الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في فتحية
اجمل اماكن سياحية في فتحية

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في فتحية

اماكن سياحية في فتحية

اماكن سياحية في فتحية . تقع تركيا في غرب آسيا ويقع جزء صغير منها في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق القارة الأوروبية.

وهناك مناطق جذب سياحي ومدن جميلة في هذا البلد وكل عام يسافر الكثير من الناس إلى هذا البلد من جميع أنحاء العالم وكذلك بلدنا. يوجد في تركيا العديد من المدن التاريخية والجميلة ، ومن هذه المدن الجميلة مدينة فتحية. تقع مدينة فتحية في منطقة محافظة موغلا في منطقة بحر إيجه. بالإضافة إلى مناخها الفريد ، تضم هذه المدينة مناطق جذب سياحي وطبيعة جميلة. كما أن أسعار البضائع في هذه المدينة معقولة جدًا .

وكما أن الفنادق الموجودة في هذه المنطقة من تركيا تتمتع أيضًا بمرافق جيدة. تتمتع فتحية أيضًا بفوائد لمحبي التاريخ وتقع فيها أماكن تاريخية مهمة. كما أن وجود غابات النخيل على سفوح جبل مندوزا زاد من جمالها. يمكنك الذهاب إلى فتحية عن طريق الجو أو البر. أقرب مطار لهذه المنطقة هو مطار دالامان ، الذي يقع على بعد حوالي أربعين كيلومترًا من هذه المدينة ولديه رحلات يومية إلى اسطنبول. يمكنك أيضًا استخدام مطارات أنطاليا أو بودروم والوصول إلى هذه المدينة الجميلة عن طريق البر.  

أجمل اماكن سياحية في فتحية في فتحية

 

1.مقابر فتحية الصخرية

مع القليل من التسلق ، ستصل إلى وسط مقابر ليكيا الصخرية وقبر أمينتاس في مدينة فتحية. بعد الوصول إلى هذه القبور الصخرية ، سترى منظرًا فريدًا لمنتجع شاطئ فتحية.

"اجمل

2.متحف مدينة فتحية

إذا كنت مهتمًا بالدراسات التاريخية والمتحف ، فقم بزيارة متحف فتحية ، وهو أحد اماكن سياحية في فتحية ، وشاهد الآثار الأسطورية لتيلوس عن قرب ، وفي الوقت نفسه ، يتم عرض أحدث الأعمال الرومانية هنا للجمهور لترى.

 3. اماكن سياحية في فتحية جزر فتحية

توجد 12 جزيرة جميلة بالقرب من مدينة فتحية يمكنك السفر إليها باليخوت. إذا كنت في Ölüdeniz ، فهناك أيضًا رحلات بحرية يومية متاحة. أيضًا ، إذا لم تكن مهتمًا بالقوارب الكبيرة مع الموسيقى ، فيمكنك استخدام القوارب الصغيرة. مع حوالي 150 ليرة ، من الممكن استئجار قارب ليوم واحد وزيارة جزر فتحية الهادئة.

 

شاهد ايضا”
لا تفعل هذه الاشياء في تركيا
مناطق الجذب في اسطنبول
اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركي
دليل السفر إلى تركيا

 

4.مدينة فتحية القديمة

Passator هي واحدة من  اماكن سياحية في فتحية ومدينة فتحية القديمة ، والتي تحتوي على العديد من المتاجر ، يمكنك الذهاب إلى هناك وشراء ما تريد.

5. شواطئ فتحية

استأجر سيارة واستكشف شواطئ فتحية (شاطئ Aksazlar وشاطئ Samanlık وشاطئ Kuleli). لاحظ أن الشواطئ تكون أكثر ازدحامًا في أيام الأحد بسبب زيادة عدد السكان المحليين.

6.اماكن سياحية في فتحية مضيق ساكليكنت

تضاعف الصخور الكبيرة التي يمكن رؤيتها في هذا الخانق جمال المناظر الطبيعية لهذا المكان وستتذكر إلى الأبد إحدى اماكن سياحية في فتحية.

7. قوارب الكاياك

بقيت العديد من الأنقاض من عام 1923 ، عندما حدث التبادل السكاني بين تركيا واليونان في كاياكوي. أكواخ صيفية جميلة وحياة قروية تذكر بالأحداث المأساوية. تأكد من زيارة مطعم Cin Bal قبل مغادرة Kayakou.

"اجمل

7.اماكن سياحية في فتحية ياكا بارك

تعد هذه الحديقة من أجمل الحدائق الموجودة في المدينة وهي مكان أخضر منعش وحيوي يعطي روحًا جديدة للناس وتعتبر من اماكن سياحية في فتحية.

  

8.اماكن سياحية في فتحية شاطئ تشاليش

ننصحك بعدم تفويت غروب الشمس على أي شاطئ في حياتك كلها ، وخاصة غروب الشمس لشاطئ تشاليش في هذه المدينة ، لأنه بالإضافة إلى المتعة التي يوفرها لك ويجعل رحلتك لا تنسى ، يمكنك التقاط صور لا تنسى لـ Make One أنقى مناطق الجذب السياحي في فتحية ، لذلك لا تنس الكاميرا.

"اجمل

9. اماكن سياحية في فتحية تيلوس

نرى العديد من الآثار التاريخية في تركيا. تيلوس بالقرب من مدينة فتحية هو واحد منهم. منظر وادي Xanthos في هذه المنطقة مذهل. تمتزج الآثار الليسية والرومانية بحياة القرية الجبلية.

10. شارع شاطرها

يسمى هذا الشارع شارع المظلة لأن سقفه مغطى بمظلات ملونة. يأتي الناس إلى هذا الشارع للتسوق والتقاط الصور مع مظلات هذا الشارع.

 

11.خليج جملير

يعد شاطئ Gamilar الهادئ والهادئ أفضل مكان للابتعاد عن الزحام والضجيج في الداخل والخارج ، يمكنك المشي على طول الشاطئ ، أو الاستلقاء على رمال الشاطئ والاستمتاع بحمامات الشمس ، أو السباحة في البحر ، فالخيار لك ، على أي حال ، هذا هو واحد مناطق الجذب السياحية في فتحية.

12.جبل بابا داغ

يمكنك تجربة متعة ركوب طائرة شراعية على جبل بابا داغ وترك نفسك في قمة السماء ، أو الذهاب بالسيارة إلى قمة جبل بابا داغ والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

13.اماكن سياحية في فتحية الحدائق المائية

إذا كنت تحب الحدائق المائية والمنزلقات المائية ، فتفضل بزيارة منتزه السلطان أكوا سيتي فتحية المائي في كاليس أو أولودينيز ووتر وورلد في أوفاجيك. يتم تنسيق خدمة النقل الخاصة بك إلى المنتزهات المائية بسهولة من خلال الفنادق.

 

 14. وادي الفراشة

هذا المكان هو أحد أكثر الأماكن إثارة في فتحية التي ربما رأيتها في النمسا أو اليونان. مكان يمكنك من خلاله الاستمتاع بإطلالة جميلة على البحر والشاطئ وطبيعة المنطقة.  أيضًا ، هذه المنطقة هي واحدة من أكثر الأماكن نقاوة في تركيا للقفز بالمظلات ، والأشخاص الذين يبحثون عن الإثارة يدركون جيدًا هذه المشكلة.

15.حديقة الشهيد فتحي بك

حديقة شهيد فتحي بيك هي أكبر منطقة ترفيهية في مدينة فتحية. التي تم بناؤها في عام 2018. تتوفر وسائل الترفيه مثل المشي والجري وركوب الدراجات ومعدات الجيم في الهواء الطلق في هذه الحديقة لكل فئة عمرية. يوجد أيضًا منطقة لعب كبيرة لترفيه الأطفال بما في ذلك:

حديقة تزلج. عند زيارة هذه الحديقة ، يمكنك مشاهدة مناظر جميلة لسيارات الأجرة المائية ونوافير المياه وصيد الأسماك. هذه الحديقة هي خيار مناسب للتصوير الفوتوغرافي عند السفر إلى فتحية. نظرًا لأن هذا المعلم السياحي في فتحية يقع في وسط المدينة ، فمن السهل جدًا الوصول إليه.

متحف فتحية

بعد زيارة أطلال Telos ، انتقل إلى متحف فتحية وشاهد المنحوتات الرومانية المكتشفة حديثًا. متحف فتحية هو أول متحف بني في هذه المدينة. في هذا المتحف ، ستجد العديد من الأشياء التي يعود تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد. 

يضم هذا المتحف أيضًا معرضًا وأقسامًا مفتوحة حيث يمكن رؤية العديد من الأعمدة القديمة والتماثيل والبقايا الحجرية. يشتمل الجزء الداخلي من متحف فتحية على قاعتين رئيسيتين وقسم كبير آخر حيث سترى العديد من الحرف الخزفية والمنحوتات القديمة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *