الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في كوريا الجنوبية و اهم وجهات السفر هناك

السياحة في كوريا الجنوبية و اهم وجهات السفر هناك

السياحة في كوريا الجنوبية و اهم وجهات السفر هناك

السياحة في كوريا الجنوبية . هي أرض مذهلة بها الآلاف من المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية. ربما تعرف هذا البلد الجميل من المسلسلات الكورية . تعد كوريا الجنوبية من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم بسبب تنوع مناطق الجذب السياحي وتضم العشرات من المتاحف والمعابد والآثار التاريخية التي تثير إعجاب كل مشاهد.

أجمل مناطق السياحة في كوريا الجنوبية

1. جزيرة كانغهوادو

كانت هذه الجزيرة الواقعة في البحر الأصفر عاصمة كوريا في القرن الثالث عشر. بالإضافة إلى المعالم التاريخية ، تتمتع جزيرة جانجوا بطبيعة جميلة ، مثل الممرات الجبلية التي تؤدي إلى جبل مانيسان.

المناظر البحرية للجزيرة مذهلة للغاية وقربها من سيول يجعلها سهلة الوصول إليها وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح.

2.السياحة في كوريا الجنوبية وادي Pocheon Art

تقع هذه المنطقة بالقرب من مدينة بوتشون وتستضيف بحيرة اللازورد والصخور الرائعة. يزور الوادي آلاف السياح كل عام ويضم مركزًا فنيًا للعروض الحية وورش العمل الفنية اليومية.

3. حديقة سوراكسان الوطنية

تتمتع هذه الحديقة الوطنية بأجواء نقية تقريبًا ومليئة بالصخور الرائعة وأشجار الصنوبر. تمر الينابيع الصافية والعديد من الأنهار عبر أودية هذه الحديقة. هذه المنطقة هي فرصة مثالية لأولئك الذين يهتمون بالمشي في الطبيعة ولديهم العديد من مسارات المشي التي تختلف في الصعوبة.

بالقرب من مدخل الحديقة يوجد تمثال كبير لبوذا يوضع فوق أحد المعبد. أثناء استكشاف هذه المنطقة ، يمكنك أيضًا سماع همسات رهبان المعبد.

4. معبد بولجوكسا

تم بناء هذا المعبد في عام 528 بعد الميلاد في كيونغجو ، ولكن تم تجديده وتوسيعه عدة مرات عبر التاريخ. يقع هذا المعبد خارج مدينة بوسان وكان له أهمية كبيرة للعديد من السلالات الملكية.

يتكون مجمع المعبد من عدة مبان ذات منحوتات جميلة وتماثيل جذابة. كما أن الحدائق المحيطة مذهلة على مدار السنة ، خاصة خلال موسم أزهار الكرز. من الأفضل زيارة هذا المعبد بمساعدة مرشد سياحي.

5.السياحة في كوريا الجنوبية جزيرة جيندو

في كل عام ، يسافر آلاف السياح من جميع أنحاء العالم إلى هذه الجزيرة لمشاهدة ظاهرة طبيعية: فتح طريق في وسط البحر. تبدو هذه الظاهرة معجزة للوهلة الأولى ، لكن هذا الجسر الطبيعي الذي تم إنشاؤه في وسط البحر سببه المد والجزر وتراكم الرمال والحجارة على مر السنين.

هذا الطريق الذي تم إنشاؤه في وسط البحر يبلغ طوله 2.8 كيلومترًا وعند انخفاض المد يصل عرضه إلى 40 إلى 60 مترًا. في بعض الأحيان تقام الأحداث الثقافية في هذا المكان.

6. قرية جيونجو هانوك

تمتلئ شوارع هذه القرية بأكشاك الطعام والمطاعم التي تقدم الطعام المحلي. بصرف النظر عن الطعام المحلي ، تشتهر هذه القرية باحتفالات هانوكا. الهانوك هو منزل كوري تقليدي يتم اختيار موقعه بعناية ويواجه أحد جوانبه الصخرة.

7. قرية جامشيون الثقافية

تقع هذه القرية في بوسان وهي مليئة بالمنازل الملونة مرتبة في سلم وتطل على البحر. قبل عام 2009 ، كانت هذه القرية منطقة فقيرة واستضافت لاجئين من الحرب الكورية ، لكنها الآن أصبحت قرية سياحية ساحرة وواحدة من أفضل المعالم السياحة في كوريا الجنوبية. أحد المعالم السياحية الجذابة في هذه القرية هو فن الشارع .

8.السياحة في كوريا الجنوبية مزارع شاي بوسونغ

تعتبر التلال الخضراء والمزارع ذات المدرجات في Buseong هي الأمثلة الوحيدة لمثل هذه المزارع في كوريا. تحتوي هذه المنطقة أيضًا على ممرات للمشي تصور منظرًا جميلًا للحقول. في هذه المزارع ، يمكنك التعرف على الثقافة الكورية وشرب الشاي الطازج.

9. حديقة هالاسان الوطنية

تستضيف حديقة هالاسان الوطنية أعلى قمة في كوريا الجنوبية ، جبل هالاسان. تقع هذه الحديقة الوطنية في جزيرة جيجو ولديها العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة والمشي لمسافات طويلة التي تختلف من حيث الصعوبة ومناسبة للأشخاص الذين لديهم مستويات لياقة بدنية مختلفة. تسلق الجبل والوصول إلى القمة ممكن أيضًا للمتسلقين غير المحترفين. اعتاد هذا الجبل أن يكون بركانًا نشطًا وسترى علامات عليه في الأعلى ، بما في ذلك بحيرة تشكلت في المنخفض فوق الجبل.

10. قلعة هواسونغ

هذه القلعة تذكير رائع بتاريخ كوريا وقوتها العسكرية. تم بناء قلعة هواسونغ بين عامي 1794 و 1796 وشهدت العديد من الحروب. هذا المجمع عبارة عن قصر رائع بطول 6 كيلومترات من الجدران وبرج بوابة. كل خريف ، يقام مهرجان Suwan Hwaseng الثقافي في هذه القلعة.

 

شاهد ايضا”

تعرف على اجمل اماكن سياحية في فيتنام

اجمل 10 انشطة سياحية في الرياض

 انشطة سياحية في جدة

اجمل اماكن سياحية في مدريد

افضل 10 اماكن سياحية في باريس للعرب

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

 

11. حديقة وقصر Changdeokgung السرية

 

يقع قصر Changdeokgung في سيول وكان مسكنًا لعدد من الملوك الأقوياء والعائلات المالكة عبر التاريخ. تعتبر حديقته السرية من أكثر الأجزاء جاذبية في هذا القصر. تحتوي هذه الحديقة على أشجار ونباتات متنوعة وجميلة ، وجسور جميلة ومناظر مائية ، وبعض أشجارها يزيد عمرها عن 300 عام.

12.السياحة في كوريا الجنوبية جزيرة ناميسوم

تحتوي هذه الجزيرة على أكثر مناطق الجذب الطبيعية جاذبية وتعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحة في كوريا الجنوبية. تم اختيار اسم هذه الجزيرة من اسم قائد يدعى “نامي” دُفن هناك في القرن السابع عشر. كعكات الأرز في هذه الجزيرة مشهورة جدًا وسيكون من العار أن تفوت فرصة تذوقها.

13. قصر جيونجبوك

قصر كيونغ بوك هو أحد أكثر المباني شهرة في كوريا الجنوبية ، ويقع في وسط سيول. تم الانتهاء من بناء هذا المجمع عام 1495 م. بالطبع ، على مر السنين ، تمت إضافة أجزاء مختلفة إليه. يوجد في هذا المجمع متحفان من العار أن تفوت فرصة رؤيتهما ، أحدهما متحف كوريا والآخر متحف القصر الوطني الكوري.

14. المنطقة الكورية منزوعة السلاح (DMZ)

تقع هذه المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الشمالية والجنوبية وهي واحدة من أكثر الحدود الخاصة في العالم. يمكن للسياح الذين يزورون هذه المنطقة إلقاء نظرة على البلد الغامض لكوريا الشمالية. يتم تنظيم جولات لزيارة هذه المنطقة ، والتي يقدم مرشدوها شروحات ممتعة للسياح حول هذه الحدود والوضع الاجتماعي والسياسي لكلا البلدين.

15. سيول

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية الجميلة والنابضة بالحياة وتقدم لك كل ما تريد من الهندسة المعمارية ومناطق الجذب الحديثة. تعد الحدائق الجميلة والمتنزهات الحديثة والمطاعم باهظة الثمن والفنادق الفاخرة من بين أهم المعالم  السياحة في كوريا الجنوبية وفي سيول.

سيول ليست مدينة مزدحمة وساحرة فحسب ، بل إنها غنية أيضًا بالتاريخ والثقافة. يعد المتحف الوطني ومتحف الحرب من بين الأماكن التي يجب زيارتها في سيول.

16. جزيرة جيجو

جزيرة جيجو هي واحدة من أجمل وأشهر المعالم السياحة في كوريا الجنوبية. الجمال الفريد لهذه الجزيرة يأخذ أنفاسك. الشواطئ الجميلة والرملية والبيضاء المحاطة بغابات الصنوبر والحدائق الجميلة والثقافة الغنية هي أمثلة فقط على عوامل الجذب في هذه الجنة الأرضية للسياح.

إذا كنت من محبي الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي ، فلن تجد مكانًا أفضل للسفر من جزيرة جيجو. في هذه الجزيرة ، يمكنك زيارة Seongsan Peak ومتنزه Hallasang الوطني وشلالات Cheonjiyeon.

17. مدينة كيونغجو الساحلية

تُعرف مدينة Gyeongju الساحلية بأنها متحف في الهواء الطلق ، وأفضل ما يمكنك فعله في هذه المدينة هو اكتشاف التاريخ الغني والتقاليد لكوريا الجنوبية. يقع معبد بولجوكسا ، وهو أحد المعالم الأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو ، في هذه المدينة. تشمل عوامل الجذب الأخرى المتحف الوطني ، الذي يضم مجموعة من الأعمال الفنية القديمة.

18. حديقة Dadohaehaesang الوطنية

هذه الحديقة هي أكبر حديقة وطنية في كوريا الجنوبية وتحتوي على 1700 جزيرة صغيرة وكبيرة وصخور ذات أشكال مذهلة. توجد في هذه الحديقة جزر مشهورة ، كل منها وجهة سياحية رائعة في حد ذاتها ، خاصة لمحبي الطبيعة.

19. السياحة في كوريا الجنوبية مدينة بيونغ تشانغ

إذا كنت تفضل مكانًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدن المزدحمة والاستمتاع بجمال الطبيعة المذهل ، فانتقل إلى بيونغ تشانغ. هذه المدينة على بعد 180 كم من سيول وتقع في منطقة جبلية. استضافت هذه المدينة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 . حديقة أوديسان الوطنية هي وجهة شهيرة لعشاق الرياضات الشتوية.

هناك العشرات من المعابد البوذية الجميلة في جبال هذه المدينة. نتيجة لذلك ، يمكن لكل من محبي الطبيعة ومحبي الثقافة الاستمتاع برحلة إلى بيونغ تشانغ.

20. مدينة سوون

تشتهر المدينة بقلعة Hwaseong ، ولكن يوجد في Suwon أيضًا مناطق جذب أخرى. متحف Hwaseong هو أفضل مكان للتعرف على تاريخ المدينة. متحف سامسونج للابتكار جذاب أيضًا لعشاق التكنولوجيا. يعتبر جبل جوانغيوسان أيضًا وجهة مشهورة للمشي لمسافات طويلة. باختصار ، بغض النظر عن ذوقك ، هناك عامل جذب لتستمتع به في سوون.

21. قرية أندونج هاهو

تقع هذه القرية الكورية التقليدية في Andong وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو. ويعني اسم هذه القرية “قرية محاطة بالمياه”. دخول هذه القرية يشبه السفر عبر الزمن. في هذه القرية ، يمكنك أن ترى أسلوب الحياة التقليدي وثقافة كوريا.

كل ما تتوقعه من رحلة إلى كوريا يمكن العثور عليه في هذه القرية ، من الطبيعة الجميلة بالقرب من نهر ناكدونغ إلى الحياة الريفية التقليدية ، من المنازل القديمة إلى الشواطئ الرملية وأشجار الصنوبر. هذه القرية هي وجهة جيدة لتذوق أشهى المأكولات الكورية التقليدية.

22.السياحة في كوريا الجنوبية معبد هاينسا

أقدم معبد بوذي في العالم كله هو هذا المعبد الذي يعود تاريخه إلى 1200 عام. إذا كنت مهتمًا برؤية المعابد والأماكن الدينية ، فلا تفوت فرصة زيارة هذا المعبد أثناء رحلتك إلى كوريا. أقدم تمثال خشبي لبوذا في كوريا محفوظ في هذا المعبد ، وهو أحد أقدم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية.

23. قمة تشونوانغ

هذه القمة ، وهي ثاني أعلى قمة في كوريا الجنوبية ، يبلغ ارتفاعها 1915 مترًا وهي وجهة شهيرة للعديد من متسلقي الجبال الكوريين الجنوبيين. عند سفح هذا الجبل ، توجد حديقة وطنية منتشرة على ما يقرب من ثلاث مقاطعات في هذا البلد. سترى ربيعًا يحمل نفس الاسم على مسار المشي لمسافات طويلة. تعتبر النباتات الجميلة في المنطقة سببًا آخر لجذب محبي الطبيعة.

24.السياحة في كوريا الجنوبية محطة Kyeong-Wha

هذا المكان هو وجهة شهيرة لهواة التصوير الفوتوغرافي . خلال موسم إزهار الكرز ، تتساقط الأزهار على الأرض في طريقها إلى هذه المحطة وتخلق مشهدًا مذهلاً. المنظر الجميل للقطار الذي يقترب من المحطة تحت أغصان أشجار الكرز هو أجمل منظر يمكنك رؤيته في رحلتك إلى كوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *