الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في جورج تاون
الاماكن السياحية في جورج تاون

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في جورج تاون

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في جورج تاون

الاماكن السياحية في جورج تاون . مدينة صديقة للمشاة ، مع سلسلة من الطرق الجيدة التي تربط بينانج بالمدن الأخرى. هنا ، يتم الجمع بين سلسلة من الأشياء الجيدة والنتيجة هي مدينة نابضة بالحياة وشوارع ملونة مع رسوم كاريكاتورية فنية بجوار المعابد التي عمرها مائة عام. يوجد هنا منبع للإبداع بالإضافة إلى التزام بالحفاظ على التراث الاستعماري للجزيرة . ويمكن العثور على دليل على ذلك في كل مكان من قصر Cheung Phat Tze إلى معبد Kek Lok Si . أفضل شيء تحبه في جورج تاون هو كل شيء تقريبًا عن مسارات المشي ، يمكنك ببساطة استئجار دراجة ثلاثية العجلات ذات الألوان الزاهية وقيادتها عند مدخل أي معبد أو شارع فني.

أفضل 10 من الاماكن السياحية في جورج تاون

10  معبد سري ماريمان

الاماكن السياحية في جورج تاون
الاماكن السياحية في جورج تاون

Sri Mariamman  هو معبد هندوسي يقع على  طريق Lebuh Queen  في منطقة جورج تاون. يُعرف أيضًا باسم معبد كوين ستريت الهندوسي وهو أحد أقدم المعابد الهندوسية في الجزيرة. المعبد هو مثال على العمارة الهندوسية . تم بناؤه على طراز Dravidian  لجنوب الهند ، والماس المتلألئ والأحجار الكريمة جزء من واجهته . مع بوابة دخول بارتفاع 23.5 قدمًا. يحتوي هذا البرج المكون من أربع طبقات على 38 تمثالًا بألوان زاهية للجنود والآلهة الهندوسية والإلهات وزخارف نباتية بالإضافة إلى أربعة بجعات. يمثل هذا البرج جبل ميرو (جبل ميرو) ، الجبل السماوي الذي يحمل السماوات وعالم الآلهة الذي يبدأ من الهيكل.

مفتوح : 06:30 – 12:00 ؛ 16:30 – 23:00
الموقع : Jalan Masjid Kapitan Keling (Lebuh Pitt

  الاماكن السياحية في جورج تاون Escape Adventureplay Park

Liberation Adventure Park هي حديقة ترفيهية افتتحت حديثًا في بينانغ وهي مصممة بشكل أساسي كمنطقة جذب سياحي. إنه استثمار جميل وصديق للبيئة ، ويجمع بين الجمال وسط المناظر الطبيعية ، وقد اكتسبت الحديقة شهرتها لتنوعها من الألعاب المائية والتشويق. تشمل بعض أنشطتها المثيرة السقوط الحر من برج يبلغ ارتفاعه 13 أو 30 مترًا وركوب النفق حيث يجلس المشاركون داخل نفق ويمرون عبر مناظر طبيعية متصاعدة. يمكن للزوار أن يطمئنوا إلى أن مسؤولي المتنزه قد ضمنوا أن هذا المجمع الموجه للعائلات مضمون بنسبة 100 في المائة.

العنوان : 828 Jalan Teluk Bahang ، 11050 Penang

  الاماكن السياحية في جورج تاون شارع بينانج للفنون

سيكون المشي في شارع جورج تاون  أكثر إثارة عندما نرى شوارع المدينة بهذه الطريقة الفنية. في عام 2012 ، استأجر مجلس بلدية بينانغ الفنان الليتواني المتدرب في لندن إرنست زاكارفيتش . كان يعمل من خلال بث حياة جديدة من أجواء المتاجر الصينية في جميع أنحاء المدينة. من خلال محاولة نشر الوعي بالتاريخ الغني للشوارع ، نجح المشروع ، وأصبح مناطق سياحية مزدهرة خاصة ، والتي تمت ملاحظتها ومناقشتها أيضًا بين السكان المحليين. انتشرت أعماله الفنية في جميع أنحاء وسط مدينة بينانغ . أشهرها هي Little Blue Girl ، وهي لوحة جدارية لطفل صغير يرتدي ملابس المحيط الأزرق وتحيط به نوافذ قماشية حقيقية – مبنى على طول شارع مونتري .

 

  الاماكن السياحية في جورج تاون فورت كورنواليس

كورنواليس هو أكبر حصن قائم في ماليزيا ، وقد لوحظ ذات مرة على أنه معقل على شكل نجمة كان بمثابة هيكل دفاعي ضد القراصنة وقوات كيدا  وحتى ضد فرنسا خلال الحروب النابليونية.

 

  معبد كوان يين

 

يقع Kuan Yin  ، أقدم معبد في Penang في  Jalan Masjid Kapitan Keling. تم بناء المعبد في عام 1728 بتكلفة 400 دولار إسباني من قبل المستوطنين الصينيين الأوائل تكريما لإلهة الرحمة الصينية كوان يين. إنه أقدم من kongsis  (البيوت القبلية) في بينانغ . ولم يكن يستخدم في الأصل للأنشطة الدينية فحسب ، بل أيضًا كوظيفة اجتماعية في المجتمع الصيني. يحتوي هذا المعبد على العمارة الصينية الكلاسيكية مع منحوتات التنين حول الأعمدة الحجرية والسقوف العالية والسيراميك وتماثيل التنين. ومع ذلك ، فإن أحد المعالم البارزة في المعبد هو تمثال كوان يين ذو 18 يدًا.

المكان : جالان مسجد كابيتان كيلينغ

  الاماكن السياحية في جورج تاون خو كونغسي

تعتبر Kho Khongsi أو Kho Kongsi  أو Ko Kongsi واحدة من أكثر الاماكن السياحية في جورج تاون ومن أشهر البيوت القبلية في بينانغ . وقد تم بناؤها منذ حوالي 650 عامًا في جالان آشيه  بالقرب من طريق بيت السريع . khangsi أو kongsi (منزل قبلي) هو مبنى تتجمع فيه العائلات الصينية التي تحمل نفس اللقب لعبادة أسلافهم. تم تطويرها في الأصل كوسيلة لتجميع مهاجري القرن التاسع عشر. يعتبر Kho Kongsi تحفة معمارية ويقال إنه المنزل القبلي الأكثر إثارة للإعجاب في جنوب شرق آسياهو. في ذروة شهرة عائلة Xu ، جاء الحرفيون من الصين لبناء هذه التحفة المعمارية . والمعروفة أيضًا باسم Mountain Dragon Hall. يقع هذا المنزل القبلي في ساحة جرانيتية من الحجر المنحوت تزين بهو المدخل ، وداخل المنزل الصيفي ، تصور اللوحات الجدارية احتفالات أعياد الميلاد والزواج و 36 إلهة حراسة.

مفتوح : 09:00 – 17:00
العنوان : 18 ميدان كانون ، جورج تاون

  معبد كيك لوك سي

يقع معبد كيك لوك سي على قمة تل في إير إيتام وهو أكبر معبد بوذي في ماليزيا ، ويتألف من مجموعة من الأديرة وقاعات الصلاة والمعابد والحدائق الجميلة. تم بناء هذا المعلم الوطني في عام 1890 ، وهو عبارة عن 10 هكتارات مقسمة إلى ثلاث مناطق: منطقة المستوى السفلي تشمل مدخل التل والنصب التذكاري واسطبلات الطعام والشراب وبركة السلاحف. تشمل المنازل الموجودة في الجزء الأوسط من المعبد حدائق ومعابد باغودا وجناح الملوك السماويين الأربعة ، وتعد الواجهة المنحوتة أعلى Atam Iyer حجر الزاوية للمجتمع الماليزي الهندي بالإضافة إلى معبد Bliss الأعلى.

الموقع : Air Itam ، جورج تاون

  مسجد كابيتان كيلينغ

الاماكن السياحية في جورج تاون
الاماكن السياحية في جورج تاون

تم بناء مسجد Captain Keling في عام 1801 من قبل المستوطنين الهنود المسلمين الأوائل في بينانغ ويقع عند تقاطع طريق باكنغهام السريع وطريق بيت السريع . هذا هو أكبر مسجد في جورج تاون . وقد سمي على اسم الكابتن كلينج (زعيم مجتمع جنوب الهند يشبه زعيم المجتمع الصيني). هذا المسجد الأبيض مزين بقبة صفراء ذهبية على الطراز المغولي مع نجوم وهلال وهو مثال على المئذنة الهندية الإسلامية حيث يمكن سماع الأذان. إذا كنت ترغب في زيارته ، فأنت بحاجة إلى إذن من سلطات المسجد. لاحظ أنه يُسمح فقط للزوار الذين يرتدون ملابس مناسبة بالدخول – السراويل النسائية أو التنانير الطويلة للرجال والقمصان.

مفتوح : 09:30 – 17:30
العنوان : Lebuh Buckingham and Lebuh Pitt

  الاماكن السياحية في جورج تاون قاذفات العشيرة

يقع Tribe Pier مباشرةً أسفل طريق Lebuh Chulia السريع .  وهو عبارة عن مجموعة من ستة أرصفة كجزء من تراث Penang الحديث كواحد من آخر معاقل المستوطنة الصينية القديمة في الجزيرة. في البداية ، كانت ساحته الخشبية مليئة بالألواح الخشبية وحطب الوقود ، وبعد بناء رصيف الميناء عام 1882 ، تم تطويره على مراحل قصيرة. في ذلك الوقت ، نشأت مستوطنات كبيرة من كل اسم وتحت حكم قبيلة معينة. نظرًا للمنافسة المستمرة على الوصول واحتكار شحنات العمالة على الرصيف . فإن العلاقات بين القبائل متناقضة للغاية وغالبًا ما تؤدي إلى الخلافات والنزاعات. لا تزال سبع عشائر مختلفة تقيم في رصيف العشيرة.
الموقع : ويلد كواي ، جورج تاون

  الاماكن السياحية في جورج تاون قصر تشيونغ فات تزي

الاماكن السياحية في جورج تاون
الاماكن السياحية في جورج تاون

يعد قصر Cheong Fat Tze أحد أبرز الاماكن السياحية في جورج تاون . وهو منزل فخم من ثمانينيات القرن التاسع عشر بواجهة زرقاء نيلية. تم تصميم هذا القصر على طراز Hakka-Tocho التقليدي وتم حفظه من الدمار في التسعينيات وتحول إلى منزل فاخر لا يزال من الماضي.  حصل مشروع حماية وصيانة هذا المبنى على جوائز معمارية. فاز القصر حتى بجائزة الأوسكار في عام 1993 في الأفلام العالمية ، كما ظهر في البرامج التلفزيونية على CNN وقناة History و BBC. يحتوي هذا القصر على 38 غرفة مع زجاج ملون وأرضية من البورسلين و 220 نافذة وسبعة سلالم و 5 ساحات فناء من الجرانيت. يمكنك زيارة هذا القصر في جولة مدتها ساعة واحدة.

العنوان : 14 شارع ليث 10200 بينانج

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *