الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في قطر: دليل السفر الى قطر
دليل السفر الى قطر

السياحة في قطر: دليل السفر الى قطر

السياحة في قطر: دليل السفر الى قطر

دليل السفر الى قطر . يسافر إليها كثير من الناس للعمل أو الترفيه. ستستضيف هذه الدولة نهائيات كأس العالم 2022 مما تسبب في زيادة الطلب على السفر إليها عدة مرات. إذا كنت ترغب في السفر إلى قطر لمشاهدة مباريات هذه البطولة ، اقرأ هذا المقال حتى النهاية. في ما يلي ، سنراجع النصائح قبل السفر إلى قطر.

دليل السفر الى قطر
دليل السفر الى قطر

دليل السفر الى قطر الطقس في قطر

يعد الطقس من أهم نقاط السفر إلى قطر. كما تعلم ، فإن متوسط ​​درجة الحرارة في هذا البلد مرتفع ويجب أن تكون مستعدًا للحرارة. بسبب الحرارة الشديدة في قطر ، تأخر موعد مونديال 2022 بضعة أشهر ، ومن المقرر أن تقام هذه البطولة العالمية في أواخر نوفمبر. في المراكز السياحية والمباني والملاعب في قطر ، تم تركيب معدات تبريد متطورة بحيث يشعر السائحون بدفء الهواء بدرجة أقل.

دليل السفر الى قطر الأشياء التي يجب أن تأخذها معك

قبل السفر إلى أي بلد ، يجب أن يكون لديك بعض الأشياء معك حتى لا تواجه أي مشاكل. خلال كأس العالم يأتي إلى قطر العديد من السائحين من دول مختلفة ، لذلك يجب أن تعرف ما تحتاجه لتجنب أي مشاكل. في ما يلي ، سوف نتحقق من جميع الملحقات التي يجب أن تكون معك عند السفر إلى قطر.

وثائق الهوية

لا يهم البلد الذي تريد السفر إليه ، يجب أن يكون معك وثائق الهوية الخاصة بك. يجب أن تحمل معك شهادة الميلاد وجواز السفر وبطاقة الهوية والشهادة الدولية. نقترح عليك الحصول على بطاقة هيا للاستمتاع برحلة أكثر راحة . يمكن أن تساعدك هذه البطاقة في السفر ومشاهدة المعالم السياحية في قطر. إذا كنت ترغب في استئجار سيارة في قطر ، فأنت بحاجة إلى الحصول على رخصة دولية معك. مما لا شك فيه أن التجول في مدن هذا البلد بسيارة خاصة من الأشياء التي تكمل متعتك.

التأشيرة والتذكرة هي وثائق أخرى يجب أن تكون معك في هذا البلد. يمكن للسياح مغادرة قطر والعودة إليها أثناء رحلتهم دون إبطال التأشيرة. باستخدام هذا القانون  ، فهذه إحدى أفضل الطرق لتوفير المال عند السفر إلى قطر. نصيحة أخرى قبل السفر إلى قطر هي حمل بطاقة لقاح كورونا. إذا لم تكن بحوزتك هذه البطاقة ، فلا يمكنك زيارة أي مكان في قطر.

الملابس والمتعلقات الشخصية

بسبب الطقس الحار ، لا داعي لإحضار ملابس دافئة للسفر إلى قطر وتخزين بعض الملابس العادية في أمتعتك. وتشمل الأشياء التي يجب أن تحملها المرأة معها مستحضرات التجميل ومستلزمات النظافة ، لأنها قد لا تتمكن من شراء الأشياء التي تحتاجها لأسباب مختلفة.

إذا كنت تستخدم دواءً خاصًا ، فتأكد من أنه معك بقدر ما تحتاج. إذا كنت ستصطحب طفلك إلى قطر ، فعليك شراء ما يكفي من العناصر مثل الحليب المجفف ، والحفاضات ، وما إلى ذلك ، واصطحابها معك. بالطبع ، لا تقلق ، لأنه في جميع الفنادق والمتاجر ، يمكن العثور على الأدوات الصحية.

دليل السفر الى قطر
دليل السفر الى قطر

إن حمل بعض الأدوية مقيّد من قبل مسؤولي الأمن القطريين ، لذا من الأفضل مناقشة الأدوية التي تحتاجها مع مسؤول جولة كأس العالم قطر قبل السفر إلى هذه الدولة حتى يتمكنوا من إرشادك.

معدات الاتصالات

يعتبر مشغلو Orodu و Vodafone أكثر شركات الاتصالات موثوقية في قطر حيث يمكنك شراء بطاقات SIM. يوفر Orodo تغطية اتصال وإنترنت أفضل للمستخدمين ونقترح عليك شراء بطاقات SIM الخاصة به. من الأفضل أن يكون لديك هاتفان محمولان بحيث يمكنك استخدام الهاتف الآخر في حالة حدوث مشاكل. يمكنك شراء بطاقات SIM لهؤلاء المشغلين في المطار أو في المتاجر المعتمدة.

ماذا ستواجه عند السفر إلى قطر؟

إن دول الخليج العربي قريبة قليلاً عن خط الاستواء ، ولهذا السبب تشعر بالحرارة في هذه المناطق أكثر من أي منطقة أخرى ، لذلك ، كما قيل ، يجب أن تكون مستعدًا للحرارة الشديدة. من الناحية الأمنية ، تعتبر قطر دولة آمنة ولم يتم الإبلاغ عن العديد من الجرائم فيها ، لكن يجب مراعاة الإجراءات الأمنية قدر الإمكان.

القيادة العربية ليست جيدة جدًا ويجب أن تكون على دراية بالسيارات أثناء القيادة أو المشي. يقود القطريون سياراتهم بسرعة كبيرة وقد يسببون لك مشاكل.

 

شاهد ايضا”

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الريان

 افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

 افضل اماكن سياحية في الخور

افضل وجهات سياحية في الفجيرة

 

دليل السفر الى قطر وسائل النقل العامة

عند السفر إلى قطر ، قد ترغب في استخدام وسائل النقل العام ، والتي يجب أن يكون لديك معلومات كاملة عنها. بالطبع عند إقامة كأس العالم سيكون عدد المركبات في مدن هذا البلد أكثر من ذي قبل حتى لا يواجه الركاب أي مشاكل في التنقل حول المدينة. يوجد مترو وحافلات وسيارات أجرة في قطر ويمكنك استخدامها.

ستساعدك بطاقة هيا عندما تريد استخدام وسائل النقل العام. قد يكون امتلاك هذه البطاقة مفيدًا لك أثناء رحلتك. إذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات الكاملة حول وسائل النقل العام في هذا البلد ، فمن الأفضل زيارة المقالة حول النقل في قطر .

دليل السفر الى قطر مترو الدوحة

قبل كأس العالم ، لم يكن هناك مترو في قطر ، ولكن تم افتتاح شبكة قطارات الأنفاق مؤخرًا في عاصمة هذا البلد. يحتوي مترو الدولة على ثلاثة خطوط رئيسية تربط أجزاء مختلفة من المدينة. يمكنك تثبيت برنامج المترو لهذا البلد. سيساعدك هذا البرنامج في معرفة الخريطة وجدول القطار.

القطار في قطر

النقل العام الآخر في قطر هو القطار. باستخدام هذه السيارة ، يمكنك الذهاب إلى مدن مختلفة في أقصر وقت ممكن. قطارات هذا البلد سريعة وتتحرك بسرعة عالية. تتصل قطارات هذه الدولة بمترو الأنفاق بعد وصولها إلى الدوحة ، وعليك أن تكملها بقية الطريق.

دليل السفر الى قطر حافلات قطر

الحافلة هي وسيلة نقل أخرى يمكنك استخدامها للتنقل بين أماكن مختلفة عند السفر إلى قطر. يتم إدارة هذه المركبات من قبل شركة النقل. هذه الشركة مسؤولة عن مراقبة وإدارة الحافلات وسيارات الأجرة والليموزين. هناك العديد من خطوط الحافلات في هذا البلد ، ومعظمها يغطي مدينة الدوحة. باستخدام الخريطة أدناه ، يمكنك رؤية مسارات حافلات قطر.

سيارات الأجرة في قطر

أشهر وسائل النقل في قطر هي سيارات الأجرة. بسبب حرارة الهواء ، يفضل الكثير من الناس اختياره للسفر. سيارات الأجرة في قطر زرقاء شاحبة مثل الحافلات. سيارات الأجرة موجودة في جميع الشوارع وتنقل الركاب في اتجاهات مختلفة.

هناك العديد من الشركات في قطر التي يمكنك استخدامها لحجز سيارات الأجرة عبر الإنترنت. واحدة من أشهر هذه الشركات هي أوبر. عن طريق تثبيت هذا التطبيق ، يمكنك استئجار سيارة أجرة في أي وقت ومكان والذهاب إلى وجهتك التي تريدها.

دليل السفر الى قطر عادات شعب قطر

الدين الرسمي لهذا البلد هو الإسلام . حتى لا تواجه أي مشاكل أثناء السفر ، فمن الأفضل احترام معتقدات هؤلاء الأشخاص. توجد مساجد في جميع مدن قطر ويمكنك زيارتها للعبادة. الشعب القطري دافئ ومضياف للغاية. يعمل جميع المسؤولين والمقيمين في هذا البلد جنبًا إلى جنب لتقديم رحلة لا تنسى.

قطر من الدول الحديثة في العالم ، والتي أصبحت من أفضل دول السفر في السنوات القليلة الماضية.

افعل ولا تفعل في قطر

  • في هذا البلد ، يجب على كل من الرجال والنساء ارتداء الملابس المناسبة.
  • لا تحمل المشروبات الكحولية في قطر.
  • يمكنك قراءة دليل سفارة قطر للحصول على المعلومات اللازمة للحصول على تأشيرة قطر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *