الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في بورصة

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في بورصة

اجمل اماكن سياحية في بورصة

تخيل مدينة غنية ببساتين الفاكهة ونباتات الزينة. هناك سلسلة جبال على جانب واحد من المدينة والبحر على الجانب الآخر ، أينما ذهبت في المدينة ، سوف تبهر بجمال الطبيعة. تذهب إلى سوق المدينة القديمة وتبدأ في المشي ؛ سيخلق هذا الشغف بالحياة والشعور الجيد فيك لدرجة أنك لن ترغب في المغادرة. نعم نحن نتحدث عن مدينة بورصة رابع أكبر مدينة في تركيا. تجذب هذه المدينة الكثير من الاهتمام بمساحاتها الخضراء التي تُعرف أيضًا باسم “البورصة الخضراء”. لا تنتهي معالم مدينة بورصة بما سبق ، وإذا كنت تخطط للسفر إلى هذه المدينة الجميلة ، فيجب تهنئتك ؛ لأنك اتخذت قرارًا آمنًا. في المستقبل ، ابق مع مجلة السياحة مرة أخرى لمعرفة المزيد عن الأماكن السياحية في مدينة بورصة الجميلة.

شاهد ايضا:

تعرف على بورصة بشكل أفضل

كما ذكرنا ، تعد بورصة رابع أكبر مدينة في تركيا ، والتي يتم اختيارها من قبل عدد كبير من السياح كوجهة لمشاهدة معالم المدينة كل عام. تقع هذه المدينة على سفوح جبل أولوداغ وجنوب شرق بحر مرمرة. من الأفضل أن تعرف أن بورصة تبعد 4 ساعات فقط عن اسطنبول. إذا بدأت في الاستكشاف ، ستلاحظ المزيج الدقيق من الحداثة والحياة التقليدية في هذه المدينة. تعتبر بورصة أحد أقطاب صيد الأسماك وصناعة السيارات في تركيا.

اماكن سياحية في بورصة
اماكن سياحية في بورصة

هل تعرف اماكن سياحية في بورصة؟

مدينة بورصة هي أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية ، ولهذا السبب فإن هذه القصيدة غنية بالأماكن الدينية الرائعة التي حتى بالنسبة لغير المتدينين ، فإن زيارتها لا تخلو من الجمال والذهول. في ما يلي ، سوف نقدم بعض مناطق الجذب السياحي في بورصة التي لا يجب أن تفوتها إذا سافرت إلى هذه المدينة الجميلة.

اماكن سياحية في بورصة متحف أتاتورك

هذا المتحف له تاريخ طويل. استأجر مصطفى كمال أتاتورك ، أول رئيس لتركيا ، هذا المبنى المكون من ثلاثة طوابق وعاش هناك مع أسرته حتى عام 1919. يعود عمر هذا المنزل إلى السنوات التي سبقت تأجيره ، أي 1908. تم ترميم هذا المبنى وتحويله إلى متحف في عام 1991. في هذا المتحف ، يتم عرض العديد من العناصر الأصلية لأتاتورك ، بما في ذلك الزي العسكري والمخطوطات والوثائق واللوحات الشهيرة في ذلك الوقت ، وما إلى ذلك للجمهور. يقع هذا المتحف في مدينة بورصة في شارع سكيرج.

شجرة كايا الضخمة والقوية

ربما تكون قد شاهدت الكثير من الأشجار الضخمة والقوية ، أو على الأقل صادفتها على الإنترنت ، لكن دعنا نتحدث عن شجرة يبلغ عرض فروعها 9 أمتار فقط! تقع شجرة كايا القوية والرائعة في شمال مدينة بورصة ، والتي تعتبر من أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في بورصة. من المثير للاهتمام معرفة أن عرض جذع هذه الشجرة يصل إلى 18 مترًا. تم إنشاء المقاهي والمطاعم حول هذه الشجرة ، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع للغاية في حضن الطبيعة وتحت هذه الشجرة الرائعة. عمر هذه الشجرة يساوي عصر الحكم العثماني في تركيا. أقترح عليك البحث على الإنترنت لفهم مدى ضخامة شجرة كايا هذه.

اماكن سياحية في بورصة
اماكن سياحية في بورصة

اماكن سياحية في بورصة قرية جومالي كيزيك

في الجزء الشمالي من منطقة جبل أولوداغ توجد قرية تسمى جومالي كيزيك. يبلغ عمر هذه القرية أكثر من 700 عام وتتمتع بتناغم جميل مع الطبيعة المحيطة. بالتأكيد ، ستكون زيارة هذه القرية تجربة فريدة لمحبي الطبيعة. يمكن اعتبار قرية جومالي كيزيك متحفًا في الهواء الطلق ؛ لأن هذه القرية حافظت على نسيجها التقليدي والجميل بأفضل طريقة ممكنة. يبيع أهل هذه القرية بضائعهم ومنتجاتهم في ساحة المدينة. الأزقة المعبدة والقنوات المائية القديمة والآثار وما إلى ذلك هي مناطق جذب سياحي أخرى لقرية جومالي كيزيك.

اماكن سياحية في بورصة مسجد الأمير سلطان

تم بناء هذا المسجد في الأعوام 1424 إلى 1426 بأمر من الملك العثماني السلطان مراد الثاني. منبر ومحراب هذا المسجد يعودان إلى القرن الثامن عشر وهما على الطراز الباروكي. هذا المسجد هو مكان آخر يجب مشاهدته في بورصة ، والذي يتكون في الواقع من مدرسة وحمام وقصر واثني عشر مقبرة. تم بناء مسجد الأمير سلطان على تل بجوار مقبرة الأمير سلطان. يقع قبر السلطان مراد الثاني واثني عشر فردًا آخر من عائلته في هذا المسجد.

قلعة بورصة

إذا كنت متحمسًا أيضًا لرؤية جدران البرج الطويلة والرائعة والقلاع القديمة ، فلا تفوت هذا الجذب السياحي في بورصة. يعود تاريخ قلعة بورصة إلى القرن السابع قبل الميلاد. شهدت هذه القلعة أيضًا العديد من التقلبات خلال مختلف حكومات تركيا ، بما في ذلك الحكومة العثمانية. يبلغ طول هذه القمة مترين ومن قمتها يمكنك رؤية منظر جميل للمدينة.

اماكن سياحية في بورصة
اماكن سياحية في بورصة

اماكن سياحية في بورصة السوق القديم للمدينة

إذا كنت ترغب في التعرف على ثقافة الشعب التركي وعاداته ، فانتقل إلى الأسواق القديمة في بورصة. ستجد هناك متاجر صغيرة وكبيرة تبيع أحجار الراين والهدايا التذكارية والمخللات وما إلى ذلك. يمكنك شراء أصناف وطعام مختلفة من هذه الأسواق. تذكر دائمًا أن الدردشة مع أشخاص من مدن أخرى يمكن أن تصنع واحدة من أكثر ذكرياتك إثارة ؛ لذلك لا تفوت هذه الفرصة.

كنيسة كوم ياكا

هذه الكنيسة هي ثالث أقدم كنيسة في العالم ، يعود تاريخها إلى 780 سنة قبل المسيح. لهذه القلعة تاريخ طويل وقد تم تغيير اسمها عدة مرات من قبل ملوك مختلفين. إذا كنت تخطط لزيارة هذه الكنيسة الجميلة ، فلا تطل على تلال مودانيا الخضراء. تتمتع هذه التلال بإطلالة جميلة مناسبة جدًا للتصوير الفوتوغرافي.

منتجع أولوداغ للتزلج والجبل

مكان آخر يجب مشاهدته في بورصة هو منتجع أولوداغ للتزلج. منتجع أولوداغ للتزلج هو أحد الأماكن التي تستضيف السياح في كل موسم. إذا سافرت إلى هذه المنطقة في فصل الشتاء ، يمكنك الاستمتاع بالمطاعم والمرافق حول منتجع التزلج بالإضافة إلى استخدام منتجع التزلج. يمكنك أيضًا زيارة الطبيعة البكر والجميلة لجبل أولوداغ في المواسم الحارة. يقع هذا المجمع في جنوب مدينة بورصة. الذهاب إلى هذه المنطقة ممكن فقط بالسيارات الخاصة أو الجولات الترفيهية.

مسجد قاضي أورهان بك القديم والتاريخي

إذا كنت ترغب في التعرف على مثال رائع للعمارة العثمانية ، فننصحك بمسجد قاضي أورهان باي. تم بناء هذا المسجد بين عامي 1324 و 1325. بعد فتح السلطان أورهان لمدينة بورصة ، خضعت هذه المدينة للعديد من التغييرات وأصبحت مدينة إسلامية.

اماكن سياحية في بورصة حديقة سوقانلي النباتية

هذه المنطقة من المناطق المحمية حيث يتم الاهتمام بعدد كبير من الأنواع النباتية. تبلغ مساحة هذه الحديقة 400000 متر مربع وفيها حوالي ثمانية آلاف شجرة. الحدائق النباتية مهمة للغاية من حيث البيئة والدراسات. يمكن أن تكون زيارة هذا المكان تجربة فريدة لمحبي الطبيعة والبستانيين.

كوزاهان كارافانسيراي

نحن جميعًا على دراية بمصطلح “طريق الحرير” ونعلم أنه أحد أهم طرق التجارة في الماضي ؛ نتيجة لذلك ، كانت هذه المدينة واحدة من الأماكن التي مرت بها العديد من القوافل والضيوف ؛ تم بناء مدينة بورصة على طول هذا الطريق ولهذا السبب تم بناء العديد من الكرفانات هناك. خطط محافظ مدينة بورصة لبناء بيت متنقل فاخر في هذه المدينة لاستضافة رجال الأعمال الدوليين المهمين. لهذا السبب ، قام ببناء كوزاهان كارافانسيراي في عام 1491. يعتبر هذا الكرفانسيراي أحد مراكز النسيج المهمة في تركيا. كوزاهان كارافانسيراي هي منطقة جذب سياحي أخرى في بورصة ، والتي تجذب السياح في جميع فصول السنة.

متحف كركوز

تم افتتاح هذا المتحف في 15 يونيو 1997. إذا كنت تمشي في متحف Karagoz ، يمكنك رؤية العديد من الدمى ، كل منها خاص بعرق أو وقت معين. تمثل كل من هذه الدمى القبائل التي عاشت في تركيا ذات يوم. يمكن ذكر الأوزبك والروس والرومانيين من بين هذه المجموعات العرقية. من المثير للاهتمام معرفة أن مبنى هذا المتحف مملوك لشركات توزيع الكهرباء ولم يتم استخدامه حتى. يضم هذا المتحف معرضين ، المعرض الأول يدور حول تاريخ فن الظل ولعب الظل. المعرض الثاني ينتمي أيضًا إلى دمى Karagoz.

اماكن سياحية في بورصة

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في مرسین

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس

اماكن سياحية في سانليورفا

اجمل اماكن سياحية في مرمريس

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

السياحة في انقرة تركيا: اجمل اماكن سياحية

البوابة الإمبراطورية

يعد هذا المتحف من أقدم المباني في تركيا ، ويعود تاريخه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية القديمة. يحتوي هذا الحصن على أربع بوابات وجدران عالية جدًا ، مما قد يكون ممتعًا ومثيرًا للنظر إليه. تقع البوابة الإمبراطورية في الجزء الغربي من مدينة بورصة.

ضريح والمسجد الأخضر في بورصة

تم تصميم وبناء مسجد ومقبرة بورصة الخضراء من قبل مصممين ومهندسين معماريين  في عهد السلطان العثماني الخامس محمد الأول. سبب تسمية هذا المبنى في هذا التصميم. أصبح ضريح ومسجد بورصة الأخضر معروفين بهذا الاسم بسبب بلاطه الأزرق والأخضر. هنا قبر السلطان محمد الأول وسبعة ملوك عثمانيين آخرين. من الضروري معرفة أن هذا المبنى تم تسجيله أيضًا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

اماكن سياحية في بورصة شلال صيتابات

من بين عوامل الجذب الأخرى في بورصة شلالاتها. من أجمل الشلالات هو شلال Sitabat. يبلغ ارتفاع هذا الشلال الرائع 4 أقدام ويقع في قرية Sitabat في بورصة. بشكل عام ، يقع هذا الجذب الطبيعي على سفوح سلسلة جبال أولوداغ. تأكد من تذكر أنك إذا سافرت إلى بورصة ، فتأكد من قضاء يوم كامل من رحلتك في استكشاف جميع أنحاء سلسلة جبال أولوداغ. يمكنك الوصول إلى هذا الشلال الجميل بالقيادة لمدة 12 دقيقة فقط.

البحيرات ، واحدة من أفضل اماكن سياحية في بورصة

إذا سألت السكان المحليين في بورصة ، فسوف يقدمون لك عددًا كبيرًا من البحيرات التي لا تزال تحتفظ بأصالتها الطبيعية وتظل نقية ولم تمسها. من الأفضل أن تعرف أنك تحتاج فقط إلى دفع تكاليف النقل لزيارة هذه المناطق وليس عليك دفع أي نفقات أخرى. يمكن ذكر البحيرات التالية من بين بحيرات بورصة الجميلة والتي لم يمسها أحد

بحيرة أولوبات

بحيرة أولوبات هي بحيرة مياه عذبة كبيرة نسبيًا تبلغ مساحتها ما بين 135 و 160 كيلومترًا. هذه البحيرة ليست عميقة جدًا ويبلغ عمق أعمق جزء منها 3 أمتار. تحتوي هذه البحيرة على ثماني جزر. من المثير للاهتمام معرفة أنه بسبب ارتفاع أو انخفاض منسوب المياه ، تصبح هذه الجزر أحيانًا شبه جزيرة. أكبر جزيرة في بحيرة أولوبات تسمى “خليج هليل”. تحتوي هذه البحيرة على أكثر نباتات زهرة اللوتس البيضاء انتشارًا. يمكنك التجول حول هذه البحيرة الجميلة والاستمتاع بالهواء النقي. يمكنك أيضًا الذهاب للصيد في هذه المنطقة لأن هذه البحيرة بها 20 نوعًا مختلفًا من الأسماك.

اماكن سياحية في بورصة بحيرة إزنيك

تقع هذه البحيرة في منطقة إزنيق في جنوب شرق بحر مرمرة ، وهي منطقة جذب سياحي أخرى في مدينة بورصة والتي لديها العديد من المعجبين. هذه البحيرة هي خامس أكبر بحيرة في تركيا بمتوسط ​​عمق 80 مترًا.

بحيرة إزنيق هي مصدر للمياه العذبة التي يستخدمها سكان هذه المنطقة لري أراضيهم الزراعية. تم إعلان هذه البحيرة كمنطقة محمية منذ عام 1989 لأن العديد من الأنواع النادرة من الطيور تعيش في المنطقة ؛ إذا كنت محظوظًا ، يمكنك رؤية هذه الطيور.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بأنشطة مثل صيد الأسماك والتجديف بالكاياك وركوب القوارب. بالإضافة إلى كل هذا ، هناك العديد من المطاعم والمقاهي حول بحيرة إزنيك ، والتي غالبًا ما تطل على هذه البحيرة. ما هو الأجمل من حمل فنجان من القهوة والغرق في أفكارك وأنت تحدق في البحيرة ؟!

اماكن سياحية في بورصة البحيرة السوداء

إذا كنت من محبي المغامرة والتخييم ، فلا تفوت هذه الفرصة. تقع البحيرة السوداء على قمة جبل أولوداغ ، والطريقة الوحيدة للوصول إليها هي عبر طريق ترابي على قمة الجبل. هذا في حد ذاته يجعل العمل جذابًا. بعد الوصول إلى البحيرة ، يمكنك الاستمتاع بأنشطة مثل ركوب الزوارق. إذا قضيت القليل من الصبر ، وقمت بالتخييم وطهي حفلة شواء ، فسيكون ذلك رائعًا. تأكد من أنك في واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك رؤيتها في بورصة.

بحيرة الجنة للطيور

هذه الحديقة هي واحدة من المناطق المحمية الهامة لمختلف الطيور. تم تصميم هذه الحديقة بناءً على معايير علمية تمامًا بحيث يمكن أن تعيش فيها أنواع مختلفة من الطيور. يمكنك الاستمتاع برؤية الطيور الجميلة من خلال زيارة الحديقة والذهاب للقوارب وصيد الأسماك في البحيرة إذا كنت ترغب في ذلك. إذا كنت متعبًا ، فلا مشكلة ؛ اذهب إلى أحد المقاهي أو المطاعم المطلة على البحيرة واستنشق نفساً منعشاً.

اماكن سياحية في بورصة بحيرة داجينتشي

تبعد هذه البحيرة عن مدينة بورصة 20 كم ويوجد حولها غابات خضراء جميلة. بالإضافة إلى التخييم ، يمكنك الاستمتاع بأنشطة أخرى مثل صيد الأسماك وركوب القوارب. إذا ذهبت إلى بحيرة Daginchi ، فلا تفوّت زيارة قرية Mese التاريخية والقديمة ، والتي لا تبعد سوى 8 كيلومترات عن هناك. كما تضم ​​هذه القرية عددًا من المناطق التاريخية والسياحية.

ما هي الأحياء الشعبية في بورصة؟

يوجد في بورصة العديد من الأحياء. بعض الأحياء الشعبية والمشهورة في بورصة هي:

منطقة بادميلي

هذه المنطقة هي محور الأثرياء في بورصة ، وبعبارة أخرى ، تعتبر منطقة فيلا. في هذا الحي ، يمكنك مشاهدة المنازل الفخمة في الريف. بالتأكيد ، يمكن أن يكون هذا التباين تباينًا مثيرًا للاهتمام.

نيلوفر ازلوش

هذه المنطقة بعيدة قليلاً عن وسط مدينة بورصة وتقع في الجزء الغربي منها. هذه المنطقة لديها ما هو أقل من الترفيه والسكنية. جو هذا الحي هادئ ولكنه مفعم بالحيوية.

الكلمة الأخيرة

مدينة بورصة هي رابع أكبر مدينة في تركيا ، والتي تجمع بشكل جميل بين الحداثة والحياة التقليدية. هذه المدينة هي أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية ، وهي غنية بالأماكن السياحية والتاريخية المتعلقة بهذه الفترة. هذه المدينة هي الجواب لكل سائح بكل ذوق. تألقت الأماكن التاريخية المذهلة مثل قلعة بورصة ومتحف أتاتورك وكاراجوز وكنيسة كوم ياكا وما إلى ذلك في هذه المدينة. إذا كان هدفك من الذهاب إلى بورصة هو وجهاتها الترفيهية والطبيعية ، فلا تفوت زيارة منتجع أولوداغ للتزلج والبحيرة السوداء وبحيرة إزنيك ومطاعمها. حاولنا في هذا المقال أن نقدم لك معلومات شاملة عن مدينة بورصة الجميلة. نأمل أن تساعدك القراءة المتأنية لهذا المقال على تجربة رحلة ممتعة إلى بورصة ، تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *