الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في مرمريس
اماكن سياحية في مرمريس

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في مرمريس

اجمل اماكن سياحية في مرمريس

تتنوع اماكن سياحية في مرمريس لدرجة تجعل من الصعب أحيانًا على السياح الاختيار. هذه الجزيرة التي تحمل عنوان الجنة المفقودة مع معالمها التاريخية والطبيعية والترفيهية تجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام. مرمريس ، هذه الجزيرة الشاملة كليًا ، بمناخها اللطيف وطبيعتها الرائعة ، بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية والمعالم السياحية ، ستجعلك بلا شك تتمتع برحلة لا تُنسى.

شاهد ايضا:

لذا ، ابق معنا حتى نهاية هذا المقال لمعرفة المزيد عن مناطق الجذب والمعالم السياحية في أجمل جزيرة في تركيا.

 

اماكن سياحية في مرمريس جزيرة مرمريس ، قطعة من الجنة على الأرض

مارماريس ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 28000 نسمة ، هي واحدة من المدن الساحلية الأكثر شعبية في جنوب تركيا وتقع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. لا تشعر بمرور الوقت على هذه الجزيرة الجميلة ، لأن هناك دائمًا متعة وترفيه في مرمريس ، كما أن مناطق الجذب الرائعة والمنتجعات الفاخرة فيها لديها القدرة على الترفيه عنك لعدة أيام.

اماكن سياحية في مرمريس
اماكن سياحية في مرمريس

اماكن سياحية في مرمريس مناطق الجذب الطبيعية

يمكن أن تكون جزيرة مرمريس بمياهها الفيروزية وشواطئها الرملية الذهبية وأنهارها وسلاسل الجبال الوعرة والقرى الجميلة والتلال المغطاة بأشجار الصنوبر والخلجان النابضة بالحياة ، إلى جانب الطقس اللطيف والرائع ، هي الأفضل. يجب أن تكون مكانًا لعشاق الطبيعة. سوف تبهر كل سائح بالابتعاد عن صخب وضجيج حياة السيارات  لعدة أيام والقيام برحلة لا تُنسى من خلال المشاركة في أنشطة مختلفة.

الأماكن الترفيهية بجزيرة مرمريس:

  • اماكن سياحية في مرمريس شواطئ مرماريس

مرمريس مدينة ساحلية تشتهر بشواطئها الجميلة ومياهها الفيروزية. في بعض هذه الشواطئ ، ترسو السفن ، وبعيدًا قليلاً ، يشتري الناس ويبيعون ضرورياتهم ومشغولاتهم اليدوية في الأسواق الساحلية. هناك أيضًا مقاهي جميلة على هذه الشواطئ حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على البحر  والاستمتاع بجواره أثناء احتساء قهوتك التركية. تتمتع مرمريس أيضًا بشواطئ مريحة ومنعزلة مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الأماكن الهادئة.

اماكن سياحية في مرمريس
اماكن سياحية في مرمريس
  • اماكن سياحية في مرمريس شلال تارغوت

يعد شلال تارغوت اجمل اماكن سياحية في مرمريس ، حيث يقع على مسافة قصيرة من المدينة ، ولا ينبغي تفويته بأي شكل من الأشكال ، لأن الصوت الهادئ للمياه المتدفقة وإطلالته الجميلة يمكن أن تخفف عليك الارهاق .

  • اماكن سياحية في مرمريس جبال مرمريس

من عوامل الجذب في مرمريس الجبال الشاهقة التي ، على الرغم من المناخ المعتدل لهذه الجزيرة ، تتمتع دائمًا بمنحدرات خضراء وهي موطن لأنواع مختلفة من الحيوانات. وقد خلقت المناظر الطبيعية للبحر الأبيض المتوسط ​​التي تحيط بالجزيرة من أعلى جبال مرمريس منظرًا رائعًا. وغني عن القول إن مشاهدة شروق الشمس وغروبها في البحر من أعلى هذه الجبال أمر جميل جدا  لدرجة أنك لن تنساه أبدًا.

  • اماكن سياحية في مرمريس  جزيرة كليوباترا

حول جزيرة مرمريس ، توجد جزر أخرى صغيرة ومثيرة للاهتمام ، تُعرف إحداها باسم كليوباترا. شاطئ هذه الجزيرة مغطى بالرمال الذهبية ، وهذا هو سبب تسمية هذه الجزيرة أيضًا بالشاطئ الذهبي. مناخ كليوباترا ، الذي يبعد 16 كيلومترًا فقط عن مرمريس ، هو نفسه مناخ مرمريس ومناسب للسياحة والمغامرات في الطبيعة. على الرغم من أن هذه الجزيرة بها مساحة صغيرة ويعيش فيها عدد قليل من السكان ، إلا أنها تتمتع بتاريخ غني  لذا ، إذا كنت من محبي الطبيعة وتهتم بالأماكن التاريخية ، فإن الرحلة إلى كليوباترا هي فأل ومشهد.

  • شاطئ كيزكومو

يختلف شاطئ كيزكومو عن مناطق الجذب الأخرى في مرمريس لأن عمق البحر في هذه المنطقة أكثر من الشواطئ الأخرى وركوب القوارب حوله يجعلك تشعر وكأنك في وسط البحر بسبب عمق البحر. يوجد أيضًا خليج جميل يسمى Orhanieh ، ذو اللون الأزرق الصافي وشاطئ جميل وجذاب. حول هذا الخليج ، هناك العديد من مطاعم المأكولات البحرية التي نقترح عليك زيارتها وتجربة سلطة الأخطبوط ، وهي واحدة من أشهى أطباق المأكولات البحرية.

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في مرسین

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس

اماكن سياحية في سانليورفا

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

 اماكن سياحية في بورصة

السياحة في انقرة تركيا: اجمل اماكن سياحية

 

 

  • اماكن سياحية في مرمريس شاطئ السلاحف

يعتبر Turtle Beach أو Uztuzo Beach باللغة التركية مكانًا للتكاثر الكبير للسلاحف البحرية والسلاحف النادرة والمهددة بالانقراض. يقع هذا الشاطئ في جنوب مدينة داليان التركية على طول بحر إيجه ، وهو شاطئ دافئ وهادئ. مع وجود العديد من المقاهي والمطاعم الجميلة في هذه المنطقة ، يمكنك الاستمتاع بلحظات سعيدة.

المثير في هذا الشاطئ أنه لا يوجد دش ، لأن الناس في هذه المنطقة يتجنبون استخدام الشامبو في هذه المنطقة لحماية السلاحف حتى لا يتلوث الشاطئ بالمواد الكيميائية الضارة.

  • الغوص

البحر الأبيض المتوسط ​​بمياهه الصافية مناسب جدًا للغوص. لهذا السبب ، أصبحت منصة الغوص واحدة من مناطق الجذب في مرمريس. في هذا المكان ، يتجه السائحون إلى قاع البحر بمساعدة معدات غطس متطورة وصحبة مدربين ذوي خبرة لمشاهدة طبيعة البحر تحت سطح البحر. من المثير للاهتمام معرفة أن الغوص الليلي هو أحد أكثر البرامج إثارة لمنصة الغوص في مرمريس. يمكن للغواصين الخبراء والشجعان الذين لديهم سنوات من الخبرة في الغوص الذهاب إلى عالم جميل تحت الماء ليلاً والحصول على تجربة مختلفة ، في عالم مختلف عن عالم الأرض.

  • الحدائق المائية في جزيرة مرمريس

يوجد منتزهان مائيان شهيران في جزيرة مرمريس ، وهما الأكثر شعبية بين مناطق الجذب في مرمريس.

في هذه الحدائق ، يتم تنفيذ مجموعة متنوعة من أفضل الألعاب المائية ووسائل الترفيه ، مما يضاعف من إثارة السفر إلى مرمريس. حديقة أكوادريم المائية ومنتزه أتلانتس المائي ؛ توجد حدائق مائية في جزيرة مرمريس يمكنك زيارتها في مجموعة ودية أو مع عائلتك وخلق لحظات فريدة لنفسك.

  • اماكن سياحية في مرمريس النوافير الراقصة

يستمر عرض النوافير الراقصة بجزيرة مارماريس ما يقرب من نصف ساعة وهو مزيج من الرقص المائي مع الموسيقى والرقص الخفيف للأضواء الملونة. هذه النوافير ، بالمناظر الجميلة واللافتة للنظر التي تخلقها ، تجعل الجمهور معجبًا بها ويمدحها. لا تنس ان مشاهدة رقص النوافير مجانية تمامًا وكل ليلة يأتي الكثير من الناس إلى هذه المنطقة لمشاهدتها ووفقًا للتقاليد التي خلفها الماضي ، أحيانًا يرمون قطعة نقود فيها لتحقيق رغباتهم.

اماكن سياحية في مرمريس
اماكن سياحية في مرمريس
  •   المقابر الصخرية

تحتوي المقابر الصخرية السارية على منحوتات دقيقة وحساسة ورائعة عمرها مئات السنين. لزيارة هذا المكان ، يجب أن تبدأ رحلة مغامرة مع مرشدك السياحي في قلب صخور ساريان وشاهد المنحوتات الغامضة لهذا المبنى. بالطبع ، لحماية هذا النصب التاريخي ، يُسمح للسائحين بمشاهدة هذه الأعمال التاريخية الفريدة من داخل القارب فقط.

  • اماكن سياحية في مرمريس خليج مرمريس مارينا

مرمريس مارينا هو خليج جميل في جزيرة مرمريس حيث ترسو السفن الفاخرة . في هذا الخليج ، تقام جميع وسائل الترفيه ، وفي كل ساعة تقريبًا من النهار والليل هناك رقص وغناء ورقص. أدى الاهتمام الفريد للسياح بمرمريس مارينا إلى بناء مراكز تسوق كبيرة ومنتجعات فاخرة ، وبالتالي أصبحت مرسى مرمريس مكانًا للسياح الذين يرغبون في تجربة رحلة ملكية إلى تركيا.

  • قلعة ومتحف مرمريس

تعد قلعة ومتحف مرمريس الأثري النصب التاريخي الضخم الوحيد والمتحف الوحيد في مرمريس ، ويقع في التلال خلف مرسى مرمريس. يقال أن قلعة مرمريس شيدها الإغريق لأول مرة عام 1044 قبل الميلاد ، ثم تم ترميمها فيما بعد خلال فترة الإسكندر الأكبر.

كانت هذه القلعة منطقة سكنية حتى السبعينيات ، وفيها 18 منزلاً ونافورة وقوس. تم ترميم القلعة في 1980-1990 والآن منذ عام 1991 تم تحويلها إلى متحف أثري. يحتوي متحف مرمريس الأثري على سبع مناطق داخلية ؛ تم تخصيص منطقتين كقاعة للآثار ، إحداهما كقاعة إثنوغرافية وأجزاء أخرى تستخدم كمعارض فنية.

  • نصب سريانا

يعتبر نصب سريانا أحد اماكن سياحية في مرمريس الدينية والتاريخية لمرمريس ويقع في أقصى شمال مرمريس. اشتهرت سريانا ، أو “الأم الشقراء” ، التي عاشت في القرن السادس عشر ، بالنبوة والتنجيم ، وكان الناس يثقون بها كثيرًا لدرجة أن السلطان سليمان العثماني أشار أيضًا إلى سريانا للتنبؤ بنتيجة حروبه. كما تم بناء مسجد مؤخرًا.

  • قلعة Nimara Cave

من المعالم التاريخية الأخرى لمرمريس كهف نيمارا القديم. ووفقًا لبحوث ودراسة علماء الآثار حول هذا المكان ، يُقال إن هذا الكهف كان مكانًا للطقوس في القرن الأول الميلادي ، وكان سكان هذه المدينة القدامى يعبدون الإلهة ليتو ، والدة أبولو.

أماكن ترفيهية ومعالم سياحية أخرى في مرمريس يمكن ذكرها ؛

  • منتزه مرمريس للدلافين
  • شاطئ ايخميلر
  • داليان
  • سكن أرستقراطي على شاطئ تورونج
  • منتجع ايشميلر
  • مرمريس جيب سفاري
  • قرية تورغوت

 استنتاج:

أصبحت جزيرة مرمريس مكانًا شهيرًا للسياح والمسافرين بمناخها اللطيف وشواطئها الجميلة والرياضات المائية والمتنزهات المائية والرحلات البحرية والإبحار الممتاز وركوب الدراجات وركوب الخيل والمطاعم البحرية وغير البحرية من الدرجة الأولى. جعلت اماكن سياحية في مرمريس هذه الجزيرة الخيار الأفضل لرحلة المغامرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *