السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في سيلانجور

الاماكن السياحية في سيلانجور . يبلغ عدد سكانها أكثر من 4 ملايين نسمة ، تتطور سيلانجور يومًا بعد يوم. يوجد في سيلانجور مراكز تسوق جذابة للغاية ومجمعات تجارية فاخرة للغاية. في الواقع ، يجب أن نقول أن سيلانجور هي أغنى ولاية في ماليزيا ولديها أفضل مناطق الجذب السياحي وأماكن الترفيه في البلاد. اليوم ، سيلانجور هي ولاية حديثة تمامًا وهي الأولى من حيث البنية التحتية والمرافق في هذا البلد ، ولهذا السبب يهاجر إليها العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء البلاد للعمل أو لبدء مشروع تجاري.

الاماكن السياحية في سيلانجور
الاماكن السياحية في سيلانجور

الطقس في سيلانجور ، ماليزيا

تبلغ مساحة سيلانجور حوالي 8000 كيلومتر مربع ، وعادة ما تشهد أيامًا دافئة ومشمسة وليالي باردة على مدار العام. وفي الوقت نفسه ، تمطر عادة في المساء في هذه المقاطعة وعادة ما يكون متوسط ​​درجة الحرارة فيها من 23 إلى 33 درجة مئوية على مدار العام.

الاماكن السياحية في سيلانجور في ماليزيا

تنقسم سيلانجور إلى 9 مناطق رئيسية تُعرف باسم كلانج وبيتالينج وسيبانج وكوالا سيلانجور وساباك بيرنام وهولو لانجات وكوالا لانجات وهولو سيلانجور وجومباك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك سلسلة من المدن الكبرى في هذه المقاطعة ، من أهمها شاه علم ، وبيتالينج جايا ، وسيبرجايا ، وكلانج ، وكاجانج ، وكوالا كوبو بارو.

الاماكن السياحية في سيلانجور

مراكز التسوق

واحدة من الهدايا التذكارية الشهيرة في Selangor هي منتجات البيوتر. يمكنك الحصول على هدية مختلفة من هذه المنتجات لكل الأعمار والأذواق.
يمكنك أيضًا زيارة مركز التسوق Sanway Pyramid وسوق Kampong Baru الليلي للتسوق.

قرية ميري

واحدة من  الاماكن السياحية في سيلانجور هي قرية ماه ميري الثقافية. تقع هذه القرية في “جزيرة كاري” (بولاو كاري) ومن الأفضل الإعلان عن وصولك عن طريق الاتصال أو إرسال بريد إلكتروني قبل الذهاب. في هذه القرية ، التي تنتمي إلى شعب أورانج الأصلي ، يمكنك التعرف على ثقافة وتقاليد هؤلاء الأشخاص القدامى. يمكنك أيضًا زيارة الحرف والأقنعة الخشبية الشهيرة لهذه القرية التي يستخدمونها أثناء الرقص للتواصل مع أرواح أسلافهم.

 

الاماكن السياحية في سيلانجور كهوف باتو

هي واحدة من كنوز ماليزيا الوطنية وواحدة من أكثر الأماكن المقدسة للهندوس. هذا المكان ، الذي يقع على بعد 13 كيلومترًا من كوالالمبور ، استضاف الحجاج لأكثر من قرن. إذا لم تزعجك الحشود ، يمكنك حضور مهرجان Thaipusam الذي يقام في أواخر يناير وأوائل فبراير. في هذا المهرجان ، يجتمع الحجاج من جميع أنحاء العالم في هذا المكان.

الاماكن السياحية في سيلانجور
الاماكن السياحية في سيلانجور

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه

المعروف أيضًا باسم المسجد الأزرق ، هو معلم جذب آخر في سيلانجور. هذا المسجد الرائع هو ثاني أكبر مسجد في جنوب آسيا ويتسع لـ 24000 مصلي. مآذن هذا المسجد التي يبلغ طولها 140 مترًا هي أطول مآذن في العالم.

الاماكن السياحية في سيلانجور جزيرة بولاو كيتام

منازل قرية الصيد هذه مبنية على الماء. في هذه القرية ، يمكنك التقاط صور جيدة والاستمتاع بالمأكولات البحرية الصينية من خلال زيارة المطاعم الصينية. للذهاب إلى هذه الجزيرة ، عليك ركوب العبّارات التي تنطلق من محطة Plabohan Klang.

تشمل المعالم السياحية الأخرى في سيلانجور صنواي لاجون ومنتزه كوالالمبور للطيور ومعبد سري ماهاماريان وبرجي بتروناس التوأم.