الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في جنيف
أماكن سياحية في جنيف

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في جنيف

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في جنيف

أماكن سياحية في جنيف . تعتبر مكان غني يضم العديد من المنظمات الدولية والسفارات ، بما في ذلك الأمم المتحدة. جنيف هي ثاني أكبر مدينة في سويسرا وتستحق الزيارة بسبب العديد من معالمها المذهلة. إنه مليء بالمباني القديمة الجميلة والمتاحف والمتنزهات وما إلى ذلك ، وهو مكان رائع لمشاهدة المعالم والأنشطة.

أماكن سياحية في جنيف
أماكن سياحية في جنيف

على رأس كل المعالم التاريخية والثقافية ، يمر نهر الرون عبر المدينة التي تقع على ضفاف بحيرة جنيف. وبالمثل ، هناك العديد من زوار الطبيعة الذين يزورون جبال جنيف الجميلة والمذهلة.

15.أماكن سياحية في جنيف  جدار الإصلاح



في Parc Des Bastions. جدار الإصلاح هو أحد الأشياء التي يجب عليك زيارتها عند دخول جنيف ؛ يظهر هذا النصب التذكاري اللحظة التي غيرت تاريخ أوروبا إلى الأبد. لكن بناؤه لتكريم أولئك الذين كانوا مؤثرين في الحركة ويعرض الوثائق المتعلقة بالإصلاح البروتستانتي والانشقاق الذي حدث في المسيحية في القرن السادس عشر ، هناك العديد من التماثيل بما في ذلك تماثيل الأشخاص المؤثرين مثل جون كالفين وأوليفر كرومويل وويليام فاريل. يستحق الجدار الزيارة وهو ليس بعيدًا عن مناطق الجذب الرئيسية الأخرى في جنيف.

14. جاردين أنجليس



تم بنائه عام 1855. تقع هذه الحديقة الصغيرة الرائعة على طول الساحل وليس بعيدًا عن Jet d’Eau الشهير. إنه مكان جميل للاستلقاء والاستمتاع بالشمس. إنها إنجليزية للغاية في الأسلوب والمظهر. إنه مصمم على طراز منزل حديقة مانورال وهو ذو مناظر طبيعية جميلة للغاية مع مسارات متعرجة حيث توجد تماثيل جنيف البارزة ومليئة بأسرة الزهور. يوجد في وسط المنتزه بركان جميل ،  Horloge Fleurie – موطن صانعي الساعات في العالم ، وهي مثل الكرز على قمة Jardin Anglais التي يُنصح بزيارتها.

13.أماكن سياحية في جنيف متحف الصليب الأحمر الدولي

 


أعيد افتتاحه في عام 1988. هذا المتحف الرائع يستحق الزيارة بالتأكيد عندما تزور جنيف. تأسست المنظمة عام 1863. لكن بينما تهدف اللجنة الدولية إلى حماية الأرواح وتخفيف المعاناة ، تركز المعارض على القضايا المنقذة للحياة في ثلاثة مجالات رئيسية: كيفية الدفاع عن كرامة الإنسان ، وإعادة بناء الأسر ، والحد من المخاطر الطبيعية. معارض المغامرات الإنسانية ممتعة للتصفح وهي تعليمية وترفيهية.

12. متحف الفن والتاريخ

 

أماكن سياحية في جنيف
أماكن سياحية في جنيف

متحف الفن والتاريخ مليء بالأعمال والتحف القديمة المثيرة للاهتمام ، مما يجعله مكانًا رائعًا للزيارة ، ويمكنك قضاء ساعات في زيارة صالات العرض. يقع في مبنى جميل في وسط المدينة وهو أكبر متحف فني في سويسرا. قسم الفنون الجميلة والآثار من بين الأجزاء البارزة فيه. مع وجود مجموعة واسعة من الفنون المسرحية ، فإن زيارة المعرض ساحرة ؛ هناك أيضًا مومياء مصرية عمرها 3000 عام يجب التحديق عليها. توجد هنا أيضًا أعمال بعض كبار فناني جنيف ، ويمكن هنا مشاهدة أسماء مشهورة مثل رامبرانت ورودين.

11.أماكن سياحية في جنيف بارك ديس باستيون

 

أماكن سياحية في زيورخ
أماكن سياحية في زيورخ

يقع بجوار Place Neuve. هذه الحديقة مكان ممتع وهادئ ومريح ، وإذا كنت ترغب في الاسترخاء بعد يوم من مشاهدة المعالم السياحية في جميع أنحاء المدينة . لكن ستكون هذه الحديقة مكانًا رائعًا لك. هذا المكان مليء بأوراق الشجر وموطن للمروج والمطاعم وملعب للأطفال. تشتهر Parc Des Bastions بجدار الإصلاح الجميل الذي يقع في الداخل. على مر السنين ، أقيمت العديد من الفعاليات الثقافية هنا. هذه حديقة شهيرة مع السكان المحليين الذين يأتون إلى هنا للهروب من صخب شوارع المدينة.

10. متحف باتيك فيليب



تشتهر سويسرا عالميًا بساعاتها – وجنيف على وجه الخصوص – هي موطن لمتحف Patek Philippe المذهل ، الذي يعرّفك على فن صناعة الساعات وتاريخها. مع تاريخ يزيد عن 500 عام ، يعد هذا المتحف مكانًا رائعًا للزيارة وهو في الواقع موطن لأقدم ساعة في العالم بمجموعته العتيقة المذهلة. مع وجود حوالي 2000  معروض .لكن هناك بعض الساعات الرائعة التي يمكنك شراؤها هنا. تقدم لك صالات العرض العملية الكاملة لتطور صناعة الساعات ، ويمكنك أيضًا مقابلة صانعي الساعات المحترفين في العمل.

 

9.أماكن سياحية في جنيف قصر الأمم


تم بنائه عام 1938. يستضيف قصر الأمم آلاف الاجتماعات الحكومية الدولية التي تُعقد كل عام ؛ هذه واحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب على وجه الأرض. إنه ثاني أهم مكتب للأمم المتحدة بعد مركز قيادة نيويورك وهناك جولة لمشاهدة معالم المدينة تظهر لك جميع الأماكن الرئيسية. سواء كانت قاعة اجتماعات مذهلة أو قاعة مجلس مذهلة ، فإن قصر الأمم سوف يفاجئك بكل ما يقدمه.

8. جاردين بوتانيك

 

أماكن سياحية في جنيف
أماكن سياحية في جنيف

تقع على شاطئ البحيرة الغربية. الحديقة النباتية جذابة لمشاهدة معالم المدينة ومن المدهش أن هناك أكثر من 14000 نوع مختلف من النباتات من جميع أنحاء العالم. مع إطلالة جميلة ، سيقدر عشاق الطبيعة مناظرها الجميلة. لكن هناك مجموعة فريدة من الزهور والبرك وحدائق الورود بالإضافة إلى ستة ملايين نوع مختلف من النباتات الجافة والمحمية لتستكشفها. هناك أيضا حديقة حيوانات هناك. يعد Jardin Botanique مكانًا رائعًا للزيارة والقيام بأشياء مختلفة.

7. باينس دي باكويس



تقع على الشاطئ الغربي لبحيرة جنيف. تعتبر Bains des Paquis مكانًا شهيرًا لكل من السياح والسكان المحليين ؛ إنه قريب جدا من Jet d’Eau. تعد الحمامات العامة بهجة للاستحمام ، ويأتي الكثير من الناس إلى هنا لممارسة الرياضة أو الاسترخاء على الشاطئ أو الرصيف. في حين أن هذا المكان مزدحم للغاية في الصيف .لكن يمكن للسباحين الجريئين الاستمتاع أيضًا بالحمامات في فصل الشتاء ، حيث تتوفر حمامات الساونا والحمامات.لكن خلال فصل الصيف ، تنبض Bains des Paquis بالحياة ويستمتع الناس بالشمس. تقام العديد من الفعاليات الثقافية – مثل حفلات الموسيقى الكلاسيكية والمهرجانات المحلية – .

 

شاهد ايضا”

أشهر ١٠ اكلات سويسرية عليك تجربتها

نصائح السفر إلى سويسرا

أفضل أنشطة سياحية في سويسرا

اجمل أماكن سياحية في زيورخ

السياحة في سويسرا: اجمل أماكن سياحية في انترلاكن

 

 

6.أماكن سياحية في جنيف متحف التاريخ الطبيعي



تم افتتاحه عام 1966. متحف التاريخ الطبيعي هو مجموعة جيدة تغطي كل شيء. من عينات التحنيط والحشرات إلى صخور القمر والحفريات وتطور الإنسان. إنه مكان رائع لزيارة عائلية. المعروضات جيدة جدًا والشاشات الكبيرة تشرح بوضوح ما تبحث عنه ؛ يستمتع الشباب بالتوقف عند الأرضية المخصصة لمملكة الحيوانات.لكن في المجموع ، هناك أكثر من 200 من التحنيط وعدد لا يحصى من صخور القمر والحفريات المعروضة. من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام والمثيرة للإعجاب التي يجب زيارتها في المتحف هي سلحفاة حية تدعى يانوس لها رأسان وتعيش معه منذ أكثر من 20 عامًا.

5. مونت ساليف



تقع على حافة المدينة. مونت ساليف هو جدار صخري لا يمكن اختراقه يبلغ ارتفاعه حوالي 1379 مترًا. المنظر من الأعلى مثير للإعجاب. ترى جنيف أسفلك وجبال جورا ومونت بلانك في المسافة. بينما يمكنك التنزه أو الذهاب إلى القمة بالدراجة أو السيارة .لكن هناك خيار آخر وهو التلفريك الذي يأخذك على الفور.لكن على الرغم من جميع الأنشطة في الهواء الطلق ، تعد Mont Saleve مكانًا رائعًا لتسلق الصخور أو ركوب الدراجات في الجبال أو الطيران الشراعي – يمكنك حتى الذهاب إلى Co de la Corisette إذا كنت ترغب في ذلك. أثناء المشي في المروج الألبية ، فإن أهم ما يميزك هو بلا شك المنظر المذهل ؛ ليس من دون سبب أن تسمى مونت سليف شرفة جنيف.

4. كاتدرائية سانت بيير



معروف باللغة الإنجليزية باسم كاتدرائية القديس بطرس ، إنه مبنى جميل يقع في وسط المدينة القديمة. تقف أبراجها الشمالية والجنوبية الكبيرة فوق بقية المدينة. تم بناؤه بين عامي 1160 و 1252 وهندسته المعمارية قوطية إلى حد كبير ، ولكن تمت إضافة رموز كلاسيكية جديدة جذابة في القرن الثامن عشر.لكن تم بناؤه على قمة القصر الملكي في القرن الرابع. هذه الكنيسة هي أهم مبنى ديني في جنيف والمنظر من الأعلى مذهل للغاية: يمكنك رؤية جبال الألب من بعيد. لكن بالمقارنة مع العديد من الكنائس الأخرى ، فإن داخل الكنيسة فريد من نوعه بلا شك. بهذه الطريقة ، جعلت هندستها المعمارية الجميلة الكثير من الناس يأتون إلى هذه الكنيسة لرؤيتها.

3. Vieille



إنها مليئة بالمباني الجميلة ، فهي المركز التاريخي للمدينة ومن الممتع للغاية التجول فيها ورؤية ساحاتها الجميلة وشوارعها المرصوفة بالحصى. خلقت المباني التاريخية في الشوارع ومساحات المقاهي بين صالات العرض والمتاحف وما إلى ذلك جوًا جميلًا. Vieille Ville هو مكان يجب عليك زيارته عندما تكون في جنيف.لكن من أبرز معالمها كاتدرائية القديس بطرس وساحة بورغ دو فور ، التي كانت في السابق السوق الروماني.

2. سيرن


يعتبر مقر الاتحاد الأوروبي للبحوث النووية مكانًا رائعًا حيث يتم إجراء تجارب علمية متقدمة كل يوم. تُجرى هنا أكبر تجربة لفيزياء الجسيمات في العالم.لكن يمكن للزوار القيام بجولة في CERN ومعرفة ما يحدث هناك بالضبط. التحقيق في مسرع الجسيمات ممتع للغاية. بالإضافة إلى الجولة ، هناك متحف لفيزياء الجسيمات وتاريخ المنظمة ، والذي يتضمن الإنجازات والعمل الجاري. عالم العلم والابتكار نادر بطريقة تجعل الأفكار المعقدة والنظريات العلمية متاحة ، مما يجعل CERN مكانًا ممتعًا وتعليميًا للزيارة.

1. Jet d’Eau



هذا الرمز الشهير معروف في جميع أنحاء العالم وهو أحد المعالم الرئيسية التي يجب على الأشخاص الذين يأتون إلى جنيف زيارتها. نافورة Jet d’Eau ترتفع من وسط البحيرة إلى ارتفاع 140 مترًا ويمكن الوصول إليها من رصيف حجري صغير. إذا اقتربت منه كثيرًا . لكن سوف تبتل على أي حال ، لأن 500 لتر من الماء تتساقط منه كل ثانية. تقع هذه النافورة على بحيرة جنيف التي تنضم إلى نهر الرون. هذه نافورة مذهلة تحظى بشعبية بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *