الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في شامونيه
اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في شامونيه

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في شامونيه

اماكن سياحية في شامونيه . تشتهر مدينة شامونيه بفرنسا بأنها مركز الرياضات الشتوية في هذا البلد. طبعا موسمي الصيف والشتاء هما أفضل وقت للسفر إلى شامونيه ، وبما أن هذه المدينة تقع على سفوح جبال الألب فيمكنك زيارتها في أي موسم من السنة. ابق مع Findator لمعرفة المزيد عن مدينة شامونيه ومعالمها السياحية.
قد تتخيل أنه مع الوضع الحالي للمجتمع ، فإن السفر إلى المدن الصغيرة وحتى القرى في دول مثل فرنسا أمر غير مرجح . في ما يلي ، سنقدم لك إحدى المدن الصغيرة في فرنسا ، والتي قد لا يكون اسمها مألوفًا لك .

اماكن سياحية في شامونيه
اماكن سياحية في شامونيه

التعريف بمدينة شامونيه

تعتبر قرية شامونيه مونت بلانك الصغيرة أو بلدة صغيرة تسمى شامونيه باختصار ، إحدى المناطق الحدودية بين فرنسا وإيطاليا وسويسرا. تقع هذه المدينة في جنوب شرق فرنسا وإلى جانب 45 مدينة صغيرة تقع بالقرب من مونت بلانك ، تُعرف بأنها منطقة سياحية شهيرة في فرنسا وأوروبا. شامونيه هي كلمة فرنسية لها معنى مثير للاهتمام. تعني كلمة Sham-on-EE بالفرنسية الآباء الذين ليس لديهم اسم محدد لأطفالهم وينتظرون حتى ولادة أطفالهم ، ثم يختاروا أسمائهم.
ظهرت هذه المدينة كواحدة من مراكز السياحة في فرنسا بعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1924. لهذا السبب ، يسافر العديد من السياح إلى شامونيه لاستخدام منحدرات التزلج والرياضات الشتوية الأخرى. من المثير للاهتمام معرفة أن السائحين الأوائل الذين سافروا إلى شاموني كانا نبيلان يدعى ويليام ويندهام وريتشارد بوكوتش ، وقد صنع تمثاله أيضًا في شامونيكس. في النهاية ، إذا تم سؤالك عما إذا كانت شاموني تعتبر مدينة باهظة الثمن في فرنسا أم لا ، يجب أن نقول إن هذه المدينة تعتبر من المناطق السياحية باهظة الثمن.

معلومات عامة عن شامونيه ، فرنسا

رمز هاتف فرنسا: +33 رمز هاتف
Chamonix: 0ارتفاع شاموني: 1035 متر فوق مستوى سطح البحر
أقرب مطار إلى شاموني: يبعد مطار جنيف عن شاموني 88 كم.

أفضل وقت للسفر إلى شاموني ، فرنسا

أفضل وقت للسفر إلى شاموني وزيارة مونت بلانك هو من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر. في شهر مايو ، يذوب معظم الثلج ، وهو بداية موسم السياحة الصيفية في شاموني. لذلك ، إذا كنت مسافرًا إلى هذه المدينة بنية ممارسة الرياضات الشتوية ، فمن الأفضل التخطيط لرحلتك من يونيو إلى سبتمبر. في الواقع ، يجب أن نقسم موسم شاموني السياحي إلى قسمين ، أحدهما السياحة الشتوية والآخر السياحة الصيفية.

 

شاموني الطقس

تعتبر شاموني واحدة من المناطق الجبلية في فرنسا ، لذلك ستختبر فصول الشتاء الباردة والصيف البارد في شامونيكس. في أشهر نوفمبر ، ديسمبر ، يناير ، مارس ، أبريل إلى أوائل مايو ، يكون الطقس في شاموني باردًا ، إذا جاز التعبير ، فلا تزال هناك فرص لممارسة الرياضات الشتوية في هذه المدينة. من مايو إلى أكتوبر ، يكون الطقس في شاموني باردًا. بالطبع متوسط ​​درجة الحرارة هذه الأيام حوالي 21 درجة. هذا يعني أنه حتى في فصل الصيف ، يكون مناخ شاموني باردًا وممتعًا.

اماكن سياحية في شامونيه
اماكن سياحية في شامونيه

مناطق واماكن سياحية في شامونيه

شامونيه ، فرنسا هي مدينة أو قرية سياحية يعمل معظم سكانها في صناعة السياحة والرياضة. في الواقع ، بمثال بسيط . لذا فمعظم المعالم السياحية في هذه المدينة تم تصميمها على أساس التسلية والرياضة والطبيعة ، وفي ما يلي سنتعرف على أهم وأشهر هذه وسائل الترفيه.

1- الاستجمام والرياضات الشتوية بشامونيه

هذه المدينة الثلجية الجميلة هي مكان استراحة جيد للفرق الفرنسية وعشاق الرياضات الشتوية كل عام في فصل الشتاء. يمكن للسياح استخدام منحدر التزلج وتجربة الرياضات مثل هوكي الجليد والتزلج على الجليد وركوب الدراجات في الجبال والتزلج على الجليد والطيران المظلي. كما تم تركيب تلفريك من منحدرات جبل مونت بلانك يمكنك من خلاله مشاهدة الطبيعة الجميلة لمنحدرات جبال الألب وقرية شامونيه.

 

2- اماكن سياحية في شامونيه الخدمات الصحية

مرفق سياحي آخر في مدينة شاموني هو المراكز الطبية وخدمات العافية. يعد مركز اليوغا ونادي اللياقة البدنية المجهز تجهيزًا جيدًا والمنتجع الصحي والينابيع الساخنة وملعب الجولف وحمام السباحة من بين أهم المراكز التي يسافر إليها السياح أو الرياضيون إلى شامونيه للاستفادة من خدماتها. في الواقع ، تستضيف هذه المدينة الرياضيين والفرق الرياضية الوطنية خلال الأحداث الرياضية.

3- المعالم الثقافية والتاريخية لشامونيه

في شامونيه بفرنسا ، لا توجد العديد من المعالم التاريخية ، وقد تم تجديد معظم المنازل القديمة في المدينة وتستخدم كمتاحف صغيرة. في هذه المدينة ، معرض الفنون ، ومتجر البطاقات البريدية ، ومكتبة شاموني القديمة ، والمركز الأنثروبولوجي ، والمتحف الزراعي ، ومتحف الكريستال ، ومتحف تاريخ رياضيين شامونيه ، ومتحف تسلق الجبال ، ومتحف جبال الألب ، والمتحف القديم. تعتبر قرية Barbarian من أشهر المعالم التاريخية والثقافية في شامونيه

المهرجانات والفعاليات الهامة بشامونيه

تقام فعاليات ومهرجانات مختلفة في مدينة شاموني ، يتم الإعلان عن موعدها بالضبط على الموقع الرسمي لمدينة شاموني www.chamonix.com. على سبيل المثال ، في أيام الجمعة ، هناك حدث يسمى Grand Close Party ، والذي يحتفل بنهاية فصل الشتاء. مهرجان الجاز ومهرجان مونت بلانك ومهرجانات دليل شاموني السياحي ومصارعة الثيران ومهرجان بيع الأغنام وسباق التزلج من بين الأحداث الشهيرة في مدينة شاموني.

 

اماكن سياحية في شامونيه المطاعم

يوجد العديد من المطاعم في مدينة شاموني. يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق الفرنسية التقليدية إلى الأطباق العالمية ؛ على سبيل المثال ، يوجد 9 مطاعم في الجزء العلوي من مونت بلانك وفي الطريق إلى منتجع التزلج. معظم المطاعم في شامونيه صغيرة ولكنها ذات تصميمات حديثة وجميلة. من المثير للاهتمام معرفة أن معظم السائحين يختارون المطعم الذي يرغبون فيه بناءً على ديكور المطعم حتى يتمكنوا من التقاط صور جميلة لأجواء المطعم وطعامه.

 

شاهد ايضا”

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في نيس

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

افضل 10 فنادق في بوردو

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل انشطة سياحية في مرسيليا

افضل انشطة سياحية في ليون

 

 

اماكن سياحية في شامونيه الفنادق وأماكن الإقامة

في هذه القرية الجميلة ، توجد مرافق جيدة جدًا للرياضيين والسياح. يمكنك الإقامة في فنادق شاموني أو اختيار منازل ريفية ومخيمات شتوية. فندق ريتشموند ، فندق ألبين إكليكتيك ، فندق مونت بلانك ، فندق غوستافيا ، فندق أوستالت ، هيليوبيك سبا آند أكوموديشن سنتر وفندق بونت إيزابيل هي بعض من أشهر مراكز الإقامة في شامونيكس بفرنسا. لاحظ أنه يمكنك حجز فنادق Chamonix ومراكز الإقامة عبر الإنترنت أو استخدام وسائل الراحة في هذه المدينة من خلال شراء الجولات المحلية التي يتم تقديمها خصيصًا لشامونيه وجبال الألب.

 

اماكن سياحية في شامونيه النقل

يمكنك استخدام وسائل نقل مختلفة للسفر إلى شامونيه. يعد مسار الدراجات والمكوك والحافلات والقطارات من بين أهم وسائل النقل في شامونيه. من بينها ، الحافلات والقطارات هي أفضل أنواع النقل. يمكنك تنزيل خريطة حركة النقل العام في شامونيه بالرجوع إلى الرابط المقابل:
www.chamonix.com/maps،14،en.html

 

هل الصيف مناسب لرحلة إلى شاموني؟

باعتبارها عاصمة الرياضة في العالم ، تشتهر شامونيكس بالتزلج والرياضات الشتوية. في فصل الصيف يتغير وجه الشموني بالكامل. في الصيف تقام في هذه المدينة معظم المعسكرات الترفيهية والعائلية والثقافية والرياضية ، والتي تم تقديمها في القسم السابق. على سبيل المثال ، في الصيف ، يوجد في نادي شامونيه لليوغا الذي يُطلق عليه اسم Yoga Rando ومساكن Chamonix الصيفية برامج خاصة للسياح ، وخاصة العائلات.

زيرمات أم شاموني؟

زيرمات هي واحدة من الأجزاء الناطقة بالألمانية في سويسرا ، وهي أصغر بكثير من شاموني. تعد هذه القرية أيضًا واحدة من المناطق السياحية المهمة لممارسة الرياضات الشتوية في سويسرا يعتبر أن جبل ماترهورن يتمتع بسمعة طيبة بين الجبال الأوروبية. كما ذكرنا سابقًا ، اكتسبت زيرمات معظم شهرتها بسبب الاستجمام الشتوي ومعسكرات تسلق الجبال. هذه المنطقة هي واحدة من مناطق السياحة الشتوية الرئيسية في جبال الألب. من الجيد معرفة أن منطقة زيرمات كانت في الغالب منطقة زراعية حتى منتصف القرن التاسع عشر. حتى أصبحت تعرف باسم ماترهورن بعد تسلقها في عام 1965. حاليًا ، في المتوسط ​​، يسافر حوالي 6 آلاف سائح إلى منطقة زيرمات كل عام. في الواقع ، أدى تطور السياحة في منطقة زيرمات إلى تخلي معظم السكان المحليين عن الزراعة والتحول إلى وظائف متعلقة بالسياحة. يعتقد الخبراء أن هذا يمثل خطرًا كبيرًا على الطبيعة البكر لمنطقة زيرمات ومستقبل الزراعة في المنطقة.

كم عدد المدن القريبة من مونت بلانك ، فرنسا؟

هناك حوالي 40 مدينة على بعد 65 كيلومترًا من مونت بلانك ، فرنسا. تعد مدينة Les Houches و Servoz و Valangin و Saint-Gervais و Vallorcine و Passy و Barberine و Evionnaz و Imuson Emosson) و Courmayeur و Domancy من بين أهم المدن الواقعة حول Mont Blanc. من الجيد معرفة أن معظم الأكواخ الخشبية والمنازل في هذه المدن الصغيرة كانت مجهزة لاستضافة الرياضيين والسياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *