الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في تونس العاصمة

السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في تونس العاصمة

السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في تونس العاصمة

اماكن سياحية في تونس العاصمة . مدينة تونس هي عاصمة تونس التي تحمل الاسم نفسه ، على الرغم من أنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، فهي ليست مكانًا للمنتجعات. يفضل السياح الفنادق في الحمامات وسوسة والمنستير .

لقد ترك التأثير الألفي لثقافات الشرق والغرب بصماته على البلد بأسره ، لكن هذا يتجلى بوضوح في العاصمة. يمكنك أن تجد في الشوارع كلاً من المساجد الإسلامية والمعابد المسيحية وحتى المعابد اليهودية. تظهر العمارة في العاصمة الأنماط العربية والمغربية والبربرية. وتظهر الحماية الفرنسية بشكل أوضح في الشارع الرئيسي للمدينة ، والذي يشبه الجادة الباريسية.

مدينة تونس مثيرة للاهتمام من وجهة نظر سياحية ، خاصة بالنسبة لمركزها القديم – المدينة المنورة وضواحيها – الحفريات الأثرية في قرطاج القديمة ومدينة سيدي بوسعيد باللونين الأزرق والأبيض .

كيف تصل الى تونس

منظمي الرحلات السياحية يجلبون المجموعات إلى العاصمة في إطار جولة شاملة “تونس ، قرطاج ، سيدي بوسعيد”. ولكن في الوقت نفسه ، فإن الوقت المخصص لزيارة وسط المدينة يقتصر على ساعة واحدة. السياح المنظمون لديهم الوقت فقط للمشي على طول الشارع الرئيسي – شارع الحبيب بورقيبة والنظر في المدينة القديمة – المدينة المنورة.

من الحمامات إلى العاصمة يمكن الوصول إليها بالحافلة ، من سوسة – بالقطار.

اجمل اماكن سياحية في تونس العاصمة

 

شارع الحبيب بورقيبة

عند الوصول إلى تونس بالقطار أو الحافلة ، اذهب أولاً إلى الشارع الرئيسي للمدينة – شارع الحبيب بورقيبة. تم بناؤه خلال فترة الحماية الفرنسية وهو يذكرنا بشوارع باريس أو حتى الشانزليزيه. هنا تغلي الحياة الرئيسية للمدينة – يسترخي السكان المحليون والضيوف في العديد من المقاهي ، وتقام الفعاليات الثقافية والمهرجانات في الجادة.

وهذا الشارع هو أهم مناطق الجذب في المدينة – أقدم كاتدرائية كاثوليكية في تونس ، وبيج بن ، ومنزل النسر ، والمسرح وحتى الكنيسة الأرثوذكسية.

بالإضافة إلى ذلك ، هذا الشارع هو نقطة الانطلاق لرحلات مثيرة. في أحد طرفيه ، يقع الشارع في محطة تونس مارينا ، حيث يمكنك أخذ المترو الخفيف إلى الحفريات في قرطاج القديمة ومدينة سيدي بوسعيد الزرقاء والبيضاء. وفي الطرف الآخر من الشارع تقع على بوابة باب بحر الضخمة ، والتي تبدأ من خلفها الشوارع الضيقة لمدينة المدينة القديمة.

اماكن سياحية في تونس العاصمة
اماكن سياحية في تونس العاصمة

اماكن سياحية في تونس العاصمة ساعة بج بن

Tunnis Big Ben هو الاسم الذي يطلق على برج الساعة عند الدوار في شارع Habibo Bourguiba. هذا البرج بمثابة دليل للسياح – وخلفه وبعيدًا قليلاً عن الجسر توجد محطة مترو تونس مارينا لايت. من هناك ، تغادر القطارات إلى قرطاج وسيدي بوسعيد.

البرج مرتفع جدا – 40 مترا. في الشكل ، تكرر المسلة المصرية في عصر الدولة الحديثة ، والساعة هي بالضبط نفس الساعة الشهيرة لمحطة ليون في باريس. خلال النهار ، البرج ليس جميلًا جدًا ، ولكن في الليل ، عندما تضاء الإضاءة الخلفية في الداخل ، وتحلق نوافير ملونة موسيقية حولها ، يتضح أنه مشهد ساحر للغاية.

 

فندق إيجل هاوس دو لاك

إذا نظرت إلى يسار الساعة ، ثم في شارع محمد 5 ، سترى مبنى غير عادي للغاية وحتى رائع. في الشكل ، يشبه نسرًا محلقًا أو هرمًا مقلوبًا.

تم تصميم هذا المبنى الفندقي غير العادي من قبل المهندس المعماري الإيطالي رافاييل كونتيجياني. تم فرض هذا الشكل – تطلبت التربة الفقيرة والقرب من البحر أساسًا عميقًا من أكوام يبلغ ارتفاعها 60 مترًا. ولتقليل التكاليف ، تقرر تقليص قاعدة المبنى قدر الإمكان.

تم بناء فندق Hotel du Lac في عام 1973 وأصبح أحد رموز تونس. أقام العديد من المشاهير هنا ، بما في ذلك طاقم فيلم Star Wars saga بقيادة المخرج جورج لوكاس. وفقًا للأسطورة ، كان هذا الجذب هو الذي ألهم المخرج لإنشاء Sandcrawler ، والذي استخدمه Jawas من كوكب الصحراء Tatooine.

لسوء الحظ ، هناك حديث الآن عن هدم هذا المبنى الشهير. تم إغلاق الفندق في عام 2000 والمبنى يتدهور تدريجياً.

 

اماكن سياحية في تونس العاصمة الكنيسة الأرثوذكسية لقيامة المسيح

ليست بعيدة عن بيت النسر إحدى الكنائس الأرثوذكسية في تونس – قيامة المسيح. تأسست الكنائس الأرثوذكسية في تونس من قبل المهاجرين الروس الذين فروا من البلاشفة في عام 1920. ثم تأسس سرب من أسطول البحر الأسود في ميناء بنزرت. أبحر أكثر من ستة آلاف بحار مع عائلاتهم إلى تونس على متن السفن.

تم بناء المعبد الأول في بنزرت عام 1937 ، وتم إنشاء المعبد الثاني بالفعل في العاصمة التونسية عام 1956. تم بناء المبنى وفقًا لتقاليد فن العمارة بسكوف على غرار كنيسة الشفاعة على نهر نيرل. في نفس العام ، حصلت تونس على استقلالها  ، وكانت الخدمات في المعابد تتم بشكل رئيسي من قبل قساوسة يونانيين.

اماكن سياحية في تونس العاصمة المسرح القومي

في وسط شارع الحبيب بورقيبة ، يجذب الانتباه مبنى جميل غني بالنقوش البارزة. هذا هو المسرح البلدي لتونس ، افتتح عام 1902. في البداية ، كان كازينو المدينة موجودًا أيضًا هنا.

في تلك السنوات الاستعمارية ، تزامنت الذخيرة المسرحية للمسرح في تونس مع المرحلة الفرنسية. ممثلون فرنسيون مشهورون – جان ماريه وجيرارد فيليب وسارة برنهارد – قدموا عروضهم على خشبة المسرح.

بعد إعلان الاستقلال ، تم تخفيف ذخيرة المسرح بالنكهة الوطنية. لكن الكلاسيكيات العالمية .

كاتدرائية القديس فنسنت دي بول

ينتهي شارع الحبيب بورقيبة عند ميدان الاستقلال. على أحد جانبيها توجد السفارة الفرنسية ، وعلى الجانب الآخر ترتفع كاتدرائية القديس فنسنت دي بول. يحمل المعبد اسم كاهن كاثوليكي تم تخليصه في تونس من العبودية العربية.

تم افتتاح المبنى المصمم على الطراز الروماني البيزنطي في عام 1897. تجمع الهندسة المعمارية للكاتدرائية بين عناصر من الطراز المغربي والقوطي والبيزنطي الجديد.

كاتدرائية Saint-Vincent-de-Paul نشطة ومفتوحة للسياح. يجدر بك الذهاب إلى هناك لرؤية التصميمات الداخلية الغنية للكاتدرائية مع العديد من اللوحات الجدارية وأقدم عضو في إفريقيا.

يوجد في الساحة أمامه نصب تذكاري لابن خلدون – مؤرخ وفيلسوف ودبلوماسي وسياسي عربي بارز.

 

اجمل وجهات سياحية في الجزائر

 

قلب تونس المدينة المنورة

قلب تونس هو المدينة العربية القديمة المدينة المنورة. للوصول إلى هناك ، عليك الذهاب إلى نهاية شارع حبيبة بورقيبة إلى ساحة النصر ، ساحة النصر. هناك ، خلف أبواب باب البحر ، التي تعني “بوابة البحر” ، تبدأ الشوارع الضيقة للمدينة القديمة.

عادة ما تشبه المدن القديمة لمدن المنتجعات في تونس الأسواق الكبيرة. في مدينة العاصمة ، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية ، هناك عدة مئات من المعالم التاريخية والثقافية. هذه هي المساجد والمدارس الدينية والأضرحة وحتى القصور.

تشكلت المدينة بأكملها تدريجياً حول أقدم مسجد في المدينة ، الزيتونة ، أو الجامع الكبير. بدأ بنائه عام 698 ، واستخدمت أعمدة قرطاج الرومانية في البناء. المئذنة المربعة للجامع الكبير ، الشاهقة على تل ، هي بمثابة دليل لأولئك الذين ضلوا في الشوارع الضيقة.

يوجد في المدينة العديد من الأسواق المتخصصة في بيع بعض السلع – الملابس والأحذية والسيراميك والتوابل والمجوهرات والعطور.

اماكن سياحية في تونس العاصمة
اماكن سياحية في تونس العاصمة

من أجمل المباني في المدينة المنورة قصر دار حسين. هذا هو المقر السابق للبايات – حكام تونس ، ويقع في منطقة باب المنارة ، في ساحة القلعة. الآن يضم معهد التراث الثقافي الوطني.

قصر آخر – دار باش هامبة – يضم المركز الثقافي للبحر الأبيض المتوسط ​​الذي تنظمه الراهبات الفرنسيسكان. هنا يمكنك رؤية الأدوات المنزلية والمجوهرات والسيراميك والمنسوجات وأدوات الحرف اليدوية من جميع بلدان ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​- الأوروبية والآسيوية والأفريقية. يوضح هذا المتحف مدى قرب ثقافات البحر الأبيض المتوسط.

يقع متحف الفنون والتقاليد الشعبية التونسية في قصر دار بن عبد الله الذي بني في القرن الثامن عشر. يعرض المعرض المجوهرات والأثاث العتيق والأزياء الشعبية والألعاب والحرف اليدوية.

مثل العديد من المدن القديمة في تونس ، لديها أيضًا حصنها الخاص. ولكن لا يطلق عليه رباط بل قصبة. يوجد في قصبة مدينة تونس مسجد بني في القرن الثالث عشر تكريما لنيل الاستقلال عن السلاطين المغاربة.

النقل في تونس

يعيش في المدينة ما يقرب من 700 ألف نسمة ، ولا يوجد مترو تحت الأرض. يتم استبداله بالسكك الحديدية الخفيفة. قطارات الترام هنا طويلة وتبدو مثل تلك الموجودة في برلين أو اسطنبول. الممرات مسيجة والمدخل إلى محطة الترام يكون فقط من خلال مكتب التذاكر.

لكن لا يتعين على السياح استخدام الترام ، لأنه يمكن الوصول إلى مناطق الجذب الرئيسية سيرًا على الأقدام. وفي ضواحي العاصمة لأعمال التنقيب في قرطاج ومدينة سيدي بوسعيد باللونين الأزرق والأبيض ، تم وضع فرع لمترو الأنفاق TGM الخفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *