الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في ستراسبورغ
اماكن سياحية في ستراسبورغ

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في ستراسبورغ

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في ستراسبورغ

اماكن سياحية في ستراسبورغ . مدينة ستراسبورغ الدينية التاريخية بها العديد من الأماكن التي يمكن مشاهدتها في فرنسا ، والتي خلقت هندسة معمارية جميلة جدًا في هذا البلد وتظهر ماضي فرنسا. تتمتع ستراسبورغ بطابع قديم  مع الكاتدرائيات الشاهقة ومنازل البرغر المغرية والمباني الفاخرة لويس الخامس عشر.

تدعو الشوارع الأنيقة المرصوفة بالحصى والقنوات ذات المناظر الخلابة في الحي القديم (في Grand Ile) الزوار لاستكشاف المدينة. بفضل الموقع المتميز لهذه المدينة الفرنسية على مفترق طرق النقل والتجارة الهامة في منطقة نهر الراين ، حققت ستراسبورغ الكثير من الازدهار والنجاح خلال تاريخها الذي يبلغ 2000 عام. في القرن الثالث عشر ، أصبحت أغنى مدينة في الإمبراطورية الرومانية المقدسة ومكانًا ازدهر فيه الفن والتعلم. مع ذلك ، ستراسبورغ مدينة ثقافية تفتخر بمتاحفها الفريدة للفنون الجميلة والآثار والحرف اليدوية. بعد ذلك ، سوف نلقي نظرة على أهم مناطق الجذب السياحي في ستراسبورغ  بفرنسا  :

1.اماكن سياحية في ستراسبورغ كاتدرائية نوتردام في ستراسبورغ

كاتدرائية نوتردام ، ستراسبورغ يُعرف بأنه أحد أجمل المباني في العمارة الغربية ، ويلقي بظلاله على ستراسبورغ بأبراجها الكبيرة. استغرقت هذه الكاتدرائية الرائعة قرونًا لبناء وعرض أنماط معمارية مختلفة من القرن الثاني عشر الرومانسكي إلى أواخر القرن الخامس عشر. يعمل الجزء الخارجي من هذا المبنى كدرس من قصص الكتاب المقدس ويكتمل بمئات الشخصيات ؛ واجهته الغربية التي تعود للقرن الثالث عشر تصور أيضًا معاناة المسيح. في الجناح الجنوبي ، توجد شخصيات استعارية شهيرة للكنيسة والكنيس الذي أنشأه فنان ألماني من حوالي عام 1230. حتى القرن التاسع عشر ، كانت المئذنة المخروطية التي يبلغ ارتفاعها 142 مترًا لكاتدرائية ستراسبورغ هي أطول مئذنة من نوعها في العالم المسيحي. تتمتع قاعة الكنيسة بجو ملكي وملهم مع أضواء ملونة تمر عبر هذه النظارات.

اماكن سياحية في ستراسبورغ
اماكن سياحية في ستراسبورغ

2 -اماكن سياحية في ستراسبورغ حي تانرز (ليتل فرانس)

يتمتع هذا الجزء من المركز التاريخي لمدينة ستراسبورغ بأجواء وأجواء أكثر. هذا الحي هو جزء من “Grand Ile” وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تُعرف باسم Little France ، وهي تثير السائحين بمتاهة القنوات والشوارع القديمة الضيقة التي تصطف على جانبيها منازل الصفوف. خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر ، كانت هذه المدينة موطنًا لدباغة الجلود والصيادين.لكن  من أهم عوامل الجذب في هذا الحي شارع “Bain-aux-Plantes” ، حيث يقع منزل الدباغة ، والذي أصبح الآن مطعمًا. يمنحك التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى الفرصة للاستمتاع بالمنازل الجميلة ذات الشرفات المليئة بالزهور. على طول ضفاف نهر Grand Ile ، يمكن للسياح والسكان المحليين الابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بالمشي على طول خط الأشجار.

3. منزل قمرزال

يعتبر Maison Kammerzell ، الذي أصبح اليوم فندقًا به مطعم شهير أمام مكتب السياحة ، أفضل منزل برجر قديم في المدينة ، ويعتبر جوهرة باهظة الثمن من معمار الألزاس. يحتوي المنزل على أرضية حجرية وأرضيات خشبية ونوافذ قديمة من الرصاص وزخارف منحوتة غنية. لكن تم استخدام الطابق الأرضي من هذا المبنى ذو الأقواس الحجرية المنحوتة خلال القرن الخامس عشر كمساحة لبيع البضائع من قبل التجار. مبنى آخر من هذا الطراز في هذا المجال هو صيدلية الغزلان (صيدلية دو سيرف) ، التي تأسست عام 1567 في موقع 1268 صيدلية.

4. كنيسة القديس توما

تقع هذه الكنيسة في موقع كنيسة قديمة تعود إلى القرن السادس ، أعيد بناؤها بعد حريق في القرن الثاني عشر. يطلق سكان ستراسبورغ على هذه الكنيسة اسم “ابنة الكاتدرائية الصغيرة”. لكن خلال تاريخ هذا المبنى الذي يبلغ 800 عام ، كان دوره خلال الإصلاح البروتستانتي في الألزاس ملونًا للغاية. هذه الكنيسة لديها ساعة لمدة 400 عام ، تعلن عن الوقت قبل 4 دقائق ليتم سماعها قبل ساعة الكاتدرائية. لا يزال هذا المبنى يستخدم للاحتفالات الدينية والعبادة.

اماكن سياحية في ستراسبورغ
اماكن سياحية في ستراسبورغ

5.اماكن سياحية في ستراسبورغ كنيسة القديس بيير لوزون

تم إنشاء هذه الكنيسة ككنيسة صغيرة في القرن السابع وتغيرت إلى كنيسة على الطراز الرومانسكي في القرن الحادي عشر ثم شهدت تغييرات على الطراز القوطي خلال القرنين الثالث عشر والرابع عشر. القاعة الرئيسية لهذا المبنى مزينة بأقواس جميلة ومنافذ منحوتة بصور أسد (تمثل العلامة المقدسة) ورجل يقتل تنينًا. يعود ممر Saint-Pierre-le-Jeune إلى القرن الحادي عشر وهو الممر الوحيد السليم تمامًا في ستراسبورغ. خلال حركة الإصلاح (التي بدأت عام 1524) . لكن أصبحت هذه الكنيسة مكانًا للعبادة للبروتستانت ، ولكن اليوم يستخدمها البروتستانت والكاثوليك في نفس الوقت.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في ليون

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في بوردو

السياحة في فرنسا: اجمل اماكن سياحية في كولمار

افضل 10 شواطئ في فرنسا

الذ 10 اكلات فرنسية شعبية

افضل 10 فنادق في باريس

 

6. نوتردام ورك هاوس

في عام 1349 ، قام العمال الذين كانوا مسؤولين عن صيانة الكاتدرائية ببناء منزل وأطلقوا عليه اسم Maison de l’Oeuvre Notre-Dame. يعد الجناح الشرقي للمبنى أقدم جزء منه ، وقد أعيد بناؤه في القرن السادس عشر. تم بناء الجانب الغربي أيضًا في الفترة من 1579 إلى 1585. لكن يوجد اليوم متحف يحمل نفس الاسم في هذا المبنى ، ويضم منحوتات أصلية من الكاتدرائية ومجموعة من اللوحات لفنانين من منطقة الراين الأعلى.

7. قصر روان (متحف الفنون الجميلة والفنون الزخرفية)

كان هذا القصر الجميل والرائع من القرن الثامن عشر المقر القديم للأساقفة / الأمراء من عام 1732 إلى عام 1742. يقع متحف الفنون الجميلة في الطابق الأول من قصر روهان (قصر روهان) ، والذي يضم مجموعة ممتازة من اللوحات التي رسمها أساتذة إيطاليون وإسبان وفلمنكيون وألمان وفرنسيون من العصور الوسطى إلى العصر الحديث. من بينها ، يمكن رؤية أعمال بوتيتشيلي ، كوربيه ، ديلاكروا ، جيوتو ، جويا ، إل جريكو ، روبنز ، وفيرونيز. يقع متحف الفنون الزخرفية في الطابق الأرضي. يمكن للزوار مشاهدة الغرف الفخمة الخاصة بالأساقفة ، بما في ذلك مكتبة ، وغرفة طباعة ، ومصلى ، بالإضافة إلى مجموعة من الفنون الزخرفية. تشمل هذه المجموعة السيراميك والخزف واللوحات وأدوات قياس الوقت وفن التذهيب. يوجد أيضًا متحف آخر يسمى متحف الآثار في الطابق السفلي من هذا المبنى ، والذي يحتوي على واحدة من أفضل مجموعات القطع الأثرية والعتيقة في فرنسا.

8.اماكن سياحية في ستراسبورغ متحف الألزاس

يقع متحف الألزاس (Musée Alsacien) في منزل أرستقراطي تم بناؤه عام 1620 ويعرض مجموعة من الأعمال الفنية المحلية والأثاث والملابس والأدوات المنزلية.لكن يمكن للزوار مشاهدة آلاف الأشياء التي يعود تاريخها إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر والحصول على لمحة عامة عن الحياة الريفية والفلاحية لشعب الألزاس. هناك أيضًا غرف تُظهر التصميمات الداخلية لمناطق مختلفة من الألزاس ، بما في ذلك السهول الزراعية وجبال فوج. ستجعلك جولة في هذا المتحف تشعر بسحر منازل الألزاس.

9. سوق Couchon de Leh

بالقرب من ورشة عمل نوتردام ، يعد سوق “Cochons de Lait” الجميل أحد أجمل ساحات المدينة وأكثرها سحراً. لكن أخذت هذه الساحة اسمها من السوق القديم حيث كانت تباع اللحوم الحمراء. أبعد قليلاً على الجانب الغربي ، يمكنك أن ترى متجر جزارة كبير ، كان سوقًا للحوم وتم بناؤه في القرن السادس عشر ، ولكنه اليوم متحف تاريخي.

10. حي كروت الجديد

تعد Quartier Krutenau واحدة من أكثر المناطق حيوية  في ستراسبورغ ، والتي تجمع بين سحر العالم القديم والمطاعم العصرية والمتاجر الحديثة والمعارض الفنية.لكن كانت هذه المنطقة ، بقنواتها ومنازلها النصف خشبية ، موطناً لراكبي المراكب والصيادين. يتميز هذا الحي بأجواء ودية ودافئة وهو مكان جذاب لمشاهدة المعالم السياحية والاستمتاع بإطلالات على البحر.

11.اماكن سياحية في ستراسبورغ المتحف التاريخي

يقع هذا المتحف في سوق الجزار الكبير السابق ، وهو عبارة عن معرض شامل للوحات وفنون الجرافيك والأسلحة والأشياء اليومية. تمتد الفترة الزمنية لهذه الأعمال من العصور الوسطى إلى الثورة الفرنسية. يمكن للزوار التعرف على السياسة والمجتمع والاقتصاد في ستراسبورغ عبر العصور. يكرس هذا المتحف معارضه لشخصيات سياسية مهمة مثل الجنرال جان بابتيست كليبر.

12. متحف الفن الحديث والمعاصر

أمام المتحف التاريخي ، يوجد بيت جمارك سابق يعود تاريخه إلى عام 1358. لكن اليوم أصبح هذا المبنى متحفًا للفن الحديث (Musée d \ ‘Art Moderne & Contemporain) ويعرض مجموعة واسعة من لوحات القرنين التاسع عشر والعشرين. يمكن ذكر أعمال هانز آرب وبراك وكاهلي وإرنست ورودين ورينوار وديغا بينهم.

13. أورانجيري بارك

حديقة أورانجيري (Parc de l’Orangerie) ، أقدم حديقة في ستراسبورغ ، بُنيت في أوائل القرن التاسع عشر لجوزفين ، زوجة الإمبراطور. يستخدم جناح جوزفين في هذه الحديقة لإقامة المعارض اليوم. تحتوي هذه الحديقة على مساحة مناسبة للرحلات الاستكشافية الرومانسية والنزهات الترفيهية ، وتكمل البحيرة والشلال أجواءها الفريدة. سيكون مسار السيارة القديم والمزرعة المصغرة وحديقة الحيوانات الصغيرة فعالة للغاية في إسعاد الأطفال ؛ يوجد أيضًا مطعم ممتاز وصالة بولينغ.

14.اماكن سياحية في ستراسبورغ قصر أوروبا

بعد الحرب العالمية الثانية . أصبحت ستراسبورغ رمزًا للمصالحة  . لكن لهذا السبب تم اختيارها كعاصمة للاتحاد الأوروبي. تم بناء قصر أوروبا (Palais de l’Europe) بين عامي 1972 و 1977 كهيكل يشبه القلعة يضم 9 أبراج. يحتوي الفناء الداخلي لهذا القصر على غرفة تشبه الخيمة حيث تجتمع الجمعية البرلمانية للقنصل الأوروبي و 434 عضوًا في البرلمان الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *