الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في ليون

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في ليون

اماكن سياحية في ليون . تعد مدينة ليون الشهيرة ذات المعالم السياحية الكثيرة نسبيًا واحدة من المدن التاريخية في فرنسا ، والتي بدورها لها مساهمة كبيرة في قبول الزيارات في العام. إذا كنت مسافرًا إلى فرنسا ، فعليك أن تعلم أن المعالم السياحية في فرنسا ليست فقط مناطق الجذب السياحي في مرسيليا ومعالم باريس .

تاريخ ليون ، فرنسا

يجب البحث عن بداية تاريخ ليون في تلال فورفيري وفي بقايا مدينة لاغدوموم القديمة (أي مدينة النور). لا تزال العادة القديمة موجودة في المدينة ، وكل مساء في أكثر من مائة مكان في المدينة ، تضاء الأنوار حسب العادات القديمة. اليوم ، يمكن رؤية الهندسة المعمارية لعصر النهضة في ليون أكثر من أي مدينة فرنسية أخرى. في نهاية القرن الخامس عشر ، أصبحت مدينة ليون ، التي اشتهرت بأسواقها الكبيرة وصناعة الحرير بها ، مدينة تجارية حديثة وهامة. إذا كنت تمشي في شوارع ليون ، تذكر ؛ تاريخ ليون ، فرنسا تم بناء الممرات المغطاة التي تمر بها في عصر النهضة واستخدمها الجنود الفرنسيون كملاجئ خلال الحرب العالمية الثانية.

1:اماكن سياحية في ليون Vieux Lyon Traboules

تشتهر ليون بطرابلها التي بنيت بأموال من بيع الحرير. تم بناء هذه الطرق لحماية الأقمشة الرقيقة من الظروف الجوية السيئة التي تم نقلها من منطقة إلى أخرى. اليوم ، العديد من هذه الترابول لديها مالكون خاصون. ومع ذلك ، يمكن للزوار زيارة هذه الأماكن خلال ساعات معينة من اليوم.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

2: لاتيه بارك Parc de la Tête d’or

إذا كنت قد سئمت من صخب المدينة ، يمكنك زيارة هذه المعالم السياحية والاسترخاء في ليون. يشتمل Latte d’Or على مسارات كبيرة بجانب البحيرة ومسارات كبيرة عبر أشجار عمرها مائة عام وحديقة حيوانات وحديقة نباتية. إذا قررت زيارة هذه الحديقة ، فلا تفوت فرصة زيارة الحديقة النباتية وحديقة الورود. يحتوي المتحف النباتي على أكثر من 15000 نوع مختلف من النباتات وهو أكبر مجموعة في فرنسا. تعتبر حديقة الورود مثالًا رائعًا للتعرف على الزهور ، حيث يتم الاحتفاظ أحيانًا بأكثر من 350 نوعًا مختلفًا في هذه المجموعة.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

3:اماكن سياحية في ليون كنيسة فورفير

تم تصميم هذه الكنيسة في القرن التاسع عشر من قبل مهندس معماري يدعى بيير بوسان. الهندسة المعمارية للكنيسة فريدة من نوعها وتستخدم فيها كلا من الطرازين البيزنطي والروماني الشرقي. بالإضافة إلى الأبراج الأربعة المرتفعة من أركانها ، يوجد في هذه الكنيسة برج جرس به تمثال ذهبي للسيدة العذراء مريم. كما تم تزيين المذبح الموجود فوق الكنيسة بالفسيفساء والزجاج الملون. يمكن للزوار استخدام محطات المترو للوصول إلى هذه الكنيسة أو المشي على تلال Fourvir.

 

4:اماكن سياحية في ليون جولدن بارك

حديقة سار تالاي في ليون  هي وجهة شهيرة للعائلات وراكبي الدراجات والعدائين. يرجع معظم جاذبية هذه الحديقة إلى وجود دائري وحديقة حيوانات وقطار صغير وسرادق فيه. كما يوجد في هذه الحديقة جميع أنواع المنشآت الرياضية في جميع المجالات. توفر البحيرة التي تقع فيها فرصة ركوب الزوارق والنزهات البحرية والمشي على طول ساحلها الجميل. أكثر ما يجذب الزوار هو Jardin Botanique de ، الذي يضم بيوت زجاجية من القرن التاسع عشر ومليئة بمجموعة متنوعة من النباتات الاستوائية ، بما في ذلك البرجولات القديمة والنباتات آكلة اللحوم وزنابق الماء من الأمازون.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

5: ساحة Terreux  Place des Terreaux

تقع هذه الساحة في وسط ليون. يعود تاريخ بنائه الأول إلى القرن الثالث عشر ولعب دورًا مهمًا للغاية في تاريخ هذه المدينة. تم بناء هذا المربع في الأصل كجزء من تحصين جدار ثم تحول إلى ساحة مدينة. يحد الساحة المركزية ليون سيتي هول من الشرق ومتحف الفنون الجميلة من الجنوب. في الجزء الشمالي من هذه الساحة ، توجد أيضًا نافورة من تصميم فريدريك أوجست ، مبتكر تمثال الحرية.

اماكن سياحية في ليون
اماكن سياحية في ليون

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في ستراسبورغ

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في كولمار

افضل 10 شواطئ في فرنسا

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل 10 فنادق في باريس

 

 

6: شارع سان جان

الشارع الرئيسي في Vieux Lyon هو شارع Saint-Jean ، الذي كان في البداية مركز صناعة الحرير في المدينة. يمكن للزوار العثور على نماذج رائعة وأنيقة للغاية من عصر النهضة والعمارة في الضواحي في هذه المنطقة. تم بناء معظم المنازل والقصور الجميلة لتجار الحرير. تم الآن توسيع وتطوير المطاعم ، التي كانت تستخدم لطهي العائلات الأرستقراطية في القرن التاسع عشر ، للاستخدام العام. هذا هو واحد من أفضل الأماكن في  ليون  لعرض الأطباق المحلية مثل جراتين دوفينوي و روجنون دي فو آ لا موتارد.

7:اماكن سياحية في ليون Mur des Canuts

يقع في Boulevard des Canuts. تصور هذه اللوحة الجدارية المترامية الأطراف تراث الحي الذي كان أول موقع لمعظم نساجي الحرير في المدينة. تم رسم اللوحة بأسلوب trompe-l’oeil ورسمت بالألوان المائية على الجبس لتصوير الحدود بين الفن والواقع. رُسمت هذه اللوحة لأول مرة عام 1987 ، ثم تم تجديدها وترميمها على مر السنين.

8: متحف ليون للفنون الجميلة

يتكون هذا المتحف من أحجار تم جمعها من سقوط الجدار. كان هذا المتحف هو المكان الأول لدير القديس بيير. عندما تم طرد الراهبات من المدينة خلال الثورة الفرنسية ، اختار المجلس البلدي هذا المبنى كمكان للحفاظ على الكنوز الثقافية للمدينة. تم افتتاحه رسميًا في عام 1803 وتم تجديده بالكامل في عام 1990. يمكن لمتحف اليوم ، الذي يضم مجموعات ضخمة من مصر القديمة ولوحات القرن العشرين مثل ماتيس وبيكاسو وبراك ، منافسة متحف اللوفر في فرنسا من حيث الحجم والتنوع.

9:اماكن سياحية في ليون ساحة بلكور

إحدى مناطق الجذب الرئيسية في منطقة Presqu’île ، الواقعة بين نهري Seon و Rhône ، هي الساحة التي تسمى Bellecour ، والتي تعتبر  أكبر ساحة للمشاة في أوروبا  . حجم الساحة الكبير يجعلها موقعًا مثاليًا للمهرجانات المحلية وحفلات الشوارع والمناسبات الخاصة. كما أضفت إضافة دائري كبير جمالًا خاصًا. كما أن لديها العديد من التماثيل ، بما في ذلك تمثال من القرن التاسع عشر للملك لويس الرابع عشر على ظهور الخيل ، لكن قرب الساحة من  مركز تسوق فاخر  يزيد من حركة المرور.

10: كاتدرائية ليون

تقع هذه الكنيسة في قلب Vieux Lyon. تم بناء كنيسة القديس يوحنا المعمدان دي ليون على مدى 300 عام وبقايا كل فترة من البناء فيها واضحة تمامًا من هيكل الكنيسة. يعود تاريخ النوافذ الزجاجية الملونة وعلامة الصليب على الجانبين إلى عام 1200. كانت الساعة الفلكية في القرن الرابع عشر تعتبر تقنية رائعة لعصرها. أعيد بناء أورغن الكنيسة المثير للإعجاب في عام 1800. من السمات البارزة المتبقية من مباني القرن الرابع عشر التي احتلت الموقع قبل الكنيسة الحدائق الأثرية المجاورة والتي تستحق الزيارة.

11:اماكن سياحية في ليون مسرح فورفير الروماني

يعد هذا المسرح الروماني من  أقدم المسارح في فرنسا  ، وقد تم بناؤه بأمر من أغسطس في القرنين الخامس عشر والسابع عشر قبل الميلاد وتم توسيعه في عهد هادريان. تم بناء هذا المبنى بجوار تل فورفير ، الذي كان يقع في وسط المدينة خلال العصر الروماني. المسرح به مقاعد مائلة وأرضيات مزخرفة ومنصة كبيرة. يوجد بالقرب من بقايا Edeon ، والتي كانت أصغر بكثير من هذا المسرح وكانت تستخدم في العروض الموسيقية والمسابقات الشعرية.

هناك عدد محدود من المدن الفرنسية التي يمكنها ، مثل ليون ، إظهار التاريخ الغني والطويل لفرنسا للعالم ، هذه المدينة هي عاصمة منطقة رون ألب وتقع على الحدود بين سويسرا وإيطاليا. مع تجاهل الكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان طوال تاريخها الممتد 2000 عام ، تمثل الأجزاء الغنية والمتنوعة في ليون تاريخها الكامل. من ضاحية Vieux Renaissance إلى تلال Fourvière حيث استقر الرومان لأول مرة ، تقدم كل منطقة من مناطق ليون للزوار تجربة سياحية فريدة من نوعها. تستعرض العديد من  أفضل مناطق الجذب في ليون المزيد في الليل. ولهذا تسمى هذه المدينة  عاصمة الليل  . أيضًا ، هذه المدينة هي مسقط رأس الطهاة العظام وبالتالي فهي أيضًا  عاصمة الطعام اللذيذ لقد أصبحت مشهورة. يمكن أن تكون هذه المشكلة سببًا جيدًا للسائحين لزيارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *