الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في مرسین
اماكن سياحية في مرسین

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في مرسین

اجمل اماكن سياحية في مرسین

اماكن سياحية في مرسین . تطورت السياحة في مرسين في السنوات الماضية ، خاصة أن مرسين بها مواقع طبيعية جذابة ومناطق تاريخية وساحل بحري مع مرافق حيوية. وبحسب إحصائية مديرية السكان في مرسين ، فإن مدينة مرسين تحتل المرتبة 11 في عدد سكان تركيا ، حيث بلغ عدد سكانها 1،868،757 نسمة ، وبلغ معدل النمو السكاني السنوي في مرسين 1.54٪. وبحسب الإحصائيات فإن المحافظة ذات أعلى معدل نمو سكاني هي ميستيلي بنسبة 3.57٪ ، في حين أن مرسين لديها أعلى معدل نمو سكاني بنسبة 1.11٪ ، وتبلغ مساحة مرسين 1585300 كيلومتر مربع ، وتضم 14 بلدية و 13 مقاطعة و 805 الأحياء. تعتبر أكدنيز ومستيلي وييني شهير وتوروس من المناطق المركزية لمرسين.

شاهد ايضا:

اماكن سياحية في مرسین
اماكن سياحية في مرسین

فمن ناحية ، يزيد العدد الكبير من مراكز التسوق الضرورية للحياة اليومية في مرسين من جميع أشكال الاستثمار السياحي. من ناحية أخرى ، فإنها تجذب عددًا لا يحصى من السائحين الذين يزورونها من أجل التسوق في أنطاليا Garlic Petal Tour . يعد فوروم أشهر مركز تسوق في مرسين والذي تم اختياره كأفضل مركز تسوق في أوروبا عام 2009.

كم تبعد من مرسين الى انطاليا؟

متوسط ​​المسافة بين مرسين وأنطاليا 482 كم. تستغرق المسافة 7 ساعات و 20 دقيقة بالسيارة الخاصة و 9 ساعات بالمواصلات العامة.

بالإضافة إلى أن مرسين هي ثالث أكبر مدينة في البحر الأبيض المتوسط ​​بعد أنطاليا وأضنة وثامن أكبر مدينة في تركيا ، وأصبحت مرسين من أبرز المراكز السياحية في تركيا. على وجه الخصوص ، يوجد بها فنادق جديدة تم بناؤها عن طريق البحر في السنوات الأخيرة ، إلى جانب العديد من المرافق والمنشآت الحيوية التي تدعم قطاع السياحة ، مع 800 رصيف وفقًا للمعايير الدولية ، تم الانتهاء من إبحار ميناء مرسين الرئيسي للقوارب لتحسين سياحة القوارب في هذه المدينة ، كما تم تقديم عطاء ثقافيًا ، يقام مهرجان مرسين الدولي للموسيقى كل عام لجذب المزيد من السياح من اسطنبول جولبارغ سير تور.سيتم انعقاده. يتم تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية لدعم السياحة ، مثل مهرجان مرسين للموسيقى التركية ومهرجان مرسين الدولي للجوقات متعددة الأصوات. بالإضافة إلى ذلك ، تنظم بلديتا أكدنيز وييني شهير عروضاً مسرحية مجانية للجمهور المحلي والأجنبي في أوقات مختلفة من العام.

اماكن سياحية في مرسین
اماكن سياحية في مرسین

كم تبعد من مرسين الى اسطنبول؟

المسافة بين مرسين واسطنبول 936 كم. تستغرق المسافة 9 ساعات بالسيارة الخاصة و 14 ساعة بالمواصلات العامة.

موقع مرسين

تقع مرسين في موقع بارز وإطلالة بانورامية على البحر الأبيض المتوسط ​​، على الجانب الجنوبي من تركيا ، مع ميناء عملاق على الساحل ، وتحدها من الشرق أضنة ، وأنطاليا من الغرب ، وقونية ونيغده إلى الشمال.أنطاليا ، الغنية بالأعمال السياحية والمصنفة كمناطق جذب مهمة للسياح ، تلعب دورًا أساسيًا في تحسين السياحة في مرسين.

الطقس في مرسين

يتأثر مناخ مرسين بشدة بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، وهو حار صيفاً ومعتدل شتاءً ، ويهطل بغزارة في شهري ديسمبر ويناير ، مما يمنحها بيئة صحية ، ويبلغ متوسط ​​درجة حرارة مرسين في الصيف 30 إلى 35 درجة مع احتمال أن تصل إلى 40 درجة في يوليو وأغسطس ، بينما في الشتاء تمطر بغزارة ويمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 10 درجات.

اماكن سياحية في مرسین
اماكن سياحية في مرسین

شاهد ايضا”

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس

اماكن سياحية في سانليورفا

اجمل اماكن سياحية في مرمريس

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

 اماكن سياحية في بورصة

السياحة في انقرة تركيا: اجمل اماكن سياحية

أبرز اماكن سياحية في مرسین

مرسين هي مدينة ساحلية مهمة في تركيا يبلغ طولها حوالي 326 كيلومترًا من الساحل. نظرا لامتلاك مرسين لشواطئ سياحية مميزة فقد بدأت اسمها في قطاع السياحة في السنوات الماضية ولا شك أن مرسين كأي مدينة تركية بها العديد من المعالم السياحية مثل الأماكن القديمة والتاريخية والجمال الطبيعي والمعالم الدينية. وهذه قائمة بأشهر الأماكن السياحية في مرسين:

1.اماكن سياحية في مرسین (رجال الصخرة)

تقع في موقع استراتيجي على المنحدرات الجنوبية لجبال طوروس ، وهي منطقة تاريخية تضم العديد من المنحوتات الصخرية المنحوتة على شكل أشخاص وحيوانات وأماكن عبادة في العصور القديمة.

2.اماكن سياحية في مرسین قلعة المعمورة

تعتبر قلعة المعمورة من أكثر الأماكن السياحية زيارة في مرسين والتي تتمتع بموقع جغرافي جذاب على ساحل البحر الأبيض المتوسط. كانت لها قيمة تاريخية كبيرة كدرع منيع ضد هجمات القراصنة ، وقد شهدت هذه القلعة بعض الأعمال الإنشائية خلال العصر السلجوقي وهي من المعالم السياحية البارزة في مرسين.

3.اماكن سياحية في مرسین Kambazli

يوجد في Kambazli العديد من الآثار التاريخية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين. نحتت المنحوتات الصخرية في مقابر وصهاريج وأماكن عبادة ، مثل بقايا كنيسة غامضة تعود إلى أوائل العصر البيزنطي في القرن الخامس عشر. هذه الآثار هي وجهة لا بد من زيارتها للسياح الذين يأتون إلى مرسين.

4.وادي كاياتشي

يعد وادي كاياتشي من أجمل الأماكن الطبيعية في مرسين ، حيث يتمتع بأجواء هادئة ولطيفة ، وتحيط به الأشجار الخضراء من جميع الجهات ، ويمر عبره نهر بمياه عذبة ، ويوجد فوقه جسر خشبي ، و يُسمح للأشخاص بالدخول إلى الوادي بطول 130 كم وينتهي عند البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل التخييم والشواء في الوادي.

5.اماكن سياحية في مرسین مدينة أولبا القديمة

تعتبر مدينة ألبا القديمة من أبرز المواقع التاريخية في مرسين ، حيث تضم مجموعة من الأعمدة التاريخية التي نجت حتى يومنا هذا. تشتهر هذه المدينة بكونها وجهة للسياح ، وخاصة من الدول الأوروبية.

6.كهف كوسكبوكو

يقع كهف Kosekbuku في منطقة Anamur في وسط الغابة ويبلغ عمره 20000 عام. يشتهر هذا الكهف بكونه مفيدًا للأشخاص المصابين بالربو.

7.اماكن سياحية في مرسین كيزكالسي

أشهر بقعة سياحية في مرسين كيزيكالي هي لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ​​التي نالت العلم الأزرق لشواطئها النظيفة وتعد من الأماكن المثالية للسباحة في مرسين ، بالإضافة إلى السباحة يقدم الشاطئ أنشطة ترفيهية مثل رحلة بحرية ممتعة بالقارب. عروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *