الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو
اماكن سياحية في بوردو

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

اماكن سياحية في بوردو . بالإضافة إلى المعالم الطبيعية ، يوجد في بوردو العديد من المعالم التاريخية والدينية التي تجذب انتباه المهتمين بهذا الفرع من السياحة .

اقتصاد بوردو ، فرنسا

المطار الدولي ، ومحطة القطار الأوروبية ، والطرق السريعة الرئيسية والطرق الرئيسية ، والممر البحري الأطلسي والميناء ، وسط آكيتاين ، تفتح نافذة على العالم لبوردو.

بوردو هي المركز الأوروبي للتكنولوجيا العالية ، ومدينة التبادلات الدولية ، وعاصمة العالم للنبيذ والشمبانيا ، وأكبر مزارع الكروم في فرنسا ، وخاصة نوع خاص من عنب النبيذ يسمى عنب بوردو.

إنها المركز الاقتصادي لجنوب غرب فرنسا وتنشط بشكل خاص في مجال الطيران وتكنولوجيا الفضاء والدفاع. في قطاع الخدمات ، يسيطر النشاط التجاري وتتركز الخدمات المتعلقة بمؤسسات التصنيع في هذه المدينة.

اماكن سياحية في بوردو
اماكن سياحية في بوردو

 

يستغرق قطار TGV أربع ساعات للسفر من بوردو إلى باريس.

قد لا تكون بوردو ساخنة مثل باريس ، لكنها جميلة ووجهة رائعة. تكفي الأهمية الثقافية والتاريخية لهذه المدينة للترفيه عن أي زائر ، ولكن يجب أيضًا إضافة قربها من المحيط والحدائق الجميلة إلى هذه المعالم. في هذا الدليل ، سنعرفك على مناطق الجذب السياحي في بوردو حتى لا تضيع بين العديد من مناطق الجذب فيها.

اماكن سياحية في بوردو
اماكن سياحية في بوردو

1.اماكن سياحية في بوردو ساحة بورصة ومرآة الماء

يقع Place de la Bourse  بجوار نهر Garonne وهو بلا شك أحد أشهر المعالم السياحية في بوردو. هنا يمكنك العثور على Miroir d’eau ، وهو بركة مياه ضحلة واسعة للغاية حيث يمكن للأطفال والكبار غمس أقدامهم والاستمتاع بانعكاس مبنى Bourse. يعتبر المبنى الرائع لقصر البورس بجوار الساحة أحد أمثلة العمارة الفرنسية الكلاسيكية. يتم تعزيز التناسق الرائع للمربع من خلال الاهتمام بالتفاصيل: تمثل أشكال المباني الآلهة الرومانية ويمكن رؤية الشخصيات الشهيرة من تاريخ بوردو الغني بينهم.

مشاهد من بوردو ، فرنسا

2. حديقة عامة

Jardin Public هي حديقة كبيرة مساحتها 10 هكتارات في وسط بوردو. تم بناؤه هنا مستوحى من حدائق  فرساي  ، لذا يمكنك تخمين روعتها وجمالها. إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء نزهة في يوم صيفي حار ، فبفضل البحيرة الكبيرة في وسط المنتزه ، يمكنك الاستمتاع بالهواء البارد والمنعش هنا. هناك العديد من العناصر التي تجعل الحديقة العامة لا تُنسى في ذهنك ، بما في ذلك شلال اصطناعي ومتحف للتاريخ الطبيعي وخط سكة حديد.

اماكن سياحية في بوردو
اماكن سياحية في بوردو

3. تناول وجبة خفيفة على شرفة أحد المقاهي الساحرة

في فترة ما بعد الظهيرة الصيفية في بوردو ، يمتلئ كل مقهى أو مطعم صغير بأشخاص من جميع الأعمار يستمتعون بنهاية يوم عمل مع الأصدقاء. يمكنك أيضًا الانضمام إلى هذا الحشد وخلق تجربة فرنسية جنوبية من وجبة خفيفة ومشروب. قد يستغرق هذا عدة ساعات وينتهي بالعشاء. يوجد في المدينة العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الوجبات الخفيفة. اقتراحنا هو L’Alchimiste و HMS Victory.

4.اماكن سياحية في بوردو متحف CAPC للفن المعاصر

بصرف النظر عن مناطق الجذب التاريخية ، تعد بوردو أيضًا مدينة حيوية وحديثة بها متاحف فنية مثيرة للاهتمام. على سبيل المثال ، يمكنك زيارة متحف كابك للفن المعاصر. تتضمن المجموعة الدائمة هنا أعمالًا لفنانين مشهورين عالميًا مثل Keith Haring و Max Neuhaus و Niele Toroni ، والعديد من المعارض المؤقتة للفنانين العاملين في بوردو.تم الترفيه لفترة طويلة. إذا كانوا يبحثون عن أنشطة إبداعية ، فقد تكون هذه وجهة مثالية.

5. كاتدرائية سان أندريس

بعد ساحة البورس ، ثاني أشهر وأروع مبنى في بوردو هي الكاتدرائية الرومانية الكاثوليكية في العصور الوسطى “سانت أندريه”. تم الانتهاء من تشييد هذا المبنى في عام 1096 ، ولكن ما نراه اليوم تشكل في القرنين الرابع عشر والخامس عشر. الجزء الوحيد المتبقي من الكنيسة الأصلية هو جدار في الممر الرئيسي. يمكنك الذهاب إلى أعلى برج الكنيسة لمشاهدة المناظر الخلابة للمدينة ، ويجب عليك أيضًا زيارة المجموعة القيمة من العناصر الدينية ، بما في ذلك اللوحات والرسوم التوضيحية.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في ليون

اجمل اماكن سياحية في ستراسبورغ

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في كولمار

افضل 10 شواطئ في فرنسا

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل 10 فنادق في باريس

6. مشاهدة عرض على المسرح الكبير

يعد Grand Theatre of Bordeaux مبنى كلاسيكيًا جديدًا وهو الآن موطن الأوبرا الوطنية. مشاهدة عرض ما هي أفضل طريقة لاستكشاف هذا المبنى ، وفي نفس الوقت يمكنك الاستمتاع بأداء رائع من الباليه أو الأوبرا أو حفلة موسيقية فريدة من نوعها. بالطبع ، بالنظر إلى عدم وجود عرض في شهري يوليو وأغسطس ، سيفقد زوار الصيف هذه النعمة ، ولكن يجب على الجميع بالتأكيد زيارة هذا الجذب الذي لا يُنسى. تم ترميم التصميم الداخلي في عام 1991 إلى مجد القرن الثامن عشر ، ويمكن للزوار التراجع في الوقت المناسب 200 عام بدخول دار الأوبرا.

7.اماكن سياحية في بوردو التسوق في شارع سانت كاترين

يعتبر شارع “سانت كاترين” شارع التسوق الرئيسي في بوردو ويبلغ طوله 1.2 كم . وهو أيضًا أطول شارع تسوق للمشاة في أوروبا. إنه مليء بالمتاجر المختلفة بعلامات أسعار مختلفة ويمكن للمتسوقين العثور على كل شيء من العلامات التجارية مثل Zara و H&M إلى الأجهزة المنزلية ومستحضرات التجميل والمزيد. المباني القليلة التي ليست متاجر تضم عددًا قليلاً من المطاعم والمقاهي. أحيانًا يصبح الشارع بأكمله سوقًا مفتوحًا لبضعة أيام.

 

8.اماكن سياحية في بوردو مقر الغواصة

قد لا يبدو مقر الغواصة السابق . الذي بنته القوات الألمانية والإيطالية لإيواء غواصاتهم خلال الحرب العالمية الثانية ، وجهة جذابة ، ولكنه في الواقع يستخدم اليوم كمركز ثقافي لمختلف العروض والمعارض والبرامج الأخرى. يمكنك العثور عليها هنا على الضفة اليمنى لتجربة مختلفة. للأسف ، بصرف النظر عن المعارض والفعاليات العامة ، لا يمكن زيارة هذه المجموعة.

9. شواطئ بوردو

قد لا تكون بوردو بجوار المحيط تمامًا ، ولكن يمكنك القيام برحلة ليوم واحد إلى بعض الشواطئ الجميلة. يمكن الوصول إلى Arcachon وشواطئها الأربعة مع سبعة كيلومترات من الرمال الناعمة في أقل من ساعة . ويمكنك حتى زيارة Dune du Pilat . أعلى الكثبان الرملية في أوروبا. إذا لم تكن مهتمًا بـ Arcachon ، يمكنك تجربة Lacanau-Océan. سيكون رائعًا لركوب الأمواج وعلى بعد ساعتين فقط من بوردو. إذا كنت تبحث عن مكان أقرب بكثير ، فإن بحيرة بوردو هي أيضًا خيار قريب.

10.اماكن سياحية في بوردو متحف الفنون الجميلة

يقع متحف بوردو للفنون الجميلة في حديقة Jardin de la Mairie العامة ويحتل جزءًا من مبنى البلدية. يعد هذا المتحف بوابة رائعة لتاريخ الفن الأوروبي ويعرض مجموعة من الأعمال الفنية من القرن الخامس عشر إلى القرن العشرين. تشتمل المجموعة الدائمة على روائع “تيتيان” و “فيرونيز” و “روبنز” و “رودان” وغيرها ، ويتم عرض اللوحات وفقًا للموضوع ومع الفئات التاريخية. تقام جولات المجموعة يومي الأربعاء والسبت الساعة 4 مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *