الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في غرونوبل

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في غرونوبل

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في غرونوبل

اماكن سياحية في غرونوبل . تُعرف مدينة غرونوبل بأنها عاصمة جبال الألب الفرنسية. هذه المدينة هي عاصمة مقاطعة غرونوبل والمنطقة الحضرية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في منطقتها. تقع غرونوبل في منطقة أوفيرني ، وهي مركز قسم إيزير ومركز علمي أوروبي مهم.

اماكن سياحية في غرونوبل
اماكن سياحية في غرونوبل

 

لغة في غرونوبل

غرينوبل لديها ثاني أكبر مجتمع يتحدث الإنجليزية في فرنسا بعد باريس. لاحظ أن عدد سكانها يبلغ 160.000 (إحصائيات 2017) ، مما يجعلها تحتل المرتبة 11 من حيث عدد السكان في فرنسا بعد تولوز وبوردو ونانت وليون وستراسبورغ. لذلك يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا لأولئك الذين لا يشعرون بالراحة تجاه اللغة الفرنسية.

الطقس في غرونوبل

يتساقط الثلج في الأشهر من يناير إلى مايو ، ومن أكتوبر إلى ديسمبر. ديسمبر ، تساقطت الثلوج على المدينة بأكملها لمدة 4 إلى 9 أيام. في المجموع ، هناك 28 يومًا من تساقط الثلوج خلال العام. في غرينوبل ، يكون الصيف حارًا ، والشتاء باردًا ، ويكون غائمًا جزئيًا على مدار السنة تقريبًا. خلال العام ، تتراوح درجة الحرارة عادة بين 10 و 20 درجة ونادراً ما تنخفض إلى ما دون الصفر أو ترتفع فوق 30 درجة.

اماكن سياحية في غرونوبل جامعات جرونوبل

يعود تاريخ جامعة غرونوبل إلى عام 1339 ، وفي عام 1968 ، انتقلت الجامعة إلى حرمها الحالي مع العديد من المباني بالقرب من المركز النووي. في 24 أبريل 2019 ، تم اختيار جامعة غرينوبل لاستضافة المعهد متعدد التخصصات للذكاء الاصطناعي.
تتكون هذه الجامعة من أربعة معاهد منفصلة تشترك في الحرم الجامعي:

  • غرونوبل الأولى – جامعة جوزيف فورييه (علوم ، صحة ، تكنولوجيا)
  • غرونوبل الثانية – جامعة بيير مينديز – فرنسا (العلوم الاجتماعية)
  • غرونوبل 3 – جامعة ستيندال (العلوم الإنسانية)
  • معهد غرونوبل للتكنولوجيا (INPG أو Grenoble-INP) هو اتحاد لكليات الهندسة.
  • غرونوبل هي أيضًا موطن لمدرسة جرينوبل للإدارة (الإدارة وإدارة الأعمال).

 

تعتبر غرونوبل حاليًا مركزًا أكاديميًا يضم أكثر من 60.000 طالب ، 16٪ منهم طلاب دوليون.
هذه المراكز العلمية ، بالإضافة إلى التكنولوجيا ، معروفة أيضًا بتميز أبحاثها الأكاديمية في العلوم الإنسانية والسياسية. علم اجتماع المنظمات هو أحد أولويات الدراسة.

 

الحياة في غرونوبل مزاج الناس

نظرًا لزيادة عدد المتحدثين باللغة الإنجليزية في غرونوبل ، أصبحت الطبيعة الجماعية لسكان المدينة أكثر انفتاحًا. لذا ، ربما ، لا علاقة لها بباريس من حيث الجماعية. بالطبع ، بصفتك أجنبيًا ، لا يزال عليك فتح المحادثة ، ولكن كما هو الحال في أي مكان في فرنسا ، ليس لديك مشكلة في التواصل.

ظروف المعيشة والرفاهية في غرونوبل

غرونوبل مدينة معروفة برياضاتها الشتوية ، والمشي لمسافات طويلة ، والمتاحف ، والجامعات ومراكز الأبحاث. يشار إليها أحيانًا باسم عاصمة جبال الألب.

غرونوبل ، عاصمة جبال الألب ، هي خامس أكثر المدن إبداعًا في العالم بناءً على نظرية مجلة فوربس. تعد المدينة مركزًا علميًا وتشتهر في الغالب بتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية والتقنيات الجديدة في مجال الطاقة. غرونوبل هي “وادي السيليكون” في أوروبا وتشتهر بـ “تثليث الابتكار” بعلاقاتها الوثيقة بين البحث والتعليم والصناعة.

أدى هذا الثالوث إلى العديد من الإنجازات العلمية والتكنولوجية. بالإضافة إلى ذلك ، مع وجود مثل هذه الجامعة التي تغطي جميع التخصصات ، وسمعتها في العلوم والتكنولوجيا تستند إلى المنحدرات الجبلية الجميلة المحيطة بالمدينة ، فلا عجب أن المتحدثين باللغة الإنجليزية يعتبرون غرونوبل الخيار الأفضل للعيش والعمل. بصرف النظر عن هذا ، فإن تصنيف 2022 لجمعية المدن والقرى التي من الجيد العيش فيها وضع غرونوبل في المرتبة 125.

مناطق واماكن سياحية في غرونوبل

هناك العديد من الأنشطة هنا في غرونوبل ، من متعة الشتاء إلى زيارة متحف الفنون الجميلة. لكن ما يجعل غرونوبل فريدة من نوعها هو تنوع الأطعمة الممتازة.
أفضل الأطباق والمقبلات التي يمكنك تجربتها في غرونوبل:

  • كراوس: قطع صغيرة من المعكرونة المطبوخة مع الحنطة السوداء هي تخصص سافوا من جبال الألب.
  • فطائر فوا جرا: فوا جرا هو نوع من المعجون الفاخر المصنوع من البط المسمن أو كبد الأوز.
  • كيليت: تأتي كرات لحم الخنزير هذه من دورهام.
  • الرسم البياني
  • تابناد
  • كستارد محلى بالكراميل
  • جراتين دوفينوي
  • تغذية لحوم البقر

كما قمنا بإعداد قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحي في غرونوبل من أجلك :

  • تلفريك غرونوبل باستيل
  • متحف غرونوبل
  • متحف سان لوران الأثري
  • متحف دوفينوي
  • متحف المقاومة والنفي
  • قلعة الباستيل

اماكن سياحية في غرونوبل قلعة الباستيل

من بين جميع عوامل الجذب في غرونوبل ، قلعة الباستيل هي الأكثر شهرة ، وهي عبارة عن مجموعة من التحصينات القديمة على سفح الجبل ، وتطل على غرونوبل في الجانب الشمالي ويمكن رؤيتها من أجزاء كثيرة من المدينة. يعتبر الباستيل أحد أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في غرونوبل ويوفر إطلالة جيدة على كل من المدينة والجبال المحيطة.

 

 

شاهد ايضا”

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في ليون

 

 

اماكن سياحية في غرونوبل Grand Halle

Samum Sumum هي أكبر قاعة للحفلات الموسيقية في غرونوبل ويؤدي فيها أشهر الفنانين من جميع أنحاء العالم. يقع صالون جراند آخر ، Le grand angle ، بالقرب من Voiron. إذا ذهبت إلى غرونوبل ، فتأكد من إلقاء نظرة على قائد هذه المسارح ولا تفوت أوبراها الفريدة.

اماكن سياحية في غرونوبل المتاحف

المتحف الأكثر قيمة في المدينة ، متحف غرونوبل ، يستقبل 200000 زائر سنويًا. هذا يرجع في المقام الأول إلى المجموعة الواسعة من اللوحات التي تغطي الرسم الغربي من العصور الوسطى إلى القرن الحادي والعشرين.

في بداية القرن العشرين ، أصبح متحف غرونوبل أول متحف فرنسي يفتح معارضه للفن الحديث ، وبالتدريج ، أصبحت مجموعته من الفن الحديث والمعاصر واحدة من أكبر المجموعات في أوروبا. تشمل مقتنيات الرسم أعمال فيرونيز وروبنز وزورباران وإنجرس وديلاكروا ورينوار وغوغان وسيناك ومونيه وماتيس وبيكاسو وكاندينسكي وخوان ميرو وبول كيلي وجورجيو دي شيريكو وآندي وارهول.

يقع متحف غرونوبل للآثار على الضفة اليمنى لنهر Yser ، في ساحة Place Saint-Laurent ، ويعرض الحفريات الأثرية التي أجريت في المنطقة. تعود بقايا هذه الأعمال إلى القرن الثالث الميلادي ، مما يوفر جدولًا زمنيًا لتاريخ المسيحية في المنطقة.

متحف Musée de l’Ancien Évêché هو ثاني متحف أثري في المدينة ، ويقع بالقرب من كاتدرائية غرونوبل. تم تأسيسه في عام 1998 ويضم توثيق معمودية المدينة الأولى.

كما يعرض المتحف عددًا من القطع الأثرية المصرية القديمة بالإضافة إلى المشغولات اليونانية والرومانية. تشمل مجموعة المنحوتات أعمال أوغست رودان وماتيس وألبرتو جياكوميتي وألكسندر كالدر ، مومياء من القرن السادس تم اكتشافها في عام 1907 في مقبرة أنطونوس القبطية في مصر الوسطى ، إلى متحف غرونوبل بعد أكثر من خمسين عامًا من الغياب والترميم الشامل.

هدايا تذكارية غرونوبل

في غرونوبل ، أكثر من أي شيء آخر ، يمكن أن يكون الكتاب المصور تذكارًا جيدًا. صناعة الكتب المصورة في فرنسا مشهورة عالميًا وبعد اليابان ، الفرنسيون هم أكثر قراء كتب المانجا.

اماكن سياحية في غرونوبل
اماكن سياحية في غرونوبل

 

موقع جغرافي

تم بناء غرونوبل حصريًا على السهل الغريني لنهري إيزير ودراك على ارتفاع 214 مترًا فوق مستوى سطح البحر ؛ تعد المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا ، عند سفح جبال الألب الفرنسية ، حيث ينضم نهر دراك إلى نهر اليسر ، موطنًا لواحد من أكثر المناخات الأوروبية تميزًا.

في تفسير آخر ، يجب أن تعلم أن المناخ الخاص للمدينة يرجع إلى حقيقة أن مدينة غرونوبل تقع في وادي جبال الألب على شكل حرف Y وتحيط به وديان بيلدون وفركورت وشارتروز.

أصبحت عاصمة جبال الألب ، التي تنمو بين منحدرات Vercors و Chartreuse ويسقيها نهر Isère ، على مدار القرنين الماضيين ، نقطة التقاء للعديد من الطرق السريعة والجوية والسكك الحديدية. يمكن الوصول إليه الآن بسرعة من أي مدينة في فرنسا بفضل خدمات الطرق السريعة الممتازة. في هذه المقالة ، سنقوم بمراجعة تفصيلية للحياة والأوقات في مدينة غرونوبل الجميلة.

 

 

نظام النقل

يتم دعم الوصول إلى سكة حديد غرونوبل

والمنطقة الحضرية من خلال 45 خطًا للحافلات و 5 خطوط ترام. يمكنك شراء تمديد التأشيرات والتذاكر بشكل أساسي من مكاتب تذاكر TGV أو خدمات النقاط. يمكن العثور على قائمة بهذه على موقع TAG.

عدد المطارات
أقرب مطار إلى غرونوبل هو مطار غرونوبل (GNB) الذي يبعد 36.2 كم. تشمل المطارات القريبة الأخرى  شامبيري (CMF) وليون وجنيف وتورينو. أبعد مسافة خمسين كيلومترًا من المدينة. ومع ذلك ، فإن المناطق الغربية والشمالية الغربية من غرونوبل أقرب إلى هذه المطارات.

التواصل مع البلدان المجاورة
بعبارات أبسط ، تربط الطرق السريعة غرونوبل بالمدن الرئيسية الأخرى في المنطقة ، بما في ذلك الطريق السريع A48 شمال غربًا باتجاه ليون ، و A49 جنوبًا غربًا باتجاه وادي الرون وعبر فالنسيا ، والطريق السريع A41 شمال شرقًا باتجاه شامبيري ، جبال الألب ، وتربط بين إيطاليا وسويسرا.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر غرونوبل مدينة مثالية لمن يحبون أن يكونوا قريبين من إيطاليا. إنه على بعد 4 ساعات فقط من ميلانو. أيضا ، يعيش العديد من الإيطاليين في هذه المدينة وهناك العديد من المطاعم الإيطالية في هذه المدينة. تقع غرونوبل على بعد 70 كم من إيطاليا و 110 كم من سويسرا ، والتي يمكن السفر إليها بسهولة بواسطة TGV.

 

 

تاريخ غرونوبل وحقائق اماكن سياحية في غرونوبل

تاريخياً ، كانت غرونوبل والمناطق المحيطة بها أماكن للصناعات الثقيلة والتعدين. لا يزال من الممكن العثور على المطاحن والمصانع المهجورة في البلدات والقرى الصغيرة ، وقد تم تحويل القليل منها إلى مناطق جذب سياحي ، مثل منجم الفحم في لا مور.

تشتهر غرونوبل اليوم بأنها مركز بحث علمي رائد وموطن لعدد من المختبرات في كل من القطاعين العام والخاص ، بما في ذلك مرفق الإشعاع السنكروتروني الأوروبي. يتم إجراء أبحاث مهمة في مجالات الفيزياء النووية والإلكترونيات الدقيقة في غرونوبل.

حقيقة مثيرة للاهتمام حول غرونوبل هي أنه في كيبيك ، المصطلح المستخدم لجميع أنواع حبات الجوز هو “Noix de Grenoble”. ومع ذلك ، فإن هذا الخطأ ينبع من حقيقة أن الجوز الوحيد المتاح لعقود كان جوز غرينوبل.

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام تجعلها فريدة من نوعها هي أن المدينة كانت تشتهر ذات يوم بإنتاج القفازات ، والتي قدم خافيير جوفين تقنية مبتكرة لها في القرن التاسع عشر. لا يزال عدد قليل من الشركات الصغيرة يواصل إنتاج القفازات باستخدام نفس الطريقة ، والتي يزداد الطلب عليها.
بالنسبة لعشاق الكتب المصورة ، تعد هذه المدينة أيضًا موطنًا لناشر الكتاب الهزلي الشهير Glénat.

اماكن سياحية في غرونوبل
اماكن سياحية في غرونوبل

الكلمة الأخيرة

في هذا المقال ، راجعنا كل شيء من الحياة إلى كل شيء عن التوظيف والسياحة والمهاجرين إلى غرونوبل ، فرنسا. إذا كنت تخطط للسفر إلى هذا البلد الجميل في فرنسا وزيارة مناطق الجذب الكبيرة والصغيرة في مدن مثل باريس وجرينوبل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *