الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في كان
اماكن سياحية في كان

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في كان

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في كان

اماكن سياحية في كان . تقع مدينة كان تحت أشعة الشمس على الساحل الجنوبي الشرقي  لفرنسا ، متلألئة بروعة وطابع خاص. تحتوي هذه المنطقة الساحلية الأسطورية على شواطئ خاصة ورحلات بحرية فاخرة وشوارع أنيقة وعصرية وفنادق فاخرة  ومطاعم راقية  .

تقع مدينة كان ، بمناخها العبق والمتوسطي ، في منطقة ساحرة تسمى خليج نابولي ، مناخها متوازن على مدار العام ، ومن مايو إلى أكتوبر ، فهي مثالية للحمامات الشمسية. تزين الشوارع هنا أشجار النخيل الخضراء ، والنباتات الاستوائية والزهور التي تنمو في جميع أنحاء المدينة تمنح الزوار الشعور بأنهم في وسط الجنة. كان مهرجان كان السينمائي المرموق حدثًا مهمًا للغاية في مدينة كان منذ إنشائه في عام 1946 وله مكانة وسمعة عالية في الترويج لفن صناعة الأفلام في العالم. فيما يلي سوف نلقي نظرة على أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة كان:

1.اماكن سياحية في كان شارع كرووازيت بوليفارد دي لا كروازيت

هذا الشارع ، المحاط بأشجار النخيل الجميلة ، هو مركز النشاط لسائح مدينة كان وواحد من أكثر الشوارع أناقة على الساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا. على طول هذا الشارع ، توجد فنادق أصلية وقديمة مثل “فندق كارلتون” كان. هذا الفندق هو أحد الأمثلة البارزة على طراز أرنو الفرنسي المعمار المصمم من قبل “تشارلز دالماس”. ينتهي Boulevard Croisette عند المرفأ حيث رست سفينة القراصنة (نبتون). هذه السفينة صنعت لخلفية فيلم مغامرات. في الجزء الشرقي من الجادة ، يمكن رؤية منتزه الورود الجميل والميناء الفريد “بيير كانتو” (بيير كانتو  ) مع صفوف من السفن الفاخرة الراسية فيه. قد يرغب عشاق الرياضات المائية أيضًا في زيارة ميناء بالم بيتش القريب حيث توجد مدرسة للإبحار.

اماكن سياحية في كان
اماكن سياحية في كان

2.اماكن سياحية في كان سوك (الجزء القديم من المدينة) | لو سوكيه

تقع هذه المنطقة على منحدرات جبل شوفالييه فوق الخليج ، وتتميز بقرية صيد أصيلة. هنا في بيئة جبلية ذات مناظر خلابة للغاية ، يمكنك مشاهدة صور فريدة وساحرة للعالم القديم. حافظت Soke على بعض الفضاء والجو في القرون الماضية. يمكن للسياح مشاهدة الأفنية الساحرة والبقايا التاريخية والاستمتاع بها مثل الجدران القديمة من حي بلا حركة مرور. في قلب سوك ، توجد كنيسة قديمة وبرج مراقبة لجبل شوفالييه من القرن الحادي عشر. الجزء العلوي من برج المراقبة هذا ، ستحصل على إطلالة واسعة على الخليج والشاطئ. في هذه المنطقة ، تنتظر العديد من الشوارع التي تضم العديد من البوتيكات والمحلات التجارية السياح للتسوق.

3. مهرجان كان السينمائي

يعد مهرجان كان السينمائي من أروع الأحداث في هذا المجال ، والذي يجلب بريق نجوم السينما المشهورين إلى مدينة كان. السجادة الحمراء هي بالتأكيد واحدة من أكبر لحظات السنة في مدينة كان وواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة. لكن يجمع هذا المهرجان نجوم السينما وصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم جنبًا إلى جنب مع المعجبين والصحفيين إلى هذا المكان. في الأصل ، أقيم الحدث للتنافس مع مهرجان البندقية السينمائي. اليوم ، مهرجان كان السينمائي مشهور عالميًا في تحديد الأفلام الممتازة ودعمها وتقديمها.

اماكن سياحية في كان
اماكن سياحية في كان

4. قصر المهرجانات والمؤتمرات Palais des Festivals et des Congrès

هذا القصر هو مكان لأروع أحداث السجادة الحمراء في المنطقة. تم تصميم المبنى من قبل المهندسين المعماريين Bennett and Druet ، وتم الانتهاء منه في عام 1982 ويستخدم للأحداث والمؤتمرات والمهرجانات على مدار العام. لكن بالإضافة إلى مهرجان الأفلام ، يستضيف المبنى أيضًا قمة G20 ، وعرض MIDEM الدولي للموسيقى ، وأحداث World TV Market. تبلغ مساحة هذا القصر 25000 متر مربع من مساحة العرض ويحتوي على غرف وقاعات اجتماعات مجهزة بأنظمة إضاءة وصوت متطورة. منذ عام 2009 ، تم تحديث هذا المبنى بالكامل وتجهيزه بجميع الأنظمة والأجهزة اللازمة.

5.اماكن سياحية في كان نوتردام الترجي نوتردام دو لسبيرانس

تعتبر الكنيسة الأكثر أهمية في مدينة كان ، وقد تم بناؤها في القرن السادس عشر وتضم مادونا الرائعة التي تعود إلى القرن السابع عشر في مذبحها العالي. سوف ينبهر الزوار عند دخول الكنيسة بداخلها الهادئ وقبتها القوطية الشاهقة. هذا المبنى هو أيضًا مزيج من الأساليب المعمارية المختلفة ، مثل رواق عصر النهضة بالإضافة إلى قلعة يعود تاريخها إلى عام 1857. توجد هنا أيضًا مقبرة قديمة تعود إلى القرن السادس عشر. خلال الحرب العالمية الثانية ، تم استخدام الكنيسة مؤقتًا كمستشفى وما زالت تستخدم للعبادة والخدمات الدينية.

6. متحف كستر Musée de la Castre

هذا المتحف ، الذي يقع على تل يطل على خليج كان ، كان ديرًا من العصور الوسطى في الأيام الخوالي ، وهو اليوم من بين المباني التاريخية. هذه المنطقة المحاطة بحدائق البحر الأبيض المتوسط ​​تتميز بإطلالات مذهلة وفريدة من نوعها على الساحل والبحر. يحتوي هذا المتحف على مجموعة ممتازة من التحف المتوسطية والفن البدائي قبل الكولومبي ولوحات القرن التاسع عشر. هناك أيضًا العديد من الغرف الصغيرة التي تحتوي على قطع فنية غريبة من أوقيانوسيا وجبال الهيمالايا. لكن يمكن أيضًا مشاهدة مجموعة واسعة من الآلات الموسيقية من جميع أنحاء العالم هنا. يمكنك الذهاب إلى أعلى برج من القرن الثاني عشر ومشاهدة منظر 360 درجة لمدينة كان والمناطق المحيطة بها.

7.اماكن سياحية في كان الشواطئ العامة الشواطئ العامة

تشتهر مدينة كان بشواطئها الرملية ذات المناظر الطبيعية الخلابة ومياه البحر الأبيض المتوسط ​​الهادئة المثالية للسباحة. في المجموع ، هناك حوالي 7 كيلومترات من الشاطئ مع العديد من المرافق في مدينة كان ، وهي جذابة للغاية للسياح. في حين أن العديد من هذه الشواطئ مملوكة للقطاع الخاص ومملوكة للفنادق ، إلا أن أجزاء كبيرة منها مخصصة للاستخدام العام. لكن تتقاضى هذه الشواطئ مبلغًا بسيطًا بين 4 و 7 يورو مقابل استخدام الكراسي والمظلات ، وتتراوح ساعات الاستخدام في الموسم السياحي بين 8:30 و 18:30.

اماكن سياحية في كان
اماكن سياحية في كان

 

 

 

شاهد ايضا”

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في ليون

 

 

8. شواطئ خاصة

تضم مدينة كان أيضًا شواطئ خاصة فاخرة ، تتراوح رسوم دخولها بين 12 و 18 يورو. لكن أشهر هذه الشواطئ الخاصة هي Midi Plage بمطعمها الممتاز بجانب الماء الذي يقدم المأكولات المحلية والمأكولات البحرية. من الشواطئ الخاصة الشهيرة الأخرى في مدينة كان Belle Plage و Royal Plage ، وكلاهما يقع في Boulevard Croisette.

9.اماكن سياحية في كان الميناء القديم ميناء Vieux

إن الرمز الفريد للمناظر الطبيعية للبحر الأبيض المتوسط ​​في مدينة كان هو الميناء القديم الذي يقع تحت الحي التاريخي للسوق. يقع الميناء القديم ، المعروف أيضًا باسم الميناء الأول في مدينة كان ، بالقرب من محطة ماريتيم للسكك الحديدية. في شمال هذا المرفأ توجد شوارع آزادي الجميلة ، وهي ممرات ضيقة وقديمة تصطف على جانبيها أشجار الدوارة. كل صباح ، يقام سوق الزهور والنباتات الملونة في هذا المكان.

10. كاليفورنيا

هذه المنطقة الجميلة  في مدينة كان هي مثال لا مثيل له على المناظر الطبيعية الرائعة للساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا. الفيلات الجميلة والفاخرة محاطة بالحدائق المورقة وأشجار النخيل. هذه المنطقة الساحرة هي مكان رائع للنزهة المسائية الهادئة. عاش بيكاسو ، الذي كان مفتونًا بجمال هذه المنطقة ، في مكان قريب لفترة من الوقت. واحدة من المباني التي تستحق المشاهدة هنا هي الكنيسة الروسية في شارع ألكسندر.

11. كنيسة بيليني شابيل بيليني

تم بناء هذه الكنيسة في عام 1894 من قبل الكونت فيتالي وكانت ذات يوم جزءًا من فيلا على الطراز الفلورنسي تقع في حديقة. لكن يتميز هذا المبنى بخصائص الباروك الإيطالية ويحتوي على برج ساعة مثير للإعجاب للغاية ودرج خشبي بالداخل. تم شراء كنيسة بيليني في عام 1953 من قبل فنان يُدعى “إيمانويل بيليني” واستخدمت كاستوديو خاص به. اليوم ، يستخدم هذا المكان كمكان لعرض أعماله في الاستوديو الخاص به.

12.اماكن سياحية في كان متحف مالميزون

تم بناء Malmazon في فندق Grand في عام 1863 وتحول إلى متحف في عام 1970. يدعو هذا المتحف الصغير الزوار إلى استكشاف مثير للفن المعاصر. لكن تستضيف معارض مؤقتة بالإضافة إلى معارض سنوية كبيرة. من بين المجموعات البارزة في هذا المتحف . لكن يمكننا أن نذكر معرض أعمال بيكاسو وسيزان وميرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *