الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في شفشاون المغرب

السياحة في شفشاون المغرب

السياحة في شفشاون .التي تشتهر في العالم بجدرانها الزرقاء والبيضاء. يبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة ، هي مدينة سياحية في شمال البلاد وبالقرب من البحر الأبيض المتوسط. تم رسم المدينة لأن الناس قرروا استخدام لون فاتح للجدران بسبب الجبال البنية حول المدينة ولتعزيز مظهر المدينة بهذا التباين.

شفشاون مدينة رائعة في المغرب

تم بناء مدينة شفشاون منذ أكثر من 500 عام. وتتكون من أزقة وشوارع بيج دار بيج وباريك على طراز العمارة الإسبانية التي تعد أهم جزء في المدينة لجذب السياح. لأن الجميع يحب التقاط صور جذابة في الأزقة والأزقة الخلفية. في عام 1930 ، جعل يهود أوروبا هذه المدينة بهذا اللون. للوصول إلى شفشاون ، هذه اللؤلؤة الزرقاء ، عليك أن تسلك طريقًا صعبًا ، على طرق ضيقة بين الجبال! ولكن الأمر يستحق ذلك. لأن ما يمكن رؤيته بوضوح في هذه المدينة هو الهدوء والهواء النقي وعزلة الشوارع.

شاهد أيضا:

السياحة في شافشاون

لساحة الرئيسية لمدينة شفشاون القديمة مليئة بالمقاهي الملونة والجذابة ، حيث يمكنك رؤية حشود السكان المحليين والسياح الذين يزورون هذه المدينة. خلال فصل الصيف ، يستضيف حوالي 200 فندق السياح الأوروبيين ، وهذا العدد كافٍ لإدراك ارتفاع عدد السياح في شفشان.

بالإضافة إلى كل هذا ، تعتبر شفشاون المغرب أيضًا وجهة رائعة للتسوق ، حيث يمكنك مشاهدة وشراء الهدايا التذكارية مثل الحرف اليدوية الخاصة جدًا التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر غير المغرب. يحظى جبن الماعز الذي يصنعه السكان المحليون في شفشاون بشعبية كبيرة بين السياح.

لماذا هذه المدينة زرقاء؟

تذكرنا المنازل والشوارع ذات اللون الأزرق في شفشاون ، المغرب بالسماء الزرقاء والبحر الأزرق ، ولكن هناك سبب ديني وراء لون هذه المدينة أكثر من كونه سببًا زخرفيًا. في ذلك الوقت ، عندما قررت مجموعة من الناس الذين عاشوا في هذه المدينة رسم المدينة ، استخدموا أحد الألوان الزرقاء التقليدية واعتقدوا أنه يمكن أن يكون تذكيرًا بقوة الله.
إذا نظرت إليها بمغامرة بعض الشيء ، فإن زيارة سلسلة الجبال الواقعة في أقصى شمال إفريقيا ، وهي سلسلة جبال الريف ، يمكن أن تكون أحد أفضل الأسباب لزيارة شفشاون ، المغرب. يوجد في هذه المدينة العديد من الوديان والقمم والوديان ولا يوجد نقص فيها.

السياحة في شفشاون وأفضل وقت للسفر إلى شفشان

لا يهم الموسم الذي تسافر فيه إلى شفشاون الجميلة ، يمكنك التأكد من أن لديك واحدة من أكثر المناظر المذهلة التي يمكنك تخيلها ، ومع ذلك ، من أبريل إلى يونيو ، سترى الأشخاص المهتمين بالتنزه. مشهور وموسم الشتاء ، عندما تتساقط الثلوج ، سيكون أكثر صعوبة للأشخاص الذين يبحثون عن نزهة.

ثقافة طعام شفشان

فيما يتعلق بمطبخ شفشاون ، يجب القول إن شفشاون مدينة معروفة بمئات البهارات العطرية واللذيذة ، والمنسوجات الملونة والفريدة من نوعها ، والنباتات الطبية الفريدة. من أفضل الأطباق التي يمكنك تجربتها في مدينة شفشاون الزرقاء بالمغرب يسمى الطاجين ، وهو مصنوع من خليط من الأسماك واللحوم الحمراء ، إلى جانب الخضار الطازجة وعدة توابل مغربية مميزة ، مذاق رائع!
أيضًا ، لا تفوّت مطبخ هذا البلد ، وهو مزيج من المأكولات العربية والأوروبية والمتوسطية. الطاجين ، أحد الأطباق المغربية اللذيذة باللحوم والخضروات ، يمكن الاستمتاع به في المطاعم التقليدية لهذه المدينة. لا تفوت الخبز المغربي المحلي.

السياحة في شفشاون أفضل وقت للسفر إلى شفشاون

افضل وقت للسفر إلى المدينة الزرقاء في المغرب هو الربيع والخريف. بالطبع ، في الشتاء ، بسبب عيد الميلاد والاحتفالات الأوروبية الأخرى ، يصبح السفر إلى شفشاون أمرًا شائعًا. بالطبع في الشتاء تصبح أزقة المدينة زلقة قليلاً وتجعل من الصعب السير بين جمالها.

شاهد ايضا”

أجمل 10 مدن سياحيه في مصر

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

السياحة في شفشاون ومناطق الجذب القريبة

يقع أحد أعمق الكهوف في إفريقيا بالقرب من مدينة شفشاون. لا ينبغي تفويت كهف Kef Toghobiet بالقرب من هذه المدينة. يبلغ طول هذا الكهف أربعة كيلومترات وعمقه 700 متر ، ويزور السياح هذا الكهف بعد زيارة شفشاون. ومن أهم مناطق السياحة في شفشاون المغرب ما يلي:

1.تناول وجبة غداء لذيذة في ساحة أوتا حمام

ساحة الاسترخاء في أوتا الحمام هي ساحة تقع في قلب الجزء القديم من شفشاون. هذه الساحة مليئة بالأشجار التي تحجب أشعة الشمس على المقاعد مثل الظل. نوصيك بالجلوس لبضع دقائق بهدوء تام على هذه المقاعد في ساحة أوتا الحمام ومشاهدة تدفق الحياة في شفشاون. من المثير للاهتمام معرفة أن أفضل المطاعم والمقاهي في شفشاون تقع حول هذه الساحة. مع وضع هذا في الاعتبار ، فليس من الجيد تناول الغداء في نفس الساحة ثم الاستمرار في طريقك لاكتشاف شفشاون.

2.زيارة متحف القصبة في شفشاون

قلعة القصبة هي قلعة صغيرة تستحق الزيارة بالرغم من صغر حجمها. يوجد في هذه القلعة حدائق جميلة ، كما يوجد فيها متحف يسمى متحف القصبة. يمكنك زيارة قلعة القصبة وتسلق الأبراج القديمة وحتى زيارة سجن شفشاون القديم والتعرف على تاريخ هذه المدينة الزرقاء من خلال زيارة متحف القصبة في شفشاون.

3.زيارة مسجد شفشاون الكبير

يعتبر جامع شفشاون الكبير من أروع مناطق الجذب السياحي في شفشاون. يحتوي هذا المسجد على مئذنة مختلفة عن جميع مآذن مساجد شفشاون. تم بناء هذه المئذنة على شكل ثماني الأضلاع مما يجعل هذا المسجد أكثر تميزًا وروعة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ننصحك بعدم تفويت فرصة زيارة مسجد شفشاون الكبير.

4.السياحة في شفشاون حول نهر رأس الماء

رأس الماء نهر يمر عبر شفشاون. من المثير للاهتمام معرفة أن مياه الشرب في شفشاون يتم توفيرها من مياه هذا النهر ، وبسبب وجود هذا النهر تشكلت مدينة شفشاون. يحتوي هذا النهر أيضًا على شلال صغير والمنطقة المحيطة به خضراء جدًا. من جانب هذا النهر ، يمكنك مشاهدة مناظر ممتعة للغاية وكذلك مشاهدة السكان المحليين في شفشاون وهم يغسلون السجاد حول النهر ومعرفة المزيد عن أسلوب حياة السكان المحليين في شفشاون.

فى النهاية السياحة في شفشاون

تتميز مدينة شفشاون القديمة بالهدوء والجمال ، وهي مكان رائع للاستكشاف والاستكشاف. السماء الزرقاء الأسمنتية ، والمنازل الزرقاء ، والجدران الزرقاء ، والشوارع الزرقاء ، والأشخاص الذين يرتدون ملابس زرقاء في بعض الأحيان! كل هذا يجعلك تشعر وكأنك تغرق في البحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *