الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في مونبلييه
اماكن سياحية في مونبلييه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في مونبلييه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في مونبلييه

اماكن سياحية في مونبلييه . هناك عدد لا يحصى من الأماكن التي يمكنك زيارتها في فرنسا ، ويقع جزء كبير منها في مدينة مونبلييه. مونبلييه جميلة جدًا لدرجة أن المشي فيها ممتع أيضًا. في وقت سابق ، قدمنا ​​أماكن مشاهدة المعالم السياحية في مدن مثل باريس وستراسبورغ ونانت وتولوز وليون ، وفي المستقبل ، استمتع بالأماكن  السياحية في مونبلييه .

مونبلييه هي مدينة ساحرة وذات مناظر خلابة في جنوب فرنسا ، حيث يمكن للزوار زيارة بروفانس وكامارج والعديد من المناطق الأخرى نظرًا لموقعها الممتاز. المدينة نفسها مليئة بالمتاحف المثيرة للاهتمام والشوارع المرصوفة بالحصى والمطاعم المغرية. في هذا الدليل ، سوف نقدم لك أفضل مناطق الجذب .

 

1.اماكن سياحية في مونبلييه مجال الكوميديا

Comédie Square هي مركز مدينة مونبلييه وهي قريبة جدًا من محطة القطار الرئيسية. يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الترام ويمكنك البدء في استكشاف مناطق الجذب الرئيسية في المدينة. المبنى المهيب الذي يمكن رؤيته على جانب واحد من الساحة هو دار الأوبرا في المدينة ، وهناك مقاهي فرنسية خاصة وجميلة بجوار دور السينما. في الطرف الآخر من الساحة ، ستجد مركزًا تجاريًا متعدد الطوابق يضم بعضًا من أكثر المتاجر جاذبية في فرنسا ، وأمامه يوجد Esplanade ، وهو عبارة عن مساحة خضراء جميلة وبركة هادئة. يقع هنا أيضًا متحف الفن الرئيسي في المدينة ، وستقودك الشوارع المتعرجة التي تبدأ من ساحة الكوميديا ​​إلى التسوق الرائع.

اماكن سياحية في مونبلييه
اماكن سياحية في مونبلييه

2. كاتدرائية القديس بيير

كاتدرائية المدينة مذهلة حقًا وإذا نظرت إلى طرفها ورأيت أبراجها المذهلة ، فستصاب بالدوار بالتأكيد. سانت بيير هي أهم مبنى قوطي في مونبلييه وتقع في منتصف الحي القديم. هذه الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ليس لها رسوم دخول ونوافذها الزجاجية الملونة وأعضاءها ومذبحها الخشبي المزخرف مذهلة للغاية. تم بناؤه هنا عام 1364 ، لكنه حصل في القرن السادس عشر على لقب الكاتدرائية.

اماكن سياحية في مونبلييه

3. اماكن سياحية في مونبلييه منتزه بيرو في مونبلييه

ميدان بيرو ، المعروف أيضًا باسم الميدان الملكي في بيرو ، يبدأ من قوس النصر الرائع ويمتد إلى Château d’eau. تم تصميم هذه المنطقة من قبل إتيان جيرال وابنه. بالطبع ، المبنى الذي يشبه القلعة وأعمدة Courant فوق بركة Romanitec هي من عمل “Henri Pitot”. خلف هذا المكان ، يمكن للزوار مشاهدة القنوات الرومانية لمونبلييه ، والتي هي حقًا عمل فني وتم الحفاظ عليها جيدًا حتى يومنا هذا.

اماكن سياحية في مونبلييه
اماكن سياحية في مونبلييه

4. المشي على الشاطئ

يوجد في مونبلييه 4 خطوط ترام وسيتم إضافة خط آخر في السنوات القادمة. تؤدي آخر محطة ترام من الخط الثالث إلى الشاطئ ولها سعر معقول. لكن هنا يمكنك استئجار الدراجات بالساعة واليوم والذهاب في نزهة على الشاطئ. سيكون المشي بجوار هذه المشاهد الساحرة نشاطًا جذابًا. تعتبر المياه الصافية والرمال الناعمة والشمس الدافئة مثالية لرحلة في الربيع والصيف.

5. المطاعم الفرنسية

يشتهر المطبخ الفرنسي في جميع أنحاء العالم بروعته وكماله ، كما تقدم مونبلييه عروضًا جذابة للسياح في هذا الصدد. يمكن للزوار الاختيار من بين المطاعم الحاصلة على  نجمة ميشلان  أو المطاعم المحلية غير الرسمية ، أو تذوق الأطباق المعدة بعناية من المطاعم الفاخرة. بالطبع ، بصرف النظر عن  الأطباق الفرنسية  ، يمكنك أيضًا العثور على خيارات أرجنتينية وبيتزا إيطالية. تعتبر وجبات الإفطار والغداء في مونبلييه تجربة لا تُنسى وهي بوابة جيدة للتعرف على مطبخ هذه المدينة.

 

شاهد ايضا”

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في ليون

 

 

6.اماكن سياحية في مونبلييه متحف فابر

يعد متحف فابر أهم متحف في مونبلييه ويضم بعضًا من أفضل الأعمال الفنية. ستجد هذا المتحف في Esplanade الذي ذكرناه سابقًا نظرًا لموقعها .لكن سيكون الوصول إليها من أي جزء من المدينة أمرًا سهلاً للغاية. الزيارة هنا لا تنتهي بفترة قصيرة لأن هناك دائمًا العديد من المعارض في طوابقها العديدة واللوحات الرائعة والهندسة المعمارية المذهلة. زيارة المتحف مجانية في يوم الأحد الأول من كل شهر ، لذا يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة وقضاء فترة ما بعد الظهيرة في عالم الفن الرائع.

7. حديقة حيوان مونبلييه

تعد حديقة حيوان مونبلييه بلا شك واحدة من أفضل مناطق الجذب في المدينة. في الوقت الحاضر ، ليس من السهل العثور على مثل هذه المعالم مجانًا ، لذلك يجب عليك تحقيق أقصى استفادة منها. يمكن العثور على كل شيء من الزرافات إلى الأسود والضفادع الملونة في حديقة الحيوانات هذه ، وتنقسم الحيوانات حسب القارات والموائل. الجزء الوحيد الذي تحتاج إلى تذكرة لزيارته هو غابة الأمازون.

8.اماكن سياحية في مونبلييه قصر فلوجيرج

في مونبلييه ، كان أي مبنى يستخدم كمقر إقامة ثانٍ للنبلاء يُطلق عليه فولي ، وهذه المدينة هي واحدة من أهم مناطق فرنسا التي تضم عددًا كبيرًا من هذه المنازل. قام العديد من النبلاء ببناء القصور لأنفسهم في ضواحي المدينة ، وقصر Flaugergues هو واحد منهم. لكن يقال أن هذا القصر هو أحد أكثر الأمثلة أصالة للمدينة. حدائقه جميلة بشكل خاص وتضاعف قيمة رؤية هذا المبنى الرائع.

9. الحي القديم

من أفضل الطرق للتعرف على المدينة التجول في حيها القديم. اختر شوارع عشوائية واستكشف المنطقة.لكن في مونبلييه ، هذا ليس بالأمر الصعب ، وسرعان ما سيأسر الزوار بالمناظر الخلابة للشوارع المرصوفة بالحصى التي تدور حول وسط المدينة. المقاهي الصغيرة والمتاجر الممتعة في منتصف الطريق ستجذب انتباهك. يمكنك التسوق لشراء الهدايا التذكارية أو تناول المعكرون أو تجربة الكريب أو ممارسة الفرنسية في الشوارع أثناء التنزه. تأكد من أنه سيكون لديك ليلة لا تنسى في هذه الأثناء.

10.اماكن سياحية في مونبلييه حديقة مونبلييه النباتية

العنصر الأخير في قائمتنا هو الحديقة النباتية. لكن عُرفت مونبلييه عبر التاريخ كمدينة علاجية ، وفي العصور القديمة ، توافد أغنى الناس في البلاد للاستفادة من نسيم البحر أو أطبائها الموهوبين. اليوم ، لم تعد تستخدم الحديقة النباتية للعلاج ، لكنها لا تزال تحتوي على العديد من أنواع النباتات وسيكون المشي بينها أمرًا مثيرًا للغاية. زيارة هذه الحديقة مجانية ويمكنك الاعتماد عليها في نزهة صباحية ممتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *