقطة التي يبدأ فيها تيار Limmat من البحيرة ، يعبر جسر Quaibrücke النهر ليربط ساحة Bellevue بميدان Berkley Square ؛ إنه مكان ترسو فيه البواخر. من هذه النقطة ، يمكنك ركوب باخرة صغيرة على  بحيرة زيورخ  للاستمتاع بالمناظر الجميلة لجبال الألب. الساحل بأكمله تصطف على جانبيه المتنزهات والمتنزهات حيث ستجد السكان المحليين يأخذون حمامات الشمس أو الركض أو ركوب القوارب أو التنزه أو السباحة في البحيرة.

تتنوع أماكن الاستجمام في بحيرة زيورخ . بالإضافة إلى القوارب البخارية . يمكنك استكشافها عن طريق القوارب البخارية والقوارب وغيرها من الخيارات. على بعد حوالي كيلومتر ونصف من Bellevueplatz توجد حديقة Zürichhorn Park الجميلة ، والتي تم بناؤها في عام 1939 من أجل المعرض الوطني. هنا يمكنك اكتشاف مطعم وحديقة صينية ، وكذلك مشاهدة قارب راسي على جانب Limmatschiff.

يمتد Limmatschiff من محطة المترو الرئيسية في زيورخ فوق النهر إلى البحيرة وينتهي عند Zurichhorn. يقام أيضًا سوق تحف كبير في ساحة بيركلي كل يوم سبت من مايو إلى أكتوبر ، حيث يبيع 500 بائع مجموعة متنوعة من العناصر من التحف إلى العناصر الترفيهية. أيضًا ، هناك 4 جزر تقع في هذه البحيرة . من بينها جزيرة Lützelau وجزيرة Ufenau وكنيسة St. Peter and Paul تستحق الزيارة.

أماكن سياحية في زيورخ
أماكن سياحية في زيورخ

9 .أماكن سياحية في زيورخ شارع ليماتاكي ومبنى البلدية

على طول شارع Limmatquai للتسوق الشهير على ضفاف النهر . يوجد عدد من بيوت النقابات القديمة الكبرى ، وهي تذكير بثروة النقابات والنقابات التي حكمت المدينة حتى عام 1789. تم تحويل العديد من هذه المنازل إلى مطاعم اليوم ، لذا يمكنك التحقق منها.

من السهل أيضًا العثور على Zürich Town Hall لأنها تطل على النهر وتقع على أقواس عريضة في الطرف الشرقي لجسر Town Hall. تم بناؤه بين عامي 1694 و 1698 بأسلوب رائع في أواخر عصر النهضة ، ويتميز بديكور مليء بالتماثيل  وقاعة أوامر على الطراز الباروكي  تستحق الزيارة بالتأكيد.

10. حديقة حيوانات زيورخ

يعيش أكثر من 300 نوع حيواني مختلف في العالم الغريب والمدهش لحديقة حيوان زيورخ. تعتبر الحديقة البرية من أفضل الحدائق في أوروبا. يتم الاحتفاظ بالحيوانات بالقرب من مناخها الأصلي قدر الإمكان: تعيش النمور الثلجية في مناظر طبيعية صخرية تشبه جبال الهيمالايا ، وتسبح طيور البطريق في المياه الباردة ، ويمكنك رؤية نوع من الخفافيش يسمى “الثعلب الطائر” في بيئة تشبه الغابة مشاهدة خط الاستواء بمساحة 13 ألف متر مربع.

في Kaeng Krachan Elephant Park ، سترى الأفيال الآسيوية تلعب مع صغارها وتسبح في مسبح متعدد المناخ . بيئة مصممة وفقًا لبيئتهم الطبيعية. ستأخذك الترام والقطارات الصغيرة من المحطة الرئيسية إلى ساحة العرض داخل حديقة الحيوانات هذه.

11.أماكن سياحية في زيورخ متحف ريتبرج

متحف Rietberg عبارة عن  فيلا على الطراز الكلاسيكي الجديد  تم بناؤها عن طريق تكييف Villa Albani  في روما  (يُقال إنها نسخة طبق الأصل منها) واليوم يعرض مجموعة مثيرة للاهتمام من Baron Eduard من سكان Haight. تم بناء هذه الفيلا عام 1857 لمالك مصنع ألماني وأصبحت مكانًا لمثقفين في زيورخ. إنه المتحف الفني الوحيد غير الأوروبي في سويسرا ، وستجد مجموعات مثل  المنحوتات الهندية والصور والبرونز من المعابد التبتية . والأعمال الزخرفية المستخرجة من  الصين ، والألواح الحجرية البوذية والسيراميك ، واليشم الأخضر الآسيوي.

أيضًا ، يمكن العثور في هذا المتحف على أعمال فنية من ساحل المحيط الهادئ والشرق الأوسط  وأمريكا الشمالية  إلى جانب مجموعات من المنحوتات الأفريقية والأقنعة والأعمال البرونزية. تقع هذه الفيلا الكبيرة في حديقة Rieterpark الجميلة ، وهي أكبر حديقة عامة في زيورخ.

12. دار الأوبرا في زيورخ

تضم الواجهة الكلاسيكية الجديدة  لدار الأوبرا تماثيل نصفية لشعراء وموسيقيين وكتاب مسرحيين مشهورين مثل  شكسبير وموزارت وفاجنر. تقام عروض الباليه أيضًا في نفس دار الأوبرا. تقدم دار الأوبرا في زيورخ دائمًا مجموعة متنوعة من العروض والعروض وفقًا لجدولها الزمني . وعادةً ما تبيعها بسعر معقول.

13. اوتلي يترك

إذا كنت تبحث عن منظر جميل للمدينة وبحيرة زيورخ وجبال الألب ، يمكن أن يكون Uetliberg خيارًا جيدًا لذلك. يمكنك الذهاب إلى هذا الجبل المحلي في جميع الفصول . لكن تفتح الأزهار الجبلية في الربيع يجعل هذا الموسم خيارًا أفضل للزيارة. يمكن للزوار استخدام مسار ركوب الدراجات في هذا الجبل في فصل الصيف ، ويصبح مسار التسلق طريقًا للتزلج في فصل الشتاء.

أماكن سياحية في زيورخ
أماكن سياحية في زيورخ

14.أماكن سياحية في زيورخ غرب زيورخ

كان غرب زيورخ (زيورخ الغربية) مكانًا بُنيت فيه السفن ذات يوم . وأصبح الفن  والعمارة  ومراكز التسوق اليوم في مركز الاهتمام. في الواقع ، يعتبر West Zurich  أحد أفضل مراكز التسوق  في زيورخ ، ومن خلال نقل المصانع في هذه المنطقة إلى مكان آخر ، تم توفير مساحة كافية لعرض إبداع المهندسين المعماريين. تتجمع البوتيكات والمحلات التجارية المختلفة تحت جسر السكك الحديدية المعروف باسم Im Viadukt. قد لا تتمتع Im Viaduct بسحر باهنهوف ولكن بالتأكيد لها سحرها الخاص.

تقع جميع أنواع المطاعم والمحلات التجارية بجوار بعضها البعض تحت جسر السكة الحديد . مما يجعل هذه المنطقة شارعًا حيويًا للتسوق. إذا لم يكن الأمر كذلك بالنسبة لهم . فلن يكون لهذه المنطقة سوى مشهد بسيط وصناعي لتقديمه للمارة. على الجانب الآخر من الجسر يوجد برج برايم الذي يبلغ ارتفاعه 126 مترًا والذي يعتبر من  أجمل المباني في زيورخ وكان يعتبر أطول مبنى في سويسرا  حتى تم إنشاء برج روش في  بازل .

15. حديقة زيورخ الصينية

كانت حديقة زيورخ الصينية هدية من مدينة كونمينغ . الصين في عام 1993 وهي مخصصة لأشجار الصنوبر والخيزران والخوخ الصينية المعروفة باسم أصدقاء الشتاء الثلاثة. تقع هذه الحديقة بالقرب من بحيرة زيورخ وتعتبر من أفضل الحدائق الصينية خارج الصين. يمكنك زيارة هذا المكان كل يوم من الساعة 11 صباحًا حتى 7 مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *