الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في بنزرت

السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في بنزرت

السياحة في تونس: اجمل اماكن سياحية في بنزرت

اماكن سياحية في بنزرت . بنزرت هي جوهرة ساحلية في شمال تونس لم يكتشفها العديد من السياح بعد. على الرغم من أنها المركز الصناعي الرئيسي في البلاد ، إلا أن المدينة القديمة على طول القناة الخلابة لا تزال بمنأى عن الميناء الرئيسي الصاخب. هنا في وسط بنزرت توجد مناطق الجذب السياحي الرئيسية ، حيث تقودك  المدينة القديمة إلى حافة المياه ، حيث تتجول قوارب الصيد بجوار أسوار القصبة .

1اماكن سياحية في بنزرت المدينة المنورة

اماكن سياحية في بنزرت
اماكن سياحية في بنزرت

تحيط مدينة بنزرت العربية (البلدة القديمة) بالميناء الخلاب (المرفأ القديم) وهي مركز حيوي للأعمال اليدوية التقليدية. متاهة من الممرات الضيقة والأسواق المغطاة هي موطن لورش عمال المعادن والنجارين ، بالإضافة إلى محلات الجزارين والبقالة. تمت تسمية الشوارع على اسم الحرفيين الذين يعيشون ويعملون هناك: حدادون في Rue des Forgerons ، وصانعو دروع في Rue des Armuriers ، ونجارون في Rue des Menuisiers ، وجُزّارون في شارع Rue des Bouchers . هنا ، على عكس وسطي الحمامات والمنستير ، لم يتم التغيير في  الأزقة  ، لذلك لا تزال تنبض بكل روائع الشرق الغريبة.

الإقامة: مكان الإقامة في بنزرت

2 القصبة

اماكن سياحية في بنزرت
اماكن سياحية في بنزرت

تقع منطقة القصبة على الجانب الشمالي من ميناء فيو. تسمح لك جدرانه (المفتوحة للجمهور) بإطلالة رائعة على المرفأ القديم إذا صعدت إلى القمة. تشغل المنازل الجزء الداخلي من القصبة وتحتوي على المسجد الحنفي الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر . وترتكز تحصيناته على أسس بدأت كحصن بيزنطي من القرن السادس ، لكن أعمال البناء التي تراها اليوم قد شُيدت في القرن السابع عشر تحت الحكم العثماني . مقابل أسوار القصبة يوجد قلعة سيدي الخاني الأصغر بكثير.

العنوان: Harbour Drive ، Vieux Port

3اماكن سياحية في بنزرت المرفأ القديم

يتميز هذا المرفأ بقوارب الصيد ذات الألوان الزاهية ، يتصل ميناء بنزرت (المرفأ القديم) عبر قناة بالميناء الخارجي الكبير (الطليعي). كان الفينيقيون أول من بنى هنا قناة لربط بحيرة لاك دي بنزرت بالبحر. كان المرفأ هنا جزءًا مهمًا من اقتصاد بنزرت لعدة قرون ، وأصبحت المدينة قاعدة بحرية في عام 1881 تحت الحماية الفرنسية. اليوم ، لا يزال المرفأ الخارجي أحد الموانئ الرئيسية في تونس ، لكن المرفأ القديم الجميل هو عالم هادئ يستخدمه الصيادون المحليون فقط الذين يجلبون الصيد اليومي.

الموقع: منفذ Vieux

4 مسجد رباع

اماكن سياحية في بنزرت
اماكن سياحية في بنزرت

يقع مسجد رباع الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر بين أسواق المدينة المنورة والميناء القديم. يحتوي هذا المعلم المميز في بنزرت على مئذنة مثمنة الأضلاع لها تأثير عثماني واضح على واجهتها المرصوفة بالحصى. إذا كنت تبحث عن بعض الألوان المحلية ، فلا تفوت الرحلة الصباحية إلى سوق السمك المجاور للمسجد. يمثل مركز المقايضة النابض بالحياة هذا فرصة رائعة لمحبي التصوير الفوتوغرافي لالتقاط بعض اللقطات من الحياة اليومية. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك الاستيقاظ مبكرًا للوقوف على معظم الأحداث

 

5 حصن سيدي الخاني

 

على الجانب الجنوبي ، يوجد ميناء vieux ، مقابل القصبة مباشرة ، وهو أصغر قلعة  لسيدي الخاني. مثل القصبة ، هي بناء عثماني يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. تم ترميمه إلى مستوى ممتاز ويحتوي على متحف أوقيانوغرافي صغير ولكنه مثير للاهتمام (Musée Océanographique). إذا صعدت الدرج إلى شرفة الحصن ، فسترى مشاهد المدينة الجميلة ، مع ميناء vieux والقصبة في المقدمة.

الموقع: منفذ Vieux

 

اجمل وجهات سياحية في الجزائر

 

 

6اماكن سياحية في بنزرت فورت ديسباني

على تلة شمال شرق القصبة توجد بقايا حصن إسباني الضخم المحاط بمقبرة قديمة. بنى القرصان العثماني أوج علي الحصن بين عامي 1570 و 1573 ، خلال أيام مخابئ القراصنة ببنزرت. تم بناؤه للدفاع ضد الهجوم الإسباني ، حيث رد الأسطول الإسباني في كثير من الأحيان على غارات إدوجا علي على سفنهم التجارية من خلال مهاجمة بنزرت. يوفر التراس إطلالة بانورامية على المدينة القديمة بالإضافة إلى المرفأ القديم مع المرفأ الصناعي الحديث خلفه.

العنوان: شارع سعدي كارنو

7 الشواطئ

 

إلى الشمال من بنزرت ، يمتد الطريق الساحلي (المعروف بالكورنيش ) على سلسلة من الشواطئ الرملية الطويلة التي تصطف على جانبيها الفنادق والمطاعم وشقق العطلات والفيلات الأنيقة. على الرغم من أن بنزرت أقل شهرة كمنتجع ساحلي من سوسة وجربة ، إلا أن العديد من المشغلين الأوروبيين بدأوا في اكتشاف الشواطئ ذات الرمال البيضاء الجذابة. إذا كنت تبحث عن مكان رملي أقل تطوراً ، اتجه جنوباً. تعد شواطئ الرمل ورأس الجبل وراف راف بالإضافة إلى سيدي علي مكة من أجمل شواطئ المنطقة الممتدة ولم تر أي منتجعات تزحف عبر رمالها.

الموقع: الكورنيش؛ شمال وسط بنزرت

8 بحيرة اشكل

 

هذه البحيرة الضخمة غير عادية لأنها تحتوي على جزء عادي وجزء ملح. إنه أحد أهم أحداث مراقبة الطيور خلال أشهر الشتاء عندما تتسبب الأمطار الغزيرة في غرق البحيرة على الشاطئ ، وتبدأ نباتات المستنقعات في الازدهار وتستقر هنا مئات الآلاف من الطيور المهاجرة من أوروبا .511 ومتحفًا بيئيًا مثيرًا للاهتمام يقع على تل.

مثل العديد من أنواع الطيور ، تعد منطقة البحيرة موطنًا لعدد صغير من الجواميس – أكبر الثدييات في تونس وهي الآن مهددة بالانقراض. توجد أيضًا نباتات مستوطنة مثيرة للاهتمام في المستنقعات ، بما في ذلك الثوم الوردي والأرجواني الباهت. أحيانًا يكون الفريتليار مزينًا بأزهار على شكل جرس ملونة من القرمزي إلى الأخضر المصفر ؛ أنواع مختلفة من  والقصب وزنابق الماء.

الموقع: 35 كيلومترا جنوب غرب بنزرت

9-اماكن سياحية في بنزرت الحي الأندلسي

بين قصبة بنزرت وحصن سيدي الهاني ، يقع Quartier des Andalous (الحي الأندلسي) ، الذي تم إنشاؤه في القرنين الخامس عشر والسادس عشر من قبل المسلمين الذين استقروا هنا بعد طردهم من إسبانيا. لم يتم الحفاظ على سوى عدد قليل من الشرائط القديمة الساحرة والرائعة للغاية ، والتي تتميز بقضبان مضلعة سوداء مميزة وأبواب من الحديد المطاوع ، وقد يبدو الحي متواضعًا إلى حد ما في بعض الأجزاء ، لكن الأزقة التي تمسك بقايا الطين الأنيقة السابقة بها أجواء غريبة قديمة الطراز.

الموقع: جسر بنزرت

10اماكن سياحية في بنزرت كاب بلانك

 

إذا كانت لديك سيارة خاصة بك ، فأضف جولة في Cap Blanc إلى قائمة مهامك. اترك المدينة متجهًا على طول شارع حبيب بورقيبة واستمر في السير إلى الكورنيش ، مروراً بشواطئ المنطقة والفنادق. بعد حوالي كيلومترين من كاب بنزرت ، بمنارتها ، يتفرع طريق جانبي صغير على اليمين إلى كاب بلانك. هذه هي أقصى نقطة في شمال إفريقيا. هنا تنخفض المنحدرات بشكل حاد نحو البحر والمياه النقية الصافية هي أعلى بقعة للغوص.

الموقع: 10 كلم شمال بنزرت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *