الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور
الاماكن السياحية في كوالالمبور

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور

السياحة في ماليزيا: افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور

الاماكن السياحية في كوالالمبور عاصمة ماليزيا ، هي مدينة يسكنها سكان من مجموعات عرقية مختلفة مثل التاميل والصينيين والماليزيين والسكان الأصليين. تبلغ مساحة كوالالمبور ، وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في هذا البلد ، حوالي 250 كيلومترًا مربعًا ، وأصبحت اليوم القلب النابض للنشاط والأعمال في ماليزيا ، جنبًا إلى جنب مع ضواحيها. هذه المدينة لديها العديد من عوامل الجذب.

تعتبر السياحة هي المحور الرئيسي لكوالالمبور والعديد من عوامل الجذب المتنوعة من التقليدية إلى الحديثة يتم وضعها أمام زوارها لاستكشافها وفقًا لذوقهم. يمكن العثور على المعابد والمساجد التي تعكس التنوع العرقي لسكان المدينة ، والأبراج الحديثة المذهلة وناطحات السحاب ، والأسواق المحلية وطعام الشوارع ، وكل ما يمكنك تخيله في كوالالمبور.

سواء كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يحبون قضاء فترة ما بعد الظهيرة في التنزه في حديقة خضراء وتناول الآيس كريم ، أو كنت ترغب في التسوق في مراكز التسوق متعددة الطوابق ، فإن كوالالمبور لن تخيب أملك ولديها ما تقدمه لكل الأعمار كل ميزانية. سترى أدناه.

25 من الاماكن السياحية في كوالالمبور

1. برجا بتروناس التوأم

الاماكن السياحية في كوالالمبور
الاماكن السياحية في كوالالمبور

يعد برجا بتروناس التوأم أحد أكثر المعالم شهرة في كوالالمبور وأطول برجين توأمين في العالم. تتميز هذه الأبراج بأسلوب وهندسة معمارية ما بعد الحداثة ، وبسبب غالبية المسلمين في ماليزيا ، فهي لا تخلو من التصاميم الإسلامية. يصطف الزوار للسير على الجسر الذي يربط بين البرجين. من هناك يمكنك مشاهدة المناظر الخلابة لمدينة كوالالمبور.

2.الاماكن السياحية في كوالالمبور معبد سري ماهاماريمان

يُعرف معبد Sri Mahamariamman بأنه أقدم معبد هندوسي في كوالالمبور ، وقد تم بناؤه في القرن التاسع عشر ويجب أن يراه أولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الثقافات والأديان المتنوعة في المدينة. يمكن التعرف على هذا المعبد بسهولة في المدينة حيث يتمتع بمظهر منعش وملون ومليء بتماثيل الآلهة الهندوسية التي تصور الأساطير الشهيرة. إنه معبد نشط ومكان عبادة للتاميل الأصليين ، ولكن يمكن للسائحين أيضًا التجول في المعبد والاستمتاع بهندسته المعمارية الرائعة وأجوائه.

3. حديقة طيور كوالالمبور

تعد حديقة كوالالمبور للطيور موطنًا لـ 3000 طائر وتبلغ مساحتها أكثر من 20 هكتارًا. الهدف الرئيسي من هذه الحديقة هو تعريف الزائرين بالأنواع المحلية ، على الرغم من الاحتفاظ ببعض الطيور المستوردة هناك أيضًا. يمكن للزوار تعلم الكثير عن الحياة النباتية والحيوانية بالإضافة إلى رعاية الطيور في أحد أكبر محميات الطيور في العالم. تعد هذه الحديقة أيضًا مكانًا علميًا مرموقًا وتعمل في مجالات مختلفة مثل حماية البيئة والتعليم. في هذه الحديقة ، يتم إجراء برامج التربية والدراسات العلمية على الطيور في بيئتها الطبيعية.

4.الاماكن السياحية في كوالالمبور متحف الوطني

المتحف الوطني ، الذي يقع بالقرب من حدائق البحيرة الشهيرة ، هو أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها في كوالالمبور ، والمبنى نفسه مذهل من حيث الهندسة المعمارية. تم تصميم مبنى هذا المتحف على شكل منزل تقليدي وله زخارف متنوعة تجمع بين التصاميم المعاصرة والتقليدية. تأكد من زيارة المتحف الوطني لمعرفة المزيد عن التاريخ والثقافة الماليزية ، وكذلك لمشاهدة النسخ المعاد بناؤها من منازل الملايو التقليدية ، ومشاهد الزفاف والصيد. يتم أيضًا عرض الأدوات المحلية والأزياء الوطنية في هذا المتحف. بالإضافة إلى المعارض الدائمة ، هناك أيضًا معارض مؤقتة تقام في أيام مختلفة من العام في القاعة المركزية.

5. منتزه صنواي لاجون الترفيهي

يقع منتزه صنواي لاجون الترفيهي بعيدًا قليلاً عن وسط المدينة ، في ضواحي بيتالينج جايا ، ومنذ عام 1997 ، يرحب بجميع أفراد العائلة. شعار هذه المتنزه هو “تعال واستمتع” وأولئك الذين يذهبون إلى هناك لا يستخدمون المتنزه فحسب ، بل يستخدمون أيضًا المنتزه المائي الموجود في نفس المكان ، فضلاً عن الحياة البرية والمنتزه المتطرف المزود بمعدات ترفيهية مناسبة المغامرون. يشمل هذا المجمع ألعاب الملاهي والألعاب التفاعلية وحمامات ركوب الأمواج وحتى حديقة الحيوانات. يحتوي فندق Sunway Lagoon أيضًا على مرافق لتناول الطعام وشراء الهدايا التذكارية.

6. حوض أسماك KLCC

Aquaria KLCC ليس مجرد أكواريوم ولكنه محيط زجاجي يقع في عمق مركز كوالالمبور للمؤتمرات. تبلغ مساحة أكواريوم KLCC أكثر من 5500 متر مربع ونفق حوالي 90 مترًا في الوسط ، مما يسمح للزوار بمراقبة أعماقها من مكان يبدو وكأنهم محاطون بالمياه من ثلاث جهات. يقدم المركز تجربة رحلة من البر إلى البحر لزواره ، ويهدف إلى تثقيفهم حول الحياة المائية الماليزية ، من الأنهار والمستنقعات إلى المحيط اللامتناهي. هناك أيضًا معارض تعليمية وتفاعلية تؤكد على أهمية الحفاظ على الحياة البرية. يضم KLCC Aquarium أكثر من 5000 مخلوق مائي ليراها الزوار وهو أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها في كوالالمبور.

7.الاماكن السياحية في كوالالمبور السوق المركزي

يعد السوق المركزي في كوالالمبور ، المعروف أيضًا باسم باسار سيني ، عنصرًا أساسيًا في جميع الخرائط السياحية الماليزية. نشأ السوق المركزي من قلب السوق البحري الذي كان في السابق مكانًا لبيع الفواكه والخضروات واللحوم . اليوم ، اتخذت هذه المنطقة شكلًا حديثًا وتضم أقسامًا مختلفة لتعكس الثقافات والعادات المتنوعة في ماليزيا ، مثل الملايو والهندية والصينية ، حيث يقدم كل منها منتجاته الأصلية مثل الحرف اليدوية والفنون. في الطابق العلوي من هذا السوق ، توجد قاعة طعام تقدم طعامًا محليًا لذيذًا ، كما تشتهر المنطقة الواقعة أمام السوق بعروض الشوارع والعروض الموسيقية.

8. محطة سكة حديد كوالالمبور

تعد محطة سكة حديد كوالالمبور ، التي حلت محلها KL Sentral الحديثة ، موطنًا لمتحف السكك الحديدية ، والذي يقع في أحد أمثلة العمارة الكلاسيكية البريطانية والآسيوية. تم بناء هذا المبنى ، الذي يعد أحد معالم كوالالمبور اليوم ، خلال فترة الاستعمار البريطاني واكتمل في عام 1886. يعرض متحف السكك الحديدية مزيجًا من الأنماط الأوروبية والآسيوية ويضم محركات إطفاء وقطارات بخارية قديمة للسائحين لزيارتها. هناك أيضًا نماذج طبق الأصل للقطارات والعربات في هذا المتحف ويمكن للزوار التجول حولهم ومعرفة الكثير عن تاريخ القاطرات في ماليزيا.

9.الاماكن السياحية في كوالالمبور هوتانج

الاماكن السياحية في كوالالمبور
الاماكن السياحية في كوالالمبور

توجد العديد من صالات الطعام في مجمعات التسوق في كوالالمبور ، ولكن يُقال أن Hutong الموجود في Lot 10 Mall هو أحد أفضل الأماكن. تتكون قاعة الطعام هذه من الباعة الجائلين المحليين الذين تم اختيارهم وطلب منهم بيع طعامهم في هوتونغ ؛ هذا هو السبب في أن الطعام في قاعة الطعام هذه أصلي ولذيذ ، والأهم من ذلك ، أنها مجمعة جميعًا تحت سقف واحد حتى لا تضطر للتجول في الشوارع بحثًا عن أطعمة مختلفة. تعد قاعة الطعام هذه مكانًا رائعًا لأولئك الذين ليسوا على دراية بالطعام الماليزي ؛ يمكنهم تجربة جميع الأطباق المحلية الشهيرة واللذيذة مثل عجة المحار والمعكرونة المقلية وحساء المعكرونة والزلابية وكرات اللحم Qalkholi واللحوم المشوية هنا.

10. مركز زوار رويال سيلانجور

مركز زوار رويال سيلانجور هو جوهرة مخفية ومن الغريب عدم الزيارة! هذا المركز هو عرض لتاريخ ومصنع ومنتجات Royal Selangor ، الشركة المصنعة لمنتجات الماسوار أو البيوتر ، والتي ظلت قيد الإنتاج منذ إنشائها في عام 1885 حتى اليوم. هناك جولات مجانية للمركز تشمل قسمًا بالمتحف مع نماذج أولية لمنتجاتهم وصور تاريخية وحتى ملابس عمل يمكن للزوار ارتداؤها ، وجولة في مصنع Royal Selangor العامل. يمكنك حتى محاولة صنع بعض قطع البيوتر. يوجد أيضًا متجر حيث يمكنك شراء مجوهرات بيوتر. باختصار ، يعتبر Royal Selangor مصنعًا نشطًا يعتبر أيضًا أحد المعالم السياحية في كوالالمبور.

11.الاماكن السياحية في كوالالمبور برج كوالالمبور

برج كوالالمبور ، المعروف أيضًا باسم مينارا كوالالمبور ، لديه سطح مذهل بارتفاع 335 مترًا ، حيث يمكنك رؤية منظر بانورامي مذهل للمدينة بأكملها. لهذا البرج العديد من الاستخدامات ، بما في ذلك رؤية الهلال الرمضاني من أعلى هذا البرج ، وحتى السباق السنوي للوصول إلى قمة البرج يقام لتشجيع الناس على التمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية جيدة. سطح المراقبة هو أعلى نقطة في المدينة. الدخول إليها مجاني للجمهور ويستغرق الوصول إليه بالمصعد أربعة وخمسين ثانية. قرب غروب الشمس هو وقت شائع لزيارة هذا البرج ، حيث يمكن للزوار مشاهدة غروب الشمس فوق المدينة من الأعلى.

 

شاهد ايضا”

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في بالي

اجمل مناطق سياحية في باندونق

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في جاكرتا

اشهر أكلات مصرية شعبية

 

12. حديقة الفراشات في كوالالمبور

حديقة الفراشات بارك (حديقة الفراشات في كوالالمبور) هي واحدة من مناطق الجذب في كوالالمبور. إذا كنت ترغب في قضاء يوم أحلامك ، فقم بزيارة هذه الحديقة واستمتع بمئات الأنواع المختلفة من الفراشات الملونة. تم تصميم الحديقة نفسها على شكل غابة وبها ممرات للمشي وبحيرة ومستنقعات وجناح. من خلال المشي في هذه الحديقة ، بالإضافة إلى الفراشات ، يمكنك أيضًا رؤية الحياة النباتية والحيوانية الأصلية. يتم عقد البرامج التعليمية مثل برنامج الاستنساخ ومعلومات دورة الحياة. يمكن لزوار منتزه كوالالمبور باترفلاي أن يبطئوا قليلاً في حياة سياراتهم ويستكشفون هذه الحياة البرية الأصلية لمدة ساعة.

13. KLCC

Suria KLCC هو مجمع تسوق من ستة طوابق يضم متاجر وسينما وسوبر ماركت ومجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام بما في ذلك قاعة طعام. يمكن للزوار الجلوس في الطابق العلوي من هذا المجمع في قاعة الطعام Rasa بجوار النافذة مع إطلالة مذهلة على المدينة بأكملها وتجربة تناول الطعام الطازج واللذيذ من جميع أنحاء ماليزيا. في الطابق السفلي ، يمكنك أيضًا العثور على بائعين يبيعون جميع أنواع الهدايا التذكارية والفنون والحرف اليدوية.

14.الاماكن السياحية في كوالالمبور شارع الور

الاماكن السياحية في كوالالمبور
الاماكن السياحية في كوالالمبور

يشتهر شارع ألور بمطاعمه ويعتبر أحد مناطق الجذب في كوالالمبور. إذا قمت بزيارة هذا الشارع خلال النهار ، فستصاب بخيبة أمل تامة ، لأن الباعة الجائلين قاموا بنشر طاولاتهم منذ غروب الشمس وتغيير مظهر الشارع من جانب إلى آخر. في هذا الشارع ، يبيع الباعة عادة الأطعمة الشعبية والأصلية. بالطبع لا تتوقع رفاهية خاصة ، فالطعام لذيذ ، ولكن في نفس الوقت بسيط ، ولتأكله ، عليك أن تجلس على طاولة وكراسي بلاستيكية في زاوية الرصيف.

15. المسجد المركزي

مسجد جامك ، الذي تم بناؤه في أوائل القرن العشرين ، هو أحد أقدم المساجد في ماليزيا ، والذي غالبًا ما يزوره السياح بسبب طرازه المعماري المنغولي وموقعه ، لأنه يقع عند التقاء نهري كلانج وجومباك. يمكن للزوار زيارة أجزاء مختلفة من المسجد والاستمتاع بالمناظر الخلابة حول الأنهار. كان المسجد الجامع مكان العبادة الرئيسي للمسلمين في كوالالمبور لسنوات عديدة وله تاريخ فخور بوجود الدعاة والقادة المشهورين.

16.الاماكن السياحية في كوالالمبور حديقة الحيوان الوطنية في ماليزيا

 

تدار حديقة الحيوان الوطنية في ماليزيا ، الواقعة شمال شرق كوالالمبور ، من قبل جمعية علم الحيوان في ماليزيا وتضم حوالي 500 نوع مختلف. هناك العديد من عوامل الجذب في حديقة الحيوانات هذه ، بما في ذلك حديقة الزواحف وحديقة الطيور والبحيرة وأكواريوم المياه العذبة. هناك أقسام مخصصة للحشرات والعديد من الأنواع النباتية والحيوانية المحلية في حديقة الحيوانات هذه. تحتوي حديقة الحيوانات هذه على برامج حماية وأنشطة تعليمية مثل الجولات المصحوبة بمرشدين والمعارض التفاعلية للأطفال والمراهقين. حتى أنه يحتوي على قسم يسمى عالم الأطفال مخصص للحيوانات الأليفة ، والذي يتضمن نسخة أعيد بناؤها من المزرعة وملعبًا. إذا كنت مع العائلة ، فلا تفوت زيارة حديقة الحيوانات الوطنية ، وهي إحدى مناطق الجذب في كوالالمبور.

17. الحي الصيني

بالإضافة إلى الجنسيات الماليزية والهندية ، تضم كوالالمبور أيضًا عددًا كبيرًا من السكان الصينيين ، ولهذا السبب ، تطورت China Town كمنطقة بها سكان من أصل صيني ، وهي تعتبر اليوم واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في كوالا لامبور. يقع هذا الحي في شارع بيتالينج ، ويضم سوقًا ومطاعم صينية ومعالم ثقافية صينية ، مثل العديد من المعابد. بائعو الطعام الصينيون الذين أقاموا متجرًا هنا في الليل يحظون بشعبية كبيرة.

18.الاماكن السياحية في كوالالمبور استانا نيجارا

الاماكن السياحية في كوالالمبور
الاماكن السياحية في كوالالمبور

قبل بناء قصر جديد في 2011 ، كان Istana Negara قصرًا لملوك ماليزيا ، ولكن بعد 2011 أصبح متحفًا ملكيًا. يمكن لزوار هذا القصر التعرف على حقائق مثيرة للاهتمام حول تاريخ الملكية الماليزية ومشاهدة بعض الغرف عن قرب. حراس ملكي يرتدون الزي التقليدي والجديد موجودون عند مدخل القصر . كما يقام حفل تغيير الحراسة كل يوم ويمكن للزوار مشاهدة بعض التقاليد الملكية والرسمية في ماليزيا. إذا كنت مهتمًا بثقافة وتاريخ ماليزيا ودول شرق آسيا ، فلا تفوت زيارة Istana Negara.

19. متحف مايبانك كوين

يعتبر متحف Maybank Numismatic ، الذي ينتمي إلى أحد أكبر وأشهر البنوك في ماليزيا ، أكبر مجموعة من الأوراق النقدية والعملات المعدنية في ماليزيا ويقع في برج Maybank. يضم هذا المتحف العديد من المعالم السياحية مثل نماذج أثرية للعملات المعدنية والفواتير ، بالإضافة إلى تمثال معدني عملاق لشجرة النقود. يمكن للزوار معرفة الكثير عن تاريخ النقود في ماليزيا وجنوب شرق آسيا في هذا المتحف.

20.الاماكن السياحية في كوالالمبور الجامع الوطني

 

المسجد الوطني في ماليزيا هو مبنى كبير للغاية يمكن أن يستوعب 15000 مصلي في نفس الوقت. تم بناء هذا المبنى ، وهو أحد معالم كوالالمبور ، في الستينيات على أساس مبادئ العمارة الإسلامية وله سقف على شكل نجمة سداسية. في أماكن بناء المسجد ، تم التركيز بشكل كبير على الهياكل المائية ، مثل النوافير وبرك الانعكاس. يمكن للزوار التجول في المسجد ولكن يجب عليهم ارتداء الملابس المناسبة المتوفرة.

21. كهوف باتو

تقع كهوف باتو خارج كوالالمبور وعلى مشارف سيلانجور. يشعر الزوار بالدهشة لرؤية هذه المنحدرات من الحجر الجيري المليئة بالعديد من الكهوف والمعابد المنحوتة داخل الكهوف. هذه الكهوف والمعابد هي أماكن عبادة للهندوس وهي تعتبر اليوم أماكن عبادة مهمة لسكان التاميل في ماليزيا. أثناء مشاهدة كهوف باتو ، يمكن للزوار مشاهدة الحياة النباتية والحيوانية المحيطة ، بما في ذلك القرود البرية التي تعيش في المنطقة ، فضلاً عن الخفافيش الشهيرة لهذه الكهوف. في هذا المكان ، يتم توفير تسلق الصخور من 160 طريقًا مختلفًا للمهتمين ، كما يتم النظر في الطرق الأسهل لمن لديهم خبرة أقل.

22. حديقة KLCC

يقولون لا تكتمل أي رحلة إلى كوالالمبور بدون زيارة حديقة KLCC. هذه الحديقة ، التي تقع مباشرة تحت الجسر بين أبراج بتروناس ، هي واحدة من الأماكن التي يجب مشاهدتها في كوالالمبور. تبلغ مساحة هذه الحديقة 20 هكتارًا ، ويوجد بها مسارات للمشي والركض للزوار المهتمين بالرياضة. كما أن بها بحيرة كبيرة ونافورة حيث تقام عروض مائية خاصة مرتين في اليوم. تم تركيب هياكل مائية أخرى في هذه المنطقة ، مثل المستنقعات والينابيع والشلالات اللافتة للنظر ، فضلاً عن حديقة للأطفال للزوار الصغار. كما تم بناء مسجد للمسلمين للصلاة في الحديقة.

23.الاماكن السياحية في كوالالمبور معبد تيان هو

يتذكر الجميع معبد Thean Hou بسبب تصميمه الأصلي المكون من ستة طوابق. هذا المعبد هو أحد رموز مدينة كوالالمبور. يمكن العثور على عناصر مختلفة من الكونفوشيوسية والطاوية والبوذية داخل هذا المعبد. هناك أيضًا أعمدة حمراء تقليدية في هذا المعبد تنقل إحساسًا بالازدهار للزوار. يعتبر Tian Ho أحد أكثر المعابد زخرفة في كوالالمبور ، وله منحوتات معقدة وسقوف مزخرفة مزينة باللونين الأحمر والذهبي.

24.الاماكن السياحية في كوالالمبور المثلث الذهبي

آخر المعالم السياحية في كوالالمبور التي ستقرأ عنها في هذا المقال هو المثلث الذهبي ؛ حي شهير في كوالالمبور يتمتع بحياة ليلية نشطة ومليء بالعديد من النوادي والمطاعم والفنادق. تضم هذه المنطقة عدة شوارع ، لكن مركزها الرئيسي يقع في شارع جالان ب. رملي. مكان حيث يمكن للزوار قضاء وقت ممتع. تحتوي هذه المنطقة أيضًا على مركز تسوق كبير للأشخاص الذين يحبون التسوق.

25. أكل ناسي كندر

يُعد Nasi Kandar ، الذي يعني “الأرز المختلط” باللغة المحلية ، أساس المطبخ الماليزي. يحصل عملاء Nasi Kandar على طبق من الأرز ويمكنهم اختيار العديد من أنواع اليخنة والصلصات المختلفة معه. Nasi Kandar متجذر في المطبخ التاميل بسبب العديد من المهاجرين الذين جاءوا إلى هذا البلد من جنوب الهند ، والصلصات واليخنات مليئة بمسحوق الكاري والفلفل. تشمل بعض الأنواع الشائعة من ناسي كاندر اللحوم أو المأكولات البحرية بالكاري مع الخضار مثل البامية والملفوف الآسيوي. باختصار ، أي مكان يخدم Nasi Kandar يمكن أن يكون أحد الأماكن التي يجب زيارتها في كوالالمبور!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *