الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في جنتج هايلاند
الاماكن السياحية في جنتج هايلاند

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في جنتج هايلاند

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في جنتج هايلاند

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند . أدت الطبيعة الخضراء والجميلة لماليزيا إلى إنشاء العديد من الأماكن السياحية والمعالم السياحية مثل: جزر بيرهينتيان وجزيرة ريدانج وجزيرة تيومان وتامان نيجارا أو الغابة الوطنية في ماليزيا والتي تعتبر من أقدم الغابات في العالم ويجذب الكثير من السائحين بالإضافة إلى مناطق الجذب الطبيعية ، فإن المعالم السياحية الأخرى مثل برجي بتروناس التوأم والتمثال الهندوسي القائم ومرتفعات جنتنج هي أيضًا عوامل جذب فريدة سنناقشها هنا.

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند
الاماكن السياحية في جنتج هايلاند

منتجعات جنتج هايلاند، التي كانت تعرف في الأصل باسم Genting Highlands Resort ، هي منتجع ومجمع ترفيهي يقع بين سلاسل جبلية جميلة وغابة رائعة ، ويضم هذا المجمع الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق والحدائق وهي غابة مثيرة وترفيه يقع المركز على قمة جبل أولو كالي على ارتفاع 1800 متر بالقرب من الحدود بين ولايتي باهانج وسيلانجور بماليزيا. لا شك أن مرتفعات جنتنج ، باعتبارها المنتجع الأول والأكثر شهرة في ماليزيا ، هي مكان شهير لقضاء الإجازات والهروب من الحر. تتم إدارة هذا المعلم السياحي من قبل شركة Genting Company في ماليزيا ويمكن الوصول إليه من كوالالمبور بالسيارة أو التلفريك. يبلغ طول تلفريك Genting Skyway 3.38 كيلومترًا ، وفي وقت افتتاحه ، كان أسرع نظام تلفريك في العالم وأطول نظام تلفريك في جنوب شرق آسيا.

تاريخ جنتج هايلاند

خطرت فكرة إنشاء منتجع على المرتفعات بالقرب من كوالالمبور إلى ذهن تان سري ليم جوه تونج في عام 1964 أثناء رحلة إلى مرتفعات الكاميرون. بينما كان يستمتع بشرفة غرفته في الفندق ، تشكلت هذه الفكرة في ذهنه. قرر بناء هذا المنتجع في قلب الغابات الاستوائية البكر الخصبة.

بعد دراسة وفحص كوالالمبور ، حدد موقع هذا المنتجع على بعد 55 كيلومترًا من كوالالمبور. لتحقيق هذا الهدف . تم إنشاء شركة خاصة تسمى Genting Highlands وبعد مرور بعض الوقت تمكنت Sri Lim من الحصول على ملكية مؤقتة ثم الملكية الكاملة لجزء من الأرض في مدينة Pahang ومدينة Selangor.

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند المنحدرات و المرتفعات جنتنج 

منحدرات و مرتفعات جنتج هايلاندهي عامل جذب يقدم مناظر طبيعية جميلة وفريدة من نوعها للسياح. لا تعتبر المنحدرات الجبلية لمرتفعات جنتنج ذات المناخ اللطيف والجذاب ومجموعة متنوعة من وسائل الترفيه من أشهر المنتجعات في ماليزيا وكوالالمبور فحسب ، بل إنها تجذب أيضًا السياح من جميع أنحاء العالم.

عجائب الفراشات في جنتج هايلاند

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند
الاماكن السياحية في جنتج هايلاند

هذه الأرض الغريبة والمذهلة عبارة عن حديقة شاسعة تنتقل فيها الفراشات من جانب إلى آخر. هذه الحديقة الداخلية هي واحدة من مناطق الجذب الشهيرة في ماليزيا ومرتفعات جنتنج. جزء كبير من هذه الحديقة مخصص لمزرعة النحل وخلق بيئة حقيقية لحياة النحل ومراحل زراعة العسل وإعداده للمهتمين. يفتح Butterfly Wonderland أبوابه يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند ضريح كهف تشين سو

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند
الاماكن السياحية في جنتج هايلاند

معبد كهوف تشين سو ؛ إنه معبد صيني في مرتفعات جنتنج، باهانج، ماليزيا. يقع هذا المعبد في المناطق ذات المناظر الخلابة ومرتفعات جنتنج وعلى ارتفاع 4600 قدم فوق مستوى سطح البحر. هذا المعبد هو مكان يقيم فيه السكان المحليون احتفالاتهم الدينية ويستمتعون بأجوائه الهادئة.

تم بناؤه تكريما للمستر تشين تشين سوي ، وهو راهب بوذي من مقاطعة فوجيان ، وأحد المعالم البارزة في المعبد هو معبد من تسعة طوابق مع صور بوذا وآلاف من المصابيح المباركة. يمكن للسياح تسلق السلالم المؤدية إلى قمة البرج حيث يمكنهم رؤية منظر بانورامي من أعلى الجبل. يحتوي المعبد على تماثيل بوذية ضخمة وتماثيل Guanyin ، بالإضافة إلى منحوتات حيوانية معقدة ونقوش للتقاليد والمعتقدات الصينية القديمة.

مركز حماية الفيل في كوالا غاندا

 

هذا الجذب السياحي الشهير. إنه مكان محمي وموئل مناسب للأفيال الآسيوية ، حيث يمكنك ركوب الأفيال أو تعلم كيفية رعاية الفيل. مما لا شك فيه أن هذا المركز الذي تم إنشاؤه عام 1989 يعد من أفضل مناطق تربية الأفيال في العالم.

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند سكاي واي

تتمثل إحدى طرق الوصول إلى مرتفعات وتلال Genting Highlands في استخدام تلفريك Genting Skyway. يربط Genting Skyway فندق ومنتجع Gohtong Jaya في مرتفعات Genting إلى Pahang. تقع محطتها السفلية في Gohtong Jaya ، على بعد 51 كم شمال شرق كوالالمبور. يمر مسار الكابل هذا فوق الغابات الاستوائية الكثيفة ويقدم إطلالة فريدة على هذه الغابة الجميلة. بالإضافة إلى خط التلفريك Skyway ، فإن تلفريك Avana Skyway نشط أيضًا في هذا الطريق ، والذي يمكن استخدامه أيضًا للوصول إلى المرتفعات.

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند مزرعة فراولة

Genting Highlands Strawberry Leisure Farm هي منطقة جذب سياحي شهيرة في Gohtong Jaya ، وتقع مقابل Mawar و Bunga Raya Apartments. على الرغم من أن الفراولة ليست المنتج الوحيد لهذه المزرعة وأن الزهور والنباتات والخضروات العضوية تزرع فيها أيضًا ، إلا أن هذه المزرعة معروفة بهذا العنوان. هذه المزرعة الممتعة هي مكان يمكنك فيه قضاء فترة ما بعد الظهيرة مع عائلتك واختيار وشراء الفراولة بالإضافة إلى زيارة المزرعة.

 

مزرعة هابي بي جنتنج

هذه المزرعة الفريدة والممتعة هي مكان يمنحك تجربة رائعة للمشي بين النحل. أيضًا ، يوجد في Happy Bee Genting Farm مزرعة فراشات ومقهى إنترنت ومتاجر بيع بالتجزئة تبيع منتجات مثل حبوب لقاح النحل والغذاء الملكي والبروبوليس والعسل الطبيعي بأسعار معقولة. تعرض الأكشاك التي يتم إعدادها كل يوم في هذه المزرعة مراحل الحياة الكاملة لنحل العسل ، ويمكنك رؤية حياة مستعمرة نحل العسل من وقت صنع خلايا النحل إلى جمع حبوب اللقاح والرحيق من النباتات والأشجار في المزرعة. فعل.

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند مزرعة الأوركيد

World of Phalaenopsis Genting هي مزرعة نامية في مرتفعات جنتنج ، حيث يمكن للزوار العثور على مجموعة من بساتين الفاكهة الغريبة. تبلغ مساحة هذه المنطقة حوالي 6500 متر مربع وهي أكبر مزارع لمصنع فالاينوبسيس في ماليزيا. يوجد أكثر من 390 نوعًا من بساتين الفاكهة في مزرعة الزهور هذه . بساتين الفاكهة الرقيقة والساحرة بألوان الوردي والأصفر والأرجواني والأبيض. لا تقوم Phalaenopsis World بتصدير الزهور إلى الفنادق والمطاعم الفاخرة في جميع أنحاء ماليزيا فحسب . بل إن مزارعها مفتوحة أيضًا للجمهور لزيارتها.

مزرعة أفانا للخيول

إذا مللت من الأضواء الساطعة وضوضاء العالم الافتراضي والحديث . يمكنك المشي إلى جبل بارد والجلوس على قمة حصان جميل والاستمتاع بالمناظر الخضراء للغابات الاستوائية. في الواقع ، هذا الجو الطبيعي والممتع هو الاحتمال الذي توفره لك مزرعة ركوب الخيل في Avana ويمكنك تجربة ركوب الخيل فيها.

Genting Theme Park

هذا المكان هو أول منتزه ترفيهي مستوحى من أفلام هوليوود المبنية في مرتفعات ماليزيا الجميلة . ويمكن القول بأمان أن هذه الحديقة ستصبح قريبًا نقطة جذب رئيسية لصناعة السياحة في جنوب شرق آسيا. محولة. أيضًا ستحل هذه الحديقة الضخمة محل المتنزه الترفيهي الرمزي الذي يبلغ من العمر ثلاثين عامًا والمسمى Genting Theme Park ، والذي تم إغلاقه منذ عام 2013.

الاماكن السياحية في جنتج هايلاند سكاي أفينيو مول

إنه مركز تسوق تم افتتاحه في عام 2016 ويجذب السياح كجوهرة مشرقة من خلال تقديم خدمات متنوعة مثل مراكز التسوق وملاعب المشاة والبارات ودور السينما.

جنتنج سكاي سيمفوني

تُذهل SkySymphony Genting المتسوقين بأوركستراها الفريدة والصوت والفيديو والرسومات المتحركة على قمة Genting. تدوم هذه التجربة البصرية المجانية الملائمة للعائلة حوالي 15 دقيقة وتقام كل ساعتين بين الساعة 10:00 والساعة 18:00 وكل ساعة بعد ذلك من الساعة 18:00 حتى منتصف الليل وتقع في الطابق الأول من SkyAvenue Mall.

مركز جنتنج للفنون والثقافة

يعرض مركز SeniKome Péng Hēng للفنون والثقافة في الساحل الشرقي في مرتفعات جنتنج عددًا كبيرًا من القطع الأثرية الثقافية والمنسوجات والألعاب التقليدية والحرف اليدوية من الساحل الشرقي لماليزيا. يعد هذا المتحف الكبير خيارًا جيدًا لهواة التاريخ وأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الثقافة الماليزية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *