الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في ملقا
الاماكن السياحية في ملقا

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في ملقا

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في ملقا

الاماكن السياحية في ملقا . هي العاصمة التاريخية لماليزيا مع المباني القديمة والتلال القديمة والمباني الاستعمارية. في هذه المدينة ، اتصلت القوات الاستعمارية بالماليزيين لأول مرة. وأخيراً غيروا البلاد إلى نظامهم الاقتصادي والسياسي.

حتى الآن ، يمكنك العثور على آثار القوات الاستعمارية البريطانية والهولندية والبرتغالية خلف القلاع والمتاحف والكنائس والأبراج في هذه المدينة. قم بزيارة مدينة ملقا للاستمتاع بتجربة ثقافية لمدى الحياة.

ملقا مدينة غريبة بها العديد من المعالم السياحية والتراث الغني. إن التجول في مدينة ملقا لاكتشاف مناطقها الفريدة أمر سهل على قدميك أو على تريشا (نوع من الدراجة ذات العجلات الثلاثية على شكل عربة). بصفتها العاصمة التاريخية غير الرسمية لماليزيا ، فإن دور ملقا الأكثر أهمية في المشهد الثقافي الماليزي هو بابا نيونيا. ، أو ثقافة البيراناكان.

مع مزيج انتقائي من العديد من العادات والتقاليد والطعام ونمط الحياة ، لا يزال Peranakan يزدهر في Malacca. تتميز بيراناكان بمزيج من المباني التاريخية القديمة والجديدة جنبًا إلى جنب مع مراكز التسوق الحديثة للغاية. من Ayer Keroh الخضراء جدًا إلى مناظر مدينة Malacca ، نحاول في هذه المقالة أن نقدم لك 10 افضل الاماكن السياحية في ملقا Malacca لا ينبغي أن يفوتها أي سائح أثناء رحلتهم.

  1. الاماكن السياحية في ملقا قلعة الفاموزا

    الاماكن السياحية في ملقا
    الاماكن السياحية في ملقا

تم بناء قلعة أفاموسا عام 1511. كانت هذه القلعة تغطي كل تل كبير ، ولكن الآن لم يبق منها سوى بوابة واحدة. تم بناء قلعة أفاموسا على يد ألفونسو دي ألبوكيرك ، الذي كان قائد الهجوم البرتغالي على مملكة ملقا. لم يبق من هذا الحصن سوى بقايا باب أبيض ، يقع هذا الحصن على منحدر كنيسة القديس بولس.

2. شارع جونكر

الاماكن السياحية في ملقا
الاماكن السياحية في ملقا

يعد شارع جونكر أحد افضل الاماكن السياحية في ملقا لقضاء عطلات نهاية الأسبوع. لأن السياح من جميع أنحاء العالم يأتون إلى السوق الليلي المفعم بالحيوية في هذا الشارع بالذات ، وهذا في حد ذاته دليل على ذلك. كل شيء منظم جيدًا. ويتاجر الباعة المتجولون المهذبون معك بطريقة ودية في كل مكان في الشارع. بالإضافة إلى ذلك ، سيضيف شارع جونكر لونًا جديدًا إلى حياتك بجوه المفعمة بالحيوية والموسيقى الحية.

3.الاماكن السياحية في ملقا كنيسة المسيح


كنيسة المسيح

تم بناء كنيسة المسيح من قبل الهولنديين الذين أخذوا ملقا من البرتغاليين. يعد هذا المبنى اليوم من أشهر المباني في ملقا. تقع هذه الكنيسة في جالان جيريجا. تُعرف كنيسة المسيح أيضًا باسم كنيسة الشارع. يمكن التعرف على هذه الكنيسة بسهولة من خلال الآجر الأحمر والصليب الأبيض على بابها. يوجد داخل الكنيسة مقاعد عمرها 200 عام. هناك أيضًا نوافذ ولوحات مزخرفة بالداخل تكرم الجنود الهولنديين والسكان المحليين.

4.الاماكن السياحية في ملقا كنيسة القديس بولس


كنيسة القديس بولس

تعد كنيسة القديس بولس أكبر وأقدم مقبرة صينية خارج الصين. مقبرة أجداد الجالية الصينية ملقا. تُعرف هذه المقبرة أيضًا باسم التلة الصينية. يوجد أكثر من 12500 قبر داخل هذه المقبرة. اشتهرت هذه المقبرة عندما تزوج السلطان منصور شاه ملك ملقا من ابنة الإمبراطور مينغ ، الأميرة هونغ ليو.

 

 

شاهد ايضا”

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في جورج تاون

اجمل مناطق سياحية في باندونق

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في جاكرتا

افضل الاماكن السياحية في سيلانجور

 

5. ملجأ ملقا الفراشات والزواحف


منطقة محمية للفراشات والزواحف

تقع هذه المنطقة على بعد 15 كيلومترًا شمال شرق مدينة ملقا وهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في آير كوريه. تُعرف هذه المنطقة المحمية أيضًا باسم Taman Rama Rama و Reptilia. يعيش في هذه المنطقة عدد لا يحصى من الحيوانات مثل الفراشات وأكثر من 20 نوعًا من الثعابين مثل السحالي والتماسيح والكارب الملون والعديد من الحيوانات الأخرى.

6. الاماكن السياحية في ملقا قصر سلطنة ملقا


قصر ملقا الملكي

يقع هذا القصر على تل القديس بولس. يوجد تمثال خشبي للسلطان منصور شاه في القصر الملكي في ملقا. تم بناء قصر ملقا الملكي بشق الأنفس في عام 1985 باستخدام مواد وتقنيات البناء التقليدية التي كانت موجودة في القرن السادس عشر. وبحسب تاريخ قصر السلطان منصور شاه فقد بني بأعمدة خشبية وسقوف من النحاس والزنك وبدون مسامير بالكامل.

7. الاماكن السياحية في ملقا برج ملقا منارة


ترويض برج صاري

تم افتتاح برج ترويض ساري رسميًا في 18 أبريل 2008 لأغراض تجارية. برج ترويض ساري هو البرج الجيروسكوبي الأول والوحيد في ماليزيا. يبلغ طول هذا البرج 110 متر ويمكنك مشاهدة مدينة ملقا بإطلالة بانورامية من هذا البرج.

8.الاماكن السياحية في ملقا متحف تراث بابا نيونيا

الاماكن السياحية في ملقا
الاماكن السياحية في ملقا

تم بناء متحف Baba Nyonya للتراث في عام 1896. هذا المتحف عبارة عن مجموعة من ثلاثة منازل جميلة ومرممة تشبه منازل بابا نيونيا في القرن التاسع عشر ، ومن المحتمل أنها هاجرت إلى ماليزيا في القرن الخامس عشر). هذا المتحف هو أفضل مثال على نمط الحياة الصينية. تم نقل هذه المنازل إلى متحف بيراناكان التقليدي في السنوات الأخيرة. بلاط هذه المنازل مطلية باليد. أبوابها الخارجية منحوتة من خشب الساج ، والباب الداخلي أقوى وأقوى من الأبواب الخارجية لمزيد من الأمان.

9. ميني ماليزيا ومنتزه آسيان الثقافي


ماليزيا الصغيرة والمتنزه الثقافي الآسيوي

Little Malaysia and Asian Cultural Park هي حديقة ثقافية تقدم نموذجًا شاملاً للمنازل التقليدية في ماليزيا وآسيا. هذه الحديقة مخصصة للسياح. تشبه هذه الحديقة مركز Karianka Handicraft في كوالالمبور. يحتوي كل منزل على أثاث وتركيبات وأعمال فنية تمثل ثقافة كل ولاية أو دولة.

10.الاماكن السياحية في ملقا The Upside Down House

منزل مالاكا رأسا على عقب

منزل Malacca المقلوب هو منزل فريد من نوعه في مدينة Malacca. حيث يمكن للسائحين المشي داخل منزل ماليزي حديث مقلوب. بينما تشتهر مدينة Malacca بتلالها التاريخية وشارع Janker وثقافة Peranakan الفريدة ، فإن Malacca Upside Down House هو مكان جذب عائلي بأسلوبه الجديد.

يقع هذا المنزل فوق متجر ، ويتكون من غرفة معيشة ومطبخ وغرفة ألعاب وغرفة نوم رئيسية وحمام. تم تجهيز جميع أجزاء المنزل بالتكييفات والديكور الداخلي والأثاث.

قد يبدو المشي داخل هذا المنزل مملًا بعض الشيء في البداية ، ولكن مع الخلفيات الجميلة والأدوات المنزلية مثل التلفزيونات والأثاث والطاولات وما إلى ذلك ، والتي يتم ترتيبها على عكس جاذبية الأرض ، يعد هذا المنزل مكانًا رائعًا لالتقاط صور فريدة من نوعها. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *