الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس
اماكن سياحية في نيس

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

اماكن سياحية في نيس . في رحلتك إلى فرنسا ، احرص على زيارة نيس ، أجمل مدينة ساحلية في الريفيرا الفرنسية. بعد ذلك ، تعرف على أفضل المعالم السياحية في نيس التي تستحق الزيارة أثناء رحلتك إلى هذه المدينة الجميلة.

اماكن سياحية في نيس
اماكن سياحية في نيس

تعد فرنسا من أكثر الدول السياحية في أوروبا ويجب القول إنها مدينة جميلة تقع في المنطقة الساحلية من الريفيرا الفرنسية ، وهو مكان رائع للزيارة. يعود تاريخ هذه المدينة إلى الإمبراطورية الرومانية. يحدد اللون الأزرق العميق للبحر الأبيض المتوسط ​​ساحل نيس الجميل. لكن  هذه المدينة مكان رائع لتذوق مأكولات جنوب فرنسا وزيارة المعارض الفنية المختلفة. في ما يلي ، سوف نقدم لك أفضل المعالم السياحية في نيس.

اماكن سياحية في نيس المدينة القديمة

اماكن سياحية في نيس
اماكن سياحية في نيس

الأزقة القديمة والضيقة والمظلمة للنسيج القديم لمدينة نيس في “المدينة القديمة” (المدينة القديمة) جذابة للغاية ومذهلة. لقد تغير تصميم هذه المنطقة بشكل كبير منذ القرن الثامن عشر وهي الآن موطن للمأكولات الشهية والمطاعم والبوتيكات. لكن نسيجها القديم لا يزال قائما. لكن يعد سوق كورس ساليا من أقدم أجزاء المدينة القديمة المزدحمة في فصل الصيف. تشمل عوامل الجذب الأخرى في هذه المنطقة كاتدرائية نيس وكنيسة صغيرة من القرن السادس عشر تسمى Chapelle de la Miséricorde ومتحف الموسيقى Palais Lascaris الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر وصيدلية من القرن الثامن عشر ولوحات دينية.

اماكن سياحية في نيس ساليا العمياء

“Cours Saleya” (Cours Saleya) هو الممر الرئيسي في الحي التاريخي للمدينة القديمة ، والذي يقع في وسط هذه المنطقة. إنه مكان رائع لتصفح المتاجر  الصغيرة على طول الشارع أو تناول القهوة بهدوء. أحد أسباب شهرة Kors Salia هو سوق الزهور السنوي ، حيث يذهب العديد من الزوار لمشاهدة هذا الاحتفال المعطر والملون. بالطبع ، يمكن أيضًا العثور على أنواع مختلفة من الجبن والطعام الفرنسي في سوق Kors Salia.

متحف ماتيس

يضم “متحف ماتيس مئات الأعمال للفنان الفرنسي الشهير “هنري ماتيس”. يقع هذا المتحف في مبنى يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. يعد متحف Matisse مذهلاً لكل من عشاق Matisse وأولئك الذين يرغبون في الإضافة إلى معرفتهم الثقافية من خلال التعرف على أحد أكثر الفنانين تأثيراً في القرن العشرين. من أجل مشاركة آراء جديدة ومثيرة للاهتمام حول حياة وأعمال هذا الرسام العظيم ، تقام أيضًا معارض مؤقتة في هذا المتحف.

اماكن سياحية في نيس منتجع إنجليزي

اماكن سياحية في نيس
اماكن سياحية في نيس
يعود تاريخ المنتجع الساحلي الإنجليزي إلى القرن الثامن عشر

قم بنزهة على طول Promenade des Anglais للاستمتاع بالأزرق السماوي المذهل للبحر الأبيض المتوسط. يعود اسم هذا المنتجع إلى القرن الثامن عشر. قام المهاجرون الإنجليز الذين يقضون إجازاتهم في كثير من الأحيان بالقرب من هذا الشاطئ الجميل ببناء هذا المنتجع. لكن تم بناء الكورنيش الإنجليزي ، الذي يقع في مكان جميل بين البحر وأشجار النخيل ، في عام 1820 ، وهو اليوم من أفضل الأماكن لمشاهدة المعالم السياحية والاستجمام ، وقضاء أوقات الفراغ ، والحمامات الشمسية.فرنسا هو.

كاتدرائية القديس نيكولاس

في عام 1912 ، بنى نيكولاس الثاني ، القيصر الروسي ، “كاتدرائية القديس نيكولاس” تخليداً لذكرى ابن الإسكندر الثاني الذي توفي في نيس. كاتدرائية نيس الأرثوذكسية الروسية هي مبنى مذهل للغاية به مآذن على الطراز الروسي. التصميم الداخلي لهذه الكنيسة ، مثلها مثل الخارج ، جذاب للغاية ومتناغم مع هذه المدينة الجميلة. في القرن التاسع عشر ، غالبًا ما زار النبلاء الروس مدينة نيس وخاصة هذه الكنيسة. تعتبر كنيسة “Tzarevich” الساحرة والحديقة البيزنطية الواقعة بجوار الكاتدرائية مثيرة للاهتمام أيضًا.

اماكن سياحية في نيس فينيكس بارك

يقع “بارك فينيكس” في شرق المنتزه الإنجليزي. هذه الحديقة الضخمة التي تبلغ مساحتها سبعة هكتارات هي واحدة من أكبر البيوت الزجاجية في أوروبا ، مع عرض مذهل لمجموعة متنوعة من النباتات والزهور ، بما في ذلك مجموعة من بساتين الفاكهة. توجد أيضًا بحيرة جميلة تعيش فيها أنواع جذابة من الطيور من جميع أنحاء العالم. تأخذ Phoenix Park المسافرين إلى الجنة الاستوائية بشلالاتها وحدائقها المتنوعة والحياة البرية الرائعة.

كاتدرائية نوتردام ، نيس

اماكن سياحية في نيس
اماكن سياحية في نيس

نوتردام دي نيس ، التي بنيت في القرن التاسع عشر مع الهندسة المعمارية القوطية الجديدة ، هي أكبر كنيسة في نيس. على عكس كاتدرائية نوتردام في باريس ، فبالإضافة إلى تصميمها الداخلي الجميل ، يتكون الجزء الخارجي من الحجر الأبيض المذهل بزخارف ذهبية. لكن تعتبر كنيسة نوتردام (كنيسة السيدة العذراء) مذهلة للغاية وملفتة للنظر في الليل مع أضواء الأبراج وانعكاس الضوء في زجاج نوافذها المدخن.

 

 

 

شاهد ايضا”

اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في ليون

 

 

اماكن سياحية في نيس أطلال رومانية

لتجربة تاريخية رائعة ، قم بزيارة أنقاض الإمبراطورية الرومانية التي يبلغ عمرها 2000 عام. لكن يمكن للزوار في “Cimiez” التعرف على كيفية عيش الناس في مدينة “Cemenelum” الرومانية ؛ كانت هذه المدينة عاصمة الريفيرا منذ 400 عام. أيضًا في “أطلال سيميز الرومانية” ، يرون مدرجًا كبيرًا يمثل مكانًا لمهرجان الجاز في نيس. من جهة أخرى لا توجد أماكن يمكن رؤيتها المنطقة هي موطن لمجموعة جميلة من الحمامات الرومانية بالإضافة إلى متحف أثري مثير للاهتمام يعرض مجموعة واسعة من القطع الأثرية القديمة.

متحف ماسينا

تم بناء Musée Masséna في الأصل كمنزل لقضاء العطلات للأمير فيكتور ديسلينج ، حفيد أحد الجنرالات المفضلين لنابليون. هذا المبنى الرائع والجميل هو عمارة أخرى رائعة في نيس. هذا المبنى ، الذي تم بناؤه بين عامي 1898 و 1901 على الطراز الكلاسيكي الحديث والإيطالي ، مخصص الآن لمتحف رائع حول تاريخ الريفيرا. في هذا المتحف ، تم عرض تاريخ عطلات الملوك وهجرة الأمريكيين إلى ازدهار السياحة وأهمية إقامة كرنفال نيس. لا يزال الطابق الأرضي من متحف ماسينا يستخدم من حين لآخر للمناسبات الرسمية ، لذلك يتم إغلاقه في بعض الأحيان في وقت قصير.

اماكن سياحية في نيس متحف الفن الحديث والمعاصر

يقع متحف Musée d’Art Moderne et d’Art Contemporain في قلب مدينة نيس بجوار المسرح الوطني. تم بناء المتحف في عام 1990 ويمكن القول أن هندسته المعمارية الحديثة والفنية هي عمل فني بحد ذاته ويتناسب مع الأعمال الجذابة والشاملة للفن الحديث لهذا المتحف.لكن يعرض متحف الفن الحديث والمعاصر في نيس أعمالًا رائعة من بعض الحركات الفنية في القرن الماضي ، بما في ذلك مجموعة متنوعة من موسيقى البوب ​​الأمريكية ، والبساطة الأمريكية ، والواقعية الأوروبية الجديدة.

اماكن سياحية في نيس  حديقة ألبرت

حديقة Jardin Albert 1er هي واحدة من أقدم الحدائق العامة في نيس ، وتم بناؤها عام 1828. حدائق ألبرت الأول هي منطقة خضراء بالقرب من المتنزه الإنجليزي. تتميز الحديقة بأشجار النخيل والنباتات من جميع أنحاء العالم والمروج المشذبة ودوامة تقليدية وحتى مكان للحفلات الصيفية في الهواء الطلق. على مر السنين ، استضاف هذا المكان عظماء مثل إيديث بياف (مغنية فرنسية) وستينغ (مغنية إنجليزية) وأيضًا الفرقة الإنجليزية آيرون مايدن. تحظى هذه الحديقة الجميلة بشعبية كبيرة بين السكان المحليين وهي مكان رائع لقضاء فترة ما بعد الظهيرة المشمسة والاسترخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *