الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في طبرقة

السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في طبرقة

السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في طبرقة

اماكن سياحية في طبرقة . بينما يتدفق السياح الأجانب إلى جربة والحمامات وسوسة لقضاء عطلاتهم في البحر ، فإن طبرقة هي الكثير من المنتجعات الشاطئية المحلية في تونس. الساحل الصخري بشواطئه الرملية ومياهه الصافية الكريستالية (جنة للصيادين) ومناطق التلال المحيطة المكتظة بالسكان تجعلها وجهة سياحية شهيرة. مثل العديد من الاماكن الرملية في المنطقة ، تعد طبرقة قاعدة ذات موقع جيد يمكن من خلالها الخوض في العديد من مناطق الجذب السياحي في شمال تونس ، حيث تقع المواقع الرومانية في دقة وبولا ريجيا.

1 اماكن سياحية في طبرقة حصن جنوة

اماكن سياحية في طبرقة
اماكن سياحية في طبرقة

في مدينة طبرقة نفسها ، فإن عامل الجذب والجذب الرئيسي هو حصن جنوزي ، الذي يقع على جزيرة تقع بالقرب من المركز. بقايا القلعة نادرة ، لكن الرحلة هنا – عبر الجسر الذي يبلغ ارتفاعه 400 متر والذي يربطها بالبر الرئيسي – تستحق العناء بسبب المناظر الساحلية الممتازة. يعود تاريخ القلعة إلى منتصف القرن السادس عشر عندما سقطت طبرقة تحت حكم جنوة ، ولكنها تضم ​​أيضًا بعض التحصينات اللاحقة التي بناها العثمانيون.

لمزيد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المدينة بعد رؤية الحصن ، يمكنك التنزه في وسط المدينة لمشاهدة فندق Hotel de France التاريخي في شارع الحبيب بورقيبة ، حيث تم اعتقال حبيب بورقيبة (مؤسس تونس الحديثة) ومنجي سليم وحبيب عاشور في 1952. تعرض الغرف التي شغلوها الآن تفاصيل هذه الشخصيات الثلاثة المهمة في التاريخ التونسي. ثم قم بالسير لمسافة 100 متر أخرى إلى البازيليكا ، والتي هي في الواقع بقايا صهريج روماني من القرن الثالث أو الرابع والذي حوله Perse Blancs (الآباء البيض) إلى كنيسة .

2اماكن سياحية في طبرقة بولا ريجيا

 

يعد Bulla Regia أحد أهم المواقع الرومانية في تونس ويوم رائع خارج تاباركا ، ويحتوي الموقع على بقايا حمام وصهاريج ومعابد ومسرح ومنتدى وسلسلة من الفيلات من القرنين الثالث والرابع . تم دفن معظم غرف الفيلا القديمة تحت الأرض ، وهي طريقة بناء فريدة وفرت للسكان الحماية من حرارة الصيف. بفضل هذه العمارة تحت الأرض ، تم الحفاظ على فسيفساء أرضية Bulla Regia بشكل مثالي. كان هناك العديد من أفضل الفسيفساء في متحف باردو في تونس ، لكن بعضها لا يزال في مكانه.

الموقع: 65 كيلومترا جنوب طبرقة

 

3 دقة

اماكن سياحية في طبرقة
اماكن سياحية في طبرقة

تعتبر أطلال دقة ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، بشكل عام واحدة من أفضل المدن الرومانية المحفوظة في إفريقيا ، بين بساتين الزيتون والمراعي ، ذو موقع جميل وتغطي الآثار الدرامية مساحة تبلغ حوالي 25 هكتارًا. على عكس معظم المدن الرومانية ، لم يتم وضع دقة على شبكة منتظمة. بدلاً من ذلك ، شكلت الشوارع هنا متاهة متعرجة. لا تفوت فرصة مشاهدة المسرح الجميل المبني على منحدر التل عام 161 بعد الميلاد. مع معبد زحل إلى الشمال مباشرة ، ومعبد الكابيتول الرائع والمثير للإعجاب ، المكرس لثالوث الآلهة: جوبيتر وجونو ومينيرفا.

الموقع: 128 كيلومترا جنوب طبرقة

 

4 شمتو

اماكن سياحية في طبرقة
اماكن سياحية في طبرقة

تقع مدينة سميثوس القديمة (حمتو الحديثة) على تقاطع طريقين مهمين بين قرطاج وفرس النهر ريجيوس (في الجزائر) وبين سيكا فينيريا (الكاف) وطبرقة (طبرقة). أهم عامل جذب هنا هو الحرم التل في الجزء العلوي من جبل خمتو ، المكرس للإله البونيقي بعل عمون. على الرغم من بقاء بقايا مذبح رخامي ضخم فقط ، تم اكتشاف العديد من العناصر المعمارية المزخرفة من الحرم خلال أعمال التنقيب ويمكن الآن رؤيتها في المتحف .

يغطي مجال علم الآثار المدينة الفعلية (عند سفح التل) حيث تم إجراء حفريات جزئية فقط ؛ معسكر العمل من عام 154 بعد الميلاد حيث تم الحكم على عدد كبير من العبيد والعمال في محاجر الرخام المجاورة والمحاجر نفسها. إلى الجنوب من الموقع توجد بقايا ضخمة للجسر الروماني على ضفاف نهر مجردة في القرن الرابع.

الموقع: 91 كيلومترا جنوب طبرقة

 

 

اجمل وجهات سياحية في الجزائر

 

 

 

 

5اماكن سياحية في طبرقة شواطئ

 

طبرقة هي وجهة شهيرة لقضاء العطلات على الشاطئ مع العائلات التونسية ، وعلى عكس منتجعات الحمامات وسوسة وجربة ، فمن غير المحتمل أن تقابل السياح الأجانب هنا. خلال أشهر الصيف ، يمتلئ الشريط الرملي الذي يخرج من المدينة بالسكان المحليين الذين يستمتعون بالشاطئ. في يوم أكثر هدوءًا على الشاطئ ، غادر طبرقة. إلى الغرب من المدينة – باتجاه الحدود الجزائرية – توجد العديد من الشواطئ الصغيرة المرصوفة بالحصى ، والتي غالبًا ما تكون فارغة حتى في منتصف الصيف. في الشرق – شرائط طويلة رائعة من الساحل الرملي ، مثل المنتجعات التونسية الأخرى.

6 جزر لا جاليت

 

على بعد حوالي 60 كيلومترًا من الساحل الشمالي الشرقي من طبرقة ، فإن جزر لا جاليت الصخرية غير مأهولة بالسكان باستثناء الجزيرة الرئيسية للمجموعة ، حيث يعيش السكان المحليون من خلال صيد جراد البحر. في العصور القديمة ، كانت الجزيرة الرئيسية تُعرف باسم Galatea وكان الفينيقيون هنا. تنتشر في جميع أنحاء سهول الجزيرة مقابر بونيقية ، وبقايا رومانية ، ومحاجر مهجورة ، وكهوف تعتبر مغامرة لاستكشافها. ولكن بالنسبة للعديد من زوار هذه الجزر ، تكون مناطق الجذب الرئيسية تحت الماء – حيث ينتظر الغطس الرائع قبالة ساحل الجزر. لا توجد خدمات قوارب منتظمة في مجموعة الجزر ، ولكن يمكن عادةً ترتيب المرور بواسطة قارب صيد من طبرقة أو بنزرت .

7اماكن سياحية في طبرقة ليه إيغيل

 

إلى الغرب من ميناء الصيد الصاخب في طبرقة توجد القمم الصخرية لـ Les Aiguilles ، وتقع مباشرة على الساحل. هذه الإبر من الحجر الرملي المغرة ترتفع من البحر حتى ارتفاع 25 مترًا. لقد تم ارتداؤها بهذه الأشكال الغريبة بسبب آثار التعرية ؛ حجر ضرب بفعل الرياح والمياه على مدى آلاف السنين. إنه على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من الميناء إلى المنحدرات على طول الطريق الساحلي وهو مكان رائع لالتقاط صور غروب الشمس.

8اماكن سياحية في طبرقة برج مسعود

حول التجار من مرسيليا وبادوا مجمع الخزان القديم هذا إلى حصن في القرن الثاني عشر. في القرن الثامن عشر تم توسيعه وتحصينه مرة أخرى من قبل العثمانيين الحاكمين. إلى الجنوب الغربي توجد القلعة العثمانية ومجمع صهاريج البرج الجديد ، والتي أعادها المهندسون الفرنسيون للخدمة في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر. كلاهما الآن في حالة مدمرة ، وعلى الرغم من أن الصهاريج تعتبر تجربة رائعة للهندسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *