الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في جورجيا: افضل اماكن سياحية في تبليسي
اماكن سياحية في تبليسي

السياحة في جورجيا: افضل اماكن سياحية في تبليسي

السياحة في جورجيا: افضل اماكن سياحية في تبليسي

اماكن سياحية في تبليسي ، عاصمة جورجيا ، المدينة التي يشبه السفر فيها الدخول إلى قلب الحكايات الخيالية. أرض أصلية وقديمة كانت ذات يوم معبرًا مزدهرًا لطريق الحرير ، وهي الآن وجهة جذابة للسياح. تعتبر معالم تبليسي ، مثل تاريخها ، فريدة من نوعها وقد لا تجد مثالاً لها في أي مكان. تعتبر القلاع والكنائس القديمة والفنون الحية والشوارع والمعارض والمسارح والعمارة في العصور الوسطى وما إلى ذلك مجرد أمثلة قليلة على المعالم السياحية الجميلة في تبليسي.

لمحة عن أفضل اماكن سياحية في تبليسي

قبل أن نقدم لك المعالم السياحية في تبليسي ، من الأفضل الحصول على معلومات حول تبليسي لمعرفة المدينة التي نتعامل معها!

  • تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها. النطق الجورجي لتبليسي يعني صاحب الينابيع الساخنة.
  • تاريخياً ، تأسست المدينة في القرن الخامس الميلادي على يد الملك فاختانغ الأول.
  • ويعيش هنا  حوالي 1.1 مليون شخص ، أكثر من 95٪ منهم مسيحيون وحوالي 1.5٪ مسلمون.
  • اللغة الرسمية لجورجيا وعملة جورجيا هي اللاري الجورجي (GEL).
  • مناخ تبليسي شبه استوائي ورطب. الصيف في هذه المدينة حار جدًا والشتاء بارد نسبيًا.

 

 أفضل اماكن سياحية في تبليسي

هناك العديد من عوامل الجذب في تبليسي التي ربما لا يكفي أسبوع واحد لزيارتها جميعًا. نوصي باختيار عدد منهم وفقًا لاهتماماتك ومدة رحلتك والتخطيط لزيارتك.

اماكن سياحية في تبليسي كارتليس ديدا أو تمثال أم

اماكن سياحية في تبليسي
اماكن سياحية في تبليسي

لنبدأ مشاهد تبليسي من رمز هذه المدينة. مثلما يوجد في باريس برج إيفل ولندن برج الساعة ، فإن رمز تبليسي هو التمثال الأم. الجزء المثير للاهتمام من القصة هو أنه يمكنك رؤية Kartlis Deda أينما كنت في تبليسي.

يقع هذا التمثال المصنوع من الألومنيوم والذي يبلغ ارتفاعه 20 مترًا أعلى تلال سولالاكي ويشبه نوعًا ما عين الحارس في تبليسي. يوجد في اليد اليمنى للسيدة الجورجية سيف للدلالة على الشجاعة وتهديد الأعداء ، وفي يدها اليسرى كوب للترحيب بالضيوف. تم بناء هذا التمثال في عام 1958 بمناسبة الاحتفال بالذكرى 1500 لمدينة تبليسي.

 

اماكن سياحية في تبليسي جسر السلام في تبليسي

يعتبر جسر السلام ومنظره المذهل من بين المعالم السياحية في تبليسي في الليل. يقع هذا الجسر بطول 150 مترًا على نهر كير. تضاء الأنوار المستخدمة على الجسر (6040 لمبة LED!) قبل وقت قصير من غروب الشمس ، مما يخلق انعكاسًا ساحرًا على الماء. يتكون جسر السلام من الفولاذ والزجاج ويعتبر جسرًا للمشاة ، فإذا كنت ترغب في المشي ليلاً فتأكد من زيارة جسر السلام. خاصة وأن هناك برامج في الليل مثل الموسيقى الكلاسيكية والرقص المائي في هذا المكان.

شارع روستافالي وميدان آزادي

ساحة آزادي في تبليسي ليست مجرد ساحة! كان هذا المكان دائمًا مكانًا لأحزان وأفراح الشعب الجورجي عبر التاريخ. جرت هنا مظاهرات سياسية مهمة مثل الاستقلال عن روسيا وثورة الورد والاحتفالات والانتصارات. بصرف النظر عن هذه القيمة السياسية والاجتماعية ، تعد هذه الساحة واحدة من أكثر المعالم السياحية جاذبية في تبليسي للسياح. تقع العديد من مراكز التسوق والفنادق والمقاهي والمعارض والمتاحف حول هذه الساحة.

من ناحية أخرى ، فإن الشارع الغربي لساحة آزادي هو شارع روستافيلي الشهير ، والذي يعتبر بمثابة شارع الاستقلال في اسطنبول. المشي في هذا الشارع يجلب لك تجربة ممتعة للغاية. في الواقع ، إذا ذهبت إلى تبليسي في وقت قريب من عيد الميلاد ، فتأكد من زيارة ميدان آزادي في الليل. خلال الاحتفال بعيد الميلاد ، تخلق الزخارف مثل الأضواء الملونة والثريات الكريستالية والخيوط المضيئة مشهدًا رائعًا في الساحة.

اماكن سياحية في تبليسي برج الساعة في تبليسي

يعد برج الساعة أحد رموز الحي القديم وبالطبع أحد أبرز الأماكن التي يمكن رؤيتها في تبليسي. هذه الساعة جذابة وغريبة لدرجة أنها ظهرت من قصص والت ديزني. ربما لا تكون الرسوم المتحركة للهيكل غير مرتبطة بخالقها. Rizogabriazde ، محرك الدمى وكاتب مسرحي للأطفال ، صمم هذه الساعة قبل بضع سنوات. جميع الأجزاء وأكثر من 100 بلاطة مستخدمة في البرج هي من عمل الحرفيين الجورجيين.

قصة ساعة تبليسي لا تنتهي هنا! كل يوم في الساعة 12 ، يخرج ملاك من باب الساعة ويضرب الجرس بمطرقة! بالإضافة إلى الظهر ، كل يوم في الساعة 7 مساءً ، يمكن للسائحين مشاهدة عرض دمى قصير يسمى “دورة الحياة” أمام هذا البرج. إلى جانب الأماكن الأخرى ذات الأهمية في تبليسي ، تعد هذه الساعة نقطة جذب مختلفة تتدفق روح القصص والأحلام في المدينة. لذلك لا تنس زيارة هنا الساعة 2:00 مساءً أو 7:00 مساءً.

اماكن سياحية في تبليسي بجذور دينية

لقد رحب تاريخ جورجيا بالصعود والهبوط بأعراق وديانات مختلفة. من الديانة الزرادشتية  لهذا السبب ، فإن عوامل الجذب لهذه المجموعة لها أهمية تاريخية بالإضافة إلى خصائصها الدينية. دعنا نتعرف على بعض منهم.

كاتدرائية الثالوث

واحدة من المباني الرائعة والمذهلة في تبليسي هي كنيسة الثالوث أو ساميبا. مبنى ترينيتي هو أكبر كنيسة أرثوذكسية في العالم وثالث أطول كنيسة أرثوذكسية في العالم. يبلغ ارتفاع العمارة التاريخية 97 مترًا مع عناصر من الطراز البيزنطي ، ولوحات جماعية كنسية ، وأرضية رخامية وزخارف فسيفساء ، كلها مزيج رائع من هذه الكنيسة ، التي ينصح بشدة بزيارتها!

فقط للحصول على تقدير تقريبي لعظمة سامبا ، من الجيد معرفة أن هذا المبنى نفسه يتكون من 9 كنائس صغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، توجد 5 كنائس أخرى في الطوابق السفلية من المبنى! مع ما يقال ، تأكد من تضمين زيارة كنيسة الثالوث في برنامج مشاهدة معالم مدينة تبليسي ولا تنسى monopod والكاميرا!

اماكن سياحية في تبليسي مسجد الجمعة في تبليسي

مسجد؟ هذا أيضا في النسيج القديم والأصلي لتبليسي؟ نعم ، لقد فهمت الأمر بشكل صحيح! هذا المسجد الجميل هو في الواقع أحد أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في تبليسي. إذا قمت بزيارة الجزء القديم من المدينة ، فتأكد من التقاط صورة تذكارية في مسجد الجمعة. هذا المسجد هو في الواقع رمز لوحدة المسلمين الشيعة والسنة في جورجيا. بالإضافة إلى الجانب الديني ، فإن مسجد الجمعة له أهمية تاريخية خاصة بسبب تاريخه وتقلباته.

محطة إطفاء تبليسي

واحدة من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في جورجيا وتبليسي ، في منطقة الحي القديم ، هي محطة إطفاء تبليسي. يعود تاريخ هذا المبنى إلى القرن الخامس إلى القرن السابع. في الواقع ، عندما كان الدين جزءًا من الشعب الزرادشتي. هذا المكان له قيمة عالية لأهميته التاريخية وتجنب الهجمات العربية. للوهلة الأولى ، يبدو الموقد وكأنه غرفة بسيطة من الطوب. ولكن مع وجود الدرج على اليمين ، يمكنك الدخول إلى المدفأة والاستمتاع بعظمتها.

معبد سامتافارو

إذا كنت تريد حزمة كاملة تتضمن الطبيعة والتاريخ والدين ، فانتقل إلى معبد Samtavaru! يقع هذا المبنى على بعد 30 كيلومترًا شمال تبليسي. تم بناؤه في القرن الرابع وأعيد بناؤه في القرن الحادي عشر. إلى جانب المعبد وأهميته التاريخية ، فإن طبيعة هذه المنطقة جميلة للغاية ورائعة.

 

شاهد ايضا”

افضل اوقات السفر الى جورجيا

 10 فنادق في تبليسي

 انشطة سياحية في جورجيا

 اوقات السفر الى الاردن

اشهر اكلات جورجيا الشعبية

 

اماكن سياحية في تبليسي المعالم التاريخية 

تأسست تبليسي في القرن الخامس الميلادي. يثبت هذا التاريخ الطويل مقدار ما تقوله هذه المدينة الأصيلة في التاريخ. من أجمل ما في المدينة هو المزج بين التقاليد والحداثة. يُطلق على جزء من نسيج تبليسي اسم الحي القديم في تبليسي ، وتوجد هنا معظم مناطق الجذب التاريخية.

 حي الحمامات تبليسي

ترتبط المنتجعات الطبيعية ارتباطًا وثيقًا بمدينة تبليسي. كما ذكرنا في بداية المقال ، نشأ أصل واسم مدينة تبليسي من هذه المنتجعات الصحية. تقع حمامات تبليسي في السياق القديم للمدينة وحي أبانتوباني. إذا كنت تريد منتجعًا صحيًا قديمًا مع العلاج بالمنتجع الصحي والساونا والتدليك ، فلا تشك في أن حمامات تبليسي الشهيرة هي أفضل تجربة بالنسبة لك.

من المثير للاهتمام معرفة أن السياح المشهورين القدامى والجدد (حتى ماركو بولو الشهير!) قد أشادوا بهذه المنتجعات الصحية. تم بناء هذه الحمامات على الطراز الشرقي الكلاسيكي. سقف الحمامات على شكل قبة مع زجاج مركزي يمر من خلاله. بالإضافة إلى الاسترخاء الرائع والعلاج المائي ، من خلال زيارة هذه الحمامات والمشي في الحي القديم ، ستتعرف أيضًا على جزء من تاريخ جورجيا والهندسة المعمارية. وبكلمات ألكسندر بوشكين: “لن تجد شيئًا أكثر فخامة من هذه الحمامات في تبليسي”.

اماكن سياحية في تبليسي قلعة ناريكالا

إذا كنت تشعر بأنك في غير محله قليلاً في تبليسي ، فتفضل بزيارة قلعة ناريكالا ! تم بناء هذه القلعة في القرن الرابع الميلادي .

لزيارة ناريكالا عليك أن تذهب بنفسك إلى جبل ميتاتازميندا. قد يكون من الصعب عبور التلال ، لذلك من الأفضل عدم وجود طفل أو شخص مسن معك لزيارة هذه القلعة. لكن لا تيأس! نحن نعدك أنه من خلال الذهاب إلى هذا الارتفاع ، ستتمتع بإطلالة رائعة وجذابة على تبليسي وبطريقة تكون المدينة تحت قدميك.

نصب تذكاري لتاريخ جورجيا

اماكن سياحية في تبليسي
اماكن سياحية في تبليسي

يقع نصب جورجيا التذكاري على بعد 20 دقيقة فقط من وسط مدينة تبليسي. قام بعمل هذا النصب النحات الجورجي البارز سهراب سريهتيلي. جورجيا ميموريال هي واحدة من أروع الأماكن في تبليسي. حتى لو لم تكن مهتمًا بالأماكن التاريخية ورؤية تفاصيل وروعة المبنى ، فستقع في حب كل الموضوعات التاريخية!

في الواقع ، إن تاريخ جورجيا بأكمله أمامك. تُعرف هذه المنطقة أيضًا باسم ستونهنج في جورجيا. يبلغ ارتفاع الأعمدة التذكارية 30 مترًا ، في الجزء العلوي منها يُصوَّر الملوك والملكات والأبطال ، وفي الجزء السفلي ، حياة يسوع المسيح. يمكن كتابة العديد من المقالات حول القصص والمنحوتات على الأعمدة. نقترح عليك زيارة هذا الجذب التاريخي اللطيف بنفسك ولمس الحقائق التاريخية عن قرب.

مدينة الحجر Oplistsikhe

واحدة من المعالم السياحية في تبليسي حول المدينة هي المدينة الحجرية. للوصول إلى هذه المدينة القديمة ، عليك أن تسافر حوالي 85 كيلومترًا. ولكن إذا كنت تعيش هذه المسافة ، فستواجه جاذبية لا تصدق! مدينة في قلب الجبال والصخور ، مدينة بها كل المساحات اللازمة من القنوات إلى مخبز في قلب الحجر.

يعتبر علماء الآثار أن Oplistsikhe هي واحدة من أكبر وأقدم المدن الحجرية في العالم. منذ عام 2007 ، تم تسجيل اسم هذه المدينة في قائمة اليونسكو العالمية. تبلغ مساحة المنطقة حوالي 8 هكتارات وهي مقسمة إلى أجزاء مختلفة. Oplistsikhe هي واحدة من مناطق الجذب البارزة ليس فقط حول تبليسي ، ولكن أيضًا في جميع أنحاء دولة جورجيا وتجذب العديد من السياح إلى المنطقة كل عام.

اماكن سياحية في تبليسي ترفيهية

وفرت مدينة تبليسي السياحية جميع أنواع وسائل الترفيه الحديثة للسياح. خاصة الرياضات المائية التي تحظى بشعبية في تبليسي خلال فصل الصيف الحار.

حديقة تبليسي المائية

بعد الحمام التقليدي ، ليس من السيئ إدخال حمام حديث. يوجد في تبليسي العديد من الحدائق المائية. من يدري ، ربما يكون الهروب من حرارة الصيف الجورجية مغرمًا جدًا بالرياضات المائية! على أي حال ، إذا كنت تريد الإثارة والمتعة ، فتعرف على هذه الحدائق الثلاثة الجذابة:

  • منتزه جينو بارادايس المائي: يحتوي هذا المجمع متعدد الأغراض على أجزاء مختلفة للمتعة لجميع الأعمار. الوصول إليها مريح ويقع على بعد 5 كم من وسط تبليسي. يعد المنتجع الصحي ، وصالة الألعاب الرياضية ، وقاعة الطعام ، وقسم الأطفال ، وقسم الشاطئ ، والمركز الصحي ، وما إلى ذلك من بين مرافق Gino Paradise.
  • Tbilisi Aqua Park: Tbilisi Aqua Park هي واحدة من أكثر الحدائق المائية شعبية في جورجيا. تقع هذه الحديقة خارج المدينة ، ولكن من السهل جدًا الوصول إليها عن طريق المترو (بين محطتي مترو جوتسيريدزي وديدوب) ، ومن بين مرافق أكوا بارك مسبح وجاكوزي وصالة ألعاب رياضية وخدمة تدليك ونهر صناعي ومطعم ومقهى. مدخل هذه الحديقة المائية هو 30 جيل خلال الأسبوع و 40 جيل في عطلات نهاية الأسبوع.
  • منتزه Metasminda المائي: إذا كنت تبحث عن ترفيه في تبليسي لطفلك ، فاختر Metasminda Water Park. تحتوي هذه الحديقة على جميع أنواع الألعاب والترفيه المناسبة للأطفال. حول الحديقة ، توجد مقاهي تقدم الطعام الجورجي المحلي ، والتي تستحق التذوق.

يعتمد أفضل وقت للسفر إلى تبليسي على عوامل مختلفة. إذا سافرت إلى هذه المدينة خلال الأشهر الحارة من العام ، فلا تفوت المرح في هذه الحدائق المائية.

ريك بارك ، تبليسي

ريك هي حديقة مثالية لقضاء فترة ما بعد الظهر. واحدة من مناطق الجذب في تبليسي التي يسهل الوصول إليها ومجموعة متنوعة من الأنشطة للترفيه من جميع الأعمار. تتوفر مساحة واسعة وخضراء ونوافير وبرك وركوب قوارب في النهر وألعاب للأطفال وجدران صخرية اصطناعية ومختلف الحرف اليدوية والمواد الغذائية وما إلى ذلك في هذه الحديقة للسياح.

حدث مثير للاهتمام في Rike Park هو مهرجان تبليسي السنوي. إذا سافرت إلى تبليسي في أكتوبر ، فلا تفوت هذا المهرجان. هذا الحدث هو مكان يمكنك من خلاله تجربة مجموعة متنوعة من المشروبات التقليدية والأطعمة المحلية وأكشاك الحرف اليدوية والرقص والغناء ، إلخ.

اماكن سياحية في تبليسي متنزه ميتاتسميندا

هل تحب الإثارة؟ قم بزيارة متنزه ميتاتسميندا الترفيهي. حديقة مُجهزة وترفيهية تقع على تلة عالية لمدينة تبليسي. تعد الدائرة العالية لهذه الحديقة خامس أعلى مدينة ملاهي في العالم. بحيث تستغرق كل جولة حوالي 15 دقيقة. تعد رؤية مدينة تبليسي بأكملها من هذا الارتفاع تجربة مثيرة للغاية. بالإضافة إلى الكاروسيل ، توجد قطارات لولبية بطول 60 مترًا في ميتاتسميندا ، والتي يصعب العثور عليها حتى في أوروبا. توجد حوالي 60 لعبة أخرى في مدينة الملاهي الكبيرة في تبليسي من أجل إثارة الأصدقاء.

اماكن سياحية في تبليسي من حيث الثقافة

الجمال الثقافي في تبليسي يفاجئ السياح دائمًا. هنا ، المتاحف ليست فقط كنوز فنية وثقافية. توجد جميع أنواع العروض والمعارض والمسارح وعروض الدمى والباليه والمهرجانات وما إلى ذلك في تبليسي.

متحف جورجيا الوطني

اماكن سياحية في تبليسي
اماكن سياحية في تبليسي

يقع هذا المتحف في ساحة آزادي وهو بطريقة ما أفضل متحف في جورجيا. حتى إذا لم تكن مهتمًا بزيارة المتاحف ، فستجد أنه من الممتع زيارتها هنا. خاصة في جورجيا أفضل الأماكن السياحية في تلبيسي

في المتحف الوطني ، يتم تخزين الأعمال الفنية الرائعة ، والتي يعود تاريخ بعضها إلى الألفية الثامنة بعد الميلاد. يحتوي هذا المبنى ، الذي تم إنشاؤه من خلال دمج 10 صالات عرض ، على جميع أنواع اللوحات والأشياء القديمة والذهب والمجوهرات في العصور القديمة وأعمال الفترة القاجارية والأخمينية والحفريات البشرية المبكرة و 140.000 أداة. من الممكن زيارة المتحف الوطني كل يوم ما عدا الاثنين ، بسعر تذكرة 3 جيل.

متحف تبليسي للفنون

إذا كنت من رواد المتحف والمعرض ، فإن أحد الأماكن التي يجب زيارتها في تبليسي هو متحف الفن. تم افتتاح هذا المتحف منذ حوالي مائة عام كمعرض الفنون الوطني في جورجيا. كما يوحي اسم هذا المتحف ، يتم تخزين جميع أنواع اللوحات والأعمال الفنية فيه. بالإضافة إلى هذه الأعمال ، يمكن رؤية عدد من الآثار المقدسة لجورجيا مثل التماثيل الدينية والصلبان والمجوهرات في المتحف. أحد أسباب شعبية الفنون الجميلة هو تقديم الهياكل والقطع الذهبية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. مدخل المتحف 3 لاري وهو مفتوح يوميا ماعدا الإثنين من 11:00 حتي 16:00.

دار الأوبرا بالياشفيلي

إذا رأيت مبنى حالمًا أثناء استكشاف شارع Rustaveli ، فإن هذا المبنى هو Paliashvili Opera House. هذا هو القلب الموسيقي للمدينة. يسمي الشعب الجورجي هذا المبنى الفريد منزل أوبرا تبليسي ومسرح الباليه. إذا كنت مهتمًا بفنون الأداء ، فيمكنك حجز تذاكر الباليه أو المسرح التي تريدها عبر الإنترنت قبل رحلتك.

ما يجعل مركز الأوبرا مختلفًا عن المباني المعتادة في المدينة هو هندسته المعمارية الرائعة. أسلوب كلاسيكي مثالي مع مزيج من العمارة البيزنطية والرومانية وعصر النهضة. تشبه زيارة دار أوبرا Paliashvili المشي في قصر سحري. 160 عامًا ، قاعات فريدة من نوعها ، مخمل زخرفي ، ثريات ضخمة باهظة الثمن و … خلقت مزيجًا فريدًا لفن الأصدقاء.

اماكن سياحية في تبليسي من الطبيعة

يقع جزء مهم من طبيعة جورجيا الخلابة حول تبليسي. في مقال عن طبيعة جورجيا

بحيرة لاسي

من المعالم السياحية في تبليسي في شمال غرب المدينة بحيرة ليسي الصغيرة ولكنها جميلة. إذا كنت تريد بعض الهواء النقي والطبيعة بعد التجول في الشوارع ، فيجب عليك زيارة هذه البحيرة. في الصيف وعطلات نهاية الأسبوع ، تصبح هذه المنطقة هي الترفيه المفضل للشعب الجورجي. إذا كنت تفضل زيارة البحيرة في وقت هادئ ، فمن الأفضل الاعتماد على أيام الأسبوع العادية (ما عدا السبت والأحد). تشمل وسائل الترفيه في بحيرة Lisi ركوب القوارب والمطاعم والأطعمة الجورجية المحلية وكراسي الاستلقاء للتشمس وركوب الدراجات وما إلى ذلك.

بحر تبليسي

لا بد أنك فوجئت بلقب بحر تبليسي! نعم ، أنت محق ، هذا المشهد ليس في الواقع بحرًا ، إنه مجرد بحيرة اصطناعية. لكن بسبب مساحتها الكبيرة ، يُعرف باسم بحر تبليسي بين سكان جورجيا. تُستخدم مياه هذه البحيرة في إمدادات مياه الشرب في المناطق الحضرية ، وتربية الأسماك ، والزراعة والرياضات المائية. يجب مراعاة العديد من المرافق الترفيهية في هذه المنطقة ، والتي تجذب العديد من السكان المحليين والسياح. تعتبر بحيرة تبليسي من أشهر المعالم السياحية في تبليسي ، خاصة في فصل الشتاء الحار.

بحيرة السلحفاة في تبليسي

هذه البحيرة هي مكان آخر لمشاهدة معالم المدينة في تبليسي . دعني أفاجئك أنه لا توجد سلاحف في هذه البحيرة! (في مأمن من الجورجيين!) اسم البحيرة هو فقط بسبب منظرها الجوي. إذا نظرت إلى مياه البحيرة من الأعلى ، فسترى أنها سلحفاة. هذا هو أفضل مكان للمشي والركض والاستمتاع بالطبيعة. تتوفر العديد من المرافق مثل المقاهي والمطاعم والإبحار والترام الجوي والرياضات المائية وما إلى ذلك في بحيرة لاكبشت.

سد جنوالي

يقع هذا السد على بعد 60 كم شمال تبليسي ، وهو أحد المعالم الطبيعية في جميع أنحاء المدينة. قد تبدو مسافة 60 كيلومترًا وكأنها مسافة طويلة ، لكنك بالتأكيد لن تندم على الذهاب إلى سد جيفالي. عندما تصل إلى السد ، يكون المنظر الساحر للجبل والبحيرة أمام عينيك. ينصح بشدة بزيارة البحيرة في فصلي الربيع والصيف.

توجد أيضًا كنيسة قديمة بالقرب من هذه البحيرة يمكنك زيارتها. لمزيد من الإرشادات ، نوصيك أنه إذا كنت مهتمًا بمناطق الجذب الطبيعية في رحلتك ، فعليك بالتأكيد زيارة هذا السد والطبيعة المدهشة المحيطة به. خلاف ذلك ، من الأفضل عدم خسارة المال والوقت واستبدال سد جيفالي ببرنامج داخل المدينة.

اكتشف بقية اماكن سياحية في تبليسي

هل تتذكر أننا قلنا أنه حتى أسبوع واحد لا يكفي لمشاهدة معالم المدينة في تبليسي؟ إذن ما رأيك الآن؟ أخبرناك عن معظم مناطق الجذب السياحي في تبليسي. لكن شوارع تبليسي الفريدة لا تزال تنتظر أن تكتشفها. الأطباق المحلية ، الباعة المتجولون مع جميع أنواع الزهور الملونة على الطريق المؤدي إلى كارتليس ديدا أو القرويين في جبال القوقاز الذين جلبوا جميع أنواع الجبن للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *