الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في مرسيليا

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في مرسيليا

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في مرسيليا

اماكن سياحية في مرسيليا . هي أقدم مدينة في  فرنسا وبعد  باريس تعتبر ثاني أكبر مدينة في هذا البلد وتضم مناطق جذب متنوعة من المناطق التاريخية إلى الشواطئ الفريدة.

استطاعت مدينة مرسيليا في فرنسا ، بمينائها المزدحم وأجوائها الصاخبة ، أن تجعل لنفسها مكانًا خاصًا بين الوجهات السياحية الشهيرة. تسمى هذه المدينة كجسر يربط بين  أوروبا وشمال إفريقيا ويعيش العديد من المهاجرين من الجزائر في هذه المنطقة. في ما يلي ، نعتزم تقديمك إلى أشهر مناطق الجذب السياحي والمعالم السياحية في مرسيليا.

1.اماكن سياحية في مرسيليا كاتدرائية نوتردام دي لا غارد

“نوتردام دي لا غارد” هو أهم مبنى في مدينة مرسيليا  ، ولأنه يقع على قمة تل “غارد” الجميل ، يمكن رؤيته من بعيد. تم استخدام الموقع الحالي لهذه الكنيسة الرائعة لأول مرة للمراقبة ، وخلال العصور الوسطى ، تم إنشاء كنيسة للحج في هذه المنطقة. تعود الكنيسة التي تراها اليوم إلى 1853 إلى 1864 ، ويوضع تمثال السيدة العذراء على قمة برج الجرس. تستخدم الهندسة المعمارية  ذات الطراز البيزنطي الجديد في التصميم الداخلي لهذه الكنيسة  وقبتها وفسيفساءها الذهبية مبنية على أقواس رخامية داكنة وخفيفة. لا تنس زيارة التراس الخاص به ، والذي يوفر إطلالة فريدة على الميناء القديم والأسطح الحمراء لمنازل مرسيليا.

اماكن سياحية في مرسيليا
اماكن سياحية في مرسيليا

2. ميناء مرسيليا القديم

“ميناء مرسيليا القديم” هو المكان الذي تأسست فيه مدينة مرسيليا عام 600 قبل الميلاد ، وتغادر قوارب “Clanque” و “Castle of If” من هذا الميناء. هذا الميناء محاط بالمياه الصافية والهادئة ، وبالتجول حوله يمكنك أن تشعر بجو البحر الأبيض المتوسط ​​لهذه المدينة. يعتقد الكثير من الناس أن أفضل أنواع “بولابيس” (Bouillabaisse) المصنوعة من الأسماك والمحار والخضروات يمكن العثور عليها في هذا الميناء. في الوقت الحاضر ، تعمل معظم قوارب الصيد والرياضة في هذا الميناء ، كما أقاموا سوقًا للأسماك على جانبه الشرقي. تقع “Phare de Sainte Marie” و “Musée des Docks Romains” و “Saint Victor Monastery” بالقرب من هذه المنطقة.

اماكن سياحية في مرسيليا
اماكن سياحية في مرسيليا

3.اماكن سياحية في مرسيليا الحي القديم

تقع “البلدة القديمة” أو “الحي القديم” (Le Panier) أو “Panier” على جانب التل فوق الميناء القديم وشوارعها المتعرجة والضيقة والمنحدرة والمنازل الملونة ستعرفك على جانب آخر من المدينة. يقدم مرسيليا. في الواقع ، يعتبر هذا الجزء المركز التاريخي والثقافي وأقدم حي في المدينة. تم تدمير معظم أجزاء هذا المكان خلال الحرب العالمية الثانية ؛ لكن خطوط الغسيل تظهر أن بعض الناس ما زالوا يعيشون في هذا الجزء من المدينة ، ويمكن العثور هنا على المعارض الفنية والبوتيكات والمأكولات الجزائرية التقليدية. كما توجد في هذه المنطقة مبان تاريخية مهمة مثل “Cathedral of Dulla Major” و “Old Charity” و “Hôtel de Ville” ،  وقد شيدوا إيطاليا  .

اماكن سياحية في مرسيليا
اماكن سياحية في مرسيليا

4. كاتدرائية دولا ميجور

تقع “Cathédrale de la Major” في الجزء الشمالي الغربي من المدينة القديمة ويبلغ طولها 141 مترًا ، وهي أكبر مبنى مرتبط بالكنيسة المسيحية التي شُيدت في القرن التاسع عشر. تبرز هذه الكنيسة بجوار المرفأ بأبراجها على شكل قبة والتي يصل ارتفاعها إلى 16 مترًا. تم بناء هذا المبنى الرائع بين عامي 1852 و 1893 ، واستخدمت في بنائه الأحجار البيضاء والخضراء. الهندسة المعمارية لهذه الكنيسة عبارة عن مزيج فني من طرازين رومانسيك وبيزنطي ، ويحتوي سردابها على مقابر أساقفة مرسيليا.

5. حديقة كلانك الوطنية

ما عليك سوى الذهاب 15 كيلومترًا من مدينة مرسيليا للوصول إلى منتزه كالانكويس الوطني. تقع هذه الحديقة في مكان تلتقي فيه شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​مع سلاسل الجبال في هذه المنطقة وتخلق مناظر طبيعية فريدة من نوعها. Kalank تعني خليج صغير وسبب اسمه أن الخلجان الصغيرة لهذا المكان تشبه المضايق المليئة بالمياه الهادئة والمالحة التي تتدفق إلى البحر وتعود إلى نفس الاتجاه. عادة ما ينبهر السائحون باللون الأزرق الفيروزي للمياه والتنوع النباتي والحيوانات النادرة مثل الصقور التي تعيش في هذه المنطقة. أيضًا ، في هذه المنطقة ، يمكنك المشاركة في أنشطة مختلفة مثل ركوب الزوارق والسباحة والتجديف بالكاياك وتسلق الصخور أو القيام بجولة بالقارب بصحبة مرشد.

6.اماكن سياحية في مرسيليا  القلعة

يقع “Château d’If” على بعد مسافة قصيرة من الميناء القديم ويقع في جزيرة If ، والتي تقع أيضًا في أرخبيل Frioul. تخلق الشواطئ البكر والمياه الفيروزية والأنواع النادرة من النباتات ومنحدرات الحجر الجيري المحيطة بهذه المنطقة مشهدًا رائعًا يستحق الزيارة تمامًا. تم بناء القلعة الواقعة في هذه المنطقة بأمر من الملك “فرانسوا الأول” في القرن السادس عشر الميلادي ، والتي سرعان ما حولتها إلى سجن. ذكر الكسندر دوما طبيعة هذه المنطقة في روايته “كونت مونتي كريستو”.

7. قصر لونشان

قاموا بإنشاء  أو “قصر لونجشامب” بغرض الاحتفال بإنشاء “قناة دي مرسيليا” ؛ أي ، نفس الممر المائي الذي يجلب المياه من نهر “دورانس” إلى مدينة مرسيليا. استغرق الأمر ما يقرب من 30 عامًا لإنهاء المبنى الملون لهذا المكان وتم استخدامه أخيرًا في عام 1869. كما تم مؤخرًا إنشاء متحف التاريخ الطبيعي والفنون الجميلة هنا ، ويضم جزء من هذه المنطقة أيضًا Parc Lunechamp ، وهي واحدة من أبرز الحدائق في فرنسا وتضم العديد من المنحوتات وحديقة فرنسية كلاسيكية. من الأفضل أن تزور هذا المكان ليلاً عندما تضاعف الإنارات المحيطة به جماله.

 

شاهد ايضا”

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في ليون

 

 

8.اماكن سياحية في مرسيليا متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية

يمكن للسياح الحصول على معلومات مفيدة حول تاريخ حضارات البحر الأبيض المتوسط ​​بمساعدة صالات العرض وعروض “متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية” (MuCEM). يتعامل القسم الأحدث في هذا المتحف مع قضايا مثل عجائب الدنيا السبع وغيرها من الموضوعات المتنوعة. هذا المتحف في 3 أحياء في مرسيليا. يقع المركز الثاني في Fort Saint-Jean ، الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني عشر. يقع الجزء الثالث في “مركز الحفظ” ويتعامل مع أعمال هذا المتحف من وراء الكواليس.

9. المؤسسة الخيرية

يقع “Old Charity” (La Vieille Charité) في الجزء الأعلى من المدينة القديمة ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1640. قرر مجلس مدينة مرسيليا هذا العام منح المواطنين الفقراء مكانًا كريمًا للعيش فيه. كما تم إضافة مستشفى من 3 طوابق للمبنى الخيري عام 1749 ، ومؤخراً يضم أيضاً متحفاً. تم إنشاء كنيسه أيضًا في عام 1707 ، والذي يُعد من أفضل الأمثلة على العمارة الإيطالية الباروكية. المظهر الخارجي لهذه المؤسسة الخيرية أكثر حداثة قليلاً ، وإذا نظرت عن كثب ، يمكنك أن ترى اثنين من طيور الملك يطعمون صغارهم ، وهو رمز للأعمال الخيرية ورعاية الأطفال الفقراء.

10.اماكن سياحية في مرسيليا دير مار فيكتور مارسيليا

ينتمي “دير القديس فيكتور” في الأصل إلى دير صغير يعود تاريخه إلى القرن الخامس الميلادي. تم بناء هذا المبنى تكريماً للقديس فيكتور ويذكر مظهره الخارجي الزائرين بقلاع القرون الوسطى. على الرغم من أن أساس هذه الكنيسة يعود إلى العصر المسيحي المبكر ، إلا أن أبراج المئذنة تم بناؤها في القرنين الحادي عشر والرابع عشر. يعد هذا الدير من أقدم المباني في مدينة مرسيليا ويضم تمثال مريم العذراء السوداء وقبر القديس فيكتور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *